مهرجان دبي للتسوق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مهرجان دبي للتسوق
الشعار Dubai shopping festival logo.gif
نوع الفعالية مهرجان
النشاط تسوق
تأسست عام 1996
تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم
المكان مدينة دبي بأكملها
طبيعة الفعالية تسوق وسياحة
تكرارها سنويا
مدتها 30 يوم
الدورة 19
الدورة القادمة 19/3/2013 - 19/4/2013
أهم نشاطاتها حفل الافتتاح - القرية العالمية - السحوبات السخية
تمويلها الرعاية التجارية
المنظمون اللجنة العليا المنظمة للمهرجان
الرئيس الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
المالك حكومة دبي
هاتف 600545555 9714 +
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي للمهرجان

مهرجان دبي للتسوق مهرجان يقام في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة سنوياً ولمدة شهر من أجل الترويج التسويقي والسياحي في الإمارات. بدأ المهرجان عام 1996 ولم يتوقف سوى مرة واحدة حين توفي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم عام 2006.

إلى جانب مساهمته في ترسيخ المكانة المتفرّدة لدبي كوجهة تسوّق رائدة على مستوى العالم، وليكون داعما قويّا لاقتصاد الإمارة في ظل جاذبيته وقدرته على استقطاب أعداد متزايدة من الزوّار والسيّاح سواء من داخل الدولة أو من خارجها كل عام.

تمكّن مهرجان دبي للتسوّق الذي رفع شعار "عالم واحد.. عائلة واحدة" من تحقيق نجاح كبير منذ دورته الأولى، واستطاع أن يجعل من دبي ملتقى للشعوب عبر احتضانه الكثير من الفعاليات التي ترتكز بشكل رئيسي على ثلاثة عناصر رئيسة هي: التسوّق والترفيه والربح الوفير.

وكانت انعكاسات المهرجان الإيجابية واضحة على كافة القطاعات، حيث بلغ حجم الإنفاق في العام 1996 حوالي 2.15 مليار درهم وعدد الزوّار 1.6 مليون زائر، ارتفعت في عام 2009 إلى 9.8 مليارات درهم و 3.35 مليون زائر.

مشاركون[عدل]

مصادر[عدل]

مواقع خارجية[عدل]

Flag of the United Arab Emirates.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالإمارات تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.