نقاش:عولمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

السلام عليكم،

نرجو الاهتمام بعلامات الترقيم في أي إضافات لمقالة "عولمة"، وفي أي كتابة بالتأكيد.

أكثر قاعدة مكسورة في الطباعة باللغة العربية هي وضع مسافة في الاتجاهين، الأيمن والأيسر، حول كل علامة ترقيم. في حين أن الصحيح هو وضع مسافة واحدة فقط، وفقط بعد علامة الترقيم. لا يوجد أي مسافة أبداً قبل أي علامة ترقيم. والاستثناء الوحيد في عدم وضع مسافة سواء قبل أو بعد علامة الترقيم هو في علامة الشرطة الطويلة أو الشرطتين اللتين تحيطا--بالجمل الاعتراضية--هكذا (لم تكن هذه جملة اعتراضية بالتأكيد، ولكن فقط للإيضاح). وعلامات الترقيم لمن لا يعرف ذلك من أمثلتها النقطة والفصلة والفصلة المنقوطة والنقطتين فوق بعضهما وعلامة الاستفهام والتعجب وهكذا، وكلها يجب أن توضع بدون مسافة قبلها، أي تكون لازقة في الكلمة التي قبلها. ويجب أن تأخذ مسافة واحدة بعدها كما ذكرت.

ثاني أشهر قاعدة مكسورة هي وضع مسافة بعض الواو، أو واو المعية. مثل الرجل والمرأة والطفل وهكذا. يجب أن تكون الواو أيضاً لازقة في الكلمة التي بعدها.

جازاكم الله خيراً، ووفقنا جميعاً إلى كل ما يحبه هو ويرضاه.

السلام عليكم،

رُكّه 17:41, 28 نوفمبر 2004 (UTC)

تعديلات طفيفة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله جميعا. بارك الله فيك ياسين علي هذه الملاحظات وعلي هذا المقال. أرجو من الجميع الإهتمام بهذه الملاحظات فهي تمثل نقاطا هامة في أسس الكتابة باللفة العربية وقد يتجاهلها البعض بدون علم طبعا. بالنسبة للمقالة، فقد قمت بتعديلين طفيفين وهما:

  • إضافة قسم "روابط خارجية" للروابط الموجودة أصلا في هذه المقالة مع حذف التنسيق للوسط، طبقا للشكل العام المتبع في ويكيبيديا
  • إضافة تصنيف للصفحة، وإن كنت لست متأكدا من إكتمال هذا التصنيف، فمن يري تصنيفات آخري مناسبة برجاء إضافتها.

بارك الله فيكم جميعا. --H i-c h-a M 07:09, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

الصورة[عدل]

على فكرة لا تدعوا الصورة تخدعكم بوجود واجهة كواجهة مسجد حيث ان المصور قد صور الصورة من زاوية تظهر هذا .لكن في الحقيقة فالمبنى الذي يشبه المسجد هو منفصل عن مطعم كنتاكي و هو أصلا مصلى صغير قرب الواجهة البحرية ...لكن المصور اختار زاوية خبيثةSmiley lol.gif حتى يظهر الموضوع بطريقة مختلفة.....A z i z 00:53, 25 يناير 2007 (UTC)

بالانجليزية Globalization[عدل]

جميل جدا