نقاش:ثورة علمية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي فلسفة (مقيّمة بذات صنف ج، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسفة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسفة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ج ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي علوم (مقيّمة بذات صنف ج، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي علوم، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعلوم في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ج ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

لماذا لا يظهر الفهرس عاشق الوطن 22:26, 2 أبريل 2007 (UTC)


هناك نقطة أساسية ناقصة في المقال هو ما يمكن ان ينشأ عن العلم احيانا من كوارث ... مؤخرا في أواخر القرن العشرين تبدلت النظرة للعلم جذريا فلم يعد ذلك المارد الذي لا يجلب إلا الخير .. قضايا التلوث و الخطر النووي أصبحت تشغل الناس أثر من الرفاهية التي يحققها العلم و التي أصبحت أمرا مفروغا منه .... تحديد طبيعة التأثير العلمي على بنية فكر القرن العشرين بالذات ما تزال بحاجة لتوضيح --كاوس 16:54, 1 أبريل 2007 (UTC)

شكرا للسيد محمد عسران لجهوده و كتابته مقالا مطولا عن الموضوع. إلا أن نقدي للمقالة لم يتغير منذ ترشيحها أول مرة كمقالة مختارة. و سوف أحاول إعادة ما قلته آنذاك:
  • مجمل المقالة عبارة عن تعداد لبعض التقنيات الحديثة الموجودة اليوم و التي ربما لن تبقى حديثة في المستقبل كما يمكن إعتبار المقالة نوعا من الخط الزمني و مجرد خط زمني أو تعداد تكنولوجيات لا يمكن أن يكون مقالة مختارة برأيي
  • النقطة الثانية: هناك باب عن الدب و عن الفن و هما بابان برأيي ليسوا من جوهر العلوم و لا من مشمولاته (أنظر فلسفة العلوم و أطروحات كارل بوبر)
  • ثالثا: نفس ما ذهب إليه كاوس وأضيف أمثلة أخرى كمالتوز و ما يدور من نقاش حول محدودية الموارد الأرضية.
  • رابعا: ينقص الحديث عن نماذج التطور العلمي (يمكن أن تجدها في ويكيبيديا الإنجليزية)
  • حين تتوفر هذه المواصفات مع بعض التنسيق أكون سعيدا بسحب معارضتي حصول المقالة على صفة مختارة. لكنها برأيي الآن يمكنها أن تأخذ صفة جيدة مبتدئ 22:04, 3 أبريل 2007 (UTC)
فلسفة في عصر نهضة مع ديكارت