نقاش:سلوك تدفق النقر

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي إنترنت (مقيّمة بقليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي إنترنت، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بإنترنت في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

مقال رائع ، شكراَ لكِ ..


clickstream log لا يدل تماما على سلوك المستخدم ، بسبب حالات مختلفة أذكر منها، في حالة الجهاز الواحد يستخدمه أكثر من مستخدم أو عليه أكثر من حساب .

9398 34 Refaah (نقاش) 19:31، 7 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م) 9398 34 Refaah


شكرا لك

الشركات التي تقوم بتجميع هذة المعلومات وتحليلها استطاعت تحقيق ارباح كبيرة جدا ومن اهمها شركة double-click التي قامت شركة Google بشرائها بمبلغ 3.1 بليون دولار .

KSU 38 (نقاش) 18:05، 10 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


أيضا من الشركات الي تقوم بسلوك تدفق النقر , وذلك عن طريق أن تضع نفسها بين المستهلك والبائع وتتابع تحركاته في الموقع بالتالي تجمع عنه المعلومات , أهمها RightMedia التى اشترتها شركة ياهو بمبلغ 580 مليون دولار , وأيضا شركة مايكروسوفت اشترت aQuantive ب 6 بليون دولار. ومن الملاحظ من المبالغ الهائلة التي تم بها شراء هذه الشركات ,ان هذه المواقع وما تحويها من معلومات عن المستهلكين لها أهميه كبرى في التسويق المستهدف وبالتالي تحقيق الارباح.

KSU 21358 73 (نقاش) 20:37، 11 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


معلومة اضافية: رفعت عدة قضايا ضد قوقل , بسبب تخزينها لمعلومات شخصية للمستخدمين , ولكن لم تنجح أياً منها , لان قوقل بررت ذلك بأنها بالرغم من تخزينها لمعلومات شخصية الا انها ليس لديها ادنى فكرة عن هوية هؤلاء الاشخاص , وأيضا قوقل تحتفظ بالبيانات هذه لمدة سنتان فقط بعد ذلك تبدأ بانشاء سجل جديد

KSU 107 (نقاش) 20:34، 17 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أضيف: من الأدوات المستخدمة في عملية تحليل سلوك تدفق النقر: google analystic و nielsen سأتكلم قليلاً عن ( google analystic ): يتيح معرفة عدد الزوار و من أين يأتون و كيفية تفاعلهم مع الموقع، يعطي معلومات عن كيفية كتابة إعلانات أفضل و يقوي المبادرات التسويقية. google analystic مجاني لكل شخص ، سواء معلن، ناشر أم مالك موقع. KSU 106 (نقاش) 16:53، 19 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م) _______________________________________________________________________________________


معلومات رائعه واريد اضافة مايلي:


ان الشركات العملاقه تخصص لجنه تهتم بروابط الموقع حيث تقوم بادارتها حتى تتجنب عدم تمكن المستخدم من الدخول على هذا الرابط , وكلي لا تخسر زبائن تقوم هذه اللجنه بمراجعه دورريه للصحة عمل الروابط لان المستخدم بالغالب عندما يحاول الدخول على رابط ما ولا يتمكن من ذلك فإنه من المتوقع خروجه من الموقع!!!! وهذا شيء سلبي لأي شركه تجاريه بشكل خاص . KSU 120 (نقاش) 13:51، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


شكراً لك. أحببت أن أضيف معلومة عن موقع (Opentracker) وهو عبارة عن موقع يعمل كأداة للتبع المسار على الإنترنت لأغراض التحليل بحيث يجمع معلومات احصائية للتحركات داخل الموقع بالإضافه إلى رصد الزوار عبر الإنترنت وايضا في الوقت الحالي (real time).

وللإستفادة من هذه الخدمة كل ما على صاحب الموقع الإشتراك بالموقع و انتظار إيميل من الموقع يحوي (javaScript code)ومن ثم إضافته على صفحات الويب لديه. ويقدم (Opentracker) الإشتراك مجانا لأول أربعة أسابيع.

KSU 21354 426201964 99 (نقاش) 19:48، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


مقال رائع ... اريد ان اضيف ان المستخدم اصبح اكثر وعيا بهذة الاشياء .. فالكثير منهم على سبيل المثال يلجأ باستمرار الى حذف مخلفات الانترنت وايضا هناك العديد من البرامج التي من الممكن ان تحفظ خصوصية المستخدم و بالتالي تضر بمستخدمي ال(clickstream )منها البرامج التي تساعد على تشفير عنوان IP.وشكرا KSU 124 (نقاش) 15:03، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)