نقاش:أصحاب الكهف

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من Dr Ahmed Elsyad في الموضوع ماهو تأويل الايه

السلام عليكم هذا المقال جيد يعطي بعض المعلومات عن الموضوع ولكن أود أن يتوسع الباحث في الدراسة التاريخية فللذكر فقط زرت شخصيا قرية شنني Chnini بمحافظة تطاوين بالجنوب التونسي ويوجد بها موضع تاريخي يسمى "الرقود السبعة" وهو مزار سياحي عالمي يوري فيه المرافق السياحي قصة أصحاب الكهف. كذلك نجد أصولا لهذه القصة عند الفرنسيين وبالذات بناحية "لا بروطانيي Bretagne" بغرب فرنسا مع الشكر د / محمد الفاضل اللافي fadhel_lafi@yahoo.fr / بتاريخ 24 ديسمبر 2011 هل مكان الكهف معروف قطعًا، على ما أذكر أنه محل خلاف بين الأردن وتركيا واليمن! --Jak 15:06, 21 يوليو 2005 (UTC)

لا أعتقد أنه معروف قطعا، أو حتى في واحد من الأماكن الثلاثة المذكورة، فهي نظريات جميعها ، والله أعلم.--ميسرة (نقاش) 15:08, 21 يوليو 2005 (UTC)
  • تحياتي : وانا ايضا اعزم أن مكان الكهف غير معلوم وبالإضافة إلى ذالك يبدو أن المقال إما مبهم أو أن الحادثة وقعت في القرن العشرين وجميع الاحداث موثقة كـ تعطيل الجهاز المنشط الشبكي !!
اقترح تعديل المقالة وكتابتها من عدة أوجه أو تخصيص مقالات مفصلة منفصلة من جميع الأراء.مستعد للمساعدة--Ocean $hark يـاهلا! 01:16، 11 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

في مرحلة المتوسط .. غامديه[عدل]

السلام عليكم رحمة الله وبركاته ..... انا قريت في الموضوع معلومه الرجاء التحقق من صحتها وهي ان اصحاب الكهف تم تحديد عددهم في الموضوع وهذا خطأ اصحاب الكهف عددهم في علم الغيب والشاهد من القرآن قوله تعالى*((سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم مايعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مراء ظهرا ولاتستفتي فيهم منهم احد ))* فأرجو التوضيح واعادت صياغت الموضوع لانه اذا كان غلط في الصياغه .. ترى يعتبر تحريف وهذا موقع عام يعني حرام بعض الناس تاخذ المعلومه خطأ أود توضيح ان صاحب المقال يعرض مقالة من وجهة نظر أسلامية بحتة و ليس بحثية. كما أود الأشارة انه اقتبس بعض الجقائق التاريخية و ادخلها على شرحه لقصة القرآن ليكمل الحبكة القصصية و من يقرأ نص القرآن يعرف و يلاحظ التعديلات على القصةللتتماشى مع ذهن صاحب المقال ومع القصة العالمية المعروفة لأن النص القرآنى واضح و ما اضيف من صاحب المقال لا يكمل القصة بل ينقضها و يخلف فى حقائقها .

--41.130.181.70 (نقاش) 21:29، 30 أكتوبر 2012 (ت ع م) م / ميشيل يوسف

ماهو تأويل الايه[عدل]

هل لهذه القصة تأويل؟ الكهف في مصر وهو معبد ابوسمبل Dr Ahmed Elsyad (نقاش) 04:45، 6 سبتمبر 2017 (ت ع م)ردّ