نادي طيران القليوبية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نادي طيران القليوبية
تأسس عام 1974  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
البلد مصر  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات

نادى طيران القليوبية هو نادي طيران في مدينة بنها في مصر، تأسس سنة 1974م.[1][2][3]

نشأة النادى[عدل]

تأسس نادى طيران القليوبية عام 1974 ويعتبر من أقدم نوادى الطيران في جمهورية مصر العربية، ويوجد في عاصمة محافظة القليوبية بمدينة بنها. نوادى الطيران: مركزية أي يتم انشائها في عاصمة كل محافظة، ويجوز ان ينشأ كل نادى فروع أو مراكز له في باقى مدن واحياء المحافظة التي يوجد بها للمساهمة في نشاطه على مستوى المحافظة.

أهدافه[عدل]

- يعمل نادى طيران القليوبية على نشر الوعى الجوى وثقافة الطيران وعلومها بين أبناء المحافظة، من خلال تنظيم المسابقات الفنية والأدبية والصحفية وكذلك عقد الندوات وإلقاء المحاضرات وتنظيم المعارض المختلفة، وكذلك إصدار كتيبات عن نشأة النادى. يسمح النادي للمشاركين بممارسة هواية استخدام نماذج الطائرات وذلك بتدريب الأعضاء على النماذج الآلية الموجهة باليد واللاسلكى وكذلك النماذج الشراعية المحلية والدولية، وكذلك تهيئة وإعداد الشباب لتعلم الطيران وممارسته، وأيضا تنظيم رحلات إلى المطارات المختلفة.

نادى طيران القليوبية يتبع نادى الطيران المصري فنيا، ويتبع وزارة الطيران المدني إداريا، من خلال الإدارة العامة للثقافة الجوية، وتصرف للنادى الأعانة السنوية الإدارية والإضافية من موازنة وزارة الطيران المدني.

مراجع[عدل]

  1. ^ "بوابة روز اليوسف | نادي الطيران المدني بالقليوبية يكرم أسر الشهداء وأبطال متحدي الإعاقة". بوابة روز اليوسف. 25 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 2024-01-18.
  2. ^ osama (25 يناير 2020). "نادي الطيران المدني بالقليوبية يحتفل بالعيد القومي المصري للطيران". جريدة التايم المصرية. مؤرشف من الأصل في 2020-02-07. اطلع عليه بتاريخ 2024-01-18.
  3. ^ "بالصور.. نادي الطيران بالقليوبية يحتفل بالعيد القومي للطيران المدني". الاهرام الدولي. 25 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 2024-01-18.