نقاش:قائمة اللغات حسب عدد متحدثيها الأصليين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي القوائم (مقيّمة بذات صنف قائمة، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي القوائم، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالقوائم في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 قائمة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف قائمة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

نريد ترتيب كل لغات العالم و الفصائل اللغويه لها


اريد الحصول على رأيكم بخصوص تعديل الصفحة الى هذا الشكل هذا الشكل Alrassking 01:45, 13 أبريل 2007 (UTC)

لفظ لغة سامية، أكثر دقة من أفروآسيوية، لأن المختصين في هذا المجال، يرون أن التشابه بين اللغات السامية، و الحامية غير وارد في جذور الكلمات و يمكن العودة لكتب الأستاذ علي الشوك --Arwa alhodaif 17:26، 17 مايو 2007 (UTC)

اللغة السامية فرع من الافرو اسيوية

الحديث عن تسمية(أفروآسيوية) غير دقيق، فالمختصين باللغات لا يفظلون استخدام هذا المصطلح، أما اللغات (الهندوأوربية) فهي ذات أصل واحد. --Arwa alhodaif 19:17، 17 مايو 2007 (UTC)

تعليق رقم ـ 2[عدل]

يعني للغة العربية ثاني اكبر للغة ....زين لما لم تضعون رقم 2 للعربية

يصنف القسم الانجليزي من المقال العربية كرابع لغة بعد الصيمية ، الأسبانية و الأنجليزية فأيهما أدق القسم العربي أو الإنجليزي؟ radiant guy 21:00، 19 نوفمبر 2007 (UTC)


منتى أصبحة العربيه ثاني اكثر اللغات انتشارا بين سكان الارض؟ سكان امريكا لوحدهم يفوقو ال٣٠٠ مليون (بدون ان نحسب بريطانيا والدول الاخري التي يتحدث سكانها انجليزي). اعتقد ان الاسبانيه تفوق العربيه ايضا. مع حبنا للعربي، يجب ان نكون صريحين (ابن محمد 21:55، 24 فبراير 2008 (UTC))