نقاش:برسيم حجازي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي اللغة العربية  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي اللغة العربية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة باللغة العربية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 


مشروع ويكي مأكولات ومشروبات (مقيّمة بقليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مأكولات ومشروبات، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بطعام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

البرسيم هو الكلوفر بالإنجليزية clover وليس الألف ألف..ألفا ألفا..الفصفصة..ولست متأكد من تسميته بالبرسيم الحجازي...هل تتحدث المقالة عن جنس البرسيم (البرسيم) أم عن الألف ألف (برسيم حجازي)؟ إذا كانت تتحدث عن الأول فأرجوا تعديل الإنترويكي..إذا كانت عن الثاني..فأرجو نقل المقالة لاسم آخر ووضع هذه التحويلة للشطب..--Alnokta 16:59, 28 مارس 2007 (UTC)

اسمه برسيم أو الفصة. lucerne - alfalfa واسمه العلمي madicago sativa l من الفصيلة القرنية leguminosae والصورة الموجودة عندي (البرسيم) تشابه الصورة التي وضعتها تماما ولا تشابه clover إطلاقا. --نهى سلمان 17:11, 28 مارس 2007 (UTC)

جماعة لا أعلم ما هي الالفالفا، لكني أعلم أنها ليست البرسيم، البرسيم هو Clover ، و هذا تعريفه من الفاو (عربي وإنجليزي). --Shipmaster 19:59, 28 مارس 2007 (UTC)
تأكدت من التسميات..ها هى:

من محاصيل العائلة البقولية leguminosae

  1. البرسيم الحلو = sweet clover = melilotus officinalis
  2. البرسيم المصري = egyptian clover = trifolium alexanderinum
  3. الألفالفا = البرسيم الحجازي = alfalfa = medicago sativa

--Alnokta 14:22, 29 مارس 2007 (UTC) إذا هل نغير اسم المقالة إلى برسيم حجازي ونحذف هذا الصفحة ؟ --نهى سلمان 14:25, 29 مارس 2007 (UTC)

أعتقد ذلك..وعمل هذه التحويلات "فصة" "فصفصة" "ألفاألفا" "الألفالفا"..إذا لاحظتي فهناك بعض اللخبطة في التسمية العربي..فالبرسيم الحلو جنس آخر ، وليس ترايفوليم ولكنه سمي بالبرسيم أيضا..الثلاثة لهم أجناس مختلفة ولكنهم كلهم برسيم ..--Alnokta 14:36, 29 مارس 2007 (UTC)