مهرجان الخيول العربية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مهرجان الشرقية للخيول العربية[عدل]

يقام مهرجان الشرقية للخيول العربية على الأرض المخصصة له علي طريق القاهرة - بلبيس /الصحراوي (بعد محطة رسوم بلبيس). ومساحتها 15 فدانا.

يشارك في المهرجان كل دورة دول عربية وأهمهم الأردن والسعودية والكويت والإمارات وقطر، إضافة إلى مصر، حيث يتسابق فرسانها للفوز بكأس الرئيس مبارك في بطولة قفز الموانع، علاوة على مشاركات أخرى من دول أميركا وإنجلترا وألمانيا والنمسا وبلجيكا.

اخر حدث : المهرجان الخامس عشر للخيول العربية[1]

و تسجل أجندة وزارة السياحة، هذا المهرجان، كمناسبة سياحية كبيرة تنفرد بتقديمهما محافظة الشرقية.. ويحقق جذبا وتنشيطا لصناعة السياحة الرياضية الصحراويه في مجال بطولات الخيل والعاب الفروسية، علي الصعيدين المحلى والعالمي. كذلك، فإن المجلس القومى للرياضة، يسجل ويدعم هذا المهرجان، كحدث رياضى متميز في مجال بطولات ومسابقات الخيل كما وافقت المنظمة العالمية للحصان العربى [W.A.H.O] والتي تضم 64 دولة ويشترك في عضويتها 2000 فارس علي رفع علمها علي أرض المهرجان.

ويساهم الاتحاد العربى للفروسية في فعاليات المهرجان، ويتواجد اعضاؤه بصفه منتظمه في دوراته المختلفة. و يشترك في فعاليات وبطولات ومسابقات وعروض مهرجان هذا العام، كل من: - الاتحاد المصري للفروسية. - الاتحاد المصري للبولو. مهرجان الشرقية الخامس عشر للخيول العربية - نادى فروسية القوات المسلحة. - نادى فروسية الحرس الجمهورى. - اتحاد الشرطة الرياضى. - مصلحة تدريب الشرطة. - أكاديمية الشرطة. - إدارة خيالة الشرطة. - إدارة خيالة شرطة القاهرة. - إدارة هجانة الشرطة. - نوادى الفروسية بالقاهرة والاسكندريه. - مزارع الخيول العربية المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية. - إدارة موسيقات الشرطة

يحضر المهرجان طوال فترة إقامته التي تستمر اربعة أيام، الآلاف من محبى وهواة الخيل العربية ورياضات الفروسية واصحاب مزارع الخيول العربية، وكذلك اعضاء نوادى الفروسية، والفرسان والمشاركين في البطولات المختلفة، بالإضافة الي بعض السادة الوزراء والمحافظين وقيادات الجيش والحرس الجمهورى والشرطه، ومجموعة من سفراء الدول العربية والأجنبيه والقيادات التنفيذيه والشعبية من مختلف المحافظات، كما يحضر المهرجان المئات من العرب والأجانب المقيمين في مصر


  1. ^ الهئية العامة للاستعلامات المصرية، المهرجان الخامس عشر.


Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.