نقاش:انتداب فرنسي على لبنان

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي سوريا (مقيّمة بذات صنف تحويلة)
أيقونة مشروع الويكيالتحويلة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سوريا، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسوريا في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
صفحة تحويلة تحويلة  التحويلة لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

هذه المقالة لا تصف الانتداب الفرنسي على لبنان بقدر ما تصف لبنان تحت الانتداب الفرنسي! أتوقع أن العنوان بحاجة لتعديل أو أن تدمج الفقرة تحت مقالة تاريخ لبنان أو الانتداب الفرنسي على سوريا على اعتبار أن صك الانتداب صدر لمنطقة سورية ونشأ لبنان فيما بعد. التسمية الإنكليزية والفرنسية هي: الانتداب الفرنسي على سوريا. رامز 22:12، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

أخ رامز: صحيح أن عصبة الامم اعلنت الانتداب على سورية، لكن في 1920 أعلن دولة لبنان الكبير و بذلك انفصل لبنان عن سوريا... فاذا، الفترة بين 1920 وحتى 1946 كان لبنان تحت انتداب فرنسي بشكل منفصل عن سوريا... الا ترى هذا؟

ربما يجب ان نصلح النسخة الانكليزية...

كلامك صحيح إلى حدٍ كبير. فليقم أحد المهتمين بتوسيع أجزاء المقالة التي تصف دخول القوات الفرنسية والحكم العسكري والنواحي الإدارية والمؤسساتية حتى إقرار فصل لبنان بدولة مستقلة. ربما سيتناسب هذا أكثر مع العنوان. هل تعرف أن يمكن أن نجد نسخة من قرار الانتداب؟ ألا تتوافر هكذا مصادر بشكل حر هذه الأيام؟ رامز 10:30، 29 سبتمبر 2008 (UTC)