نقاش:مثلية جنسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Emblem-important.svg هذه الصفحة ليست منتدى للمناقشة العامة في موضوع مثلية جنسية، وأي من هذه النقاشات سوف تحذف.

ارى أن مستخدم:احمد قام بتعديلات واسعة، وحذف الكثير من الجمل والفقرات، هل هناك ما يبرر هذه التغييرات الواسعة؟ --عصام 11:54, 3 اكتوبر 2004 (UTC)

تعليق[عدل]

أرى أن بعض التعاريف ينقصها التأكيد الجازم حول المثلية الجنسية فمن واقع تجربة خضتها مع أولائك من خلال مواقعهم التي جعلوها حلقة الوصل فيما بينهم ، وحادثت كل طرف على حده من خلال الماسنجر واستفدت كثيرا من كل شخص منهم حيث أنهم يلتزمون بالصدق في حديثهم من خلال الماسنجر أما أن يأتيك أحدهم يتحدث على الملاء فإنه يخاف من المجتمع ، فإن المثلية فيما اتضح لي منهم أنهم كانوا صغارا وتعرضوا لبعض الممارسات الجنسية سواء التي تكون بصورة مباشره أو غير مباشره ، إلا أن البعض منهم قد يسلم من العلاقة الجنسية المباشره أقصد هنا إيلاج العضو الذكري لكن ما أن يكبر يريد الاستطلاع ويحب تجربة ما قد فاته في تلك الفتره ، كل شخص لديه رغبة فمنهم من يريد عمل علاقة لكن ليست التي هما الأول إيلاج العضو الذكري وإنما التقبيل واللمس ، ومن وجهة نظري هنا أن هذه هي ما اكتسبوه من المجتمع ( أقصد الأفلاهم أو المسلسلات التي بها العلاقات الجنسية ). فالبعض منهم لا تثار شهوته إلا في حين أن ينام بجانب رجل لكن هل لو من كان نائما انثى هل ستبقى الشهوة أم أنها ستذهب سدا ،هنا كل شخص منهم يختلف عن الآخر ولتوضيح ذلك كي يكون القاريء على بينة من الأمر فإن لديهم مسميات فمنهم البوتوم هذا هو الذي يطبق حركات الأنثى في الصوت والحركة والمشي والملابس انتهاء بالمكياج وولوجا في انشاء العلاقات الجنسية.

ثم هنالك نوع آخر ممن رمز لنفسه ( توب ) فهذا هو اللوطي وهو من يريد التعرف على تلك الفئة ولا هم له سوى ممارسة الجنس ( إيلاج العضو الذكري ) وهنالك نوع آخر يرمز له ( توب أورال ) وهذا يميل إلى التقبيل ولا يلقي بالا إلى الإيلاج ، فهذا يدل أن العضو الذكري فيما يبدو لي ليس له الانتصاب الذي يهيئه للمارسه ،

والكلام عن تلك الفئة طويل بعض الشي لكن أحببت ذكر بعض النقاط للأهميه


التعديلات اللتي قمت بها هي نزوع الى معرفة حيادية لا اكثر


جوابك غير مقنع ابدا ! لقد قمت بحذف فقرات كاملة !! مثل:

  • لنشاط الجنسي مع شخص من الجنس النظير وحدة ليس دليلاً لمثلية الشخص، ولكن يعتبر سلوك مثلي. يجب المفرقة بين الهوية المثلية والسلوك المثلي والإنجذاب المثلي، لأن معاني تلك الكلمات متفارقة وليس موحدة. فبعض المغايرون من يمارس الجنس مع شخص من الجنس النظير (سلوك مثلي). في الجيش أو السجون أو أماكن آخرى أين يفرق الجنسين عن بعضهم، يتواجد هناك علاقات جنسية بين الناس ولو كانوا مغايرون. وأحيناً بعض من المغايرون يمارسون الجنس مع الجنس النظير لأسباب غير الشهوة، مثلاً ممارسي البغي للمال، وكذلك المثليين.
  • ومع بداية القرن العشرين، قامت حركات الحقوق المثلية، كجزء من حركات الحقوق المدنية، مع تقدم العلم والبحوث والمعاملة الأكاديمية للمثلية والعلوم المثلية والتوجهات الجنسية، أدت إلى تغيرات في المجتمعات بتقبلهم في المجتمع وتغيرات في التصوير الإعلامي للمثلية.
  • التقنين والمعادلة للمثلية والسلوك المثلية والممارسة الجنسية المثلية، مع الوضع القانوني للزواج المثلي والإتحاد المدني المعادل للجنس هم من أهم أهداف المناشطة للحقوق المثلية.
  • في آخر السنوات، عدد من السلطات القضائية أزالت القوانين المدينة للمثلية، مثل قوانين اللواط والقوانين المحظرة للمثليين من إلتحاق الخدمة في الجيوش.

لذا أرى ما قمت به يا أحمد ليس تعديلات بهدف الحيادية، بل للتخريب، للأسف سأقوم بحدف تعديلاتك، وإرجاع المقال لحالته قبل ان تعمل عليه. --عصام 15:22, 3 اكتوبر 2004 (UTC)

إذا حاولتم الإدعاء بأن بطوط شاذ جنسيا وأنه يتظاهر بحب ميمي تجنبا لاضظهاد المجتمع له ، فلن يكون لدي ما أقوله لإثبات عكس ذلك، الأمر كله عائد للطريقة التي تريد أن ترى الأمور بواسطتها وسوف ترى ما تريد رؤيته .


الموضوع حيادي 100% وربما أكثر الموايع التي قرأتها في هاذا الموضوع يأخذ الحيادية ( هذه وجهة نظري )



أحب أن أنوه بالخط العريض أن الشيعة لايرفضون اللواط بل يتبركون به ويحتسبون الأجر وانا شيعي ومثلي الجنس وأخذت هذه الفتاوى من الحوزات العلمية ومراجع شيعية وشيوخنا العلماء وهذه مراجعي http://www.youtube.com/watch?v=sJNDjmVVREo

شكوى بخصوص الحيادية بهذه المقالة[عدل]

[1] أرجو مراجعة البريد السابق والمشاركة في تعديل المقالة وفي الحوار هناك. قمت بالرد وتعديل المقالة. تعليقاتكم على هذا؟ --Mido أترك رسالة 11:56, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

لا أفهم لم لم يقم الشخص المشتكي بتعديل المقالة بنفسه، ثم ما المشكلة من وضع رأي الإسلام الذي يقول أن المثلي يجب أن يقتل. على العموم يعطيك العافية عزيزي ميدو. --Marquez 12:45, 21 نوفمبر 2006 (UTC)
لا أريد أن أبدو كالكثيرين من الذين يسمون متعصبين و جهلة لكني أظن أني رأيت برنامج و في قناة غربية خلص فيه بعض العلماء و أرجعوا المثلية إلى بنية مختلفة في الدماغ و/أو التوازن الهرموني أو شيء من هذا النوع أي إلى أسباب عضوية و كان برنامج علمي لا علاقة له بالدين. رغم أن الدليل القطعي لم يقدم بعد. كما ربطو في هذا السياق بين اليساريين (أي الذين يستعملون اليد اليسرى) و ظهور أعلى بينهم للسلوك المثلي. أرى أن مثل هذه المعلومات إذا أمكن لأحد أن يجد لها شواهد يجب أن توضع في المقال. محرر 19:57, 21 نوفمبر 2006 (UTC)


جميع ما قرأته حول محاولة التفسير الجيني للسلوك ما زالت أبحاث بدائية إحصائية ليست مدعمة تماما ، أعتقد أنه هناك نوع من الثقافة العلمانية الغربية التي تحاول أن ترى جميع نواحي السلوك البشري كنوع من آلية طبيعية بيولوجية ... للأسف هذا يلغي الإنسان ككيان لديه إرادة حرة و يجعل منه مجرد حيوان أو روبوت ... ضمن هذا الإطار يفسر الدكتور المسيري الموجة الجديدة من الثورة الجنسية و المثلية في إطار علماني حلولي . --كاوس 20:44, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

طيب و ماله؟؟؟ وجهة نظر أو زاوية من زوايا الموضوع تستحق الذكر. ثم أن الإنسان حيوان هذه من عهد داروين و ليست جديدة. ثم مسألة الإرادة الحرة مسألة متنازع عليها حتى خارج المنظومة العلمانية الغربية و حتى ضمن المنظومة الدينية الإسلامية حيث أذكر بجدلية التسيير و التخيير. و دون الإطناب في التعليل لا أظن الإرادة الحرة حتما مرتبطة بالإنسانية أو الكيان الإنساني. بالنسبة للتفسير لا أظنه حتما جينيا لكن ربما تكون أنت إطلعت على بحث غير الذي رأيته أنا و أتفق معك أن البحوث في هذا المجال لا تزال في بداياتها لكن لاأظن أنه من الجيد تغييب بعض الحقائق أو البحوث إكراما لعيون بعض المثليين أو لأشخاص يفضلون الجري نحو الويكيماديا و التشكي إليها على القيام بتعديل بنفسهم محرر 22:04, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

خاطر آخر على الماشي برأيي ويكيباديا علمانية إلى حد كبير فهي تدعو إلى فصل المعلومة عن المعتقد أي مثل فصل الدين و الدولة لذلك فالأحرى أن يفضل التوجه و الرأي العلماني هنا أليس كذلك؟؟ :-) محرر 22:08, 21 نوفمبر 2006 (UTC)


لا مشكلة في عرض أي رأي سواء كان علمانيا أو إلحاديا أو دينيا... مجرد تعقيب كتبته على المعلومات التي ذكرتها ... أنا أفضل أن تكون ويكيبديا موسوعة حرة أي توفر كافة وجهات النظر العلمانية و الدينية و الروحانية ... ما قلته هي وجهة نظر و رأي شخصي يميل لاعتبار الإنسان كيان مستقل عن الطبيعة و مرجعية مستقلة .. بصراحة انا لا أرتاح لفكرة التسيير .. و أفضل التخيير مع أنك كما ذكرت أنت يوجد ضمن اليدين توجهات و فلسفات تفضل التسيير و ليس التخيير و بالعكس . الموضوع في الكثير من الحالات اختيار شخصي ..هذه قناعتي .--كاوس 22:13, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

فقط نقطة أساسية و مهمة جدا. ويكيبيديا ليست علمانية. هذا فهم خاطئ جدا لمبدأ عملها. الأصل أن ويكيبيديا موسوعة لا تتخذ أي موقف تجاه أي طرح ( حيادية ). و بالتالي الأصل ذكر جميع الإتجاهات بدون تحيز الى أي منها، سواء الإتجاه العلماني أو الديني. --Tarawneh 23:33, 21 نوفمبر 2006 (UTC)

شكوى من حذف مشاركتي دون مبرر![عدل]

يبدو أن هذا المقال يتبنى وجهة نظر واحدة فقط وهي " العمل على نشر الثقافة المثلية " لفد حذفت لي مشاركة تحت عنوان أسباب الشذود الجنسي وطرق علاجة ؛وهي كالتالي: 1 قد يكون لضعف الشخصية 2 قد يكون لضعف البنية الجسدية 3 قد يكون لضعف الأثنين السابقين معاً ملحوظة : قد يؤدي ضعف البنية الجسدية إلى ضعف في الشخصية بعض الاقتراحات لطرق العلاج 1 التحدث بصوت عالي و سريعاً فقد يقوي ذلك من الشخصية 2 المشي سريعاً و الأداء السريع و المتقن عموماً قد يزيد من قوة الشخصية 3 ممارسة الرياضة ؛ فأنها تزيد من قوة الشخصية إلى جانب زيادتها للقوة البدنية ملحوظة : قد تؤدي زيادة القوة البدنية إلى زيادة القوة الشخصية 4 الاستعانة بأحد الأطباء النفسيين في تنفير المريض من الميول لجنسه و محاولة أبدالها بميول للجنس الآخر ؛ الذي لن ترتاح الخلايا العصبية التي هي في الجلد ألا مع ملمس مغاير .... 5 وطبعاً الاستعانة بالله. و هناك مقالات كثيرة كتبت عن ذلك الموضوع على موقع www.maganin.com أو www.maganin.org --The peace lover 07:57، 19 يونيو 2007 (UTC)The_peace_lover

المقال يجب أن يعتمد على مصادر علمية... لو أنك استشهدت بمصادر علمية مقبولة (مثلا مقالات منشورة في علم النفس تعرض آراء مقبولة بين الأخصائيين أما في حالة كون هذه الآراء مختلف عليها فيمكن ذكرها مع وجهة النظر الأخرى لكن عليك ذكر مصدر مقبول --Histolo2 14:02، 4 يوليو 2007 (UTC)

تغيير بعض المصادر[عدل]

بعض المعلومات هنا تستشهد بمقالة عن موقع القوس وهو موقع خاص لمثليين فلسطينيين. بغض النظر عن صحة هذه المعلومات يفضل الاستشهاد بمصدر آخر... خصوصا أن المعلومات هذه هي عبارة عن مواقف المذاهب الإسلامية المختلفة من قضية المثلية، برأيي يفضل التوجه إلى مواقع إسلامية ةالاعتماد على فتاوى/خطب لشخصيات تعتبر مرجعا لهذه المذاهب. لا أشكك شخصيا بالمعلومات الواردة هنا ولكن يفضل الاستشهاد بمصادر لا تدور حولها شبهة الانحياز.

سأبقي الوضع كما هو ولكن يفضل تغيير المصادر.

--Histolo2 14:20، 4 يوليو 2007 (UTC)

قمت باضافة مصدر و أسترجاع الصيغة العلمية للموضوع[عدل]

السلام عليكم

أيمانا بمبدأ العلمية و الحيادية في الموضوع الذي تنتهجه ويكيبيديا فانني لاحضت ان هناك نسخة اكثر علمية و وحيادية كتبت قبل أيام قمت باسترجاعها كذلك قمت باضافة فقرات مهمة للمثلية بين الحيوانات و ابدلت الاسم الى المثلية في الطبيعة لكي تشمل جميع انواع الاحياء من طيور و حيوانات و زواحف.

قمت بحذف مصادر اسلامية بحتة تروج لفكرة واحدة. وقمت باضافة مصدر للكاتب Bruce Bagemihl الذي قام بكتابة كتاب عن الطبيعة المثلية لدى الحيوانات.

اقتراحات للمثليين[عدل]

أعتقد بأن قسم اقتراحات للمثليين غير موسوعي. --MK 09:11، 11 يوليو 2007 (UTC)

قمت بحذفه و حذف الجزء الكبير الذي يتكلم عن علاج و اسباب المثلية بدون مصادر --Shipmaster 12:23، 11 يوليو 2007 (UTC)


وهل موقع القوس يعتد به كمصدر ؟!

ثم ينبغي تركها لتعم الفائدة من تلك الإقتراحات و سميتها إقتراحات لحرية الأخذ بها أو تركها و لم أقل مسلمات.


لا إله إلا الله محمد رسول الله 14:16، 24 فبراير 2008 (UTC)مستخدم:عمر88

السلوك المثلي بين الحيوانات[عدل]

هذا المقطع يفتقر تماما إلى أية مصادر أو مراجع علمية متخصصة وما جاء به إما أن يؤت بمصادر ومراجع وأبحاث تؤيد صحته , وهذا ما أستبعده أو لا يكرر الأتيان بمثله ثانية فمثلا ورد التالي


البجع الأسود الاسترالي يبني أحياناً علاقات جنسية مثلية ويسرق العش من الإناث أو بناء علاقة lلثية مع الإناث لأخذ البيض. [بحاجة لمصدر]

فأعتبر أن سرقة البيض مثلية وهي ما يمكن أن تدخل في ألوان من التفسيرات التي يمتليء بها هذا العالم الغريب عالم الحيوان.

لا إله إلا الله محمد رسول الله 14:16، 24 فبراير 2008 (UTC)مستخدم:عمر88


يا عزيزي عمر الويكي عبارة عن موسوعة وليس مسجدا أو منبرا لعرض آراءك الشخصية التي منبعها الدين . وأنت تعرف تمام المعرفة أن الدين لا يستند على الاسس العلمية المتفقة عليها عالميا وفي كبرى الجامعات العالمية.

95% من الاتصالات الجنسية اليومية هي لتفريغ الشهوة الجنسية (ليس بغرض الانجاب) فلماذا تجعل من الانجاب شرطا لكي يمارس شخص الجنس مع شخص آخر.

المثلية هو مصطلح علمي واتحدى أن تأتي بكتاب علمي (يدرس في الجامعات الغربية) يستعمل مصطلح الشواذ بدلا من المثلية.

قام فريق من العلماء بدراسة مجموعة من المثليين السابقين لمعرفة مدى تغيّر اتجاهاتهم الجنسية , اكتشف البحث أن 67% من هؤلاء الشواذ السابقين قد أصبحوا طبيعيين تماما من حيث الممارسة الجنسية السوية والرغبة فيها، كما أن 75% من الرجال منهم و50% من النساء قد تزوجوا زيجات طبيعية، بالإضافة إلى أن كل هؤلاء قد اعترف بأنه يحس بأنه أكثر ذكورة (بالنسبة للرجال) أو أكثر أنوثة (بالنسبة للنساء) مما كانوا عليه قبل أن يغيروا اتجاهاتهم.


بالطبع ويكيبديا ليست مسجداً ولكنها ليست مجالا أيضاً للجدل البيزنطي , فأنت تعلم أن المثلية تعامل في الغرب معاملة المقدس وأية دراسة جادة تجهض فوراً إذا كانت معادية لمثل هذا النحراف الجنسي هذا لأن الغرب يؤمن بإغتنام اللحظة فما الضير في نيل متعة مجانية . يكفينا معرفة الأضرار التي تسببها لنعرف أنها ضد الفطرة قولك أن 95% من العمليات الجنسية تجرى للمتعة فقط" هذا حقيقي لكن بالتحدث على أرضية مجردة لماذا "وجدت" هذه الغريزة في البدء لدى الأنسان؟!...بالطبع للتكاثر وليس للإنحراف الجنسي. ولا تعنيني في شيء الدراسات الغربية طالما أن هنا في الدول العربية أطباء نفسيين يعالجون هذا السلوك الشائن وآخرها العيادة التي أفتتحها طبيب مصري خاصة لعلاج عذا الأنحراف وأعلنت عنها قناة العربية ...وإن كنت تحتكم للمصادر إلى هذه الدرجة فرجاء وضع مثل هذا الكتاب الموثق من جامعة محترمة الذي يوضح السلوك المثلي بين الحيوانات

مستخدم:عمر88

أنا لن أناقش معك لأنك تكتب بدافع ديني ولا تكتب بدافع نشر العلم أو الحقيقة. أما بالنسبة للمصادر للسلوك المثلي بين الحيوانات فكثيرة منها:

Sommer, Volker & Paul L. Vasey (2006), Homosexual Behaviour in Animals, An Evolutionary Perspective. Cambridge University Press, Cambridge. ISBN-10: 0521864461


Bruce Bagemihl, Biological Exuberance: Animal Homosexuality and Natural Diversity, St. Martin's Press, 1999; ISBN 0-312-19239-8


Thierry Lodé "La guerre des sexes chez les animaux" Eds O Jacb, Paris, 2006, ISBN 2-7381-1901-8


Frans B. M. de Waal (March 1995). Bonobo Sex and Society. Scientific American 82-88. Retrieved on 2006-07-17.


Forger, Nancy G.; Laurence G. Frank, S. Marc Breedlove, Stephen E. Glickman (6 December 1998, Volume 375, Issue 2 , Pages 333 - 343). Sexual Dimorphism of Perineal Muscles and Motoneurons in Spotted Hyenas. The Journal of Comparative Neurology. Retrieved on 2007-09-11

حذف الفقرة حول MRSA ومواضيع أخرى[عدل]

  • المعلومات في هذه الفقرة تفتقر الدقة، إن الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية ظاهرة معروفة وسببها الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية في الطب ولدى مربي المواشي والدواجن (لمن لا يعرف يقوم مربي الدواجن والمواشي بإضافة مضادات حيوية لطعام الحيوانات وقاية من الأمراض المعدية مما يزيد من أرباحهم لكنه من محفزات انتشار الجراثيم المضادة للبكتيريا).
لن أدخل في شرح أسباب هذه الظاهرة لكن هذه الجراثيم منتشرة في المستشفيات وفي ملاجئ العجزة وتنتقل الجراثيم بالتلامس (مثلا مصافحة شخص أو حتى لمس أغراض كان قد مسها الخ... مثلا لو قام طبيب بفحص مريض يحمل MRSA ثم فحص مريض آخر دون أن يغسل يديه فإنه يعرّض المريض الآخر للعدوى.... لا علاقة بين المثلية وبين هذه الظاهرة.. المصادر المذكورة في نهاية الفقرة تتحدث عن هذه الظاهرة دون ذكر المثلية لذا سأقوم بحذف هذه الفقرة.

تعديل: تذكر الفقرة د. بينه ديب وتستشهد بقوله لكنها لا توفر مصدر هذه الأبحاث والأقوال. --Histolo2 09:00، 16 أبريل 2008 (UTC)

  • قام أحدهم بحذف الفقرة التي تتحدث عن الفرق بين السلوك المثلي والميول المثلية وهذا خطأ بنظري إذ أن العديدين يعترفون بوجود هذه الفرق (ومنهم الكنيسة الكاثوليكية التي لا تعتبر الهوية المثلية خطيئة لكنها تعد السلوك المثلي خطيئة). على فكرة لا حاجة برأيي من ذكر الفقرة الكاملة من رومية يكفي ذكر الآيات (والاستشهاد بآيات من مواقع أخرى) مع توفير روابط للنص الكامل.
  • الفقرة حول موقف اليهودية تفتقر المصادر وقد لا تكون دقيقة (سأبحث عن مصادر).

المقالة بشكل عام ليست علمية 100% وتحتاج إلى تدقيق وإعادة صياغة لكنني أفتقر للإهتمام الكافي في الموضوع لبذل هذا الجهد والدخول في حروبات تحرير لا أشك أنها ستحدث بسبب إشكاليات الموضوع.

--Histolo2 08:56، 16 أبريل 2008 (UTC)

ملاحظات إضافية[عدل]

لقد وجدت مصدر أجزاء كبيرة من المقالة إذ أنها منقولة عن موقع إسلام أونلاين [2] [3]

برأيي هذا سبب كافي للحذف (ما لم يقم أحدكم بتعديل الصياغة) وذلك لخرقها حقوق النشر. لكنني آمل أن يقوم أحد ما بالتعديل... الآن لقد قرأت كافة المراجع التي أوردها كاتب مقالة إسلام أونلاين حول MRSA ولم أجد ذكرا للمثلية أو لدكتور ديب لذا حذفت هذه الفقرة لعدم صحتها لكنني سأبقي الفقرات الباقية (المنقولة عن المقال الثاني) ريثما يتسنى لي تقييم دقته.

--Histolo2 09:20، 16 أبريل 2008 (UTC)


يرجى عدم تحقير المثليين[عدل]

لاحظت في هذه المقالة وجود عدد كبير من الأراء المحقرة بشكل مقصود للمثليين يرجى عدم الإعتماد أيضاً على مصادر من مواقع شبيهة بيويكبيديا التي يمكن تعديلها بواسطة الأشخاص لانها لا تعتبر مصادر موثوقة — هذا التعليق غير الموقع أضافه Arab Salsa (نقاشمساهمات)

كان الأولى عدم ذكر نظرة المذهبَين القائلَين بأن اللوطي كالزاني، فاللوطي حينها قد يدّعي أنه شافعي مثلا، لكي يسلم من القتل!! — هذا التعليق غير الموقع أضافه 212.71.37.93 (نقاشمساهمات)

ما الذي يجعل الجنسيين المثليين مصممين على أنهم ولدوا هكذا؟[عدل]

أغلب المثليين لا يذكرون أي وقت لم تكن لديهم فيه أي مشاعر مثلية، وهذا يجعلهم يعتقدون فعلاً أنهم ولدوا مثليين. الأبحاث أثبتت أن الطريق الذي نسلكه في الحياة تحدده السنوات الأولى من حياتنا. تقول بعض الدراسات أن الطفل يدرك ما إذا كان مرغوباً فيه أم لا في سن ستة شهور. وخلال الفترة من سن سنة ونصف إلى 3 سنوات يتم تحديد هويته الجنسية ومن الصعب جداً تغييرها بعد ذلك الوقت. لذلك ليس من الغريب ألا يتذكر أي من المثليين أي وقت كان في غير مثلي. — هذا التعليق غير الموقع أضافه عمر88 (نقاشمساهمات)

مثلي في سن الثالثة؟[عدل]

هل نقول أن الناس يصبحون مثليين في وقت مبكر يصل إلى 3 سنوات؟ لا، ولكن الأسباب الجذرية للجنسية المثلية وغيرها من اضطرابات الشخصية تكون قد وضعت أساساتها في ذلك الوقت. لكنها لا تظهر "فوق الأرض" إلا بعد ذلك. — هذا التعليق غير الموقع أضافه عمر88 (نقاشمساهمات)


حتى في الويكيبيديا !![عدل]

الظاهر ان الحياديه في هكذا قضايا معدومه تماما !— هذا التعليق غير الموقع أضافه زكي شان (نقاشمساهمات)

الظاهر أن مفهومك للحيادية هي تعظيم وقول آمين لكل ما تخضع له رقبة الغرب ومؤسساته الثقافية , فجماعات الضغط المثلية تأخذ أبحاث لم تكتمل عن هذا الأمر وتضعها عناويين ومانشتتات للصحف لكي يثبتوا وجهة نظرهم وتصدقها أنت فما تدي انه حياديةو يجب اتباعه هو ابحاث إعلامية وليست علمية . لا إله إلا الله محمد رسول الله 16:49، 12 سبتمبر 2008 (UTC)عمر88

إزالة وصلات المواقع[عدل]

اقترح ازالة وصلات المواقع العلاجية للشذوذ من المقالة او يعاد ترتيبها بطريقة ملائمة لمعايير ويكيبيديا لانها تبدو كإعلانات في المقالة لتلك المواقع.--Iraqidude (نقاش) 18:58، 11 فبراير 2009 (UTC)

اين العلمية و الحيادية للموسوعة؟[عدل]

مساء الخير

قمت بتعديلات لغوية و اضافة العديد من المصادر و التساؤول عن الكثير الاخر المذكور دون مصدر, ولكن تم منعي من ممارسة التعديل؟ فهل هناك من طريقة لاضافة مصادر حقيقية و حذف تلك المصادر الوهمية المرفوعة الان؟ و تعديل اللغة كي لا تبدو و كانها مترجمة الياً من ويكي الانكليزي.

شكراً — هذا التعليق غير الموقع أضافه بسام البغدادي (نقاشمساهمات)

تخريب من المؤيدين للشذوذ الجنسي[عدل]

هناك حالة من التخريب العشوائي من قبل المؤيدين للمثلية لا تتفق وحيادية الموقع مستخدم:عمر88

تناقض محير[عدل]

يبقى التساؤل المحير هو كيف تصر ثقافة العولمة على تسمية تحمل حكما أخلاقيا على أمر كختان الإناث وفي نفس الوقت ترفض تسمية تحمل حكما أخلاقيا على أمر كالشذوذ الجنسي

هل نحن ملزمون بتبني هذه الثقافة التي يرفضها معظم مجتمعنا؟Hamed fcs (نقاش) 10:23، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

الإشراف متحير[عدل]

ليست هناك موضوعية، ويبدو أن الموسوعة تخضع لإشراف علماني ينظر إلى الرأي الآخر بأنه ديني متخلف وغير موضوعي! — هذا التعليق غير الموقع أضافه Ahmad-noor79 (نقاشمساهمات)

إضافة علمية[عدل]

قمت بإعادة تصحيح معلومات المقال من مصدر علمي موثوق , موسوعة الطب النفسي للدكتور عبد المنعم الحنفي . أرجو عدم تعديلها, دون اللجوء لمصدر علمي صحيح . — هذا التعليق غير الموقع أضافه عمر88 (نقاشمساهمات)

هل في تاريخ المثليّة حالات تجيز التبني للمثليين؟ وما رأيكم بها؟ — هذا التعليق غير الموقع أضافه 89.108.171.34 (نقاشمساهمات)

اعتراضي على فقرة[عدل]

"فيما يرى مؤيدو المثلية "أنها حق وحرية شخصية مقدسة لا يجب المساس بها"، يرى معارضوها "أنها تدمر المجتمعات أخلاقيا وتدمر الهرم السكاني، فهذا النوع من البشر محكوم عليه بالإنقراض" لا اعتقد انه هناك اي فائدة او موسوعية من هذه الجملة فهي لا تقدم اية معلومات او جديد. --Not There (نقاش) 22:35، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اعتراضي على سلوك مساهم[عدل]

المساهم عمر88 يغالي في تنفيذ توجهاته الدينية بصورة خاطئة كما انه يصف من له مساهمات عكس توجهه بأنصار المثلية [4] مما يمكن ان يعتبره البعض اهانة هذا غير اني بعد مراجعتي لاضافاته في هذه الصفحة وجدتها غير موسوعية. --Not There (نقاش) 22:41، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

في اليهودية[عدل]

فريضة الامتناع عن العلاقات المثلية الجنسية موجودة في سفر اللاويين 18:22. Kulystab (نقاش) 02:32، 5 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

إستخدام لفظ لواط[عدل]

في بعض الصفحات التي تستخدم كلمة لواط وكذلك عند البحث عن كلمة لواط نصل الى هذه الصفحه ، أنا ضد أستخدام اللفظ لواط على المثلية أو الشذوذ الجنسي لان لواط مشتقه من اسم سيدنا لوط والذي كان شريفا عزيزا عن هذه الافعال التي تنسب اليه او الى اسمه ولكن قومه هم الذين كانوا يمارسونها ولم تذكرا في القران كلمة لواط وإنما قوم لوط بانهم كانوا فاسدين واعتقد ان اللبس حصل عن غير قصد عند السابقين وتوارثنه بجهل منا فلا اعتقد انه يصح إطلاق لفظ لواط على هذا الفعل. — هذا التعليق غير الموقع أضافه Freshabd (نقاشمساهمات) 19:37، 25أبريل 2010

  • لا يهمنا هنا ما جاء في القرآن أو ان كان لوط شريفا او لم يكن فهذه موسوعة علمية ونستخدم فيها الاسم الشائع وليست اسماء منحوتة لتفادي مصطلحات اخرى يعتبرها البعض مسيئة لاسباب دينية. --حسن سبانخ (نقاش) 14:46، 17 مايو 2010 (ت ع م)

حذف أسباب الانجذاب لنفس الجنس وملاحظة حول ضرورة الحياد وتغييب الابحاث الاصلية[عدل]

بعد أكثر من سنتيين من الانتظار لم توفر المراجع والمصادر المطلوبة في قسم "أسباب الانجذاب لنفس الجنس" والذي يطرح نظريات غير محققة في خرق واضح لمبدأ لا أبحاث أصلية. أعتقد أن الثقافة العربية والاسلامية محافظة ولها مآخذات عديدة وعدوانية فيما يخص المثلية الجنسية ومنها محاولة اختلاق اسباب غير محققة علميا لها من أجل تسويقها كمرض. لكن هنا وكيبيديا موسوعة حرة تعتمد مبادئ الحياد والموضوعية في المقالات التي تقدمها لذلك لا مجال لجعلها وسيلة دعاية لنشر نظريات خاطئة أو جعلها منصة لنشر الميز مهما كان نوعه. سأجد نفسي مجبر على ارسال شكوى رسمية إلى منظمة ويكيبديا لو تقاعس المشرفون في تصحيح هذه الأخطاء. أنا لا أدعو إلى اقصاء الآراء المخالفة لكن يجب لكل رأي مخالف توفير مصادره والتحقق منها قبل نشرها. أعتقد أنه يمكن انشاء قسم جديد لطرح نظرة المجتمعات العربية للمثلية الجنسية وهذا في اطار اجتماعي وليس طبي أو نفسي . --™Bestofmed↵راسلني〉 09:09، 22 يونيو 2012 (ت ع م)

المثلية: رأي المسيحية[عدل]

  • تحياتي،
لقد استرجعت تعديلاتك في مقالة مثلية جنسية للمرة الثانية، وأعتذر أني لم أشرح السبب من أول مرة. السبب هو أنك حذفت آراء متعددة ووضعت بدلاً عنها رأي فئة واحدة، وهذا لا يجوز من منطلق وجهة النظر المحايدة التي تعني عرض جميع الآراء الهامة.
أرجو أن تراعي هذا الموضوع في المستقبل. لا يجوز الاستشهاد بالمصادر الأولية، والكتب الدينية تعتبر مصادر أولية، لإثبات وجهة نظر ما، لأن هذه الكتب تخضع عادةً إلى تفسير، والتفسيرات في أحيان كثيرة تختلف عن بعضها. انظر ويكيبيديا:مصادر موثوق بها للمزيد عن المعلومات حول هذه السياسة.
وبشكل عام، في ويكيبيديا يلزم أن تتجنب طرح موقفك الشخصي من شخص أو ظاهرة، وأن تحاول أن تكون حيادياً قدر الإمكان. أما لآرائك الشخصية فهناك الكثير من المنتديات والمدونات وما إليه. ويكيبيديا ليست منتدى أو مدونة.
abanima (نقاش) 09:42، 18 يوليو 2012 (ت ع م)

اسف اخي لا استطيع ان اترك المقال بدون اي يكون فيه جزء من ديني

انتم تقولون ان المسيحية تحترم الشذوذ لا طبعا هذا غير صحيح ابدا بل ان المسيحية تعتبر الشذوذ خطيئة كبيرة ومخالفة للفطرة وفاحشة عقوبتها القتل

كما انكم تضعون عن اشخاص منحرفون وتنسبونه للكنيسة

انا ايضا يمكنني ان احضر لكم عشرات الشيوخ الشاذين مثل الشيخ العرعور الكل يعرف ان هذا الشيخ مثلي لوطي

ساترك الاراء ولكن ساعيد كلامي لو سمحت ما لك الحق انك تحذف كلامي حتى لو مرتبتك اعلى مني الف مرة لانكم تزورون على المسيحية وتحقدون على هذا الدين العظيم --شاول (نقاش) 09:57، 18 يوليو 2012 (ت ع م)

  • هذا لا يسمى أنك تركت الآراء الأخرى: أنت حذفت بعضها وهمّشت بعضها الآخر بنشرك لخطاب ديني مطوّل يقدَّم على أنه الصحيح دون غيره، وهذا غير مقبول. الموضوع بحد ذاته لا يهمني كثيراً، لكني أعرف أن هناك مثليين رسمياً حتى بين رجال الدين في بعض الطوائف البروتستانتية (أو التي تسمي نفسها بروتستانتية)، ومحافظتهم على اللقب كان بناء على قرار هيئتهم الدينية، وبالتأكيد استندت تلك الهيئة على تفسيرها للكتاب المقدس. وهذا ما كانت تقوله المقالة. كما أكرر أن استشهادك بالكتاب المقدس فقط غير مقبول: إنه مصدر أولي، وتفسيراته كثيرة.
ويكيبيديا ليست للخطاب الديني. لن أقول أن باقي المقالة مكتوب بشكل ممتاز ومتوازن، ولكن تعديلك الأخير يجعلها أسوأ بوضوح. المقالة عن ظاهرة سلوكية أصلاً، وجزء منها فقط نظر الأديان، وكانت تعطي نبذة مختصرة عن النظرات الموجودة في كل ديانة، فتأتي وتزيح الميزان لصالح نظرة الفرقة التي تروق لك وتهمش باقي الآراء. هذا لا يجوز.
لن أدخل معك في حرب تحرير حول الموضوع، لكني سأطلب من آخرين أن يطرحوا رأيهم. ولكن الأفضل، قبل أن أخاطب الآخرين، لو تعود أنت إلى المقالة وتعدلها كي تلائم قواعد ويكيبيديا: بما أنك مهتم بالموضوع فربما تقرأ عنه؛ ومثلما هناك فقرة (غير موثقة) عن رأي الكنيسة الكاثوليكية، يجب أن يكون هناك فقرات عن الكنائس الأخرى (إن كان لها آراء رسمية)، لأن مبدأ ويكيبيديا نسب الآراء إلى أصحابها. وفي كل الأحوال، لا يجب الإكثار من الاستشهادات بالكتاب المقدس، لأن جميع الكنائس تبني آراءها – على اختلاف هذه الآراء – في هذا الموضوع والمواضيع الأخرى على الكتاب المقدس. وسأتنظر ثلاثة أيام، وفي هذه الأثناء لن أستعيد تعديلاتك، لكني لن أضع عليها علامة المراجعة أيضاً.
آخراً وليس أخيراً، إذا اختلفت مع شخص ما في الرأي، فناقشه؛ وفي النقاش تجنب إطلاق أحكام على الشخص الذي يقوم بتعديلات تخالف رأيك، بل ناقش التعديلات نفسها بالاستناد إلى مصادر موثوقة. هذا من مبادئ النقاش في ويكيبيديا، بالإضافة إلى افتراض حسن النية.
abanima (نقاش) 13:22، 18 يوليو 2012 (ت ع م)
  • سأنسخ نقاشنا إلى صفحة نقاش المقالة لتيسير الاطلاع عليه للجميع. فإذا أردت متابعة الحديث، أرجو أن نكمله هناك. --abanima (نقاش) 13:29، 18 يوليو 2012 (ت ع م)

تفاهة لا تليق بادار ي[عدل]

احب اقول انك دامك مسلم هذا شيء طبيعي ان تهاجم اليهودية والمسيحية وتحذف كلامي الذي يكشف الحقيقة وتقول انه خرب المقال سبب تعديل سبب تافه جدا تزعم ان هناك تفاسير للنصوص التي وضعتها ماهذه التفاهة النصوص واضحة وضوح الشمس

ولا تنسي ان المسلمين ايضا وضعو نصوص من القران تحرم الشذوذ هل تريدني ان اقول هذه النصوص لديها تفاسير اخرى اليس من حق ان افعل مثلهم وادافع عن ديني

صراحة خسارة فيك منصب الاداري

--شاول (نقاش) 18:22، 18 يوليو 2012 (ت ع م)

هولاء منحرفين كيف تجعلهم ضمن الحقيقين[عدل]

المسيحية واليهودية كلاهما يدنان الشذوذ ولا علاقة بالكنائس المنحرفة بذلك المقال مع احترامي نقاش تافه جدا وضعت لك نصوص واضحة جدا من شريعة الكتاب المقدس تامر بقتل الذين يمارسون الشذوذ وانت تاتي في صفحة نقاشي وتتكلم عن المنحرفين ماعلاقتهم بشريعة الكتاب المقدس هولاء كلهم منحرفين النصوص واضحة وضوح الشمس وهناك شيوخ وإمامات مسلمين مثليين ولوطيييون على راسهم الشيخ العرعور الذين أمتلئ اليوتيوب من الكلام عن شذوذه كما أنه أيضا الشيخ الملقب بالدمقشية قال انه مارس اللواط في شبابه وايضا هناك المزيد لا تتسع القائمة لذكرهم هل ترضي ان اذكرهم في المقال هولاء الذي تكلمت عنهم منحرفين لا يمثلون المسيحية لالا تتكلم عنهم مرة اخرى من فضلك

اسف ساحذف كلامك من صفحة نقاشي

--شاول (نقاش) 18:16، 18 يوليو 2012 (ت ع م)
  • إذن، آسف أن أقول لك أنك أخطأت العنوان. ويكيبيديا غير مخصصة للدفاع عن دينك، ولا عن أي دين أو فكر سياسي أو غيره. ويكيبيديا تسعى لتقديم المعلومات الموثقة عن كل المواضيع الهامة. أما للدفاع عن آرائك فهناك أماكن أخرى في الإنترنت؛ وتحديداً هناك مشروع شبيه بويكيبيديا من الناحية التقنية اسمه كونسرفابيديا، وهو يعنى تحديداً بالدفاع عن المسيحية ضد الإلحاد والليبرالية وغيرها من الانحرافات، كالمثلية الجنسية والإجهاضات. ومن المحتمل أنهم سيرحبون بمساهماتك. أما في ويكيبيديا مثل هذه المساهمات مرفوضة لأنها تخالف مبادئ المساهمة هنا. --abanima (نقاش) 19:46، 19 يوليو 2012 (ت ع م)

نصيحة للادارة[عدل]

انصح بقفل الصفحة و ان يتم تعديلها فقط من قبل مستخدمين موثوقين و ان يمنع المستخدمين المخربين من المساس بالصفحة. هنا ايضاً فقرات كثيرة تتحدث من منظور شخص "نجد" بدلا من "توجد" و هذه طريقة كتابة غير موسوعية. --Nay1989 (نقاش) 07:16، 2 أكتوبر 2012 (ت ع م)

المثلية كظاهرة سلوكية في الوطن العربي[عدل]

هذه الفقرة شائكة و يجب تعديلها او حذفها و اظن ان الاولى حذفها لان مقالة مثل هذه تحتاج صفحة اخرى لوحدها و لا يجب وضعها هنا لمجرد ان القراء عرب. --Nay1989 (نقاش) 07:28، 2 أكتوبر 2012 (ت ع م)

  • كون الفقرة تحتاج إلى مقالة مستقلة لا يحتم إزالة الفقرة (بالعكس، الأفضل تلخيص تلك المقالة فيها مع استخدام قالب {{مقال تفصيلي}} للإشارة إلى المقالة التفصيلية). المشكلة الرئيسية فيها هي أنها معلومات تفتقر إلى التوثيق. يمكن وسم المعلومات الخلافية غير الموثقة بقالب {{غير موثق}}، وفي حال لم يتوفر التوثيق لها، يمكن إزالتها. --abanima (نقاش) 12:43، 2 أكتوبر 2012 (ت ع م)