هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

منصة عرض الأزياء (موضة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يناير 2014)


عارضات أزياء على منصة العرض
Romantic fashion model.JPG

في عالم الأزياء منصة العرض عبارة عن منصة ضيقة وعادة ما تكون مسطحة وممتدة على طول القاعة. تستخدمها عارضات الأزياء لعرض الملابس و الاكسسوارات خلال عرض للأزياء. تشير في لغة الأزياء عبارة "ما على المنصة" أو عبارة أخرى مماثلة إلى أي شئ جديد و محبوب في عالم الأزياء.

مصطلحات منصة عرض الأزياء[عدل]

حصري[عدل]

عندما تسجل العارضة عقداً حصرياً مع شركة أزياء هذا يعني أنه تم إختيارها لعرض أزياء هذا المصمم فقط. وهذا ما يُطلِق حياتهم المهنية عادةً ويرفع مكانتهم في صناعة الأزياء. و يضمن لها مكاناً على أفضل المنصات في العالم.

يعتبر البعض أن الحصول على عقد حصري مع منصات برادا أو بالينسياغا "الأفضل" من حجوزات المنصة. حيث تحول وجهاً غير معروف إلى شخصية مشهورة (مثل إيرينا كوليكوفا و ساشا بيفوفاروفا و ليندسي وكسون).

فلم وثائقي[عدل]

المنصة فلم وثائقي يغطي الحياة على منصات الأزياء وتم تصويره في عام 1993 من قبل المخرج روبرت ليكوك وعُرض لأول مرة في عام 1996. يتبع الفيلم عارضات الأزياء كريستي تورلينغتون و نعومي كامبل و ياسمين لوبون و كيت موس و كارلا بروني خلال سفرهم السريع حول لندن و ميلانو و باريس و نيويورك في أسبوع الموضة في الربيع متضمناً لقطات ما وراء الكواليس. تم تصوير الفيلم بالأبيض والأسود وبالألوان. وظهر فيه العديد من كبار المصممين أثناء عملهم مثل الشاب جون غاليانو و توماس جستن و كارل لاغرفيلد وجياني فيرساتشي قبل أربع سنوات من وفاته.


Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.