نظرية الانفجار العظيم (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نظرية الانفجار العظيم
The Big Bang Theory.jpg
النوع كوميديا هزلية
تطوير تشاك لوري
بيل برادي
إخراج مارك سيندراسكي
بطولة جوني غاليسكي
جيم بارسنز
كالي كوكو
سايمون هيلبرغ
كونال نايار
ميليسا راوخ
ميّايم بياليك
كيفن سوسمان
سارة جيلبرت
بلد الأصل الولايات المتحدة
اللغة الأنكليزية
عدد المواسم 6
عدد الحلقات 135
الإنتاج
المنتج المنفذ تشاك لوري
بيل برادي
ستيفن موليرو
المنتج فاي أوشيما بيليو
مدة العرض 18-22 (بدون إعلانات)
شركة الإنتاج Warner Bros. Television
البث
القناة CBS
صيغة الصورة HDTV 1080i
صيغة الصوت DTS-HD Master Audio 5.1
عرض لأول مرة في الولايات المتحدة
البث الأصلي 24 سبتمبر، 2007 - الآن
وصلات خارجية
الموقع الرسمي


مسلسل نظرية الانفجار الكبير مسلسل فكاهي أمريكي من تأليف تشاك لوري وبيل برادي، بدأ بثه يوم 24 سبتمبر 2007 وهو من إنتاج قناة سي بي إس الأمريكية .

شخصيات المسلسل[عدل]

يدور المسلسل حول زميلين في العمل يسكنا نفس الشقة الأول هو شيلدن وهو حاصل على شهادتي دكتوراه ويتصف بذكاء خارق والآخر هو ليونارد وهو أيضا حامل للدكتوراه في الفيزياء ويعانيان رهبة التحدث مع النساء والتواصل معهن، إضافة لزميلين آخرين في العمل يزورانهما باستمرار وتقيم مقابل شقتهم جارتهم بيني العاملة في تشيز كيك فاكتوري.

المواسم[عدل]

الموسم الأول[عدل]

صورت أولى حلقاته في فبراير 2006 وقدمت تلك الحلقة إلى قسم الإنتاج في القناة الأمريكية لكن تم رفضه بحجة ان الممثلة التي أختيرت في المرة الأولى ليست ملائمة للدور وأسقط من برنامج مسلسلات موسم 2006-2007.

بعدها بسنة تمت الاستعانة بكيلي كوكو في طاقم المسلسل وصورت حلقة تجريبية في وجودها فتم قبولها واعتمد المسلسل لموسم 2007-2008 وبثت أولى حلقاته يوم 24 سبتمبر 2007.

الموسم الثاني[عدل]

انطلق الموسم الثاني من المسلسل في أولى أيام خريف 2008 يوم الإثنين 22 سبتمبر في حيز عرض يبدأ من الساعة الثامنة وينتهي الثامنة والنصف بتوقيت لوس أنجلوس علما أن وقت العرض يشمل الإعلانات، واستهل الموسم الثاني مشواره بنفس طاقم عمل الموسم الأول سواء من الممثلين أو الكتاب.

الموسم الثالث[عدل]

عرض الموسم الثالث ابتداء من 21 سبتمبر من عام 2009 حتى 24 مايو من عام 2010 وقد حقق هذا الموسم نسبه مشاهده عالية جدا بلغت 14 مليون مشاهد في المتوسط , ظهرت الممثلة ميّايم بياليك كضيفة شرف في هذا الموسم.

الموسم الرابع[عدل]

بعد النجاح الساحق للموسم الثالث تم تجديد المسلسل لموسم جديد وعرض ابتداء من 23 سبتمبر من عام 2010 حتى 19 مايو من عام 2011 , في هذا الموسم أنضمت ميّايم بياليك رسميا للمسلسل كشخصية رئيسية ضمن شخصيات المسلسل حيث لعبت دور "إيمي فرح فاولر" صديقة شيلدون كوبر .

الموسم الخامس والسادس[عدل]

لقد قامت قناة سي بي إس بتجديد المسلسل لثلاثة مواسم بدأ عرض احدهم في خريف عام 2011 وقد حقق نسبه متابعة عالية في حلقتة الأولى تقدر ب 14 مليون مشاهد أمريكي

الجوائز[عدل]

لقد فاز المسلسل بعدد جيد من الجوائز أبرزها جائزة إيمي لأفضل مسلسل كوميدي وأفضل ممثل.

الطاقم[عدل]

يقوم بأدوار المسلسل 5 ممثلين دائمين من بينهم 3 نجوم للمسلسل وهم :

و ممثلان دائما الظهور في كل حلقة هما :