ميثولوجيا بابلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ترتبط الميثولوجيا البابلية في ممارسة الشعائر الدينية عند االبابليين ،في الفترة البابلية القديمة في العصر البرونزي الأوسط حتى صعود الإمبراطورية الآشورية الجديدة في العصر الحديدي المبكر. تتألف الميثولوجيا البابلية من مجموعة من القصص التي تصور أنشطة الآلهة البابلية ، والأبطال ، و المخلوقات الاسطورية.وقد خدم العديد من هذه القصص ، السياسية والاجتماعية وأغراض الاحتفالات ، وحاولت في بعض الأحيان تفسير الظواهر الطبيعية. وتركز إلى حد كبير الأساطير البابلية والدين حول الحضارة.

وقد تأثر كثيرا من الأساطير البابلية بنظيرتها السومرية ، وكانت مكتوبة على ألواح من الطين منقوش عليها بواسطة الكتابة المسمارية المستمدة من السومرية. وكانت تكتب هذه الأساطير عادة إما بالسومرية أو الأكادية. وكانت بعض النصوص البابلية قد ترجمت من اللغة الأكادية إلى السومرية ، على الرغم من أن أسماء بعض الآلهة تم تغييرها في النصوص البابلية.

الآلهة البابلية كثيرة من الأساطير والكتابات الدينية هي إشارة ثقافية ، على سبيل المثال على الآلهة البابلية فريد ، مردوخ ، محل إنليل وكانت أسطورة ملحمة الخلق البابلية عمل أصيل لم يستمد من الحضارات السابقة

Draig.svg هذه بذرة مقالة عن ميثولوجيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.