ناديا منفوخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ناديا منفوخ
صورة معبرة عن الموضوع ناديا منفوخ
معلومات عامة
البلد سورية
الاسم عند الولادة ناديا جميل منفوخ
الاسم المستعار ناديا منفوخ
الولادة 10 أبريل 1983 (العمر 31 سنة)
مكان الولادة ادلب، سوريا
الآلات الموسيقية العود
النوع موسيقى عربية
المهنة مطربة
سنوات النشاط 2003 - حتى الآن
شركة الإنتاج بلاتينيوم ريكوردز
الموقع الرسمي ناديا منفوخ

د

ناديا جميل منفوخ (10 أبريل 1983 -)، مغنية سورية. ولدت في معرة النعمان عرفت بعذوبة صوتها الجبلي وتمكنها من التحكم في طبقاته [1].

نشأتها[عدل]

ولدت ناديا في معرة النعمان، مدينة أبي العلاء المعري في محافظة إدلب وتقيم في مدينة حلب، لأسرة فنية محبة للفرح والمرح والموسيقى، فكانت والدتها تتمتع بصوت عذب جميل ولكنها لم تستطع خوض التجربة الفنية حيث كان من المكروه أن تخوض البنت الساحة الفنية في ذلك الوقت فاكتفت والدتها بتشجيعها الدائم لها.

ناديا هي البنت الصغرى لعائلة متوسطة الحال والتي تتكون من والدتها ووالدها جميل المنفوخ وأخ وأختين. ولعبت عائلتها دورًا كبيرًا في تشجيعها على الغناء ودراسة الموسيقى.

عرفت ناديا على المستوى الاجتماعي انها حنونة ومرحة وتلقائية لدرجة كبيرة ولكنها عنيدة وعصبية على الرغم من أنها سرعان ما تهدأ لتستعيد طبيعتها.

عرفت بقوة شخصيتها حيث أن وفاة والدتها والتي كانت اقرب الناس إليها عندما كانت ناديا في العشرين من عمرها وخصوصا بعد وفاة والدتها وفاة والدها بعد ذلك، مما شكل عاملًا أساسيًا في قوة شخصيتها وتصميمها على تلبية أمنية والدتها ووالدها في النجاح على الساحة الفنية وإثبات نفسها كصوت من الأصوات اللامعة.

دراستها[عدل]

تلقت ناديا تعليمها الابتدائي في مدرسة " عبد الفتاح قزيز" ثم انتقلت الي دراستها الاعدادية والثانوية في مدرسة " ابي علاء المعري للبنات ". وتعلمت العزف على اله العود في سن الثامنة.

التحقت ناديا بمعهد الموسيقى العربي في حلب عقب انتهائها من دراستها الثانوية ,و درست السولفيج.

تتلمذت ناديا على يد " عبد الحميد تناري" –- وعلى يد الأستاذ " عم محمد قصاص أكاديمي ".

مشوارها الفني[عدل]

بدأت الغناء في عمر السادسة في المدرسة....وبعد تخرجها ودراستها للموسيقى احيت العديد من الفاعليات المحلية في سوريا وقامت بإحياء العديد من الحفلات في عديد من البلدان منها روسيا وتونس وبلدان أخرى.

شاركت ناديا في العديد من المسابقات الغنائية وحازت على الكثير من الجوائز.وشاركت في مهرجان قرطاج في تونس لعام 2003 مع فرقة الأستاذ والباحث الموسيقي " عبد الرحمن جبقجي" حيث قدمت لها وزارة الثقافة في تونس شهادة تقدير كأحسن صوت نسائي، اضافت لها المشاركة في مهرجان قرطاج عدد كبير من الجمهور الراقي

هواياتها واهتمامتها[عدل]

تحب الموسيقى، السباحة، الرياضة، قيادة السيارات، ركوب الخيل، كتابة الشعر

كان لناديا بعض التجارب الشعرية ولكن تميزت تجربة ناديا الشعرية انها بطيئة حيث انها لا تحب ان يقال عنها شاعرة ولكن هي فقط تهوى الكتابة وتكتب بعض الخواطر وابيات الشعر على حسب الهامها فقط ولكن لا تحترف الكتابة.

تستمتع كثيرا بعملها وتحب الموسيقى وتحب سماع ام كلثوم وسعاد محمد واليسا وشيرين عبد الوهاب ,نجوى كرم، ماريا كاري من الفنانات. اما الفنانين فتحب سماع عبد الحليم، جورج وسوف ,صباح فخري وفضل شاكر.

اما الممثلين العرب المفضلين : جمال سليمان ,أيمن رضا، سلمى المصري وصبا مبارك.

اما الممثليين العالميين: تفضل عمر الشريف، مارلين مونرو.

امنياتها :

تتمنى ناديا القيام بإحياء العديد من الحفلات في جميع دول العالم.. خصوصا فلسطين حيث انها تحب هذه الأرض وتعشق شعبها.

مشاركتها في arab idol[عدل]

تعد مشاركة ناديا في برنامج arab idol في موسمه الأول لعام 2012, نقلة نوعية في طريقها الفني حيث انها اشتهرت في هذا البرنامج على مستوى الوطن العربي والعالم.قدمت فيه العديد من الألوان الغنائية مثل القدود الحلبية في اغنية "أول عشرة محبوبي"و" يالايمي بالهوا العذري"وكانت هذه الأغنية هي أول مشاركة لها في تجارب الأداء وبهرت لجنة الحكم بصوتها ونالت على تأييد ثلاثي من لجنه الحكم المكونة من (المطرب اللبناني : راغب علامة والمطربة الإماراتية : أحلام والموزع الموسيقي المصري : حسن الشافعي) ثم انتقلت الي المراحل المتقدمة للبرنامج وقدمت اللون الخليجي في اغنية " ابيك بعيوبك "، ودمجت بين التراث السوري واللبناني في اغنية "ع العين موليتين للمطربة سميرة توفيق "، واللون المصري في اغنية " يامسافر وحدك " و" وحشتني" والعديد من الأغاني الأخرى، ثم تأهلت ناديا للمرحله النهائية من البرنامج والتي كانت تضم اربع متسابقين فقط وتميزت بحضورها الطاغي على المسرح واحترافها في الأداء. ولكن لم يحالفها تصويت الجمهور في الحلقة الثانية مما قبل النهائي.

وقد خرجت من البرنامج بعد دخولها المربع الذهبي والذي ضم كل من المصرية كارمن سليمان التي حازت على لقب البرنامج والمغربية دنيا بطمة والأردني يوسف عرفات

كما زودها هذا البرنامج بجمهور كبير جدا على مستوى العالم العربي....

تعد أول اغنية لها هي اغنية " هوني ياسمرة " "تراث سوري" وقامت بغنائها في مهرجان الأغنية السورية بحلب.

تمتلك ناديا البوم خاص بها باسم " برده خلصينا يامو " والذي يضم اربعة اغاني من ضمنهم اغنية "برده " كلمات الشاعر الغنائي المعروف " صفوح شعالة " والحان جورج ماردو روسيان.

وذلك بالإضافة الي غنائها العديد من الأغاني الكبيرة لمشاهير الوطن العربي بصوتها في الحفلات التي احيتها.

الأغانى الرسمية للتصفيات[عدل]

التصفية الأغنية المطرب الأصلى
التجارب (لبنان) يالايمي قدود حلبية
التجارب (لبنان) حب ايه ام كلثوم
الأولى ع الندا الندا صباح
الثانية أول عشرة محبوبي قدود حلبية
الثالثة دبنا ع غيابك جورج وسوف
الرابعة يامسافر وحدك محمد عبد الوهاب
الخامسة أبيك بعيوبك عبد الله رويشد
السادسة ع العين موليتين سميرة توفيق
السابعة عهد الله ملحم بركات
السابعة لزرعلك بستان ورود فؤاد غازي
الثامنة أندلسيات - عيد العزابة فيروز
الثامنة وحشتني سعاد محمد

ألبوماتها[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]