ميغا أبلود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ميغا أبلود
MegaUpload
Megaupload.gif
عنوان الموقع http://www.megaupload.com
تجاري؟ نعم
نوع الموقع موقع استضافة الملفات في نقرة واحدة
التسجيل إختياري
اللغة (اللغات) المتوفرة متعدد اللغات (20 لغة)
مالك كيم دوت كوم (كيم شميتز).
تاريخ الإطلاق 21 مارس 2005
ترتيب أليكسا negative increase 11,710 (سبتمبر 2013)[1]
الوضع الحالي مغلق في 19 يناير 2012


ميغا أبلود (Megaupload) هو موقع ويب تأسس في عام 2005 وأغلق في 2012، والذي قدم خدمة استضافة الملفات في نقرة واحدة.

ميغا أبلود يسمح للمستخدم تحميل أي نوع من الملفات في حدود 1 غيغابايت للمستخدمين مجانية وغير محدودة لمستخدمي بريميوم. ثم كان الملف متوفرة لأي مستخدم لديه ارتباط ويعزى إلى الملف. ولا يمكن للمستخدمين غير بريميوم تحميل ملفات أكبر من 1 غيغابايت. ميڤا أبلود لم يكن لديه نظام بحث داخلي.

ايقاف الموقع[عدل]

أصدرت محكمة بولاية فرجينيا الأمريكية قرارا يفيد بإغلاق الموقع الذي يعتبر من أضخم المواقع الشهيرة في تخزين وتبادل الملفات عبر العالم، وقد اتهمت المحكمة مالكي الموقع بانتهاك قوانين القرصنة والتسبب بخسارات مالية مهمة للعديد من الشركات العالمية حيت قد كلّف موقع "ميغا أبلود" أصحاب حقوق النشر أكثر من 500 مليون دولار من الخسارة بسبب الأفلام والمواد المُقرصنة، وللإشارة فإن الموقع يعتبر من المواقع الأكتر نشاطا وزيارة في العالم فقد احتل في فترة من الفترات الترتيب رقم 13 بين المواقع الأكثر زيارة في العالم

عودة ميغا ابلود بنطاق جديد mega.co.nz[عدل]

لقد أثبت كيم دوت كوم أنه من المستحيل إيقافه، فبعد أن قامت حكومة الولايات المتحدة بإيقاف MegaUpload نهائياً، بعد أن وجهت له تهماً بالابتزاز، انتهاك حقوق النشر، غسيل الأمول بالإضافة إلى تهم أخرى، نجح كيم دوتكوم في النجاة من تسليمه إلى الولايات المتحدة وحصل على اعتذار رسمي من رئيس وزراء نيوزيلاندا

وبجرأة كبيرة أعلن كيم دوتكوم أنه يبني حالياً موقع مشاركة ملفات جديد اسمه Mega، الموقع الجديد سيعمل بطريقة مختلفة قليلاً عن MegaUpload ولكنه سيبقى يسمح للمستخدمين برفع وتحميل ومشاركة الملفات كالعادة، إلا أن كيم دوتكم سيجعله مقاوما للهجمات الحكومية، فإذا تم فقدان السيرفرات أو تمت مصادرتها من قبل الحكومة أو إذا قام أحدهم باختراق السيرفرات وسرقة البيانات فإنهم لن يتمكنو من الحصول على شيء من المعلومات المخزنة عليها.

الطريقة التي يعمل بها موقع Mega هي منح المشترك القدرة على تشفير الملف الذي يرفعه بسهولة ضمن متصفحه بنقرة واحدة باستخدام خوارزمية تشفير معيارية متطورة، وبعدها سيتم إعطاء المستخدم مفتاح مميز لفك تشفير هذ الملف، وبهذه الطريقة الشخص الوحيد الذي باستطاعته فك تشفير الملف هو المشترك صاحب الملف.

عدا ذلك فإن كيم دوتكوم يعمل حالياً على خدمة موسيقية اسمها MegaBox تم الإعلان عنها في السنة الماضية، الخدمة تعد بتغيير جذري في صناعة الموسيقى عن طريق السماح للفنان ببيع أغاني بنفسه وجني 90% من العائدات الناتجة عن صفقات بيع تلك الأغاني.

مصادر[عدل]

  1. ^ "Megaupload.com Site Info". أليكسا إنترنت. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-01. 
Crystal Clear app Internet Connection Tools.png هذه بذرة مقالة عن موقع ويب تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.