نقاش التصنيف:مسلمون إصلاحيون

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي أعلام (مقيّمة بذات صنف تصنيف)
أيقونة مشروع الويكيالتصنيف من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
صفحة تصنيف تصنيف  التصنيف لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي الإسلام (مقيّمة بذات صنف تصنيف)
أيقونة مشروع الويكيالتصنيف من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
صفحة تصنيف تصنيف  التصنيف لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

اشتهر بعض المسلمين بالإصلاحيين مثل رفاعة الطهطاوي و جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده، ورغم عدم حيادية المصطلح إلا أن شهرته تحتم وجوده، لكن في هذة الحالة لن ندرج كل من هب ودب تحت تصنيف إصلاحيون. --S!лό 12:28، 26 مايو 2008 (UTC) عذرا...لكن من يحدد من هم من وصفتهم ب " من هب و دب " المصلح لدي البعض قد يكون " كافرا " أو " مهرطقا " لدي البعض الآخر ..أليس كذلك ؟Elmondo21st 16:08، 26 مايو 2008 (UTC)

نعم قد تكون كافرً مهرطقً وقد تكون تيميّ مجسد أو قبوري بدعي أو علماني متأمرك .. إلخ >>> كما تطلق الفرق المختلفة على بعضها. منعاً لهذا اقترحت اقتراحي السابق --S!лό 16:47، 26 مايو 2008 (UTC)

اسمع ....مصطلح اصلاحي في الدين قد يعني مجدد أو يطرح أمورا لا تخالف جوهر الدين و في هذه الحالة القرآن ، فقد يطرح المصلح أمورا من باب التخفيف علي الناس لكنها لا تتنافي مع القرآن الكريم ، الا أنها قد تختلف مع بعض المذاهب الفقهية التي ووجهت في عصرها ابان ظهورها "بالاستنكار" ، كما يرفضها المتشددون المتمسكون بالمذاهب في عصرنا أليس كذلك ! ...في المقابل ذكرت أن البعض قد يعتبر بن لادن من المسلمين الاصلاحيين !..وأسأل ما التجديد الذي أتي به بن لادن لكي يضم للتصنيف الا في الارهاب و التفجير و القتل ( اضغط هنا ) ما يشوه من صورة الاسلام و المسلمين في كل مكان في المقابل أوافق بشدة علي اضافة يوسف القرضاوي للتصنيف ...تحياتيElmondo21st 17:30، 26 مايو 2008 (UTC)

بن لادن اخترع التفجيرات الانتحارية التي تسقط فريضة الجهاد عن المسلم حسب رأي السلفية الجهادية. لا أريد الخوض في نقاش على اشياء بسيطة في وقت ممكن أن نستغله في التحرير؛ ما أريد أن أقوله ما تعتبره أنت إصلاح يعتبره الغالبية العظمى إفساد، خاصة أن جميع الطوائف الإسلامية ترفض أفكار القرآنيون، لذلك ينبغي أن تبتعد أسماء التصنيفات عن الكلمات العاطفية الغير محايدة مثل "مستنيروا الأفق" و "إصلاحيون". اقترح النقل تحت مسمى "مسلمون مجددون" أو "أعلام القرآنيون" --S!лό 05:37، 27 مايو 2008 (UTC)

أعتقد أن ملحوظية محمد مسعد ياقوت لا تصل إلى حد أن يوصف بمصلح إسلامي ،وأعتقد أن الشيئ الوحيد الذي يداوم على ذكره هو أنه عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فهذه الصفة وحدها لا تؤهله أن يكون مصلحا إسلاميا بمعنى التأثير الاصلاحي الواسع على جمهور مسلم ،لذا وجب تحديد مجالات استحقاقه لوصف مصلح إسلامي وإلا فإنه سيحذف من هذا التصنيف --الأســــــمــ(غلام )ـــــر (نقاش) 15:41، 21 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)