نقاش:أبرهة الحبشي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 أشهر من Y000zygyy في الموضوع التحريف والتزوير في التاريخ

حبشيه ابرهه[عدل]

هل يوجد دليل على ان ابرهه حبشي؟ لماذا كل نصوصه بالسبأيه؟ Venomas47 (نقاش) 03:18، 28 أبريل 2023 (ت ع م)ردّ

اقراء هذا وكن منصف عاد فيه حساب يوم القيامة وانتم تقومون بتشويه رموز يمنية تم ظلمها
إعادة قراءة التاريخ على نحو ماجاء في النصوص المسنديه ونقوش الحضارات المجاوره بالمحيط الأقليمي لجزيرة العرب ، وما توافق بالمتن او بالمجاز العلمي مع النقوش المسنديه مما جاء بمخطوطات اليمن التاريخيه التي لم تطالها أيدي المدلسين تحت عباءة التحقيق؟ والتدقيق؟.
1⃣ الملك أبرهه :
تذكر النقوش المسنديه  ان الملك ابرهه الحميري ، ملك يمني من قبيلة ذي معاهر الحميريه ، تزعَّم [سبأ وذي ريدان وحضرموت ويمنت ونجد واعرابهم والطود وتهامه] وتذكر نقوش المسند اسم ابن الملك أبرهه بلفظ : [يكسوم ذي معاهر] المعنى بالجزم : [يكسوم المعاهري] وقبيلة ذي معاهر اشهر من نار على علم بمشجرة القبائل الحميريه وهم اشقاء قبيلة خولان وقد كانت القبيلتين خولان وذي معاهر يسودها قيل واحد في اكثر من مرحله من التاريخ حسب نصوص المسند ، وقد اسقط المدلس ابن اسحاق نسب قبيلة ذي معاهر من العمود الذي يجمعها بخولان ، لكي يتسنى له التدليس في تاريخ ملوك تلك القبيله الماجده التي كانت تجاور بلاد ردمان وكان مركزهم منطقة صباح موكل حمير غرب محافظة البيضاء وسط اليمن ، وقد ظن ابن اسحاق الفارسي أن اسم الملك #يكسوم  يدل على إنتمائهم للحبشه..؟ وهذا دليل على جهل ابن اسحاق بتاريخ اليمن ونفوذها الإمبراطوري بالضفه الأخرى من بحر القلزم وبحر العرب ، فنتج عن ذلك الإستيطان العربي إنتشار التدوين العربي المسندي وظهور ابجديات مشتقه من الخط المسند ومُدن ومُسميات يمنيه لتلك البلاد من اهمها  #دعميت و #يكسوم ولكل اسم معناه : قال الامام بن شهاب رحمه الله في معنى اسم بلاد دعميت : اي انها منطقة الدعم والسند وحائط الصد الغربي لمملكة سبأ وقد اسكنها ملوك اليمن #عرب العفر والتجرين والصوالح وهم بتلك البلاد إلى اليوم الواقعه على نطاق أريتريا وجيبوتي وراس الصومال واجزاء من اثيوبيا حسب مُسميات اليوم.
ـ وقال الامام بن شهاب الحميري في معنى اسم يكسوم : هو في الأصل #يقسوم اي قسم الإداره العسكريه اليمنيه التي تدير تلك البلاد بالقرن الأفريقي ، وكثيراٌ مانجد اليمنيون يذكرون في نقوشهم الطرف الأخر بلفظ "ملك الحبشه" ، "ملك الجعز" ولم ينعتوهم بملوك يكسوم ، إذ كان اليمنيون يعتبرون اسم يكسوم رمز قومي يمثل إدارتهم بتلك البلاد ، وبالعهد الأخرى من حضارة الحبشه اصبح ملوك العرب الجعز ينعتون انفسهم بملوك يكسوم في سعيهم لكسب ود قبائل عرب دعميت التي تكن الود لأبناء عمومتهم ببلاد يكسوم.
وجاء في نقوش المسند ذكر حملات الملك ابرهه المعاهري الحميري ضد بعض اعراب الجزيره الذين ارادوا الخروج عن ظل التاج اليمني ، وذكرت نقوش الملك ابرهه الحميري مطاردته للملك عمرو بن أمرؤالقيس بن المنذر اللخمي ملك الحيره وحلفاءه الفرس ، وكل نقوش الحملات العسكريه التي قادها الملك ابرهه الحميري تذكر عودته وجيشه بالغنائم والظفر إلى مدينة ظفار ذي ريدان عاصمة حمير  ، وكذلك لم نجد ظمن الجيش الذي يقوده الملك ابرهه اي وجود لعناصر حبشيه ولا قاده احباش وتذكر النقوش ان الجيش اليمني في عهد الملك ابرهه كان يتكون من قبائل حمير وهمدان وكنده وعلي (انمار) ومراد وسعد العشيره (من مذحج) ، و ذكرت النقوش اسماء قادة ذلك الجيش اليمني القحطاني وهم ★ القيل ابي جبر و القيل بشر بن حصن ، وتذكر النقوش ان الملك ابرهه المعاهري الحميري ، هو الذي عزل ملك الحبشه وارسل إليه اخيه رحماس المعاهري الذي قتل الملك اصحمه النجاشي وسيطر الجيش اليمني بقيادة الملك رحماس المعاهري على مملكة الجعز بيكسوم.
2⃣ حادثة الفيل :
عمر الجداريه العراقيه يحددها الكربون المشع وليس التخمين والظن .؟ وتلك الجداريه هي ذات الحادثه التي ذكرتها سورة الفيل بالقرآن العظيم وتمثل تفسير مكتمل الجوانب لحادثة جيش الفيل (فيل وجيش وطير ترمي ذلك الجيش بحجاره فترديهم قتلا).
ـ ومن خلال وجود ذلك السند التاريخي لحادثة #الفيل بالعراق دليلاٌ علمي تستوحي من خلاله ان احد ملوك العراق اراد ان يطغى على فئه مؤمنه بالعراق فأهلكه الله بطير ابابيل قبل ان يبلغهم.
ـ فقام المدلس ابن اسحاق الفارسي حفيد يسار بن كوثان احد اسرى قرية عين التمر العراقيه بتحريف موضع حادثة الفيل من العراق إلى اليمن وظلت اباطيل ذلك الفارسي محميه طيلة حكم الدوله العباسيه ، حتى اعتبرها المتأخرون من العرب من المُسلّمَات..!
ـ فجاءت نقوش اليمن والعراق ونسفت اباطيل ابن اسحاق الفارسي في تاريخ العرب.
سلطان الفهيد باحث مؤرخ يقطان (نقاش) 04:02، 29 أبريل 2023 (ت ع م)ردّ
تاريخ ً من محتوى مدعوم بنقوش مسندية ولا مجال للجدل في محتواه إلا لذي جهل لايفقة ماذا تعني أسانيد النقوش الصخرية.
★ ثانياً : خزعبلات كتب  واساطير الإحتلال الحبشي والإحتلال الفارسي ، نسفتها نقوش اليمن المسندية العربية ، وسوف اقدم لك ادلة مختصرة تنفي حكاوي السمر ، وتلخص ماتم تزويره  عن تاريخ اليمن من خلال نصوص المساند الصخرية.
★ تذكر نقوش اليمن إن الملك شاعر اوتر الهمداني ، اجتز راس جدرت النجاشي وتم هلاك الجيش الحبشي على ايدي الجيش السبئي ، وقُطع دابر الحبشة طيلة حكم الملك شاعر اوتر الهمداني ملك سبأ وذي ريدان.
ـ وبعد وفاة الملك شاعر اوتر ، وتنصيب أبنة الملك لحيعة يرخم بن شاعر اوتر الهمداني على عرش  سبأ وذي ريدان ، ظنت الحبشة إن فرصتهم سانحة لأخذ ثارهم واتفق الأحباش مع الروم بمهاجمة اليمن ، فحشد الملك جيرمت بن جدرت النجاشي جيشه ومرتزقة الروم ، فخرج في لقائهم الملك لحي عت بن شاعر اوتر وكان شابا يافعاً متهوراً ، مما جعل مجلس الأسبأ الملكي يعزلونه وينصبون الملك الشرح يحضب الأول الهمداني ملكاً لسبأ وذي ريدان ، الذي اجتز راس جيرمت النجاشي وسحق جيش الحبشه وذكر في النقش متباهياً بقوله👇
[سحقنا ودمرنا الحبشة واحزابها وقتلنا جيرمت ابن النجاشي].
ـ وفي تلك الأثناء ارست سفن الجيش الرومي بساحل ميدي بتهامة اليمن ، ولم يستقر الروم بساحل ميدي حتى صافحهم الجيش السبئي بالسيوف اليمانية ، فتم سحق جيش الروم عن بكرة ابيهم وقتل الدوق يانوس نائب قائدهم إيليوس جاليوس الذي هرب من عرض البحر على قاربة بعد ماشهد هول ما حل بجيشة الذي لم يسلم منهم غير المجندات الروميات ، الذين كانن سبب في إستبدال لفظ عاشروهن ، بلفظ اعربوهن عند اليمنيون وذلك بصفتهن اعجميات ، عندما قالوا القادة السبئيون للملك الشرح يحضب ، ماذا عن المجندات يا سيدي..؟
فقال الملك الشرح يحضب #اعربوهن
اي عاشروهن يلدن عرب.
وفي تلك المعركة قيل المثل اليمني
[من سنة الدوق يانوس]
ـ وقد كذب العلج سترابو في رواية تلك المعركة وافحش في سردها.
ـ وبعد تلك المعركة مع الروم لم تفكر في غزو اليمن إلى يومنا هذا.
وكذلك بعد مقتل جيرمت النجاشي عام 25  قبل الميلاد ، لم تسمع الحبشة ركزا ، حتى عام 518 ميلادية عندما أختلف الملك يوسف أسار يثار الحميري ملك اليمن ، مع القيل السميفع اشوع الحميري ، فقام عذبت النجاشي بالتسلل بجيشه الذي قوامة 25000 الف إلى ارخبيل فرسان وعسكر بذلك الأرخبيل ، فخرج الملك يوسف ومع أقيال وقادة اليمن وجيشهم وقبائلهم فعبروا البحر نحو ارخبيل فرسان وهناك دارت معركة لامجال للهارب فيها بالنجاة ، فذكر الملك يوسف الحميري بالنص المسند إن الجيش اليمني قتل 11000 الف حبشي واسروا 14000 الف حبشي وغنموا عتاد ومؤن ومراكب الحبشة ، يعني 25000 الف حبشي تبخروا😁؟ السند في ذلك نقوش بالصخر ، فعن اي احتلال تتحدث...؟
وعندما قتل الملك يوسف ومع أقيال من حمير ومن خؤولته أرحب الهمدانية ، غدراً على ايدي مرتزقة السميفع اشوع الحميري بساحل قناء بشبوة وسط جنوب اليمن ، قدمت الجيش الحبشي لنصرة وحماية عميلهم السميفع اشوع الحميري ، وماهي إلا فترة وجيزة حتى جمع اليمنيون امرهم بقيادة الملك ابرهة المعاهري الحميري صاحب بلاد صباح موكل/حمير وساروا يطلبون العميل السميفع اشوع الذي ضرب فيه المثل اليمني [ما اشوع منه][وشوعه][وما اشوعه]....
فألتقى اليمنيون بالسميغع ولفيفة بمنطقة السحول في إب وتم قتل السميفع اشوع وإبادة مرتزقته ومن معهم من الحبشه.
ـ وعبر نحو الحبشة الملك رحماس المعاهري الحميري ومعه فرقة من الجيش اليمني واستولوا على اكسوم وقتل اصحمت النجاشي.
ـ فلم يدخل صنعاء حبشياً قط...
ـ ثالثاً : لاوجود للفرس باليمن قبل الإسلام قطعاً وقد اثبتت النقوش المسندية إن قبيلة الأبناء قبيلة سبئيه ذكرتها نقوش الملك شاعر اوتر الهمداني ملك سبأ وذي ريدان بلفظ [وعرب ابناء] قبل وجود الخرافة اخو عاقصه الجنية المسمى سيف بن ذي يزن  بأكثر من 400 عام.
وكان دخول باذان الفارسي لصنعاء عام 11 هجرية قادماً من يثرب بتكليف من ابي بكر الصديق ، ولم يمضي علية طويلاً حتى قتله  عبهلة بن غوث العنسي.
  1. غيث من فيض.
سلطان الفهيد العامري  باحث ومؤرخ يقطان (نقاش) 04:05، 29 أبريل 2023 (ت ع م)ردّ

التحريف والتزوير في التاريخ[عدل]

نتعجب من كمية التحريف والتزوير في التاريخ اليمني كما نعلم أن استدلال التاريخ يعتمد على النقوش بدرجة أولى ومن ثم المصادر المعاصره لذالك الوقت فمن ناحيه نقش ابرهه الذي تفسرونه على أنه نائب للملك اجزعن فهو واضح وضوح الشمس انه قد استقل منه وعزله وبدليل انه النقوش التي بعدها تذكر انه ملك سبأ وذي ريدان وليس نائب واختلفو الكثير من المؤرخين على لقب زيبمان لكن تأتون وتفسرونه على أنه الذي باليمن؟ على اي اساس كما انكم تفسرون نقوش على غير موضعها Y000zygyy (نقاش) 06:32، 13 نوفمبر 2023 (ت ع م)ردّ