نقاش:تصاوغ شكلي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Avicenno في الموضوع تغيير
مشروع ويكي كيمياء (مقيّمة بمتوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي كيمياء، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بكيمياء في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

تغيير[عدل]

لاأريد أن أغير شيء ويقال لي هذا مصري ، أسمها تشابه وليس تزامر ، هل يوجد إعتراض على تغيير الأسم وضبط المقالة كما يتفق؟--Alnokta 13:59, 9 يناير 2007 (UTC)

نقطة بسيطة أحببت الإشارة إليها وهي أن كلمة conformation تشير إلى شكل (محجوب eclipsed لأن الروابط تحجب بعضها البعض عند النظر إليها أو تداخلي أو تقاربي كما قد يسمى staggered لأن الروابط تظهر كأنها تتداخل مع بعضها ولا تغطي على بعضها البعض أو تحجب بعضها البعض عند النظر إليها أي كأن الرابطة تتداهل وتنصف الزاوية بين رابطتين) أما التصاوغ التشكيلي فهو أنسب لكلمة configurational لأن هذا النوع من المتصاوغات لا يمكنه التحول من متصاوغ لآخر إلا بكسر الرابطة وإعادة تشكيلها من جديد كما في تصاوغ المقرون-مفروق (cis-trans isomerism)). وهذه النقطة وافق عليها الأخ سامي ضمنيا عندما أبقى عليها لأنني كنت قد شرحت السبب في النقل. تحياتي--Avicenno (نقاش) 19:32، 15 ديسمبر 2014 (ت ع م)ردّ