نقاش:صناعة الخدمات

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هناك عدة امثلة على صناعة الخدمات مثل في خدمات رعاية الحدائق والمناظر الطبيعيةوخدمات السياحة (وكالات السفر) خدمات الإعلان

المصدر:

www.answers.com/topic/tertiary-sector-of-industry Ksu-9398-30 (نقاش) 18:00، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أحب أن أضيف أن صناعة الخدمات يطلق عليها أيضا اسم "القطاع الثالث في الاقتصاد"، حيث أن القطاع الثانوي هو الصناعة التحويلية(manufacturing)، والقطاع الأساسي هو الاستخراج(extraction)مثل التعدين والزراعة وصيد الأسماك. وأن مخرجات صناعة الخدمات عادة هي المحتوى(content)-المعلومات بمعنى آخر- ، الخدمة، الخبرة، المناقشة، وغيرها من النتجات غير الملموسة (intangible goods).

KSU 84 (نقاش) 15:40، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)KSU_84

(إضافة)

أيضاً الغرض من مجموعة صناعة الخدمات هو توفير معلومات عن حجم وهيكل وطبيعة هذه الصناعة، و هذه المعلومات التي تم جمعها تتضمن بيانات مفصلة عن مصادر الدخل ، ونفقات الأعمال التجارية ، والموظفين (دوام كلي/ دوام جزئي، ذكر / إنثى ، الخ) ومجموعة م المقاييس ذات الصلة إلى تلك الصناعة .

188.132.48.190 (نقاش) 12:05، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

صناعات الخدمات يشمل الأنشطة التالية أيضا : الإقامة، والخدمات الغذائية ، والمعلومات والاعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية ؛ المالية وخدمات التأمين ، واستئجار والتوظيف والخدمات العقارية ؛ المهنية والعلمية والخدمات الفنية ؛ الإدارية وخدمات الدعم ؛ العامة الإدارة والسلامة ؛ التعليم والتدريب ، والرعاية الصحية والمساعدات الاجتماعية ، والفنون والخدمات الترفيهية ، وغيرها من الخدمات.

KSU 119 (نقاش) 03:21، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


يواجه مقدمو الخدمات بعض الصعوبات و التي من النادر ما يواجهها بائعو البضائع.

فالخدمات أشياء غير ملموسة، مما يجعل الأمر صعباً بالنسبة للعملاء المحتملين لفهم الشيء الذي سيحصلون عليه أو القيمة التي تضمها لهم الخدمة.

و الواقع أن بعض الخدمات، كالخدمات الاستشارية و الاستثمارية، لا تقدم أي ضمانات لقيمة السعر المدفوع.

و بما أن جودة معظم الخدمات تعتمد بشكلٍ كبير على جودة أو خبرة الأشخاص الذين يقدمونها، فإنه من المعقول أن تكون "تكلفة الناس" مكون في ارتفاع تكاليف الخدمات. و في حين أن الشركات المصنعة قد تستخدم التكنولوجيا، التبسيط، و تقنيات أخرى لخفض تكلفة البضاعة المباعة، فإن مقدم الخدمة غالباً ما يواجه نمطاً لا يلين لزيادة التكاليف.

و في هذه الصناعة غالباً ما يكون التفريق أو التمييز صعباً. فكيف يمكن للمرء أن يختار مستشاراً للاستثمار بدلاً من مستشار آخر، في حين أنها تقدم ( و كذلك الفنادق، و شركات الترفيه، و الاستشاريين و الكثير غيرهم) خدمات غالباً ما تبدو متطابقة؟ فتقاضي عمولة لقاء الخدمات غالباً ما يكون الخيار فقط للشركات المنشأة جيداً، و الذين يتقاضون رسوم إضافية على أساس الاعتراف بالعلامة التجارية.

المراجع: http://en.wikipedia.org/wiki/Tertiary_sector_of_industry

--KSU 105 (نقاش) 12:48، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م) __________________________________________________________________________________________ هناك ثلاث مراحل تؤذي الى نضوج صناعة الخدمة:

1-خلق الخدمة التي يحتاجها السوق

2-تحسين الخدمةلتوفير مايرغبه السوق ويطلبه وهذه المرحلة التي تعتقد الكثير من الشركات انها وصلت بها الى هدفها

3-ابتكار الخدمات التي لن تخطر على بال الزبون السؤال عنها, هم يخلقون مايسمى بالخدمة المحتملة وهذا ماتفعله عالم ديزني,ماكدونالز بأن لا تكتفي بمجرد ان المكان ممتع كديزني بل ان المكان ليس ممتعا كفاية وهذا يعتمد على طموح الشركةوهذا استناداالى المقولة"ابتكر الخدمة المحتملة,ليست الخدمة التي يحتاجها السوق او يرغبها بل تلك التي يحبها

المراجع:http://www.newfangled.com/innovation_in_the_service_industry

Ksu 118 fatimah (نقاش) 01:02، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م) ____________________________________________________________________________________

أرغب في اضافه ان المستخدم قادر على استخدام برنامج يقوم بتجميع معلوماته ومن شركات التي توفر البرنامج

  • ByAllAccounts
CashEdge*
Quicken *
Microsoft Money*  

المرجع: http://www.fiercefinanceit.com/story/account-aggregation-software-now-time/2009-01-07 http://financialsoft.about.com/od/onlinesoftware/f/Account_Aggrega.htm --KSU-21354-426201953 (نقاش) 10:06، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م) KSU-21354-426201953


نجحت التجارة الاكترونية واحدثت تأثير أكبر في مجال وساطة الخدمات منه في تقديم الخدمات مباشرة. خاصة وساطة الخدمات التي لا تحتاج الى تواصل مباشر مع العميل , مثل التوظيف والسفر. KSU 38 (نقاش) 11:24، 7 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)



أردت أن اضيف .. أن قطاع الخدمات يعد من أهم القطاعات الموجودة في العالم .. ففي الولايات المتحدة 76% من الوظائف تعد في هذا القطاع وبالنسبة للتجارة الإلكترونية .. فقطاع الخدمات يعد من أهم الناجحين في هذا المجال .. وهو الذي يميز السلع ذات العلامات التجارية عن غيرها ويعد قطاع السفر .. من اول قطاعات الخدمات الناجحة في هذا المجال .

ّّKSU 9 (نقاش) 09:47، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


من أنجح القطاعات الخدمية هي قطاع الرحلات حيث تشكل دخل لو لايات المتحده بقيمة 1.1 تريليون دولار.

KSU 107 (نقاش) 12:48، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)