ناثانيال هاوثورن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ناثانيال هاوثورن

ناثانيال هوثورن (بالإنكليزية: Nathaniel Hawthorne) اسمه بالولادة ناثانيال هاثورن (بالإنكليزية: Nathaniel Hathorne) روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة، وُلد في 4 يوليو 1804 وتُوفي في 19 مايو 1864. ينتمي هوثورن إلى سلالة من المتطهرين الأمريكيين، ويتحدث في رواياته وقصصه القصيرة عن الحركة التطهرية في أمريكا. أشهر رواياته هي الحرف القرمزي.

حياته[عدل]

ولد في مدينة سالم بولاية مساتشوستس وكان من جيل أمريكي خامس لجد إنجليزي وسالم مدينة غنية ذات مرفأ اشتهرت بالتجارة مع الهند وأحد أجداده كان قاضيا أثناء محاكمات المشعوذين في مدينة سالم قبل نحو قرن ونصف واستخدم هوثورن في روايته المنزل ذو الجملونات السبعة فكرة حلول اللعنة على قاض شرير.

أعماله[عدل]

تجري معظم أعمال هوثورن وقصصه في بيئة بيوريتانية إصلاحية في نيو إنغلند وأشهر رواياته الحرف القرمزي التي باتت الصورة الكلاسيكية لأمريكا الإصلاحية.فهي تروي علاقة حب جارف محرم بين رجل دين شاب عاطفي حساس هو القس آرثر ديمسيدل وفاتنة جميلة من بنات المدينة اسمها هستر برين وتدور حوادث الرواية في بوسطن نحو العام 1650 في المرحلة المبكرة لاستيطان المصلحين الدينيين البيوريتانيين وتزخر الرواية بهاجس التمسك بالأخلاق الكالفينية وما يواكبها من كبح. جنسي. وشعور. بالذنب

  1. من أعماله