ملف:Augustine Confessiones.jpg

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Augustine_Confessiones.jpg(227 × 350 بكسل حجم الملف: 33 كيلوبايت، نوع MIME: image/jpeg)

الوصف
English: Augustine of Hippo: Confessions
Augustine. Confessiones. BPH Ms 83.

Manuscript on vellum. Germany, first half 13th century.

Augustine opposed the Manichaean view that there were two creations: a Realm of Light and a Realm of Darkness. In the 7th book of his Confessions he quotes his good friend Nebridius, who said the following about dualism:

That said nation of darkness, which the Manichees are wont to set as an opposing mass over against Thee, what could it have done unto Thee, hadst Thou refused to fight with it?' For, if they answered, it would have done Thee some hurt, then shouldest Thou be subject to injury and corruption: but if it could do Thee no hurt, then was no reason brought for Thy fighting with it; and fighting in such wise, as that a certain portion or member of Thee, or offspring of Thy very Substance, should he mingled with opposed powers, and natures not created by Thee, and be by them so far corrupted and changed to the worse, as to be turned from happiness into misery, and need assistance, whereby it might be extricated and purified.'

Confessiones VII, 2, 3, E.B. Pusey
المصدر www.ritmanlibrary.nl
المؤلف Confessiones VII, 2, 3, E.B. Pusey


Public domain

هذا العمل يقع في النَّطاق العامّ في بلد المنشأ وفي البلدان الأخرى والمناطق التي تمتدُّ فيها مدة حقوق التَّأليف والنشر لتغطي زمن حياة المُؤلِّف و 70 سنةً بعد وفاته أو أقل من ذلك.


أنتَ أيضاً مُلزمٌ بتضمين وسم النَّطاق العامّ لتحديد السبب الَّذي يجعلُ من هذا العمل مِلكيَّةً عامةً في الولايات المُتحدة الأمريكيَّة انتبه إلى أن قلةً من البلدان لديها بنودٌ لحقوق التَّأليف والنشر تمتد لمدةٍ أطول من 70 عام: هذه المُدّة هي 100 عام في المكسيك و95 عام في جامايكا و80 عام في كولومبيا و75 عام في غواتيمالا وساموا. ولذلك فإنَّ هذه الصُّورة قد لا تكون في النَّطاق العامّ في هذه البلدان، بالإضافة لكون حكم الفترة الأقصر غيرَ نافذٍ فيها. لدى ساحل العاج بندٌ عام لحقوق التَّأليف والنَّشر يمتدُّ حتَّى 99 عاماً وهو 75 عاماً في هندوراس، ولكن حكم الفترة الأقصر نافذٌ هناك. قد تشمل حقوق التَّأليف والنشر الأعمال المُنجزة من قبل فرنسيين توفوا في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية (للمزيد أنظر هنا)، أو روس خدموا في الجبهة الشرقية في الحرب العالمية الثانية (المعروفة باسم الحرب الوطنية العظمى في روسيا) وضحايا عمليات إعادة التأهيل في عمليات القمع في الاتحاد السوفياتي (للمزيد أنظر هنا).

الشروحات

أضف شرحاً من سطر واحد لما يُمثِّله هذا الملف
A 13th-century manuscript from Augustine of Hippo's book VII of Confessions criticizing Manichaeism

العناصر المصورة في هذا الملف

يُصوِّر

39d8f057c463f8faa37309518b914fe3ddb11844

طريقة الاستدلال: SHA-1 الإنجليزية

٣٣٬٥١١ بايت

٣٥٠ بكسل

٢٢٧ بكسل

تاريخ الملف

اضغط على زمن/تاريخ لرؤية الملف كما بدا في هذا الزمن.

زمن/تاريخصورة مصغرةالأبعادمستخدمتعليق
حالي06:40، 31 مايو 2018تصغير للنسخة بتاريخ 06:40، 31 مايو 2018227 × 350 (33 كيلوبايت)SoerfmBrightness, color
11:13، 10 ديسمبر 2005تصغير للنسخة بتاريخ 11:13، 10 ديسمبر 2005227 × 350 (22 كيلوبايت)TomistiAugustine of Hippo: ''Confessions'' Source: www.ritmanlibrary.nl {{PD-Old}} Category:Augustine of Hippo

الصفحتان التاليتان تستخدمان هذا الملف:

الاستخدام العالمي للملف

الويكيات الأخرى التالية تستخدم هذا الملف:

بيانات وصفية