منى زكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
منى زكي
اسم الولادة منى علي محمد زكي
الدولة علم مصر مصر
تاريخ الولادة 18 نوفمبر 1976 (العمر 37 سنة)
مكان الولادة القاهرة، مصر
سنوات العمل 1992 - حتى الآن
الزوج أحمد حلمي
الأبناء ليِ ليِ
المواقع
قاعدة السينما صفحة الممثل على قاعدة بيانات السينما العربية

منى زكي (18 نوفمبر 1976 -)، ممثلة مصرية.

عن حياتها[عدل]

ولدت في القاهرة، وهي الصغرى من بين اخواتها، عمل والدها كطبيب ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام في «قسم العلاقات العامة والإعلان» في جامعة القاهرة.

حياتها الأسرية[عدل]

تمت خطبتها لفترة وجيزة من الممثل محمد الشقنقيري وفسخت الخطبة بعد ذلك ، تزوجت في عام 2002 من الفنان أحمد حلمي وانجبت منه ابنتهما «لي لي».

حياتها الفنية[عدل]

بدأت التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أما أول عمل فني لها فكان مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا.

ساهمت أيضًا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والأبتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة.

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبا متخصصين في التجميل على أنها «أجمل ممثلة مصرية».

حتى انها شاركت الفنان «نايف الزعبي» في فيديو كليب اغنية «ابن الأصول» عام 1997، وكانت ايضًا تظهر في اعلانات التلفزيون فبدأت مع «صابون لوكس» و«سيارات الشيفروليه» مع زوجها الفنان أحمد حلمي و«شامبو بانتين» وأيضا شاركت الفنان أحمد السقا في إعلان «رقائق البطاطا شيبسي المنتج المصري».

أعمالها[عدل]

من الأفلام[عدل]

من المسلسلات[عدل]

من المسرحيات[عدل]

ألقاب[عدل]

لقبت النجمة منى زكي بعدة ألقاب منها:

  • ملاك الشاشة العربية
  • ضحكة السينما المصرية
  • السيندريلا الصغيرة

وصلات خارجية[عدل]