نادي الطلبة الرياضي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نادي الطلبة)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

نادي الطلبة الرياضي وهو واحد من أبرز الأندية الرياضية في العراق، ويعد اللون الأزرق الزي الرسمي للفريق الذي يطلق عليه لقب الأنيق محليا.

تاريخ النادي[عدل]

تأسس عام 1969 باسم نادي الجامعة وذلك بعد أن قام عدد من الطلاب الجامعيين وبدعم مباشر من قبل الاساتذة آن ذآك بتشكيل فريق لكرة القدم شارك في دوري الدرجة الثالثة ونجح في اجتيازها ومن ثم اجتاح الثانية حتى وصل إلى دوري الدرجة الأولى، تغير اسمه من الجامعة الى الطلبة عام 1977 بالتحديد 27-12-1977، ونجح بأتحقيق أول لقب للدوري العراقي عام 1980-1981 وحقق بعدها العديد من الألقاب على المستوى المحلي والعربي والآسيوي.

سبق أن فاز ببطولة الدوري العراقي أربع مرات ومرتينببطولة الكأس بالإضافة لكأس المثابرة مرة واحدة وبطولة أم المعارك ثلاث مرات.

أبرز من لعب لنادي الطلبة[عدل]

من أبرز اللاعبين: حسين سعيد ومثنى حميد وايوب اوديشو وعدنان درجال وجمال علي وثائر احمد وجليل صالح ووميض منير ووميض خضر وحارس محمد وحبيب جعفر وسهيل صابر وعلاء كاظم وعلي حسين شهاب وعبد الوهاب ابو الهيل ويونس محمود وباسم عباس ونور صبري ومهدي كريم , وكذلك اشرف على تدريبه العديد من المدربين التميزين في مقدمتهم المرحوم عموبابا واكرم احمد سلمان وعبد الاله محمد حسن وعامر جميل وانور جسام.

انظر أيضا[عدل]