نقاش:باقة الغربية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 أيام من A Casual Reader في الموضوع اضافة وصف البلدة كعربية فلسطينية

هل لنا سياسة بشأن استعمال الفارزة والنقطة في كتابة الأرقام؟ في بعض البلدان يستخدمون الفارزة للإشارة إلى الكسور العشرية وفي بعض آخر يستخدمون النقطة. أية طريقة نتابع؟ Drork 21:26، 14 يوليو 2007 (UTC)

مرحبا درور!

اعتقد أننا لو وضعنا الفارزة يكون أفضل. ذلك لأن الفارزة تكون على شكل فاصلة بين الأرقام، وبذلك نفهم بأن الفاصة هي علمياً فارزة. أمّا اذا وضعنا النقطة، فأعتقد أنه ستحدث اشكالية في فهم الكسور.


سؤال هل اليوم هل تعتبر باقة مدينة تابعة مدنيا للسلطة الوطنية الفلسطينة هل هناك من يحمل الهوية الضفاوية في باقة لماذا برأيك اختارت اسرائيل وزيرها العربي الوحيد من باقة ؟ عماد

منذ اتفاقية الهدنة بين إسرائيل والأردن في 1949 تعتبر باقة الغربية مدينة إسرائيلية. كانت المدينة في أيدي الجيش الأردني مع باقي مدن وقرى منطقة "المثلث"، ولكن السلطات الأردنية وافقت على تسليمها لإسرائيل لأسباب غير واضحة تماماً. حاز سكان المدينة على جنسية إسرائيلية في 1949، ولكن فرض عليهم حكم عسكري حتى 1966. في بعض الخرائط الإسرائيلية الجديدة يظهر اسم "باقة جت" إذ قررت الحكومة الإسرائيلية مؤخراً توحيد المجلسين المحليين لباقة الغربية وقرية جت، وسمت البلدية الموحدة ب"بلدية باقة جت". من الجانب الشرقي للخط الأخضر توجد مدينة باقة الشرقية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية. منذ إقامة الجدار الفاصل لا يمكن العبور من باقة الشرقية إلى باقة الغربية حراً. Drork 18:46، 4 فبراير 2008 (UTC)

اضافة وصف البلدة كعربية فلسطينية[عدل]

في العديد من المناسبات اعربت البلدة عن كونها فلسطينية وتنتمي للشعب الفلسطيني وتماهيها مع الوطنية الفلسطينية وتضامنها مع الشعب الفلسطيني. فلماذا لا يتم إضافة وصف دقيق يليق بماهية البلدة كونها عربية فلسطينية. A Casual Reader (نقاش) 22:17، 19 مارس 2024 (ت ع م)ردّ