نقاش:ثورة البراق

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
  1. لا يمكن القول إن الوقف يحتفظ بصكوك تخولهم حق إدارة المكان دون القول أين توجد هذه الصكوك، من أصدرها ومتى إلخ. حسب ما أعلمه اعتبرت السلطات العثمانية الحائط جزء من الحرم القدسي من ناحية الإدارة.
  2. أظن أن الاتفاق غير المكتوب بشأن عدم حط المقاعد قبال الحائط إلخ كان مع السلطات العثمانية وليس مع إدارة الوقف.
  3. أقول هذا تكرارا وأقوله هنا مرة أخرى: اسم "حائط المبكى" ليس اسم يهودي. اليهود يشير إلى الحائط باسم "الحائط الغربي" (הכותל המערבי). اسم "حائط المبكى" شائع جدا لدى العرب والأجانب لذلك يجب استعماله هنا.
  4. إذا تحدثنا عن أيام الانتداب البريطاني، فلقب "فلسطيني" أطلق على كل من كانت له بطاقة هوية أو جواز سفر صدرت عن سلطات الانتداب وأشارت إلى أنه يسكن في منطقة الانتداب. أطلق هذا اللقب على العرب واليهود وغيرهم من سكان منطقة الانتداب إذا ولدوا في هذه المنطقة أو هاجروا إليها بشكل شرعي (أي بتصريح الهجرة من سلطات الانتداب). معنى كلمة "فلسطيني" تغير بعد إلغاء الانتداب حيث تشير اليوم إلى عرب فلسطين فقط، ولكن في هذه المقالة يجب القول "عربي فلسطيني" لأنها تتحدث عن أيام الانتداب. Drork 12:29، 13 مايو 2007 (UTC)
- عبارة «لا أظن» لا مكان لها هنا. ما لم تكن متحقق فلا تحذف كم مرة علي أن أعيدها.
- حق المسلمين في إدارة الحرم بدأ منذ فتح سيدنا عمر بن الخطاب للقدس حتى يوم الدين. إنشاء الله.
- لا تعجبك حائط المبكى فلا تضعها، حائط البراق هو الإسم المتعارف عليه عربيا و إسلاميا.
- الإنتداب لا يعطي حقا ولا ينزعه لأنه زائل. أما إذا استمرينا في هذا النحو فسنقع في مشكل فمن اليهود العرب أيضا. لذا فإن الإسم فلسطيني هو من ولد في فلسطين و من أصل فلسطيني. أما المهاجر فكيف يكون فلسطينيا ؟؟!!!!
- هناك فقرة مكررة حذفتها لوجودها على صفحة حائط البراق.
--وهراني 14:27، 16 مايو 2007 (UTC)

أيها السيد وهراني، لصبري حدود. إذا كانت لديك مصادر رصينة لادعاءاتك فتفضل أوردها. كل ما قلته أعلاه هو دعاية سياسية أو دينية وليست حديث علمية تاريخية. أرجوك عدم جعل ويكيبديا إلى منبر لآرائك السياسية. Drork 14:44، 16 مايو 2007 (UTC)

لا أفهمك تطالبني بمصادر رصينة و تحذف أنت بمجرد الظن و الشبهة. في حلة إذا كانت لديك شكوك فعليك وضع طلب المصادر لا الحذف مباشرة. لاحظت أنني إلى هذا الوقت لم أحذف لك شيئا رغم شكوكي. و كما قلت فللصبر حدود. --وهراني 15:55، 16 مايو 2007 (UTC)
آسف ولكن هذا نقاش انتهى في اللحظة التي كتبت فيها: "حق المسلمين في إدارة الحرم بدأ منذ فتح سيدنا عمر بن الخطاب للقدس حتى يوم الدين." أنت لا تريد توفير المعلومات الرصينة الدقيقة، بل التعبير عن وجهة نظرك الدينية والسياسية. رجاء وقف تخريب المقالة! Drork 17:37، 16 مايو 2007 (UTC)