نقاش:موفر المحتوى

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي علم الحاسوب (مقيّمة بقليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي علم الحاسوب، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعلم الحاسوب في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

أهم العوامل لنجاح موفر الحتوى:

إمتلاك المحتوى من أهم العوامل التي تجعل موفر المحتوى ناجحا, ويعتبر ميزة قوية لقدوم الاخرين لنفس القناة التي يتوفر فيها المحتوى المطلوب ودفع قيمته المطلوبة. ولذلك فإن الملاك التقليدين للمحتويات التي يكون عليها حقوق فكرية-كناشري الكتب والصحف والموسيقى واستدوديوهات الأفلام وغيرهم- لديهم ميزة إضافية على من هم جدد في مجال توفير المحتوى، وذلك لأنهم يمتلكون المحتوى فبإمكانهم نشره والإستفادة منه بدون الحاجة الى دفع مبالغ لشراء المحتوى. ْKSU 84 (نقاش) 20:25، 24 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)KSU-84 [Portal][1] موقع يحتوي على بعض الكتب والمقالات العلمية وعلى المستخدم دفع قيمة معينة لأستلام نسخة ألكترونية منها.


من الأمثلة على موفر المحتوى الذي يقوم بعملية التجميع

الموقع shopping.com , وهو موقع يقوم بتجميع المعلومات عن الاف السلع الجيدة على الانترنت , وتحليلها ويقوم بتمثيل المستخدمين في جدول يعرض تفاوت الأسعار مع مواقع الويب وبهذه الطريقة يضع قيمة للمحتوى المتوفر الذي يقوم بتجميعه وفي المقابل مصدر دخله يكون من خلال الاعلانات للشركات واصحاب السلع

KSU 119 Fadilah (نقاش) 14:28، 24 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

أمثلة على موفر خدمات مجاني للمستخدم: ليس جميع موفري الخدمات تتطلب رسوم من المستخدم، فهناك الجرائد والمجلات المتوفرة على الانترنت ولاتتطلب أي رسوم. من الأمثلة على ذلك sportsline.com وalriyadh.com. ولكن هذه المواقع تجني الأرباح بطرق أخرى، كالإعلانات. KSU 84 (نقاش) 20:25، 24 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)KSU-84


موفري الخدمة في العالم العربي

يجدر الاشاره الى موقع مكتوب أشهر موفري المحتوى في العالم العربي .الذي حقق نجاحاَ واسعا ومن الأدلة على ذلك بيعه مؤخراً الى شركة ياهو (yahoo) بمبلغ كبير يدل على حجم موقع مكتوب. KSU 38 (نقاش) 20:03، 1 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


مشكلة نشر المحتوى محفوظ حقوق النشر

ظهرت بعض المشاكل والمساءلات القانونية بسبب نشر بعض المحتويات محفوظة حقوق النشر , مما دفع مصممين البرامج إلى ابتكار برامج تسمح بسماع او قراءة أو مشاهدة المحتوى(سواءا كان:مسموعا أو مقروءا أو مرئيا) مجانا , ولكن لنسخه أو تحميله لابد من دفع رسوم معينة, ما ساهم بشكل كبير في حل هذه المشكلة. KSU 109 (نقاش) 17:59، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)