نادي كايوس للحاسوب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

نادي كايوس للحاسوب (بالإنكليزية: Chaos Computer Club، كايوس كومبيوتر كلوب أو CCC) هو أكبر تجمع لقراصنة اكلمبيوتر، الهاكر، في العالم. مركزه في ألمانيا ومنتشر في العديد من البلدان الناطقة بالألمانية. تعتبر كايوس نفسها بأنها "مجتمع كوني لي شكل حي، لا يأخذ أي اعتبار للسن، أوالجنس أو العِرق أو التوجه المجتمعي تسعى جاهدة عبر الحدود من أجل حرية نشر المعلوماتم..." بشكل عام، يتدعو كايوس لمزيد من الشفافية في الحكومة، لحرية الشخص في الحصول على المعلومات، و لحق الإنسان في الاتصال. تدعم مبادئ أخلاقيات الهاكر كما يجاهد النادي أيضا لإيصال أجهزة الكمبيوتر والبنية التحتية التكنولوجية المجانية للجميع.

التاريخ[عدل]

أسس النادي واو هولندوأخرين في برلين في 12 سبتمبر 1981 حول طاولة تابعة لكوميوني 1 في إحدى غرف جريدة تكيزيوتنغ Tageszeitung تحسبا للدور البارز الذي سوف تلعبه تكنولوجيا المعلومات في الطريق الناس العيش والتواصل.

ذاع صيت كايوس عندما أودع 134000 مارك في بنك هامبورغ لحساب النادي ومنثم تم إرجاع المال في اليوم التالي أمام الصحافة. مما لفت انتباه الجمهور إلى الثغرات الأمنية في شبكة الكمبيوتر الألمانية بيلدشيرمتيكست.

في عام 1989، تم القبض على مجموعة من القراصنة الألمان، برئاسة كارل كوخ العضو في النادي، بتهمة التجسس الإلكتروني لإختراقهم أجهزة حواسيب الحكومة الأمريكية وباعوا شفرة مصدر أنظمة التشغيل إلى جهاز المخابرات السوفياتية (كي جي بي).

العديد من مآثر النادي موثقة في ورقة[1] حررها المحقق الأوروبي الرئيسي التابع لشركة المعدات الرقميةالرائدةحين نحث في أنشطة التادي في الثمانينيات والتسعينيات. وتشمل هذه الأبحاث الإحتجاجات التي قام بها النادي ضد التجارب النووية الفرنسية ومشاركة بعض أعضاء النادي مع حزب الخضر الألماني.

فعاليات النادي[عدل]

يستضيف النادي المجلس السنوي لفوضى الاتصالات، وهو أكبر تجمع للقراصنة، الهاكر، أوروبا. ومرة كل أربع سنوات، يقيم مخيم اتصالات الفوضىفي الهواء الطلق للقراصنة في جميع أنحاء العالم.

وبدأ النادي مؤتمرا سنويا جديدا بتسمية سيغنت (بالإنكليزية: SIGINT) في أيار/مايو في كولونيا، ألمانيا.

كما يقيم ورش عمل في عطلة عيد الفصح بإسم إيستيرهيج (بالإنكليزية: Easterhegg).

كما يشارك أعضاء النادي في مختلف المؤتمرات التكنولوجية والسياسية حول العالم.

المنشورات[عدل]

ينشر النادي مجلة فصلية بإسم "داتينشليودير" (منجنيق البيانات) منذ عام 1984, كما يبث مركز النادي في برلين برنامج حواري إذاعي يسمى كايوسراديو والذي يعالج مواضيع التقنية والسياسية المختلفة خلال مدة ساعتين. وهناك أيضا العرضية بودكاست المسمات إكسبريس كايوسراديو وبرامج إذاعية أخرى تقدمها بعض "مجموعات كايوس" الإقليمية.

أعضاء[عدل]

من أشهر أعضاء النادي واو هولندا وهو أحد المؤسسين، و أندي مولر-ماجن، الذي كان عضوا في مجلس إدارة ICANN الأوروبية للمديرين ، و كارل كوخ، الذين كان من أشهر جواسيس القرصنة خلال الحرب الباردة ووثقت أعماله في العمل السينمائي 23.

انظر أيضا[عدل]

االوصلات الخارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أندرسن، كنت (2006)، القرصنة وجرائم الكمبيوترية بدوافع سياسية، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-14 
Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.