مناورات جزر الوفاء

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مناورات جزر الوفاء أو (بالإنجليزية: Fulfillment Islands Maneuvers)‏ هي مناورات عسكرية مشتركة تقيمها قوات درع الجزيرة الخليجية المشتركة على مستوى القيادة ودون استخدام ذخيرة حية, بهدف اختبار قدرة هذه القوات على تنفيذ المهام الخاصة المحدودة والعمليات الكبرى في السواحل والجزر الواقعة بالمياه الإقليمية واختبار مدى التنسيق بين صفوف القوات البرية والبحرية والجوية.[1] [2] [3] [4] [5] [6]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ الشرق الأوسط - انطلاق مناورات «درع الجزيرة» في الإمارات.. وطهران ترد بالإعلان عن أخرى «ضخمة».[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 26 مايو 2020 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ روسيا اليوم - مناورات لقوات "درع الجزيرة" وواشنطن تنشر طائرات مقاتلة في قاعدة إماراتية. نسخة محفوظة 12 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ البلاد - “درع الجزيرة” يبدأ مناورات “جزر الوفاء”... وأمريكا تنشر “الشبح” في المنطقة. نسخة محفوظة 26 أبريل 2014 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ middle-east-online - 'درع الجزيرة' ترد على استفزازات طهران بمناورات 'جزر الوفاء'. نسخة محفوظة 10 مايو 2012 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ اليوم السابع - "درع الجزيرة" تبدأ مناورات "جزر الوفاء" اليوم بأبوظبى بعد أيام من نشر إيران أنظمة هجومية بالجزر المتنازع عليها.. ومجلس التعاون يؤكد: المناورات تهدف إلى تشكيل جيش اتحادى خليجى للدفاع عن دول المجلس. نسخة محفوظة 27 أبريل 2014 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ سي ان ان - مناورة لدرع الجزيرة باسم "جزر الوفاء" في الإمارات. نسخة محفوظة 26 أبريل 2014 على موقع واي باك مشين.