نقاش:خراسان الكبرى

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من عبد المؤمن في الموضوع حيرات؟






تعديلات متنوعة[عدل]

  • عبارة "تواجد للشيعة في مدينة هيرات الأفغانية" لا حاجة لها لأن حيرات مدينة سنية وتواجد الشيعة في أفغانستان يتركز في منطقة الوسط الجبلية.
  • هرات بالفارسية تكتب حيرات بالعربية
  • تعليق الأخ عزيز "ليست الشعوبية السبب الوحيد لقيام الدولة العباسية. و اضافة للشعوبية من جهة الموالي كان هناك تفضيل العرب لدى " غير مفهوم. فلم يقل أحد أنها سبب قيام الدولة العباسية لكن هذا هو سبب اختيار الإقليم لبدئ الدعوة العباسية.

--إسلامي 22:49، 3 يناير 2008 (UTC)


لا يوجد مبرر يمنع مستخدم آخر من أن يضع عبارة ما طالما أن لها علاقة بالموضوع, فإن كنت أفكر بنفس الطريقة التي بررت فيها حذفك لمداخلاتي لقلت أيضاً خراسان حالياً ذات غالبية شيعية فلا داعي لوضع جملة توجد تجمعات سنية كبيرة فيها!! أما بالنسبة للشيعة في هيرات/حيرات فهم يختلفون عن شيعة وسط أفغانستان الهزارة حيث أن شيعة هيرات و ولاية فراه/فرح هم من الطاجيك و ليسوا من الهزارة (ذوي العيون الشبيهة بالصينيين) حيث يسمون الفارسيوان محلياً و هم سكان هيرات المحليون.
  • ربما أن هيرات تكتب حيرات بالعربية لكن الاسم الرسمي هو هيرات في أفغانستان بما أن المدينة ليست عربية أو ليست متنازع عليها مع العرب و العربية ليست من اللغات الرسمية في أفغانستان لذا لا أجد مبرراً جعل حيرات الاسم السائد في المقالة.
  • حذفك لجملة تفضيل الأمويين للعرب ضد الموالي هو فعل غير مفهوم لدي فأنا لم أحذف مقولة الشعوبية لكني أضفت للجملة بينما أنت حذفت! شكراً --A z i z 22:25، 15 يناير 2008 (UTC)

مؤسف جدا[عدل]

من المؤسف جدا ان تتعدى ردود افعالنا لتتماشى مع عواطفنا حتى في العلوم الانسانية. في هذا المقال لم اجد ما اضيفه حيث زرت المقال لاتعلم فوجدت خطأ املائي فاصلحته وهي أضعف الايمان وها ذا أنا اجد انه تم رفضه أهي عواطف عمياء ام جهل صماء فمتى ستتقدم امتى ؟؟؟؟

حيرات؟[عدل]

من أين جيء بهذا الهجاء؟--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 23:11، 2 أكتوبر 2014 (ت ع م)ردّ