منى الشاذلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
منى الشاذلي
ولادة 23 ديسمبر 1970 (العمر 43 سنة)
فافوس
مواطنة علم مصر مصري

منى الشاذلى (23 ديسمبر 1970 -)، إعلامية مصرية. قدمت العديد من البرامج السياسية، وأهمها البرنامج الحواري على قناة دريم الفضائية المصرية العاشرة مساءً، وبرنامج جملة مفيدة 2012.

درست منى محمد محمود أحمد الشاذلى[بحاجة لمصدر] العلوم السياسية في الجامعة الأميركية بالقاهرة. عملت بالعلاقات العامة في شركة المقاولون العرب. في بداية حياتها الإعلامية التحقت بالعمل في تليفزيون الـ ART التي كانت تبث من روما، وفي البداية كانت مراسلة تليفزيونية في قناة ART تقوم بعمل لقاءات مع الممثلين والمغنيين، ثم قدمت برامج تلفزيونية بينها برامج ترفيهية، وبرامج مثل "القضية لم تحسم بعد" حوالي 2003، وبرنامج "لا أرى لا أسمع لا أتكلم"، وبرنامج "لا تذهب هذا المساء" على ART افلام

وهي متزوجة من سمير يوسف مدير عام شركة آدم للإنتاج الاعلامي وهو أحد مؤسسي شبكة الـ ART والمدير التنفيذي لوكالة الأخبار العربية ولديها ثلاث بنات، منهم بنتان توأم. ترجع أصولها إلي محافظة الدقهلية وبالتحديد مدينة ميت غمر

برنامج العاشرة مساءاً[عدل]

تمكن برنامج العاشرة مساءً خلال فترة وجيزة من فرض نفسه على مشاهدي القنوات العربية وأثبت أن مقولة " ارتباط المشاهد بالبرنامج وليس بالقناة التلفزيونية " هي مقولة صحيحة.

وقد شهدت الفترة التي أعقبت ظهور العاشرة مساءً تغييراً جذرياً في طريقة تقديم برنامج البيت بيتك الذي يبثه التلفزيون الحكومي المصري الذي رفع من سقف الحرية الممنوح لبرنامجه وطعمه بنجم تلفزيوني مثل محمود سعد لكي يقوى البرنامج على منافسة العاشرة مساءً.[بحاجة لمصدر]

كما أعقب ظهور العاشرة مساءً برامج أخرى مشابهه مثل برنامج 90 دقيقة الذي تبثه قناة المحور بالإضافة إلى برامج أخرى على قناتي الساعة والحياة.

استضافت منى الشاذلي في البرنامج عدداً من الشخصيات المثيرة للجدل مثل السياسي ورجل الأعمال أحمد عز، السياسي ورجل الأعمال طلعت السادات وجميلة إسماعيل المذيعة والزوجة السابقة للمعارض والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية المصرية أيمن نور.

هذا بالإضافة إلى لقاءات عديدة مع عدد من أبرز الشخصيات المصرية مثل أحمد زويل، محمد البرادعي وعمر خيرت وعمار الشريعي وغيرهم.

كما أجرت لقاءً تلفزيونياً مع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في البيت الأبيض في 13 مايو 2008، وكانت مدة اللقاء عشر دقائق فقط وقامت المذيعة بالاشتراك مع فريق الإعداد بإعداد أسئلة حول العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة ومصر وقضية فلسطين وإيران.

كما كان لها لقاءً كبيرا أثبت تحرر برنامجها الاعلامى من قبضه الامن وهو لقائها بمرشد جماعه الاخوان المسلمين الدكتور محمد بديع والذي كان جماعته محظوره داخل مصر في هذا الوقت وهي فصيل المعارضة الأقوى للنظام المصري السابق.

ثم بعد ثورة 25 يناير شهد البرنامج تطور كبير وأصبح أكبر من ذى قبل، واستضافت أشخاص كرئيس الوزراء المصري عصام شرف، ووزير المالية ووزير الدخلية وأيضا رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان والرئيس التونسي المؤقت محمد منصف المرزوقي.

برنامج جملة مفيدة[عدل]

أنهت منى الشاذلى تعاقدها فجأة مع قناة دريم بسبب رغبتها في التجديد والتنوع وبعده مباشرة تعاقدت مع مجموعة قنوات الmbc لتقديم برنامج توك شو على القناة الوليدة لمجموعة الmbc، وهى قناة mbc مصر والتي بدأت إنطلاقتها أوائل نوفمبر 2012، وحمل البرنامج اسم (جملة مفيدة)، وهو يتناول كل مايتعلق بمصر، ويتميز هذا البرنامج عن العشرة مساءاً بحضور بعض الجمهور ولكن جمهور حقيقى لأخذ رأيه في موضوعات الحلقة، ومشاركته بالأسئلة والاقتراحات أحياناً، وهو أسلوب تفأعلى يعطى للبرنامج الحيوية والتفاعل، وكان أول ضيوف البرنامج الشاعر الكبير فاروق جويدة في أولى حلقاته، كما تميزت منى الشاذلى بإنفرادها باستضافة المطربة عايدة الأيوبي العائدة للساحة الغنائية بعد إعتزالها لمدة 16 عام تقريباً في أول حوار لها بعد الاعتزال.

أعمالها[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

[1] http://monaelshazly.forum0.net/forum

  1. ^ الموقع الرسمى لـ منى الشاذذلىhttp://mona-elshazly.online-talk.net/