نادي البطريق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

نادي البطريق club penguin هي لعبة تقمّص للأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت، تحتوي على مجموعة من الألعاب والانشطة التي وضعت للترفيه، للعب يستخدم الطفل شخصية البطريق حيث يلعب في عالم مثلج، ويوجد فيه عضوية ذهبية حيث يتطور فيها الأشياء الممكن فعلها كشراء حيوانات وشراء استايل جديد للمنزل وديكور وشراء الملابس، وذلك عن طريق البطاقات التي يمكن أن يتسوق بها عبر الأنترنت كالفيزا والمستر كارد والباي بال، أو شراء بطاقة العضوية الذهبية من المناطق التي تباع فيها في أمريكا والدول الأجنبية الأخرى، وتبقى العضوية العادية متاحة دائماً.

حيث قامت شركة بريطانية للعب الأطفال بابتكار موقع انترنيت يحتوي على لعبة عصرية يتفاعل معها الأطفال على شبكة الإنترنت، وهي "نادي البطريق www.clubpenguin.com.

ومن ثم يتحكم الأطفال في حيوانات البطريق التي تجسد شخصياتهم ويلقون كرات الثلج ويدخلون بيوتهم الثلجية ويكونون صداقات في عالم شيد لهم خصيصا على الإنترنت.

ويقول مبتكر اللعبة لان ميريفيلد إن الفكرة واتته وهو يراقب ابنه البالغ من العمر 5 أعوام يلعب على جهاز الكمبيوتر ليشارك في تأسيس الشركة التي تدير الموقع، موضحا أن الأطفال بحاجة لأن نوفر لهم حديقة ألعاب على شبكة الإنترنت.

يذكر أنه في الأشهر القليلة الماضية انتشرت المواقع المخصصة للأطفال في سن السادسة، حتى تحولت لأنشطة جادة تدر الملايين على مبتكريها من البالغين.

وفي أغسطس الماضي دفعت ديزني 350 مليون دولار لشركة نادي البطريق ومقرها كندا ووعدت بدفع مبلغ مماثل إذا وصل عدد زائري الموقع للرقم المستهدف.

هذا وقد بلغ عدد من يدخلون على موقع "نادي البطريق" عشرة ملايين من بينهم 700 ألف اقنعوا أولياء أمورهم بدفع اشتراكات لا تزيد عن بضعة دولارات كل شهر حتى يمكنهم الحصول على نقود افتراضية لشراء ملابس لحيوانات البطريق وأثاث لتزيين منازلهم الثلجية. كما يمكنهم التزلج على المياه وارتياد الشواطئ وممارسة الألعاب أو العمل في تقديم الطعام بمطعم للبيتزا.

ويمكن لاولياء الامور المفاضلة بين ان تقتصر أحاديث طائر البطريق الخاص بطفلهم على عبارات مختارة مسبقا من قائمة معدة أو السماح لهم بطباعة عباراتهم الخاصة تقوم برامج كمبيوتر وأفراد مكلفين بمراقبتها وتنقيتها لاستبعاد المعلومات الشخصية أو الكلمات غير المهذبة.

الحيوانات الافتراضية[عدل]

يمكن شراء حيوان اليف افتراضي في اللعبة بالنقود الافتراضية يدعي Puffle

يمكن لأصحاب العضويات الخاصة (المدفوعة) شراء 15 حيوان افتراضي كحد اقصي واختيار نوعه (احمر، ازرق، اخضر، برتقالي، أبيض، اسود، بنفسجي، اصفر، بني) اما أصحاب العضويات العادية (المجانية) فيمكنهم شراء 2 فقط كما ان الاختيار سيكون محصورا بين الأزرق والأحمر

يجب علي اللاعب تمشية الحيوان الخاص به و اطعامه و تنظيفه والاعتناء به والا سيهرب

لكل puffle شخصية افتراضية مختلفة و طعام مفضل

سعره 800 عملة بطريقية (Penguin Coin)

Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.