نقاش:قبيسيات

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من عبد المجيد الفريج في الموضوع تصحيح ألفاظ


شتائم[عدل]

ما كتبه الريس وفياض ليس أكثر من شتائم لا مكان له في أي موسوعة --إسلامي 20:21، 28 سبتمبر 2008 (UTC)

إضافة لهذا فكل المصادر التي يذكرها Qubdes هي مخالفة لسياسة ويكيبيديا:مصادر موثوقة وأطرف ما فيها استعمال مسلسل فكاهي ليوثق موضوع موسوعي --إسلامي 23:08، 28 سبتمبر 2008 (UTC)

لا مشكلة في إزالة ما تعتبره شتائماً، لكن ماذا عن بقية المعلومات، ومشاركات الأشخاص قبلي جميعهم؟؟[عدل]

الرجاء مناقشة الاضافات بدلاً من حذفها كلها لمجرد أنها لا تعجبك، لأن جميع الإضافات موثقة بالمراجع والمصادر (تعليمات التحرير في ويكيبيديا: لكن رجاء لا تحذف كل رأي لا تعتقد به ولا ترى صوابه، ويكيبيديا لعرض كافة الآراء والمعلومات وليست ساحة عقائدية أو مذهبية ، إذا وجدت رأيا لم يعجبك ضع الرأي الآخر وادعمه بالشواهد والمصادر. ) Qubdes 15:13، 28 سبتمبر 2008 (UTC)

لأن إضافاتك كانت شتائم أكثر من أن تكون مواد علمية، كما أن مصادرك لا يمكن أن تعتبر مصادر موثوقة --إسلامي 19:02، 28 سبتمبر 2008 (UTC)
  • المعلومات الموجودة أصلاً عن نشاطاتهم غير موثقة أبداً وأنت قمت بالابقاء عليها
  • غالب المحتوى الذي أضفته هو اقتباسات، وليس من كتابتي الخاصة.
  • أنا لم أستخدم لغة الشتائم التي تعودنا سماعها من المواقع التكفيرية، أو التي تهدف فقط إلا الهجوم، "هذه الجماعة الضالة إلخ إلخ" وصياغة جملي كانت كلها نقلية لرأي الكاتب متجردةً عنه، بينما المقدمة السابقة فتذكر بثقة جميع نشاطاتهم، وتمدحها بأعلى المعايير، على الرغم من عدم وجود أي إشارة إلى مصدر هذه النشاطات!!!
  • المعلومات التي أضفتها تعتمد على مراجع وتحقيقات من مصادر مختلفة ومعروفة منها، النيويورك تايمز، صحيفة الحياة الندنية، العربية نت
  • لقد قمت أنت حتى بحذف قسم هو رد على الاتهامات الموجهة بحقهم! هذه ليست بشتيمة.
  • أدعوك لأن تقوم بنفسك باستخدام غووغل "القبيسيات" لترى أنني لم أكن انتقائياً ولم أقم إلا بنقل الصورة الموجودة، والجدل الموجود عنهم في المجتمع السوري، فقد قمت بنقل الواقع كما هو بقطع النظر عن كونه في صالحهم أم لا، فالمطلوب ليس بالضرورة أن نقوم بمدحهم بمجرد أنهم من الجماعات الإسلامية، وبالمقابل قم بإضافة أي ما ترى أني قد أغفلت ذكره.
  • المرجع الوحيد الذي قمت بالإبقاء عليه هو "فتوى منصفة تفصيلية حول جماعة القبيسيات" تفرض على القارئ بشكل مسبق أنها منصفة ، حتى أنها لا تخلو من أخطاء إملائية ابتداءً بالبسملة، ولا تستند إلا إلى رأي شيخ، لا إلى تحقيق صحفي، أو مقالات متوافقة المعلومات في أكثر من منشورة عالمية، ومع ذلك العديد من الانتقادات التي حذفتها واردة ضمن هذه الفتوى أيضاً.
  • أرجو أن تعاد كامل المعلومات لأني وثقتها واحدةً واحدة، والاستعاضة عن حذفها بإضافة وجهة النظر الأخرى "موثقةً" بدلاً عن حذف ما هو معلوم في المجتمع السوري الذي أنا منه، وعانيت شخصياً الكثير منهم، ولم أذكر إلا ما كنت قادراً على توثيقه. وإلا فإن ما تقوم بفعله هو أبعد ما يكون عن الموضوعية، ويجعل من مواضيع القسم العربي موجهة بشكل خاص لمدح تيار لمجرد كونه إسلامي، وعدم إظهار حقائق، على الرغم من أنها أصبحت من المعلومات والمسلمات في المجتمع السوري ويوافقها تقارير صحفية مستقلة ومختلفة من داخل وخارج المجتمع، ومقبولة في المجتمع لدرجة عرضها في التلفزيون الرسمي كمسلسل ناقد لأمور الحياة اليومية كما ذكرت في ما قمت بحذفه.
  • أدعو الآخرين أيضاً لإبداء الرأي لأني أرى في تعديلاتك تحيزاً واضحاً، وتجربةً سيئةً لم أصادف مثلها في القسم الإنكليزية أو غيره! وهو أمر يدعو فعلاً للإحباط. Qubdes 21:55، 28 سبتمبر 2008 (UTC)
  • انتقائية مزعجة بتحديدك لما هو مصدر موثوق أم لا، وإبقاؤك على مصادر أقل مستوىً بكثير!

-الأخ Islamic لا تزال مصمماً على إظهار فقط ما هو بصالحهم، وها أنت مرة أخرى تقوم بحذف كل الإضافات وإبقاء القسم الوحيد الذي قمت أنا بإضافته لصالحهم!! ولم تقم بالرد على أي شيء في النقاش!! أرجو من البقية التدخل وخصوصاً أني لاحظت من تاريخ التعديلات أنك كنت حريصاً أكثر من مرة على إلغاء أي تعديلات لأشخاص غيري مهما كانت ضئيلة طالما أنها لا تصب في صالحهم!!! لا أدري ما إذا كان لم ارتباط بالجماعة بطريقة أو بأخرى، ولكن طريقة تصرفك توحي بذلك! Qubdes 23:29، 28 سبتمبر 2008 (UTC)


  • بالرجوع سنة ونصف بتاريخ تعديل المقالة،

http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%82%D8%A8%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA&oldid=734531 مراجعة 20:44، 10 مايو 2007

http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%82%D8%A8%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA&oldid=807675 مراجعة 09:28، 15 يونيو 2007

http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%82%D8%A8%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA&oldid=1602580 مراجعة 18:40، 1 أبريل 2008

نستطيع رؤية 3 إضافات مختلفة تماماً على مدى هذه الفترة، وكلها تم التراجع عنها، من الواضح أن التراجع الهدف منه ليس تحري الموضوعية، وإنما رغبته ببقاء الموضوع بذرة تعرض رأيه الشخصي جداً، ولا عجب أن المقالة لا تزال بذرة على مدى الـ 18 شهر الماضية بالرغم من الإضافات الكثيرة، ولكنني هذه المرة أول المشاركين الذين طرحو الموضوع للنقاش. وأرجو أيضاً أخذ التعديلات السابقة الموؤودة بعين الاعتبار أيضاً Qubdes 23:49، 28 سبتمبر 2008 (UTC)

  • لم أذكر الضجة التي أثارها عرض المسلسل على سبيل المراجع، ويمكنك حذف هذا الجزء الصغير لو أردت، ولكن تحقيق صحيفة الحياة، ومقال جريدة النيويورك تايمز ليسا أبداً بأقل مستوى من مراجعك الرائعة! أضف إلى ذلك أنك اخترت الإبقاء فقط على خبر وحيد من موقع العربية لأنه رأي شخص آخر ولصالحهم!!! هل هناك ما يقول قي القوانين، عن تفضيل موقع العربية عن موقع صحيفة الحياة اللندنية؟ وهل هناك أيضاً ما يقول بنشر فقط ما يماشي آرائك من العربية وحذف 4 مقالات أخرى من نفس الموقع؟ أرجو أن تتصرف بموضوعية، لأني أرى انحيازك الشديد لم يعد بالسر! Qubdes 01:00، 29 سبتمبر 2008 (UTC)

من تجربتي الخاصه كنت من جماعه الطباعيات في جبل عمان بمسجد ابو شام وكانت انستي تدعو "اللهم اجعل افئدة من الناس تهوي الينا " وقد كشفهم الله لي عندما ذهبت لاصلي قيام الليل علما انني اخبرت الانسه بانني ساحضر اختي فرفضت ! وقالت هذه لبناتي كما انها تمنح الجوائز والهبات الربانيه ! وفي تلك الليله كانت هناك انسه جاءت من سوريا وتنشد اناشيد اشبه بالطلاسم . فعندما سالت انستي ماذا قالت هذه المنشده السوريه ؟ اجابتني ببرود : مو ضروري تفهموا ! وصلاه قيام الليل كانت عباره عن قضاء صلاه يوم كامل اي الصلوات الخمس وصلوا صلاه الظهر والعصر جهرا مع انها سريه ! وكانت تقول في دروسها التي كنت الازمها في صغري ان البنات اللواتي لم يتربين على ايديهن ، هن بنات شوارع ! وعندما سالتها لماذا تقولين هكذا عن بنات الناس انهن بنات شوارع ، قالت : عين المحب عن كل عيب كليلة . لا انكر ان دروسهن قد افادوني باذن الله ولكن اساليبهن في التعامل وتمييزهن لبناتهن الخواص وسريتهم جعلني انفر منهم بعد سنين عده من ملازمتهن واريد ان انصح الجميع بعد تجربه شخصية : ان لا تربط التزامك الديني بشخص معين ..فهو انسان محسن ومسيئ ، مخطء ومصيب ، بل اقتدي برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم . والله على ما اقول شهيد

26/9/2009

تصحيح ألفاظ[عدل]

وصف ما يجري بسوريا في المقال على أنها حرب أهلية هو وصف جائر وغير صحيح، هي ثورة على نظام مجرم عبد المجيد الفريج (نقاش) 08:58، 28 ديسمبر 2022 (ت ع م)ردّ