نقاش:شعر عربي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 9 سنوات من حيدرحكيم
مشروع ويكي اللغة العربية (مقيّمة بذات صنف ج، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي اللغة العربية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة باللغة العربية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ج ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي الوطن العربي (مقيّمة بذات صنف ج، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الوطن العربي، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالوطن العربي في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ج ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

ربط الصفحة مع الشعر وقائمة الشعراء هنا [شعر] هذا شعر شعبي عراقي وهكذا يكون الشعر العربي طبع البينة نهوى من هوانة ولو ضاق النفس ننطي من هوانة شفت اوصاف تعرف منهو انة انة عراقي وهويتي سومرية --حيدرحكيم (نقاش) 22:26، 26 فبراير 2015 (ت ع م)ردّ

الحديث عن الشعر العربي[عدل]

أُزيلت قائمة الأسماء ونُقلت إلى موضوع قائمة الأسماء العربية، وبقي الآن الكتابة عن الشعر العربي بشكل موسوعي.. تحياتي.. --Lord Menias 12:51, 6 يونيو 2006 (UTC)

يعطيك العافية لورد، قمت بكتابة أسطر قليلة من بنيات أفكاري، المقالة ليست جيدة أبدا وأفكارها ليست مترابطة، إلا أنني أرى أنها أفضل من تركها فارغة، أتمنى ممن لديه القدرة أن يعيد كتابة المقالة. تحياتي--Marquez 21:56, 9 يونيو 2006 (UTC)

هل تعلم يا لورد أن هذا التعريف الأرعن للشعر ماهو سوى أسطر متجزأة من أحد كتب الأدب في إحدى الدول العربية لا أريد أن أذكر اسمها . وإن العرب يا لورد بلغوا من السفاهة التي بلغوها بفضل الغرب من أبناء إثنيتك حتى إذا دالت الأيام ودارت دورتها يجيء شخص ليس بعربي يتنقد تعريف الشعر العربي المكتوب من قبل شخص ادعى أنه يعرف الكثير عن شعر العرب حتى يكتب مقالا عنهم. إنه حقك فما قرأت قط أتفه من ذلك التعريف بالشعر العربي بل وما هو وارد لا يتكلم عن شعر عربي بل عن شعر غربي كتب بصبغة عربية ركيكة كلفت لغة الضاد عنتا شديدا أرجو من نفسي وممن سواي أن نتعاون على كتابة مقال يليق بشعر ما كتب ابن آدم من جزالته قط. {{الشــاعر على ركيان رشيد الطيرى الوقت ماجانى على كيف ودى يعجبك لو انه صفالى ووريكالشاعر على بن ركيان المطيرى}}

حيادية المقال[عدل]

إن النص به تناقضا شديدا.. فكيف يستقيم أن تقول: ((يقصد بـالشعر العربي أي شعر كتب باللغة العربية، بشرط أن يكون موزونا ومقفى)) ثم تلحق ذاك بقولك: ((باستثناء ما يسمى بقصيدة/النثر))!! والتعريف لغة يكون جامعا للمعنى المراد بلا استثناء، فإن كان هناك استثناء وجب أن تأتي به في أصل التعريف كأن تقول بعد أن تحذف الشرط (والشعر في أغلبه موزونا مقفى) أو أن تثبت آراء من سبق لهم الإختلاف في القضية كالسياب ونازك الملائكة وعبدالله الطيب والعقاد! يمكن أيضا أن تقوم بتعريف الشعر عند عرب العصر القديم وخلافات أهل العصر الحديث وصياغة كل ذلك في تعريف واحد جامع للاستثناء في أصله لا مستدركا عليه. الرجاء المراجعة ثم ازالة القالب بعد ذلك. قصي مجدي (نقاش) 00:59، 26 مارس 2012 (ت ع م)

تنسيق المقال ومعلوماته[عدل]

المعلومات الواردة في المقال تحتاج لتنسيق خصوصاً المدارس الشعرية في العصر الحديث فهي معلومات معممة وسطحية جداً وتحتاج لثبت مراجع ودقة.. عموما هذه المقالة بهذه الصورة لا ترقى لتكون مقالة عن الشعر العربي قصي مجدي (نقاش) 03:48، 29 مارس 2012 (ت ع م)