موسيقى أفغانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

منذ العام 1980 تورطت أفغانستان في اعمال عنف مستمرة تقريباً. و بالتالي ، فقد تم قمع الموسيقى و التسجيلات لأي مصادر أجنبية على الرغم من التراث الموسيقي الغني لهذه الدولة.

و خلال التسعينيات من القرن العشرين ، وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي حظرت حركة طالبان الموسيقى و الآلات الموسيقية والكثير من صناع الموسيقى. .[1] وعلى الرغم من الاعتقالات والتدمير الذي لحق بالآلات الموسيقية والموسيقيين فقد واصلوا القيام بدورهم التجاري إلى الوقت الحاضر. كانت كابول منذ وقت طويل هي العاصمة الثقافية الإقليمية ، ولكن الوافدون من الخارج مالوا إلى التركيز على مدينة هرات ، التي هي موطن لتقاليد أكثر ارتباطا بالموسيقى الإيرانية مما هو عليه في بقية أنحاء البلاد.[2] كلمات الأغاني في معظم أنحاء أفغانستان عادة ما تكون باللغة الفارسية والباشتو.

منشدون في مدينة هيرات عام 1973

المصادر[عدل]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ Almaty or Bust
  2. ^ Doubleday, pg. 4

لقراءة أكثر[عدل]

  • Baily, John and John Blacking (1988). Music of Afghanistan: Professional Musicians in the City of Herat. Cambridge University Press. ISBN 0-521-25000-5. 
  • Sakata, Hiromi Lorraine (1983). Music in the Mind: The Concepts of Music and Musician in Afghanistan. Kent State University Press. ISBN 0-87338-265-X. 
  • Slobin, Mark (1976). Music in the Culture of Northern Afghanistan. University of Arizona Press. ISBN 0-8165-0498-9. 

وصلات خارجية[عدل]