نادي الاتحاد الوجدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الاتحاد الإسلامي الوجدي
USMO.png
الألبسة الرياضية: أديداس Adidas Logo.svg

الاسم الكامل 600px Nero e Bianco (Strisce).png الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي
تأسس عام 1959
الملعب الملعب البلدي بوجدة
(السعة: 10ألاف متفرج)
الدوري GNF-Logo-Maroc.jpg دوري الدرجة الثانية المغربي
الإدارة
المدير الفني Flag of Algeria.svg مصطفى بسكري
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
الطقم الثالث

نادي الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة وجدة، صعد إلى القسم الثاني سنة 2012.[1] تأسس سنة 1959. يعد النادي الثاني في المدينة، ويشكل مع مولودية وجدة قطبي كرة القدم في مدينة وجدة.

تاريخ[عدل]

تأسس النادي سنة 1959 ولعب سنتين في القسم الشرفي قبل أن يصعد إلى القسم الوطني الثاني من المجموعة الوطنية الثانية وتمكن من الصعود إلى القسم الوطني الأول من المجموعة الوطنية حيث لعب به خلال موسم 1990/1991 قبل أن ينزل ويستقر لسنوات عدة بالقسم الوطني الثاني، ثم بعدها بالقسم الوطني الأول هواة لغياب لدعم المادي.

ألقاب[عدل]

لم ينل فريق الاتحاد الإسلامي الرياضي الوجدي حظه من الألقاب سوى أنه لعب نصف نهاية كأس العرش ضد نهضة بركان موسم 1986/1987 كما حصل شبانه على بطولة المغرب للشبان موسم 1970/1971 حيث انتصر على فريق شبان الرجاء البيضاوي بحصة إصابتين لواحدة في رفع ستار نهاية كأس العرش التي جمعت الوداد البيضاوي بنهضة سطات.

وقد أهدى هذا الفريق العتيد العديد من اللاعبين لفريق المولودية الوجدية كما طعم الفريق الوطني بلاعبين دوليين آخرين من بينهم عبد القادر لشهب واحميدة بلحيوان المدرب التقني للفريق حاليا وللمولودية الوجدية سابقا.

شعار النادي[عدل]

الألترا المساندة[عدل]

  • ألترا بيونيرز - Pioneers.

مراجع[عدل]

  1. ^ الإتحاد الوجدي يصعد إلى القسم الثاني البطولة، تاريخ الولوج 28 ماي 2012

وصلات خارجية[عدل]