مونتروي ، سين سان دوني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أحد أحياء مونتروي.

مونتروي ،أو سين سان دوني (بالفرنسية: Montreuil, Seine-Saint-Denis). مونروي هي مدينة فرنسية تقع في الضاحية الشرقيية لمدينة باريس ولكن لها بلدية مستقلة عن بلدية باريس, وتبعد عن مركز مدينة باريس بحوالي 6.6 كيلومتر (4.1 ميل).وتعتبر مونتروي ثالث أكبر تجمع سكاني في منطقة باريس(بعد بلديتي بولوني بيلانكور وارجينتويل).وتتمركز مدينة مونروي بالقرب من حديقة بوا دو فينسين.

الاسم[عدل]

أطلق اسم مونتروي وتم تسجيلها لأول مرة في مرسوم ملكي عام 722م وكانت تسمى قبلا ب موناسيتريولوم،وهي كلمة لاتينية تعني "الدير الصغير". حيث بدأت كمجموعة من المنازل التي بنيت حول هذا الدير الصغير.

السكان[عدل]

ازداد عدد السكان اضعاف بسبب الهجرة المكثفة إليها من داخل فرنسا وخارجها.حيث يشكل المهاجرين من أصول فرنسية ما نسبته 73.1 من السكان المهاجرين ومن خارج فرنسا%26.9.

التاريخ[عدل]

كانت هذه المدينة محمية بموجب صك ملكي من الملكين الفرنسيين لويس الرابع عشر ولويس السادس عشر حيث كانت تمد البلاط الملكي بالفواكه التي كانت تزرع في ارجائها، وبعد فترة لاحقة أصبحت محمية من قبل الأخوين لومير وجورج ميليس من عائلة النبلاء حيث استملكا هذه المنطقة وأصبحت من إحدى اقطاعاتهم. . في 1 كانون الثاني من عام 1860.م، بدأت مدينة باريس بالتوسع وضم البلدات المجاورة لها وفي تلك الفترة قسمت مونتروي بين بلديتي باريس وباينوليه.اما اليوم فتتألف مونتروي من عدة أقسام ومراكز وهي: ا

التراث الفني[عدل]

أهم ما تقوم به المدينة من التراث الفني هو صناعة السيراميك واللوحات الجدارية، وفيها مدرسة حكومية تحمل اسم فولتير بنيت من قبل بواتيل موريس في عام 1954و هذه المدرسة تعلم فن الزينة والرسم والفنون التشكيلية والجدارية (السيراميك واللوحات الجدارية).

المصادر[عدل]

France Flag Map.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فرنسا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.