نقاش:رسائل النبي محمد

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من 78.100.188.68 في الموضوع غير معنون
مشروع ويكي الإسلام (مقيّمة بقليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

غير معنون[عدل]

أرى ان بالامكان انشاء مقالات تفصيلية عن كتب الرسول مثل : (كتاب الرسول الى البحرين) و (كتاب الرسول الى الروم)--ن.ح (نقاش) 16:38، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)

نعم بالامكان فعل ذلك, لكن حاليا ارى ان نوسع في هذا المقال واذا اصبح لكل قسم محتوى كاف, يمكن تحويله الى مقالات متفقرة.--Aa2-2004 (نقاش) 12:14، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)
أتفق معكما أخوي الكريمين. تحياتي--Avicenno (نقاش) 19:56، 11 مارس 2015 (ت ع م)ردّ
@ناي: مرحبا أختي. هل يمكنك تدقيق آخر تعديلات أجريت من قبلي على الصفحة. تحياتي--Avicenno (نقاش) 19:57، 11 مارس 2015 (ت ع م)ردّ
@عبد المؤمن: ما من مانع للنقل. تحياتي--Avicenno (نقاش) 20:02، 11 مارس 2015 (ت ع م)ردّ
@Avicenno: إن كُنتَ تقصد تعديلاتك برسالة النبي إلى هرقل ففعلاً كانت هُناك أخطاء بالرسالة الموجودة ولا زال يوجد بعض الأخطاء، إليك الرسالة الصحيحة كما وردت في صحيح مسلم:
نقاش:رسائل النبي محمد بسم الله الرحمن الرحيم، من محمد رسول الله إلى هرقل عظيم الروم، سلام على من اتبع الهدى، أما بعد، فإني أدعوك بدعاية الإسلام أسلم تسلم، وأسلم يؤتك الله أجرك مرتين، وإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين. (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) نقاش:رسائل النبي محمد
الأخطاء الموجودة في المقالة هيّ: "من محمد بن عبد الله"، والصحيح: "من محمد رسول الله"، و"فإنى أدعوك بدعوة الإسلام"، والصحيح: "فإني أدعوك بدعاية الإسلام"، و"أسلم تسلم يؤتك الله أجرك مرتين"، والصحيح: "أسلم تسلم، وأسلم يؤتك الله أجرك مرتين"، و"فإن توليت فعليك إثم الأريسيين."، والصحيح: "وإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين." ثُمّ الآية الموجودة. وبالمناسبة في كُلِّ الرسائل، النبي كان يفتتح كلامه بعد البسملة بـ "من محمد رسول الله" بكُلِّ فخرٍ ولكن على ما يبدو من غيرها إلى ابن عبد الله كان يعتقد بتحيزها وبعدم حياديتها وهذا غيرُ صحيح فالاقتباسات تُنقل كما هيّ ولا يوجد بها تحيز وحيادية ولا يُسمح بتغيير أي شيء ورد فيها، أتمنى أن تكتب الرواية الصحيحة، تحياتي. --مستخدمة:ناي/توقيع 00:15، 12 مارس 2015 (ت ع م)


<عبارة: إني أحمد إليك الله الذي لا إله إلا هو>

وقد راجعت نسخة مصورة عن رسالة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إلى المنذر بن ساوى الأصلية بالخط الحجازي وفيها: "إني أحمد إليك الله الذي لا إله غيره".

--78.100.188.68 (نقاش) 21:24، 26 فبراير 2017 (ت ع م)ردّ