نجوى قاسم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نجوى قاسم
ولادة 17 فبراير 1968 (العمر 46 سنة)
جون لبنان
جنسية علم لبنان لبنان
تعليم هندسة معمارية
عمل مذيعة وصحافية
موقع
الحساب الرسمي لنجوى قاسم في تويتر

نجوى قاسم مذيعة لبنانية (من بلدة جون) في قناة العربية الفضائية، تقدمّ البرنامج اليومي "حدث اليوم" على قناتي العربية والعربية الحدث. غطت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان [1] [2] [3] [4] عملت 11 عاماً لحساب قناة المستقبل اللبنانية قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية.[5]

في العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت...[6] [7].في العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت...[6] [7]. سميت على موقع قناة العربية ب"قطعة الكريستال" وسمتها جريدة الرياض السعودية ب"المراسلة الحربية". نهضت من بين الحطام حاملة المايكرفون بعد دقائق من انفجار استهدف مكتب قناة العربية في بغداد لتُبث على الهواء وقائع الحادث قبل أن تهرع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى للمستشفيات فيما كانت هناك عدة جثث قد تناثرت اشلائها جراء قوة الانفجار. في العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي، وحصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

مراجع[عدل]

روابط ذات علاقة[عدل]

نجوى قاسم والحروب، من يلاحق من..؟ [8]

أنظر أيضا[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
Cedaricon flag.png هذه بذرة مقالة عن شخصية لبنانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.