نقاش:مئذنة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي عمارة (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي عمارة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعمارة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي الإسلام (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

تصحيح حول اول مأذنة في الاسلام هي مأذنة عيسى في الجامع الاموى بدمشق وقبلها لم يكن هناك اى مأذن في العالم الاسلامى ...مع اتساع المدينة وترامى اطرافها جأءت فكرت تشيد برج عالى يصعد اليه المؤذن ليرفع صوت الاذان ويدعو الى الصلاه وكان ذلك في عهد الدولة الامويه في دمشق وفي الجامع الاموى الشهير حيث ارتفعت اول مأذنه في تاريخ الاسلام .

الإسم حسب المكان[عدل]

المئذنة (في مصر والكويت)أو المنارة (في العراق) أو الصومعة (في المغرب العربي) - من أين أتى هذا الكلام يا @عبد المؤمن:؟ لا يمكن أن تقرر بنفسك التوزيع الجغرافي للكلمات والمصطلحات.--الدبونينقاش 23:10، 5 آب 2014