ميركيور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار فنادق ميركيور
فندق ميركيور في Opole

ميركيور (بالإنجليزية: Mercure Hotels)، هو أسم العلامة التجارية للفنادق التي تديرها الشركة الفرنسية متعددة الجنسيات أكور.

التاريخ والتوسع[عدل]

تأسست ميركيور في عام 1967، على يد بول دوبرول و جيرار بيليسون. وتم تأسيس أول فندق ميركيور في عام 1973 في سان ويتز، فرنسا. وقد اتخذ ميركيور فندق نوفوتيل في أكثر من 1975 من قبل بنك سوسيتيه كوت ديفوار وآخرون للاستغلال والاستثمار، في وقت لاحق مجموعة أكور.

في عام 1983، توسعت ميركيور في ألمانيا. وفي عام 1993، استحوذت على حصة أكور في سلسلة الفنادق المجرية بانونيا والبالغة 24 فندقا. كذلك، توسعت المجموعة أيضا في بولندا، وآسيا، وتركيا، وأفريقيا. وفي عام 1994، افتتحت فنادق في منطقة البحر الكاريبيو غيانا و ريونيون. وفي عام 1995، أنشأت ميركيور فنادق بنفسها في إسبانيا، السويد، مصر، عمان، و دبي، وافتتح فندق في ساو باولو في البرازيل. وفي عام 1996، افتتح فندق في برلين، برشلونة، اوفنبرغ، فايمار، سان سباستيان، باري، إسرائيل، كرواتيا و مالطا. في عام 1997، افتتحت فنادق في استونيا، توغو، مدغشقر، كولومبيا، مصر، المغرب، و لبنان. وفي فرنسا، حصلت أكور على فنادق (33 Frantour) وقامت بتغيير علامتهم التجارية بعلامتها. كما توسعت المجموعة في العلامة التجارية في المملكة المتحدة. في عام 1998، تم شراء عشرة فنادق من سلسلة فنادق (Postiljon) الهولندية.

في عام 1999، تم دمج 148 فندق في الشبكة، بما في ذلك 42 فندقا يبيرتيل، 27 فندقا في ألمانيا و 27 في أستراليا. وتم افتتاح فنادق جديدة في الجزائر، المغرب، موريتانيا، الأردن، لبنان، المملكة العربية السعودية ، و اليمن.

B-Lay Tong Phuket - MGallery Collection, view of the pool and reception from the Spa Suite

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Hotelli 723 tunnusosa.svg هذه بذرة مقالة عن فندق أو منتجع تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.