نظام كونيكسيون من فايكويست

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يونيو 2013)


كونيكسيون (Connexion) هو اسم نظام لتقليل المخاطر أنتجته وطورته شركة فايكويست (PhyQuest). ويضمن هذا النظام نقل نتائج الأشعة الهامة غير الطارئة، وقد طرح ذلك النظام للمرة الأولى في 20 من أغسطس 2002م، مع أنظمة ويل ستار الصحية (Wellstar Health Systems) وكوانتوم راديولوجي نورثويست (Quantum Radiology Northwest) في مستشفى كينيستون. ويحمل نظام الإبلاغ هذا براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة (USPTO).

ويوضح المثال التالي أحد استخدامات هذا النظام:

قام الطبيب بفحص جون وشخص حالته بأنها التهاب شُعبي، ولكن الطبيب غير متأكد من دقة التشخيص. بعد ذلك، أرسل الطبيب جون إلى المستشفى حتى يجري أشعة سينية. ثم قرأ أخصائي الأشعة ما ورد في كشف الأشعة السينية التي أجراها جون، وحينها اكتشف أن جون لا يعاني من الالتهاب الشعبي فقط، بل اكتشف أيضًا وجود عُقَيدة في الأشعة السينية، من المحتمل أن تكون سرطانًا يهدد حياة جون.

وحينها يستطيع أخصائي الأشعة أن يُفَعِّل نظام كونيكسيون، والذي بدوره يضمن تقديم نتائج الأشعة (إصابة جون بالسرطان) إلى الأطراف المعنية المناسبة (جون وطبيبه). ويُسجل نظام كونيكسيون كل الإجراءات التي يتم اتخاذها في الإبلاغ عن نتائج الأشعة.

وصلات خارجية[عدل]