مونت فيرنون، واشنطن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مونت فيرنون (بالإنجليزية: Mount Vernon) هي إحدى مدن ولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية. كان سكانها 31,743 في عام 2010. هي عاصمة مقاطعة شكاجيت ومعروفة بمهرجانها السنوي للزهور. مناخ مونت فيرنون متشابه بفرانسا الشمالية. أنتخبت مونت فيرنون "أحسن مدينة صغيرة في أمريكا" عام 1998.

تاريخها[عدل]

استيطن جاسبر جيتس وجوسيف دويلي عام 1870 على ضوافي النهر سكاجيت حيث تقع مدينة مونت فيرنون الآن, وفيما بعد حضر هاريسون كلوثير إلى المدينة للتدريس في المدرسة وللمشاركة في الأعمال مع طالب سابق اسمه اي. جي. انجليش. وقد اعترفوا بمأسسي المدينة وأهم رجال أعمالها. وأنشأ مكتب بريد شهر نوفمبر عام 1877 وعُيّن كلوثير مديره. أخذت المدينة اسم المزرعة والعزبة التابعتا لـجورج واشنطن.

وكان أول نشاط صناعي في مونت فيرنون المخيمات لـقطع الأشجار التي أشنئت لإخلاء الشجر من مقر المدينة. نشأت المدينة بسرعة في أعقاب وصول قاطعي الأشجار وأُنشئت الفنادق والخانات على النهر سكاجيت بجانب دكان إنجليش وكلوثير. ومع أنه كان في امكانية المدينة النمو فكان من الصعب النقل النهري والوصول إلى المدينة عبر النهر بسسب سد ضخم متكون من الأخشاب الطافية منع السفن الكبيرة من الوصول إلى الميناء النهري. واضطر حاملو البريد الملاحة في النهر باستخدام الزوارق الصغيرة إلى مدينة سكاجيت القيبة. وشجعت أنشطة التعدين المتمركزة في نهر روبي القريب النمو لفترة قصيرة عام 1880 واكتسبت المدينة فندقا جديدا ولكنه ما تم تحقيق الكثير بعد ذلك نظرا لعدم عمق أركزة المعادن. وأنشأت مخيمات إضافية خاصة لقطع الأشجار ولكنها ما ربحت نظرا للسعر المنخفض للأخشاب. وقد بلغ عدد السكان 75 نسمة بحلول عام 1881.

نمت المدينة بثبات خلال عقد الثمانينات في القرن 19. أُسس عام 1882 فندق "اولد فيلوز", وبعد هذا أنشئت عام 1884 "أخبار سكاجيت" وهي أول صحيفة في البلدة. وأنشئت كذلك أول كنيسة في نفس العام ولكنها ما تمتعت بمبنى ساكن حتى مرنر عدة السنين. رُسخ تاريخ مونت فيرنون لما أختيرت عاصمةَ لمقعاطعة سكاجيت عام 1884 وكذلك أخذت دور عاصمة المقاطعة من مدينة لا كونير التي تقع على بعد أميال قليلة. وبناية فندق الـ"أود فيلوز" الذي بني العام التالي خدمت احتياجات المقاطعة حتى بناء بناية ساكنة.

السكة الحديدية والتطور في القرن 20[عدل]

قد كسبت مونت فيرنون الثمار بمقرها المركزي من ناحية جاليات التعدين وقطع الأشجار والزراعة في المناطق الشرقية والوسطى للمقاطعة وسهولة الوصول منها إلى منطقة بوغيت ساوند. وقد انعدمت فقط خط السكة الحديدية للوصول إلى العالم الخارج, وخصوصا إلى المدن إيفيريت وسياتيل، واشنطن وفانكوفر. وعُين مجلس خاص للتفاوضات مع شركات السكك الحديدية من حيث موقع خطوط القطار عام 1899, ونجحت جهودهم لما اتفقت شركة السكة الحديدية السكالية العظمى على أن تبنى خطا يعبر المدينة, وتم بناء الخط عام 1891. وحاولت المدينة أيضا إلى إقناع شركة سياتل, ليك شور وأيستيرن للسكة الحديدية بالوصول إلى المدينة, مع أن هذا الجهد قد فشل بعد شراء الشركة على يد شركة باسيفيك الشمالية للسكة الحديدية وقرارها لبناء الخطوط شرق مونت فيرنون في مدينة سيدرو-والي، واشنطن عام 1896.

USA Flag Map.svg هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


الموقع الجغرافي[عدل]

الموقع الجغرافي للمناطق المحيطة بهذه النقطة هو كالتالي:

Localidades na vizinhança
مونت فيرنونمونت فيرنون
إلى مدينة 1153 عدد النسمة (2000). Big Lake ‎(7 كم)
إلى مدينة 6757 عدد النسمة (2000). بورلينجتون, واشنطن ‎(6 كم)
إلى مدينة 942 عدد النسمة (2000). Clear Lake ‎(8 كم)
إلى مدينة 84 عدد النسمة (2000). Conway ‎(9 كم)
إلى مدينة 8658 عدد النسمة (2000). سيدرو-والي، واشنطن ‎(12 كم)