نقاش المستخدم:Σύμμαχος/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من زياد0 في الموضوع أرشفة النقاش
ألف شكر باسم19 راسلني788046 21:55، 25 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

شكرا[عدل]

شكرا على اهتمامك ولكنك تستطيع ان تبحث في النص الانجليزي كذلك عن من تولوا منصب عمدة او حاكم على مدينة برجن النرويجية تحياتيHARRY (نقاش) 13:43، 26 فبراير 2010 (ت‌ع‌م).

يستوي خير ان شاء الله ، تحياتي --Antime •(نقاش) 05:36، 4 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
لا بأس .. لقد قمت بالأمر .. تحياتي --Alexknight12 (نقاش) 21:18، 5 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


  • كل عام وأنت وكل أهلك وأحبابك في صحة وسلامة ..مزيدًا من التقدم إن شاء الله --غلام الأسمر ..نقاش 18:03، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أيامك سعيده --кувейтец (نقاش) 18:07، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • و أنا اقدر دعوتك لي بالتعليق في الموضوع أخي عزيز، فهي تنشطني و تقلل من خمولي ! تحياتي الخالصة --إلمورو (نقاش) 10:15، 2 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

أهلاً أخ عزيز لقد تم تنفيذ طلبك. تحياتي طرابلسي إسماعيل (نقاش) 23:32، 30 أبريل 2010 (ت ع م)

أنا لم أقل أنني أشك ولكنى أوضع مااعتمدت عليه أثناء النقل--Argentum (نقاش) 23:02، 4 يونيو 2010 (ت ع م)

  • أهلاً عبد العزيز.  تم حماية المقالة لمدة أسبوع--غلام الأسمر (نقاش) 23:16، 4 يونيو 2010 (ت ع م)
ولو. العفو، أتشرف بخدمتك دائمًا--غلام الأسمر (نقاش) 23:55، 4 يونيو 2010 (ت ع م)

اسكندرانى[عدل]

  • اول حاجه , احب اشكرك على طريقة مناقشتك المهذبة :), فى مصر , اللغة العربية هى اللغة الرسمية المعترف بها من الدولة , ولكن ما يطلق عليه اسم اللهجة مصرية أو المصرى ( المصرية العربيه) هى اللغة المتداولة فى الشارع المصرى و ما بين الافراد و التى تشرح بها جميع المواد الدراسية , باستثناء مادة اللغة العربية طبعا, اسمح لى ان اضع بديل و تعديل لصيغة الجملة لتكون " و تعتبر اللغة العربية اللغة الرسمية للدولة, مع استخدام اللهجة مصرية كلغة دارجة فى الحياة اليومية " , اظن بذلك تحل المشكلة و يوضح الأمر للجميع تحياتى --Eskandarany (نقاش) 17:39، 11 يونيو 2010 (ت ع م)
  • اعتذر على تعديل تعديلك , لم اراه الا عندما راجعت تاريخ الصفحة , ولكن اظن ان اضافتى هى توضيح اكثر لما ذكرته فى اخر تعديل لك فى المقالة , تحياتى --Eskandarany (نقاش) 17:41، 11 يونيو 2010 (ت ع م)

الهجوم على بيرل هاربر[عدل]

  • السلام عليكم، لماذا لا تهتم بترشيح هذه المقالة لتكون مقالة مختارة أو جيدة على الأقل. أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 21:20، 8 أغسطس 2010 (ت ع م)
  • لا أرى في عدم صنعك للمقالة ما يمنع في أن ترشحها، فقد قمت بالفعل بإضافة وتنسيق قسط جيد من المقالة. سأكون صريحاً معك، عند إطلاعي على صفحة المقالات الجيدة شعرت بالخجل عندما وجدت أن عددها 71 مقالة فقط أي مقالة لكل 2310 مقالة في ويكيبيديا العربية، ولهذا عدة مدلولات:
  1. نحن أمام حالة غير عادية، فمن الطبيعي أن تكون المقالات الجيدة أكثر عدداً من المقالات المختارة، والحالة هنا العكس.
  2. عدد المقالات الجيدة هنا مخزي، كما أن نسبتها إلى العدد الكلي للمقالات نسبة سيئة (أقل من 0.1 %).
  3. شروط المقالات الجيدة في ويكيبيديا العربية أقل حدة من شروط المقالات المختارة. رغم ذلك، يحجم معظم المستخدمين عن ترشيح مقالاتهم لتكون جيدة رغم أنهم بذلوا فيها جهداً ملموساً، بل ويقبلون على ترشيح المقالات لتكون مختارة رغم أنها قد لا تكون ترقى لتكون مختارة مما يعرضها للنقد الشديد والرفض.

لذا، قررت الابحار في الموسوعة للبحث عن المقالات الجيدة، وتنبيه أصحابها أو من ساهموا فيها بكثافة بل وتحفيزهم على ترشيحها لأنهم سيكونوا الأحرص على الدفاع عنها ومعالجة النقاط التي قد يعلق عليها المستخدمون عند ترشيحها. أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 22:15، 8 أغسطس 2010 (ت ع م)

عفوا... ظننت أنك من روسيا الشقيقة. شكرا لك.-- لقمان شبكشي رأي 20:47، 11 أغسطس 2010 (ت ع م)

رد: تتبع[عدل]

رمضان كريم.. مساهماته تخريبية فعلاً، تم منعه لمدة أسبوع--غلام الأسمر (نقاش) 22:16، 17 أغسطس 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة نهر أولزا[عدل]

ويكي مرحبا، Σύμμαχος! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نهر أولزا التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:21، 19 أغسطس 2010 (ت ع م) قاش]]) 05:03، 24 أغسطس 2010 (ت ع م)

الدهشة[عدل]

ما هو المتحيز في هذه الصورة؟!
  • أخي عزيز، يعلم الله مدى احترامي لك وثقتي الكاملة في حياديتك. ولكنني أصبت بدهشة كبيرة حينما وجدت تعديلاتك الأخيرة حول مقالة حرب أكتوبر المجيدة؛ لذلك أردت أن أسألك عما هو متحيز في صورة الجنود الظافرين وهم سعداء بالنصر المجيد؟ لعلّي أجد مايزيل دهشتي. ولماذا قمت بإزالة عبارة "انتصار عسكري مصري" من خانة "أبرز نتائج الحرب"؟!. سيدي الفاضل نصر أكتوبر المجيد ليس نصرًا لمصر فقط؛ بل هو نصر للإدارة العربية كلها. أرجوك قدّم لي تفسيرًا يزيل دهشتي.

واعلم جيدًا أن هذا الأمر لم ولن يقلل إحترامي لك على الإطلاق؛ فاختلافنا اختلاف عقول لا اختلاف قلوب. خالص تحياتي لك.--Avocato (نقاش) 22:05، 25 أغسطس 2010 (ت ع م)

  • السلام عليكم. ألا يعد تحريك الحدود واستعادة جزء من الأرض ولو كان 10 كيلومترات بطول القناة نصراً عسكرياً في حرب أكتوبر؟!.
أما عن كونه ليس نصراً استراتيجياً، فالمؤرخ الانجليزي "B. H. Liddell Hart" يعرف الاستراتيجية بأنها "فن توزيع وتطبيق الوسائل العسكرية لتحقيق غايات السياسة".[1] وهو ما تحقق حيث كان هدف القيادة السياسية كسب أرض لإجبار العدو على الدخول في المفاوضات. أبو حمزة أسعد بنقاشك 23:35، 25 أغسطس 2010 (ت ع م)
  • مرحباً مجدداً، ليس بالضرورة أن يكون النصر اكتساح عسكري، كما في الحالات التي ذكرتها. فعلى سبيل المثال، في الحرب الصينية-الهندية، لم تسفر الحرب عن دخول الصينيين نيودلهي، رغم أن الحرب تعد انتصار عسكري للصين.
وفي حالتنا، دعنا نفكر سويا ماذا كان سيحدث لو لم يتحرك الموقف في الجبهة المصرية، أكانت إسرائيل سترتضي بالدخول في مفاوضات أفضت لاستعادة الأرض؟، أم أنها كانت ستسوّف وتماطل وتتحايل وترفض الدخول في مفاوضات أو مجرد التفكير في إعادة الأراضي كما هو الحال مع الأشقاء السوريين في الجولان؟. أبو حمزة أسعد بنقاشك 01:42، 26 أغسطس 2010 (ت ع م)

  1. ^ Liddell Hart, B. H. Strategy London:Faber, 1967 (2nd rev ed.) p.321
مرحبًا عزيز كيف حالك ، أريد منك خدمة عندما تجد نفسك غير مشغولاً، لقد قمت بترجمة قالب: حروب الرومان القديمة، لكن عند عرضه فإنه يظهر بشكل طويل يخرج عن حدود الصفحة. فهل يمكنك الاطلاع عليه؟ مشكور سلفًا.باسمراسلني (☎): 05:14، 27 أغسطس 2010 (ت ع م)
مشكور، لقد أصبح على ما يرام،باسمراسلني (☎): 21:17، 27 أغسطس 2010 (ت ع م)

مقالة إم 113 ناقلة جنود مدرعة[عدل]

أهلا و سهلا بك

  • آسف لقد نقلت إسم المقالة من التّسمية السلوفينية Oklepni transporter M113 لاّنّ المقالة هذه أختيرت كمقالة مختارة فيها [هنا] ، لا بأس يمكنك إرجاعها إلى أصلها. --ترجمان05 (نقاش) 12:46، 30 أغسطس 2010 (ت ع م)


مقالة حاووز وإقتراح الدمج[عدل]

شكرا لك يا أخ عبدالعزيز على الملاحظة المفيدة. تم إضافة سطر عن أصل كلمة حاووز في المقالة وهي عن التركية العثمانية والتي هي كلمة حوض العربية ولكن محرفة. يتم أستخدام هذه الكلمة بشكل واسع في لبنان, سوريا, فلسطين, الأردن, العراق ومصر. والأقتراح بتثبيت هذه الكلمة بدلا من الكلمات:

  • كلمة "برج ماء" التي هي ترجمة حرفية عن الإنكليزية Water Tower
  • كلمة "قصر ماء" التي هي ترجمة حرفية عن الفرنسية Chateau d'eau
  • كلمة "خزان ماء" التي لا توحي بالخصوصية
  • كلمة "خزان ماء مركزي" طويلة

ومن الكلمات الأصيلة التي ممكن استعمالها:

  • كلمة "المَشْرَعة" مثل "مشرعة الماء" أو "شريعة الماء" حيث أن (الشريعة في كلام العرب: مشرعة الماء، وهي مورد الشاربة التي يشرعها الناس فيشربون منها ويسقون) (والعرب لا تسميها شريعة حتى يكون الماءُ عَداً لا انقطاع فيه، ويكون ظاهراً معيناً لا يُسقى بالرشاء) كما ورد في لسان العرب لإبن منظور في مادة شرع. وهذا ما ينطبق تماما على الموضوع.
  • كلمة حوض أو "حوض الماء" مجددا حيث أنها تفي بالغرض أيضا.

ولكن الكلمتين السابقتين تبقيان بعيدتان عن الشعبية. وتبقى كلمة حاووز إصطلاحاً لائقة حيث أنها عربت منذ زمن طويل وأصبحت جزء من تراث شعوب عربية عدة. وهي كلمة واحدة أيضا!

مع أطيب التحيات Makki98 (نقاش) 10:12، 3 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تسمى عندنا أبراج مياه وأعتقد من خلال البحث في google أنه من الأفضل استخدام برج ماء لكثرة استعمالها مقارنة بحاووز ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?10:55، 3 سبتمبر 2010 (ت ع م)

  • الأخ عبد العزيز

أهلا و سهلا بك

برج الماء في العربية

Water tower--- في الإنجليزية

Wasserturm --- في الألمانية

Torre de agua --- في الاسبانية

Serbatoio idrico a torre --- في الإيطالية

Château d'eau ---في الفرنسية

و الأصح من كل هذا هو برج الماء بينما كلمة حاووز أصلها العربي حوض و حرّفت إلى اللّغة التركية. --ترجمان05 (نقاش) 14:52، 3 سبتمبر 2010 (ت ع م)


المقالة أزيلت من ضمن المقالات المختارة منذ غربلة تلك المقالات منذ حوالي السنتين ولم أراها تظهر على الصفحة الرئيسية إطلاقًا، ولم ألحظ أنها موسومة حتى اليوم صراحة عندما ذكرها لي الزميل أبو حمزة، فافترضت أنها بقيت موسومة سهوًا، على جميع الأحوال أعتقد أنها تحتاج بعض العمل، سوف أستفسر من مهندس حول ما إذا كانت هذه المقالة بقيت موسومة قصدًا أم لا، وبحال كانت موسومة قصدًا سأعيد النجمة إليها وأضعها ضمن قائمة المقالات المختارة والعداد، وأساعد بما أمكنني حتى يتحسن وضعها. آسف لم أقصد إزعاجك بإزالة الوسم، أرجو المعذرة باسمراسلني (☎): 21:40، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)
مرحبًا عزيز، إن أردت يمكن إدراج هذه المقالة كمقالة جيدة الأن، وإن رغبت بإبقائها موسومة يمكن طرحها في صفحة مراجعة المقالات المختارة كي يقول المجتمع رأيه بها، فما قولك؟ أنا مستعد للمساعدة دومًا على تطويرها إن رغبت.باسمراسلني (☎): 15:27، 13 سبتمبر 2010 (ت ع م)
قلت إن سبب إزالتي الوسم هو اعتقادي أنها تركت موسومة سهوًا، والأن فقد استفسرت عن وضع هذه المقالة، سأبقي الوسم فيها، لكن سأعرضها على المراجعة ليبدي المجتمع رأيه فيها. آسف أنا لا أقصد إزعاجك فأنت تعرف أنك من المسخدمين الأعزاء بالنسبة لي ولا أرغب بأن يحصل أي سوء تفاهم بيننا.باسمراسلني (☎): 17:20، 13 سبتمبر 2010 (ت ع م)
  • وعليكم السلام..  تم منعه لمدة أسبوع.. شكراً على التنبيه--غلام الأسمر (نقاش) 18:41، 13 سبتمبر 2010 (ت ع م)
حسنًا لا بأس، سأقوم بما يلزم لتصحيح كل الأمور، المهم أن تكون راضيًاباسمراسلني (☎): 20:43، 13 سبتمبر 2010 (ت ع م)
  • مرحبًا عزيز، كيف الحال لقد قمت ببعض التنسيقات في مقالة معركة الجهراء وأضفت إليها بعض الصور وهي مضافة الآن إلى قائمة المقالات المختارة. أرجو أن لا أكون قد أزعجتك المرة الفائتة--باسمراسلني (☎): 11:23، 24 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا عزيز، هل يمكنك مراجعة قالب: معلومات كوكب، لقد أنهيت ترجمته منذ بضعة أيام لكنني لم أعدل به كثيرًا كونه معقد بعض الشيء، هل يمكننا أن نجعله يظهر كما في المقالة الإنگليزية؟ قارن بينها وبين مقالة زحل وانظر كيف تظهر المراجع في أسفل القالب وتزيد من حجمه، كذلك فإن قسم الغلاف الجوي لا يظهر حتى إن قمت بتعبئة الخانات--باسمراسلني (☎): 13:26، 9 نوفمبر 2010 (ت ع م)

شلونك ياحلو. وشلون الدراسة معاك؟؟ شوفلي هالمقالة الرخمان ، أخليها ولا أحذفها ولا عندك إضافات عليها؟؟ Muhends (نقاش) 01:05، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مشكور، وضعه أفضل بكثير، عذبتك معي --باسمراسلني (☎): 12:26، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)


مرحبا بك[عدل]

  • أهلا و سهلا لماذا أرجعت اسم الخليج الفارسي، أجبني على هذا السؤال هل من فضلك هل أنت فارسي...؟

سبب حذفي للغة الفارسية هو بعد أن أجريت اختبارا بسيطا.ففي الصّفحة الفارسية للمقالة أضفت تسمية الخليج العربي إلى الخليج الفارسي أنظر هنا كما كان موجودا هنا في الصّّّفحة العربية و لكن للأسف لقد حذفت التسمية العربية بعد فترة وجيزة هناك أنظر هنا ، مما جعلني أتجاوب مع العملية في الحين و أحذف التسمية الفارسية من الصّفحة العربية ، أليس هذا عمل المثل بالمثل ، و أستميحك عذرا لأنها ستحذف مرّة أخرى و هذا بعد (وجود سبب مقنع) و شكرا.--ترجمان05 (نقاش) 15:01، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • أيّ خطأ تتكلّم عنه يا أخي عد إلى رشدك فإن لم أحذفها أنا سوف يحذفها واحد من جحافل هذه الموسوعة العربية و لعلمك هذه ليست موسوعة فارسية كن متيقّنا مما تقوله...؟.--ترجمان05 (نقاش) 15:11، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)

تشكر[عدل]

كَلِمَة طَيِّبَة.. كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ.. أَصْلُها ثابِتٌ.. وَفَرْعُها فِي السَّماءِ

  • شكرا أخي العزيز على تفهّمك بارك الله فيك . أخوك --ترجمان05 (نقاش) 15:15، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)
لماذا جعل و تحریف الواقعیات التاریخیه؟لماذا کذب؟الله لایحب الکذابین!هل تعرف؟انت مسلم؟نقول البحر العمان لا بحر الایران.لماذا انتم تقول خلیج العربی؟نقول اراضی الاشغالی لا اسراییل.نحن المسلمین.Iroony (نقاش) 20:53، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)
هذا الامر مختلف مع التغییر الاسم الخلیج الفارسی.کوردوبا فی العربی قرطبه او مثلا التریش فی العربی النمساء.اما الخلیج الفارسی فی سنته 1955 تغییر بالاسم الجدید.نحن نحب العربی.لغه الفارسی کثیرا قریب بالغه العربی و العربی لغه القرآن الکریم و ایضا نحن مسلمین.شعب الایرانی لا خارج من الشعوب المسلمین.Iroony (نقاش) 22:22، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)
فقط واحد الخریطه یقولون انه اما کثیرا خریطین اخری یقولون بالعکس خلیج الفارسی!هذا الخریطه مشتبه.Iroony (نقاش) 17:25، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)
لا اخوی أنا أعرف ما أريد.أريد القول لا جعل لا کذبیات لا تحریفات لا عداوت.انا احب العربی هذا السان الرسول الله.ویکی بدیا العربی کلا مملو الکذبیات مع التاسف.انا ارید بالمساعده.Iroony (نقاش) 22:15، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)
انتم فقط ترید جعل و عداوت.هذا الویکی مضحک.هذا الاسم جعل البدیا لا ویکی بدیا!!کل المستخدمین فی الویکی بدیا الفارس یعرفون هذا الامر!ویکی جعل و تزویر الاسم الجدید الویکی بدیا العربی!لمثال انظر الی هذا الخریطه الاخری من Jollain.الخریطه الموجود فی الویکی بدیا العربی المجعول.Iroony (نقاش) 14:49، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)
صدق الله العلی العظیم.سورة الکافرون.نعم انا احفظ حجم الکثیر من القرآن الکریم.و انت احفظ هذا ان الله لا یحب الکذابین.انت کافر او انا؟؟Iroony (نقاش) 16:17، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)
شکرا بالغه الفارسیک اما انا لااستعمال من الکوکل ترجمان!الفارسیه قریبه جدا بالغه العربی!هل سمعت عن الحسن نصرالله؟کلنا العرب.قائدنا و حکومتنا و لساننا کلهم العرب.من حیث المجموع البحث و مجادله لامفید الفایده.كنت أعرف معنیک.انت قلت انا فی طریقی انت فی طریقک!هذا الکلام لاغامض اخوی!Iroony (نقاش) 21:12، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)
OK.عیدکم مبروک.Iroony (نقاش) 21:16، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)


عيد سعيد[عدل]

عيد أضحى سعيد عليك وعلى كافة أحبابك --غلام الأسمر (نقاش) 19:25، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)


عيد أضحى مبارك[عدل]

.--ترجمان05 (نقاش) 19:33، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)


  • كل عام وأنت بألف خير ينعاد عليك وعلى الأهل بدوام الصحة والعافية، وعسى أن تكون أيامك كلها أعياد --باسمراسلني (☎): 23:32، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أضحى سعيد![عدل]

الأخوّة والمحبة أهم ما في الموسوعة...

أهديك باقة من أجمل الورود متمنيًا لك عيدًا سعيدًا مع أسرتك وأحبابك، وإن شاء الله أرى مساهماتك الطيبة من جديد.--Avocato (نقاش) 01:01، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)


وعليكم السلام[عدل]

أهلا عبد العزيز، تم منعه هذه المرة لمدة أسبوع، أرجو ألا يضطرنا مستقبلاً لتمديد المدة أكثر--غلام الأسمر (نقاش) 08:52، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

البيضاء[عدل]


معركة الجسور[عدل]

السلام عليكم يا اخ عبد العزيز انا لم احذف ما حذفته الا بعد ان وقعت في صفحة النقاش وانتظرت لمدة لا اذكرها قد تكون بضع ساعات، الموجود في الصفحة يمثل راي جهه واحدة وانت تعلم ذلك، ان نيتي حسنة كما اعلم انك حسن النية، على العموم لن اغير في الصفحة قبل ان اتي بالمصادر، وارجو ان ان نتواصل اكثر، وتقبل تحياتي ًٌَُِّّّRaptor-f22 (نقاش) 15:36، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

دعوة[عدل]

مرحبًا أخي عزيز، أدعوك للمشاركة برأيك في ترشيح توكلو كمقالة جيدة وشكرًا لك مسبقًا. --SegeWiki سيغي-ويكي نقاشي 19:27، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)


خلق الأرض[عدل]

السلام عليكم أخي Σύμμαχος لم أفهم سبب حذف جملة خلق الله للأرض من موضوع (أرض) !! هل يجب على الجميع الإعتقاد في نظرية التطور حتى لو خالف ذلك ديننا ؟! أنا أرى أنك مثلي مسلم وتستنكر ويكي المصرية و.. و فما السر يا ترى ؟

في امان الله

مرحبا Abdul Aziz[عدل]

كما تقول في صفحتك الشخصية:

يا للأسف لم تكن منك كلمة طيّبة لقد أسأت الضّن و (إنّ بعض الضن إثم ) ،يا أخي لم أكن أتمنى أن تتهمني بهذا الكلام المأخوذ عن الغير (لكن بدون عصبية والا انفعال) و يا للأسف لقد أوقعوا بك ، ماذا جرى يا ترى...؟

أنا خائف أن أجيبك عن سؤالك هذا فستكون الإجابة واقعية و قاسية نوعا ما عن أمثالك و هنا تتهمني بالعصبية والانفعال هذا هو مقياسهم هنا .....--ترجمان05 (نقاش) 13:19، 7 ديسمبر 2010 (ت ع م)

  • أنا لست من أصحاب الدّردشة هنا حتى أجيبك عن سؤال كان من المفروض أن يطرح على آخرين من قبلي و في نفس المحتوى ، من فضلك إفعل ماشئت مكاني (أحذف المقالة ، غيّر محتواها كما تريد)...؟ وشكرا--ترجمان05 (نقاش) 13:42، 7 ديسمبر 2010 (ت ع م)

كيف الحال؟[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، كيف حالك يالغلآ عسآك بخير؟ اشتقنا لمساهماتك الحلوة وفرحت لما شفتك تساهم لما طالعت قائمة مراقبتي،، المهم ابي منك طلب اتمنى ماتردني--Cyb3r (نقاش) 13:32، 9 ديسمبر 2010 (ت ع م)

دسوق... مرة أخرى![عدل]

السلام عليكم أخي.. أرجو الإطلاع على مقالة "سكان دسوق"، فقد رشحتها لتكون مقالة جيدة، وأتمنى أن تقرأها جيداً وتدلي برأيك لدعم هذا النوع من المقالات التي يندر وجودها في موسوعتنا العربية... تحياتي ، فــارس الجُويلي (نقاش) 14:46، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

سبموسة؟[عدل]

أخي، أهلا بك.
لفظ سبموسة عاميّ، والباء واللام حرفان متجانسان يكره تتابعهما في كلمة في العربية، ولفظ سبموسة مقلوب سمبوسة، وسمبوسة بالميم هو لفظ سنبوسة بالنون فالنون الساكنة إذا تلتها باء لفظت ميما. وسنبوسة معرب سنبوسگ وكذلك سنبوسك. (الأفضل في المرة القادمة أن تطرح النقاش قبل حذف المحتوى.) بخصوص معجم دهخدا فهو باختصار معجم فارسي-عربي جامع، فابحث في عن أية كلمة عربية ستجدها، فلتجرب (: Zack 17:28، 16 ديسمبر 2010 (ت ع م)

انظر لفظه في الغني العربي. Zack 17:40، 16 ديسمبر 2010 (ت ع م)

هذا غير صحيح، والصحيح أن نتبع الصحيح في اللغة، وكثرة الاستخدام أمر نسبي. وفق Google Hits، المستخدم بكثرة هو "سمبوسة" (193000) في مقابل "سبموسة" (4300) "سنبوسك" (3110) "سبموسك" (1330) "سمبوسك" (77700)، "سنبوسة" (8430) و"سنبوسه" (18200). بالنظر في هذين الأخيرين ترى أن اللفظ بالهاء أشيع من اللفظ بالتاء المربوطة فهل نتبعه إذًا؟؟ Zack 21:55، 17 ديسمبر 2010 (ت ع م)


زيادة على ما سبق، أقول: المعجم الفارسي، الذي تنفي صحته بالمرة، هو أكبر قواميس اللغة الفارسية، وقد قلتُ أنه جامع لأنه أخذ عن جل معاجم العربية والفارسية ومصنفات العلوم والأدب إضافة إلى النصوص الدينية.. وهو بذلك مصدر موثوق (en:WP:UCN).

فما دليلك على ما تقول؟ Zack 17:39، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أكرر، المعجم الذي نتحدث عنه أخذ أكثر تعاريفه من معاجم عربية. سأسترجع التغيير وأرجو أن تأتي بمصدر موثوق على رأيك. Zack 18:47، 19 ديسمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة قنبلة مارك 83[عدل]

ويكي مرحبا، Σύμμαχος! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قنبلة مارك 83 التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:18، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

قالب جديد[عدل]

مرحبًا عزيز، هل يمكنك مراجعة هذا القالب، فالتعليق أسفل الخريطة دائمًا لا يظهر، أنظر مقالات: إمبراطورية المغول وبروسيا والإمبراطورية الروسية والدولة السلجوقية كيف تبدو فيها الخرائط دون تعليق توضيحي. هل يمكنك إصلاحه؟--باسمراسلني (☎): 15:02، 20 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مشكور --باسمراسلني (☎): 20:32، 20 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • مرحبًا عزيز، هل تسبب الصورة في مقالة أيه-4 سكاي هوك أي مشكلة على متصفحك؟--باسمراسلني (☎): 22:37، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)
لكن يا عبد العزيز نحن نضحك على أنفسنا فحسب. إن ذهبت للمقال الإنكليزي لوجدت أنه لا وجود لعبارة الخليج العربيen:Persian Gulf في المقال إطلاقا لأن العبارة دخيلة أصلا، حتى أنني طلبت دمج مقال en:Arab's Gulf إلى تلك المقالة على الأقل لاثبات استعمالنا له بالعربية أكثر. عبارة الخليج العربي كانت تقتصر على مساحة ضيقة من الخليج الفارسي ولا يمكننا التلاعب تاريخيا بهذا الاسم. ما يهم اليوم هو أن نضع الاسمين على رأس الصفحة على الأقل لإثبات الحيادية وعدم التحيزية الواضحة في المقال. تحياتي.--Email4mobile (نقاش) 15:12، 25 ديسمبر 2010 (ت ع م)

قالب:حقيقة[عدل]

مرحباً، وكل عام وأنت بخير.

لاحظت أنك وضعت {{حقيقة}} في بضعة مواضع من لهجة مصرية. أحب أن أدعوك إلى استخدام قالب مماثل، وهو {{غم}}. الفرق أنه يستطيع وسم الادعاءات غير الموثقة منذ فترة طويلة فيسهل إزالتها إذا كانت قديمة (كما أنه يضيفها حينذاك إلى تصنيف خاص، انظر توثيق القالب {{غير موثق}}). --abanima (نقاش) 22:24، 1 يناير 2011 (ت ع م)

دعوة[عدل]

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الأول من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'
-- سايفرز (نقاشمساهمات) 07:46، 6 يناير 2011 (ت ع م)

الخريطة[عدل]

شكرا! صححتُ «بواندا» وكورسيكا صحيح. اذا توجد مشاكل اخرى، قل لي. تصليح الخريطة سهل. شكرا لك مرة اخرى لمساعدتك. عطسي (نقاش) 03:25، 10 يناير 2011 (ت ع م)

سكرا. أصلحتُ تلك الأخطاء. عطسي (نقاش) 20:16، 10 يناير 2011 (ت ع م)

يا هلا[عدل]

  • كيف حالك عزيزي طالت المدة طمني عليك --Antime •(نقاش) 05:32، 11 يناير 2011 (ت ع م)

السلام أطلب اعطائي صلاحية التعديل في المقالات التي خضعت للحماية السيف المفقود (نقاش) 13:33، 11 يناير 2011 (ت ع م).

كوني مسجل اطلب اعطائي صلاحية التعديل في المقالات المحمية السيف المفقود (نقاش) 07:32، 12 يناير 2011 (ت ع م).

السلام عليكم أخي العزيز -- لو فعلت شيئا يسبب لك جريمة فأنا آسف جداً -- رجاء أخبرني ما المشكلة -- جزاك الله خيراً كثيراً --Khaadimone (نقاش) 20:00، 12 يناير 2011 (ت ع م)

الكرج[عدل]

أهلاً عزيز بالنسبة لاسم باطوم فهو صحيح وقد قرأت هذا الإسم في مؤلفات قديمة ترجع للعهد العثماني، وهو الإسم الذي اقتبسه العرب، وأغلب المراجع على علمي تكتبها باطوم. أما بالنسبة لنقل جورجيا إلى الكرج، فلست متأكدًا إن كان العرب قديمًا أسموها الكرج أم اعتبروها جزء من أذربيجان أم روسيا، أو "بلاد الروم"، لكن المؤلفات القديمة المكتوبة في العهد العثماني تقول بلاد الكرج، ولا أعرف إن كانت تسمية منقولة نقلاً حرفيًا من الأتراك أم محرفة قليلاً (كرجستان ← كرج)، ربما بلاد الكرج تشمل جورجيا الحالية إلى جانب بعض الأقاليم المجاورة الداخلة ضمن نطاق الأراضي الروسية أو الأذرية حاليًا، أو العكس، كما في حال بلاد الشام. أيضًا إسم جورجيا هو الإسم الرسمي المعتمد للدولة، وأعتقد أن أغلب المستخدمين سيعارض هذا النقل، لكن على كل حال إعرض الموضوع في صفحة نقاش المقالة وضع رسالة للمجتمع بخصوص هذا الموضوع--باسمراسلني (☎): 20:48، 12 يناير 2011 (ت ع م)


يعطيك الصحة العافية اللون حلو.. مشكور إماراتي --кувейтец (نقاش) 19:15، 2 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)"

بالصراحة هذا كلام غير عن الذي تقوله. لكن اسلوبك اليوم كأنك انت الذي قمت بكل هذا العمل على القوالب العسكرية. صحيح انا لا املك اي شي في هذه الموسوعة، ولكن بعض الاحترام لمن يعمل على شي في الموسوعة يقدر يالاخ عبدالعزيز. اسمحلي اذا اخطاءت في حقك. قم بالذي تريد لن اعارض ولن اتدخل في هذه المواضيع مرة اخرى اذا هذا هو اسلوب العمل في المجال العسكري في الموسوعة. تحياتي.إماراتي 1971 (نقاش) 19:19، 3 مارس 2011 (ت ع م)

أخي عبد العزيز تم حماية المقالة لمدة شهر ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?19:24، 4 مارس 2011 (ت ع م)


الاحداثيات[عدل]

شكرا. الا يوجد قالب جاهز للاستخدام?--Aa2-2004 (نقاش) 09:23، 16 مارس 2011 (ت ع م)

وجدتها. القالب الذى كنت استخدمه كان هو المشكلة. هناك قالب اخر ل يسبب مشكلة انظر هنا.
يبدو ان المشكلة موجودة في إنترنت إكسبلورر فقط. تظهر بشكل صحيح في فايرفوكس.--Aa2-2004 (نقاش) 07:12، 18 مارس 2011 (ت ع م)

تصويت[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم. هل دخلت على صفحة نقاش:علمانية ورأيت التصويت في أسفلها؟ آمل تأييدي في التصويت (ضد) حذف تلك الفقرة بارك الله فيك. Lkmn (نقاش) 18:56، 18 مارس 2011 (ت ع م)

حرب الخليج[عدل]

لم احرف او اغير اي مصدر. غيرت ما قاله المصدر لانه كان يقول و في 4 نوفمبر سنة 1963 أعترف العراق باستقلال وسيادة الكويت على أراضيها وحدودها، (المصدر Cleveland, William L. A History of the Modern Middle East. 2nd Ed pg. 463) و لكن في الواقع يقول هذا المصدر ان العراق لم يعترف بالكويت. انظر هنا.

يجب ان تعترف اخي ان هذه المقالة متحيزة جدا لامريكا و اتباعها بالمقارنة بالمقالة الاجليزية. رجاءا لا تلقي التهم و تهدد بغلق الحساب فهذه الافعال هي التى تنفر الكثير من الويكيبيديا. وشكرا--Aa2-2004 (نقاش) 07:22، 20 مارس 2011 (ت ع م)


السلام عليكم . أطلب مساعدتي ونقل صور لعبدالحسين عبدالرضا مقالته تفتقر الى الصور ارجوك لا تردني لانك نقلت صورة لصدام وغيره 62.150.201.241 (نقاش) 13:00، 20 مارس 2011 (ت ع م).

عزيزي حينما أنقل صور لصدام فلأن قانون الملكية الفكرية في العراق مدته 5 سنوات في حين هو في الكويت 50 سنة وهذا يعني أن كل صور صدام هي حرة ويمكن نقلها إلى ويكيبيديا في حين الوضع في الكويت مختلف.. عليك انتظار 40 سنة حتى تنشر الصور هنا --Abdul Aziz (نقاش) 15:36، 20 مارس 2011 (ت ع م)

انت عسل وشغلك عسل، وكثرة العسل خلى الجو اليوم غبار. بصراحة عندي كتب ومقالات بالنت عن هذي المملكة، بس الوقت صار عندي قليل، اكتب شوي واروح لمقالة غيرها أو اهد النت واتابع الأخبار.. Muhends (نقاش) 20:53، 25 مارس 2011 (ت ع م)

ما وحشتك ؟ :٩ عالعموم ان شاء الله راجع بقوة، شوف نقاش مقالة معركة الجهرا --قدساوي (نقاش) 13:04، 26 مارس 2011 (ت ع م)

والله كنت مشغول بالدراسة. --قدساوي (نقاش) 10:04، 27 مارس 2011 (ت ع م)
  • الدعاوة هي المقابل العربي لـ Propaganda، وطالما أن ثمة مقابلا عربيا معتمدا فهو أولى بالعنوان من المصطلح الأجنبي.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 17:31، 1 أبريل 2011 (ت ع م)
استعمال العنوان الأشيع إنما هو عرف وليس قاعدة ينبغي اتباعها، والا لأسمينا مقالة عتاد الحاسوب باسم هاردوير ومقالة برمجيات الحاسوب بسوفتوير والحاسوب بالكمبيوتر وهلم جرا.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 19:33، 1 أبريل 2011 (ت ع م)
شكرا على تخلقك وتفهمك.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 19:42، 1 أبريل 2011 (ت ع م)

حذف سريع لـ دولة حبيسة[عدل]

تم وسم دولة حبيسة للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 13:15، 4 أبريل 2011 (ت ع م)

سلطنة عمان[عدل]

سلطنة عمان لم تكن منتدبة او محتلة من قبل المملكة المتحدة حتى يتم الاستقلال منها

تم الاستقلال من البرتغاليين عام 1650 المصادر : https://www.cia.gov/library/publications/the-world-factbook/fields/2088.html http://www.cumorah.com/index.php?target=missiology_articles&story_id=127

لذالك ارجو عدم ادراج معلومات وتواريخ خاطئة عن استقلال عمان وشكرا 188.135.80.46 (نقاش) 09:11، 5 أبريل 2011 (ت ع م)

تم عمل اللازم --Abdul Aziz (نقاش) 19:49، 5 أبريل 2011 (ت ع م)

مختارة![عدل]

مرحبًا، قمت بترشيح مقالة الإجهاض في القانون المصري كمختارة، أرجو منك المشاركة في ترشيحها، بما تراه مناسبًا، هنا.--Avocato (نقاش) 10:01، 5 أبريل 2011 (ت ع م)

أهلاً Σύμμαχος كيف حالك، لنا مدة لم نتحدث. لقد أضفت لك صلاحية جديدة وهي مسترجع (ويكيبيديا:خاصية الاسترجاع). ستمكنك من إسترجاع التغييرات الكثيرة. وذلك بنقرة فقط. جرب الصلاحية وعلمني إن أعجبتك. فقط لا تستعملها في الحروب التحريرية طبعاً. --Helmoony (نقاش) 05:13، 12 أبريل 2011 (ت ع م)

مرحباً[عدل]

يوجد خطأ في قالب قالب:تصفح عامولم استطيع اصلاحة, عند استخدام القالب قالب:نمط قائمة1 و2,3,4 وهذا قالب على المشكلة قالب:أعلام التصوف فقط اعمل تحرير وسوف تجد القوالبZxs (نقاش) 15:47، 12 أبريل 2011 (ت ع م)

المشكلة في قالب:تصفح عامZxs (نقاش) 16:06، 12 أبريل 2011 (ت ع م)

  • حل المشكلة افضل من تجاهلها,على العموم شكراً لكZxs (نقاش) 16:13، 12 أبريل 2011 (ت ع م)

مرجباُ مجدداً[عدل]

السلام عليكم,لو تلاحظ هذا القالب قالب:وجبات الطعام عريض بشكل يؤثر على المقالات;تحياتي.Zxs (نقاش) 01:51، 18 أبريل 2011 (ت ع م)

 شكرًا جزيلًا! لتفاعلك معي!Zxs (نقاش) 06:03، 19 أبريل 2011 (ت ع م)


استقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السابع[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للمساهمة في الاستقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السابع. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:00، 22 أبريل 2011 (ت ع م)
  • مرحبًا عزيز، كيف الحال ، أرجو منك عندما تجد وقتًا أن تراجع القوالب في أسفل مقالة عمّان، فهي لا تزال تظهر فراغًا في الأسفل رغم أنني عدت وحاولت حل المشكلة، كذلك هناك قالب: المغاربة حول العالم، يظهر مختفيًا في مقالة المغرب وغيرها، ويبدو أن الخطأ الأساسي من القالب الرئيسي، أرجو منك التعامل معه، مشكور سلفًا--باسمراسلني (☎): 13:21، 27 أبريل 2011 (ت ع م)
لا مشكلة، شكرًا في جميع الأحوال --باسمراسلني (☎): 10:55، 28 أبريل 2011 (ت ع م)
  • مرحبًا عزيز، هل يمكنك مراجعة هذا القالب الجديد، في خانة عرض _القبة_الخارجي لا تظهر القيمة الموضوعة عند استخدام القالب، ولا أعرف لماذا، أنظر مقالة كاتدرائية القديس بطرس كيف تظهر هذه الخانة، إن كان بالإمكان تولي أمر التصنيفات في أسفل الصفحة أيضًا، فهي تبدو أنها مضمنة في القلب سالف الذكر، مشكور سلفًا--باسمراسلني (☎): 22:20، 3 مايو 2011 (ت ع م)
شكرًا --باسمراسلني (☎): 22:37، 3 مايو 2011 (ت ع م)

طارق عزيز[عدل]

اختلف معك في هذه النقطة. هناك في الولايات المتحدة مثلا ثلاثين مليون من ذوي أصول إيطالية وخمسين مليون ألمان وأغلبيتهم الساحقة لا تتحدث لغاتها الأم ومع هذا يصنفون على أنهم ايطاليون أمريكا وألمان امريكان. فاللغة هنا ليست معيار الأهم لهوية الشخص. ربما أنت على صواب بما يخص كون الشخص ذو جنسية عربية لمجرد انتمائه لدولة عضو في الجامعة العربية ولكن عندها قد يأتي من يضع تصنيف إسلامي على أي فرد لمجرد كون الدولة التي ينتمي إليها عضوة بموتمر الدول الإسلامية. --10:05، 4 مايو 2011 (ت ع م)

أهلا[عدل]

لا اعلم يوجد خطا في قالب تعاقب لاحظته منذ فترة ,انظر متشرد مليونير (فيلم) أسفل الصفحةZxs (نقاش) 13:43، 4 مايو 2011 (ت ع م)

سعدك بحديثي معك^_^Zxs (نقاش) 05:33، 6 مايو 2011 (ت ع م)

  • ملاحظة بعد تحويل قالب:documentation إلى توثيق وقالب توثيق لا توجد به {{documentation|content= {{collapsible option}} }}

ارجو إدراج الخاصية في القالب وشكراُ

    • موجودة في قالب الانجليزي حاولت اضيفها لكن عملت مشكلة ,ممكن تنسخ القالب باكامل وتعربة Zxs (نقاش) 05:49، 6 مايو 2011 (ت ع م)

أفا طلعت مثلي ياتصيب ياتخيب هههه تحياتيZxs (نقاش) 05:58، 6 مايو 2011 (ت ع م)

تعريب اسماء مدن تركيا[عدل]

سبسطية هو التعريب المستخدم في اللغة العربية لاسم هذه المدينة مثله مثل سعرت=سيرت، أضنة=أدانا، ملطية=مالاتيا، حكاري=هكاري، حصن كيفا=هسن كيف وغيرها.--Rafy راسلني 18:30، 16 مايو 2011 (ت ع م)

الأحواز[عدل]

يا أخي السبب هوَ ببساطة أن النقاش لا زالَ في بدايته، بينما استبقتَ أنت الأحداث وعدلت المقالة بكاملها كأن الأمر بُتَّ به --عباد (نقاش) 16:34، 19 مايو 2011 (ت ع م).

مرحبا اخي العزيز .. عبدالعزيز أنا وضعت لقبين للممثل الكويتي عبدالحسين عبدالرضا مع وجود المصادر .. أرجو التحقق منها أحد الاداريين قال انه سيعلم على المقالة والمصادر لكنه انشغل بسرعة أرجوك علم عليها وطمئن قلبي لان أغلب المقالات بها ألقاب مع مصادر وتم الموافقة والتعليم عليها حبكت على مقالة عبدالحسين . تحياتي المجهر 1 (نقاش) 20:45، 19 مايو 2011 (ت ع م).

  • مرحبًا، أرجو أن يسمح وقتك للمشاركة هنا.--Avocato (نقاش) 21:26، 19 مايو 2011 (ت ع م)


مرحبا عبدالعزيز، المشكلة إن البعض يخلط التاريخ بالسياسة بالجغرافيا ويكون المقال "سمك لبن تمر هندي" .. مثلا مقال الأحواز ما الداعي أساسًا من ذكر إن المنطقة محتلة من إيران، والصراحة لا أجد حل سوى الإصرار أو الاتفاق مع الطرف الآخر على حل وسط وإلا فإن البعض سيستمر بالتعديل لأسباب قد تكون سياسية أو عقائدية--Jo NaHaL (نقاش) 21:55، 19 مايو 2011 (ت ع م)

أنصاف الحلول[عدل]

شكرا لك أخي عبدالعزيز. أنا لا أرى ذلك أنصاف حلول، وإنما أراه يجمع بين التاريخ الماضي والوضع الحالي معا دون أن نهمل أيا منهما --Taher (نقاش) 20:49، 20 مايو 2011 (ت ع م)

  • أعذرني، أنا أحاول تجنّب النقاشات السياسية والعقائدية الشائكة كونه ببساطة لا أحد يقتنع بها والكل يريد فرض رأيه، ولم أعمل على مقالتي القدس وإسلام سابقًا إلا لأهميتهما الشديدة--باسمراسلني (☎): 21:06، 22 مايو 2011 (ت ع م)

التميمية[عدل]

وجدتها في مقالة جديدة باسم التميمية. أعتقد أنها بحاجة إلى مصادر. هل يتحدث عنها كتاب لوريمر؟ عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 16:09، 25 مايو 2011 (ت ع م)

يمكنك إضافة معلومات لوريمر مع مصدرها حول بوشهر إلى المقالة، مع أن المعلومات تبدو بعيدة كثيراً عن الصواب، انظر هذا النص من مركز بحوث إيراني وهو يصف المجتمع العربي هناك كالتالي (بالإنكليزية: Arab-Iranian Bushehr). عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 21:40، 27 مايو 2011 (ت ع م)

مرحبًا عزيز، هل يمكنك تولّي أمر هذه الفقرة، وفق ما جاء في هذا النقاش، قبل أن يُطالب أحدهم بإزالة وسم المقالة بحجة عدم الحياد--باسمراسلني (☎): 12:13، 1 يونيو 2011 (ت ع م)

شكرًا عزيزي على الإجابة، لقد أزلت القالب حاليًا بعد إجابتك، لكن أرجو منك أن تستمر بالاطلاع على صفحة النقاش بين الحين والآخر لتوضيح أي التباس. هناك أيضًا، قالب: معلومات مرض، عندما أضيفه إلى أي مقالة تظهر فيها وصلات لغات إضافية موجود في القالب أساسًا، قمت بإصلاحها لكنها لا تزال تظهر في المقالات، أنظر سمنة وسوء تغذية، أرجو أن تحاول إصلاحه عندما يتسنى لك الوقت--باسمراسلني (☎): 11:11، 2 يونيو 2011 (ت ع م)

ترشيح[عدل]

السلام عليكم اخي الكريم اتمني منك الاطلاع علي هذه الصفحة المرشحة كمقالة جيدة من هنا ترشيح تمر Alazmi (نقاش) 10:35، 2 يونيو 2011 (ت ع م)

إيران كونترا[عدل]

أرى أنه لا يتم استعمال هذا المصطلح بشكل دائم ، ففي نظري كلمة (قضية) غير دقيقة ونحن في حاجة إلى كلمة أخرى بديلة.--نسر برلين (نقاش) 19:16، 3 يونيو 2011 (ت ع م)

أرى أن في عدم استعمال أي من الكلمتين رضا الطرفين.--نسر برلين (نقاش) 19:26، 3 يونيو 2011 (ت ع م)

  • شكرًا على إصلاح القالب، هناك قالب جديد قمت بترجمته مؤخرًا، لكن كالعادة تظهر فيه مشكلة، هي أن بعض الخانات لا تظهر على الرغم من أنني قمت بتعبئتها، وأبرزها الصورة. أنظر مقالة بندكت السادس عشر لتتبلور لك الصورة--باسمراسلني (☎): 16:11، 5 يونيو 2011 (ت ع م)
شكرًا عزيزي--باسمراسلني (☎): 17:33، 5 يونيو 2011 (ت ع م)

وسام[عدل]

وسام 10000 تعديل
تهنئةً لك Σύμμαχος من مجتمعِ ويكيبيديا، مُنِحت هذا الوسام تقديرًا من المجتمع لعملك الدؤوب ولأنك تجاوزت العشرة آلاف تعديل في ويكيبيديا العربية. شُكرًا لك وراجين الاستمرار بالعطاء.
--Ravan (نقاش) 09:35، 6 يونيو 2011 (ت ع م)

لم أرد تخريب صفحة مستخدمك لذا وضعت لك هذا الوسام هنا. تحياتيRavan (نقاش) 09:35، 6 يونيو 2011 (ت ع م)

أطلب منك أن تضع كم صورة في مقالة الممثل عبدالحسين عبدالرضا علما أنك متخصص في مسألة الصور المجهر 1 (نقاش) 15:09، 7 يونيو 2011 (ت ع م).

    • مرحبًا صديقي، كيف الحال، شكرًا لمساهتك في إنشاء القالب الخاص بشخصية دينية مسيحية، وربما تعلم أن هناك بضع المشاكل به، أود أن ألفت نظرك إلى أن القالب الأول استعمله في مقالة بشارة بطرس الراعي والصورة لا تظهر، كما أن السيامة الأسقفية لا تظهر ومجموعة من المقاطع تستطيع التعرف عليها من خلال المقارنة، وأما في قالب الخاص بالبابوات فالمراتب قبل الكاردينالية لا تظهر. شكرًا مرة ثانية.--Sammy.aw (نقاش) 16:29، 7 يونيو 2011 (ت ع م)
    • شكرًا جزيلاً لقد أبهجت أساريري.--Sammy.aw (نقاش) 18:27، 7 يونيو 2011 (ت ع م)
    • ع راسي أخوّي.--Sammy.aw (نقاش) 16:18، 8 يونيو 2011 (ت ع م)


انا نقلت اسم بدليس الى بتليس لاني رايت ماذا تسمى باللغة الفارسية.Uishaki (نقاش) 17:41، 8 يونيو 2011 (ت ع م)

  • مرحبًا عزيز، أرجو منك إنشاء حساب والمشاركة هنا، قبل أن تتفاقم المهزلة ويصبح لدينا 22 ويكيبيديا جديدة! --باسمراسلني (☎): 21:58، 14 يونيو 2011 (ت ع م)

طلب مساعدة[عدل]

الازيغ إلى خربوط[عدل]

التسمية الثانية أكثر شيوعا بكثير راجع نتائج بحث جوجل لكل من خربوط وحربوط (ناهيك عن التسميات الأخرى المنتشرة ك- حرفوط خربوت) وقارنها بتلك الخاصة بالازيغ.--Rafy راسلني 10:56، 25 يونيو 2011 (ت ع م)

إن كنت قد تلاعبت بنتائج غوغل فهلا أريتني النتائج الحقيقية؟ ثم إن كنت مهتما بتسمية المدن بحسب التسمية الرسمية المستعملة فلم لا نسمي طهران تهران والهند بهارات والنمسا اوستريا ألخ...--Rafy راسلني 11:03، 26 يونيو 2011 (ت ع م)

لا عادي، مرات أمل من النقل والكتابة، فأتسلى مع الأيبيات.. Muhends (نقاش) 17:07، 26 يونيو 2011 (ت ع م)

دور الجيش العراقي في حرب 1973[عدل]

السلام عليكم وبورك بجهودكم الجبارة في دعم المثقف العربي ولكم اجر عظيم عند الله

جمعت جميع المصادر التي تكلمت عن دور الجيش العراقي ووضعتها في هذا الموضوع

فوجئت بحذفها على اساس انها خرق ..... الفكرة كانت انها كتب الكترونية موضوعة في مواقع كثيرة وبموافقة الكتاب.... وكانت الفكرة ان نضعها ونبوبها الاول ثم نقوم بترتيبها وتنقيحها حسب طريقة الوكيبيدا مع العلم اننا جدد في الموضوع.... ارجو ان لا تنسو الجهد اللذي بذلته في جمع المواقع عن هذا الموضوع ولا تحرمونا من فضل المشاركة ولكم جزيل الاحترام والتقدير

مقالة رومانيا[عدل]

السلام عليكم, لقد وضعت أيقونة مصادر في مقالة رومانيا أرجو منك أن تكتب في صفحة نقاشها أي العبارات أو الأقسام التي تحتاج إلى مصادر لكي أقوم بإضافة مصادر. شكرا لرأيك. رائد 1991 (نقاش) 09:55، 2 يوليو 2011 (ت ع م)

دعوة[عدل]

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'

--سايفرز (نقاشمساهمات) 01:03، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

السلام عليكم .. أرجو التصويت من حضرتكم لمقالة الفنان عبدالحسين عبدالرضا كمقالة جيدة تحياتيالمجهر 1 (نقاش) 14:38، 9 يوليو 2011 (ت ع م).

الأخ عبدالعزيز .. هل يحق المرشح للمقال التصويت للموضوع أو لا يسمح به .. تحياتي المجهر 1 (نقاش) 20:23، 9 يوليو 2011 (ت ع م).

انت محترف وتتبع عملك شرف لي... احب ان اصبح مثلك .... ان كان يزعج لن افعلها ثانيه لكنني احترم عملك واحب ان تنظر لعملي حتى لو كان مجرد ترجمة لموقع الويكي الانكليزي انا همي ان اساهم في رفع مستوى الوعي العربي

مرحبا .. أخي عبدالعزيز لقد تعبت في اضافة بعض المعلومات في مقالة الممثل عبدالحسين مع وجود المصدر في ملخص التعديل فأطلب المساعده (ضروري ويمكنك رؤية الاضافات الاخيرة التي اضفتها بنفسي والتأكد من المعلومات المجهر 1 (نقاش) 11:28، 10 يوليو 2011 (ت ع م).

أخي العزيز أرجو منك الأطلاع علي مقال الثورة الروسية (1917) و القيام بأبداء رأيك في ترشيحها كمقالة جيدة حيث أن رأيكم يهمني Ahmed Alloush(نقاش) 13:10 , 7 يوليو 2011 (ت ع م)

هل التصويت للمقالات الجيدة بالأغلبية يعني لو كان شخص أو شخصين مثلا ضد يؤثر ذلك المجهر 1 (نقاش) 19:14، 10 يوليو 2011 (ت ع م).

السلام عليكم، رشحت المقالة الجيدة لمراجعتها أرجو منك التصويت اضغط هنا--Wertyu (نقاش) 07:30، 15 يوليو 2011 (ت ع م)

  • مرحبًا عزيز، هل من تفسير واضح لهذا الاسترجاع؟--Avocato (نقاش) 13:02، 15 يوليو 2011 (ت ع م)
صحيح ما قلت، تقوم فكرة القالب على منع التضارب في تحرير الصفحة. وجدت أن الزميل أرجنتم قام بإضافة ما إلي الصفحة، ثم قمت أنت بمراسلته بخصوص ما أضافه، وبعد دقيقتين، وجدتك قد أزلت تعديله من الصفحة (دون توافق معه). وهذا ما يُعتبر تضاربًا في التحرير؛ ولهذا استرجعت تعديلك. أمر آخر، لا تستخدم خاصية الاسترجاع إلا لاسترجاع تخريب واضح وجليّ، فلا تستخدمه مع مسألة تحتمل النقاش.--Avocato (نقاش) 13:19، 15 يوليو 2011 (ت ع م)
فعلاً، اختلط عليّ الأمر بين التضارب في التحرير وبين حرب التحرير، آسف جدًا . بالطبع أعلم بواجبات الإداري خلال نشوء حرب تحرير في الصفحة، فقط خشيت أن يدب النزاع بين إثنين من أصدقائي؛ لهذا تدخّلت في الصفحة مبكرًا. تحياتي أخي.--Avocato (نقاش) 13:57، 15 يوليو 2011 (ت ع م)

أخي أنت صوت بمع وكتبت جيدة، في هذا التصويت إذا صوت مع فإنك توافق على عدم كون المقالة جيدة--Wertyu (نقاش) 13:38، 16 يوليو 2011 (ت ع م)

النسب المئوية في مقالة عرب[عدل]

مرحبًا عزيز إن كنت قد لاحظت فأنا أعمل على تطوير مقالة عرب حاليًا، وقد وصلت إلى فقرة الانتشار وقسم الوطن العربي، ونقلت الجدول الموجود في المقالة الإنگليزية إلى المقالة العربية، لكنني لست متأكدًا تمامًا من صحة النسب على الرغم من أنها من موقع كتاب الحقائق التابعة لوكالة الإستخبارات المركزية، لذا أطلب منك، إن توافرت لديك أي نسب أو أرقام (بما أنك مغرم بها ) أن تضيفها إلى الجدول العربي، وشكرًا سلفًا--باسمراسلني (☎): 13:43، 16 يوليو 2011 (ت ع م)

  • مرحباً عزيز، بالطبع مؤيد بشدة، فالمعروف أن عنوان المقالة الأصلي يجب أن يكون تلوث المياه. فـارس الجُويلي راسلني 10:43، 18 يوليو 2011 (ت ع م)
  • أهلاً عزيز. في نظري، ما يزال المُستخدم حديث العهد على ويكيبيديا؛ حيث ما تزال مساهماته قليلة جدًا وتتمثّل في تعديلات متكررة على مقالة معينة أو مقالتين. لذلك أرتأيت أن أكتفي بتنبيهه في ملخص التعديل دون اتخاذ إجراء إداري قد يوصف بالتعسّف، خصوصًا وأنه لم يسبق له التعامل مع آلية وضع السياسات لدينا. عمومًا، أرى أن ما كتبته في ملخص التعديل كان تنبيهًا كافيًا لعدم تكرار الأمر بهذه الصورة، والدليل على ذلك هو استجابة المستخدم لذلك التنبيه بتوجهه إلى صفحة النقاش مقترحًا على المجتمع التعديل الذي حاول إضافته عنوة إلى الصفحة. ومن هنا يبطل أي إجراء إداري، إلا في حالة تكرار الأمر.--Avocato (نقاش) 13:42، 18 يوليو 2011 (ت ع م)

مقالة النبي محمد [عدل]

سلام عليكم صديقي، أرجو أن تكون بخير، لقد رشحت مقالة النبي محمد لتكون مختارة، فأرجو الاطلاع عليها والتصويت بما تراه مناسبًا هنا، رأيك يهمّني - بلال الدويك (نقاش) 00:48، 22 يوليو 2011 (ت ع م)

  • مرحبًا عزيز. نفس السؤال يشغلني منذ أن بدأت في تطوير المقال. يبدو أن أحدهم نقل التسمية من المقالة الإنجليزية، والتي أرى أنه الأفضل أن تكون تسميتها "الدولة الأموية في الأندلس" لصعوبة الفصل بين فترتي الإمارة والخلافة، إضافة إلى أن إعلان الخلافة كان إعلان سياسي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 15:58، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  •  تم أبو حمزة أسعد بنقاشك 16:07، 23 يوليو 2011 (ت ع م)


قالب:معلومات طائرة[عدل]

السلام عليكم، شكرا لك أخي العزيز على الاهتمام. بما يخص فرض حجم للصور فالمهمة أصبح سهلة الآن بهاته القوالب الجديدة. فكان بامكانك اجراء التغيير التالي :

  • عوض عن {{ص.م/صورة|{{{صورة|}}}}}
  • تصبح {{ص.م/صورة|{{{صورة|}}}||150}} أي أنك تفرض مثلا عرض 150

بالمناسبة قمت باجراء تعديل مماثل على قالب آخر إلا أن بعض الزملاء لم يعجبه التغيير فهلا شاركتنا المعاينة. المقارنة موجودة على الصفحة التالية : مستخدم:وهراني.تجربة. شكرا --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 09:50، 27 يوليو 2011 (ت ع م)

لم أفهم قصدك من تغيير حجم الصور. معظم القوالب تفرض حجما موحدا. وفي بعض الحالات الخاصة يمكن تعيين حجم آخر بتعديل القالب واجراء التعويض المشار إليه سابقا. أما بخصوص قالب:معلومات نزاع عسكري فالأمر مطروح في صفحة نقاش القالب يمكنك الإدلاء برأيك هناك وأكون شاكرا لك. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 20:55، 27 يوليو 2011 (ت ع م)

اعتقدت أن الصورة معبرة. انتظر دائما آراءك التي احترمها في تطوير الموسوعة فلا تبخل بها على أخيك وكل عام وأنت وعائلتك والعالم بخير.--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 10:40، 2 أغسطس 2011 (ت ع م)

إضافة صور.[عدل]

السلام عليكم .. أخ عبد العزيز هل استطيع رفع صور إلى ويكيبيديا من هذا الموقع جمعية العون المباشر ؟

و إذا استطيع الرفع إلى ويكيبيديا فما هو الترخيص ؟

ارجوا الرد بأسر وقت شكراً لك .. غريب المديني (نقاش) 23:47، 27 يوليو 2011 (ت ع م)

لماذا ستحذف ما السبب ؟ غريب المديني (نقاش) 00:42، 28 يوليو 2011 (ت ع م)

السلام عليكم، رشحت مقالة محافظة القطيف لتكون جيدة، أرجو التصويت هنا--Wertyu (نقاش) 14:11، 28 يوليو 2011 (ت ع م)

أخي عبد العزيز قام الأخ أبو حمزة بحذف الصفحة ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?12:22، 29 يوليو 2011 (ت ع م)

مساء الخير، اشاهد ما يقوم به، سأحاول أن أكلمه وإن كررها نقدم شكوى هذا أفضل حل--Jo NaHaL (نقاش) 23:32، 29 يوليو 2011 (ت ع م)

كتبت له رد، أتمنى أن يراه ويعي ما به--Jo NaHaL (نقاش) 00:10، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

خذ لك بقلاوة![عدل]

شهر مبارك وكل عام وأنتم بخير. Almuhammedi (نقاش) 23:43، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

درع الجزيرة[عدل]

عفوا قمت بارجاع مصدر واحد من الاثنين (قبل ان ارى رسالتك). ال Press TV مصدر لم يتطرق للموضوع صحيح واعتذر لاضافته. مصدر ال Arab Times تطرق له,

Some 2,500 people protested in Awamiya, and about 1,000 each in Safwa and Al-Rabeeya, all near Qatif --Aa2-2004 (نقاش) 14:01، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

استرجاعك لتعديل جمال باشا[عدل]

قبل ان تقوم باي استرجاع دقق اولا فيما تفعله حتى لا تخرب دون علم. --A wr (نقاش) 16:28، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

نقاش:حرب أكتوبر[عدل]

أشكرك على الدعوة الكريمة، لكنك لم تترك لي شيئًا لأقوله ؛ فقد وجدت تعليقاتك كافية. بارك الله فيك، ورمضان كريم.--Avocato (نقاش) 22:55، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

أنا شخصيًا لا أرى فيها أية إساءة على الإطلاق، لكنني أبديت رأيي في صفحة النقاش.--Avocato (نقاش) 23:28، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

إزالة المعلومات حول أسماء الأماكن العربية الأصيلة[عدل]

"وهل سنكتب بحر القلزم بدل البحر الأحمر.. ويثرب بدل المدينة المنورة.." (؟)

كلا، بالطبع لا! الأمثلة التي ذكرتها هي من الأماكن في الأراضي العربية التي كان لها تغيير أسمائهم من قبل الجماهير العربية. كذلك أود أن لا تنظر في استخدام أسماء "جزائر بني مزغنا" و"برنيق" في مكان اجتماعهم حديثة نظيراتها العربية "الجزائر" و"بنغازي".

القضية هنا لا بد من معالجتها هي والتخلي عن الأسماء العربية لصالح الأسماء الأجنبية.

مثلاً: "باليرمو". هذه هي كلمة من أصل يوناني ، Panormus. عاش العرب وقضوا هناك لأكثر من قرنين ، و حوّلوا هذه الكلمة إلى اللغة العربية بشكل "بلرم" ويشهد لهذا الاسم في مختلف الكتب الجغرافيا العربية والتاريخ.

في القرون التي تلت نطق الكلمة تغيرت تدريجيا بسبب النطق الخاصة بهم ولهجاتهم. "باليرمو" هو مجرد محاولة لتمثيل النطق الايطالية الحديثة لاسم مكان اللغة العربية الفصحى ، أي "بَلَرْمُ".

لقد كان خطأ من الجهل الذي تضاءلت كثيرا من المعرفة التي قد أنعم الله علينا. لم نكن على بينة من تاريخنا وثقافتنا واننا ما عرفنا أن لدينا أسماء خاصة بنا لهذه الأماكن. والآن بعد أن تم طبع هذه الأعمال العلمية ومتاحة بسهولة ، فيجب علينا التحقيق والدراسة وثم نشر المعلومات الصحيحة.

لتصحيح ما حدث مرة واحدة خاطئة

-)

في الختام أقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومغفرته وطيب صلواته وآمل أن تستمتع شهر رمضان رائع - أن شاء الله

مع السلامة أخي العزيز

--Khaadimone - خادم1 (نقاش) 16:32، 2 أغسطس 2011 (ت ع م)

كنت على صواب بشأن المعلومات الواردة في المقال على المحيط الأطلسي. كنتُ مخطئاً فأسألك العفو.

بالإضافة إلى ذلك إنني آسف جداً لمحاولة مساعدة. ما أحزن للعرب أن الجهل غالبت لغتهم الجميلة.

أطيب التمنيات لكم.

لا إله إلا الله محمد رسول الله

--Khaadimone - خادم1 (نقاش) 19:36، 2 أغسطس 2011 (ت ع م)

فمن الواضح أننا لا نستطيع أن نتفق على هذه المسألة. لذا دعونا نتفق على أن نختلف. لا تتهمني التخريب وأعطي توافق على عدم اتهام لك من الجهل وسوء الأدب. موافق؟

إذا كنت مسلماً أنصح بقوة على الاستفادة من هذا الشهر المبارك والعثور على الشيخ الصالح الذي قد يساعدك لزيادة الروحانية الخاصة ولإزالة أمراض القلبز


إذا كنت غير مسلماً فأدعو لك لقبول الإسلام لخلاصك.

مع السلامة

--Khaadimone - خادم1 (نقاش) 10:01، 3 أغسطس 2011 (ت ع م)

أهلين وسهلين، لا بأس فالحياة تجارب، ومبارك عليك الشهر وتقبل الله طاعتك.. Muhends (نقاش) 13:11، 3 أغسطس 2011 (ت ع م)

جنك تدري. اخذت البيت كله وسفرة على بورصة.. Muhends (نقاش) 18:12، 3 أغسطس 2011 (ت ع م)
  • مرحبا أخي عزيز، يمكنك تغيير ما تراه مناسبا، فلا مانع عندي --إلمورو (نقاش) 09:35، 4 أغسطس 2011 (ت ع م)

تعليقك مطلوب[عدل]

السلام عليكم

تعليقك مطلوب لإنهاء النقاش نقاش:حيفا .. قمت بطرح حل أراه مناسب وأرغب بمعرفة آرائكم JustTry

  • شكرًا جزيلاً. أنت رائع.--Sammy.aw (نقاش) 15:53، 5 أغسطس 2011 (ت ع م)

مصدر

مبارك عليك الشهر أولاً ..

و لدي سؤال ثانياً :.. هل تقبل سياسات ويكيبيديا هذا المقطع مصدر لمعلومات في مقال ؟ شكراً لك khalid alshamrani (نقاش) 04:12، 7 أغسطس 2011 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

تعديلات تنتظر الموافقة في مقالة قفل وباذنجان -- شرف الشريف (نقاش) 06:30، 10 أغسطس 2011 (ت ع م)

السلام عليكم, واو ياله من شرف شكرا لك على الوسام لا أعتقد أني وصلت مرتبة الاحتراف , وحقيقةً لم أعتقد أن هناك أحد انتبه لما أقوم به هنا, لذا أقدر لك اللفتة --موجاك الجطيلي [راسلني] 19:44، 12 أغسطس 2011 (ت ع م)

قالب:قيمة غذائية[عدل]

مرحبا، أقترح عليك نسخة محسنة من قالب:قيمة غذائية هي قالب:قيمة غذائية/تجربة يمكنك مشاهدة التجربة على الصفحة قالب:قيمة غذائية/اختبار. إذا أعجبك أخبرني يمكننا تحسين مظهر أفضل من هذا. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 23:49، 12 أغسطس 2011 (ت ع م)

دعنا نترك أمر الألوان إلى الآخر. صحيح أن النسخة المقترحة لا تقدم مضمونا جديدا ولكن تحاول تنظيم القالب حتى يظهر أكثر جاذبية . ومن جهة أخرى تسهل عملية التعريب. أما الصورة فمستوحاة من هدف القالب في توفير معلومات عن القيمة الغذائية ومن مثال الهامبرغر وإن هي إلا اجتهاد مني فليست شرطا ولا فرضا. وأفكر في نسخة أخرى يتم التمييز فيها بين المكونات فتظهر الفيتامينات مع بعض تحت عنوان فيتامينات وكذا بالنسبة للدهون والأملاح والمعادن. فما رأيك؟--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:13، 13 أغسطس 2011 (ت ع م)

عدل مباشرة هنا لنرى شكل القالب كيف سيكون.. أنا قمت بتعدلايتي --Abdul Aziz (نقاش) 16:16، 13 أغسطس 2011 (ت ع م)

ما رأيك في إعادة الترتيب البسيطة هاته طبعا بألوان. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 23:01، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)
فقط أود أن أشرح لك وجهة نظري في اختياري للألوان. الفضي يشبه الدهون أو زيوت والأبيض من لون الملح والأخضر للفيتامينات أي الحياة.--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 23:13، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)


أعذرني ولكن أرى أنه كئيب غير معبر وغير ملفت للنظر كجدول تلخيص. أظن أنه متى ما انتهي من التعديل فإنه يجب الأخذ بأكثر من رأي حول موضوع الألوان. من جهة أخرى، كوني غير ملم بدور المكونات فقد يكون هناك سوء توزيع لذا وجب مراجعة خبير. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:24، 18 أغسطس 2011 (ت ع م)
عذرا فالدعوة التي وجهتها بها بعض الإشكالات. أولا خطأ بأحد الروابط. ثانيا ما دمت تتحدث عن قالب جديد فمن الأجدر المقارنة بين الحالي أي قالب:قيمة غذائية والمقترح قالب:قيمة غذائية/تجربة. سأعيد طرح الموضوع في صفحة نقاش القالب:قيمة غذائية وأوجه الدعوة إليه. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:05، 18 أغسطس 2011 (ت ع م)
تم إنشاء صفحة نقاش القالب:قيمة غذائية لتوسيع النقاش. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:34، 18 أغسطس 2011 (ت ع م)

 تعليق: أرى أنك يا أخي عبد العزيز قد عقدت الأمر. دعنا نتفق أولا على النسخة الجديدة بقبولها أو عدمه ثم نناقش تفاصيلها فما القالب الذي أضفته إلى تعديل بسيط للقالب الجديد بحذف الألوان والصورة العنوان. أرجو أن تعيد العرض إلى ما كان عليه. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:41، 19 أغسطس 2011 (ت ع م) ---

لاعليك هو اسلوب رخيص ولكن ليس مخالفا للقانون، كان اقصى امتداد لولاية البصرة العثمانية صوريا هو الإحساء وكان هذا حتى بداية حكم مبارك، ومن بعدها استقل هو عنها، عموما رد الحجة بالحجة، فالصورة صحيحة ولا يمكن ان اشكك بها ولكن استطيع تفنيد مايكتبه الموقع. فلا يمكن لكل كلب عوا ان القمه حجرا حتى لا ترتفع اسعار الحجارة.. Muhends (نقاش) 00:19، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

إفعل كما يفعل، وكن شاطرا.. Muhends (نقاش) 03:55، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

المصدر هذا يذكر الدعم المادي السنوي.

-signed an agreement with the British Government that pledged himself and his successors neither to cede any territory, nor to receive agents or representatives of any foreign power without the British Government's consent, in exchange for protection and an annual subsidy.

الكلام ليس من عندي. اذا اردت ان تشكك في المصدر نفسه فهذا امر اخر.--Aa2-2004 (نقاش) 21:39، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

حول فيلهلم ريتر فون ليب[عدل]

أرجو منك يا صديقي عدم مسح مقالة فيلهلم ريتر فون ليب و اعادة التحويلة التي وضعتها من مقالة ويلهلم ريتر فون ليب الى مقالة فيلهلم ريتر فون ليب لان الاسم الاخير للشخصية هو الصائب لأن حرف w بالالمانية ينطق مثل حرف v بالانجليزية و بالتالي ينطق اسم هذه الشخصية الالمانية فيلهلم و ليس ويلهلم، مع الشكر

سيتم ذلك عن طريق نقل تاريخ الصفحة وليس القص واللزق لأن ذلك يتسبب في تدمير تاريخ الصفحة.. بعد شطب المقالة ستنقل المقالة الأصلية إلى العنوان الجديد وهو فيلهلم وعمل تحويلة من فيلهلم --Abdul Aziz (نقاش) 02:27، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)

مشكور يا صديقي و أود أن أسألك بالمناسبة عن كيفية تغيير أسماء المقالات عن طريق نقلها إلى عنوان جديد

يجب أن يكون لديك حساب في ويكيبيديا حتى تقوم بتغيير عناوين المقالات عن طريق النقل --Abdul Aziz (نقاش) 21:59، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)

شكرا للتنبيه. انت كلك خير وبركة، وقدها.. Muhends (نقاش) 22:49، 17 أغسطس 2011 (ت ع م) خل اعصابك ثلج. Muhends (نقاش) 23:04، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)

اخي, كتبت عن النقطة هذه هنا... فاكتب عن الموضوع في مكانها رجاءا.--Aa2-2004 (نقاش) 07:39، 18 أغسطس 2011 (ت ع م)

بالمناسبة أنا عندي حساب في ويكيبيديا إلا أنني لم أستخدمه عندما سألتك عن كيفية تغيير أسماء المقالات عن طريق نقلها فأرجو منك مساعدتي لأنني عدت إلى صفحة المساعدة إلا أنني وجدت أنها لا توضح العملية كما ينبغي و تقبل أخي فائق الشكر و التقدير. Dolkano (نقاش) 13:06، 18 أغسطس 2011 (ت ع م)

مساء الخير عبدالعزيز، إذا ما في تعب ممكن تتطلع على المقال السابق ثم تشاركنا برأيك هنا .. تحياتي--Jo NaHaL (نقاش) 13:12، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

شاهدته ، يعطيك العافية --Jo NaHaL (نقاش) 19:17، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)
أنصحك بعرض الموضوع على الزميل إياد كونه المهتم الأول بتطوير مقالات البلدان، كما أن مصادري الخارجية عن هذا الموضوع لا تتعدى صفحتين في كتاب مدرسي قديم--باسمراسلني (☎): 18:21، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)

النمسا[عدل]

  • مرحبا. بخصوص لفظ "الرايخ" في الألمانية فتلفظ خ مخففة ومستخدمة في ويكي الإنجليزية Πadim Λlexander (نقاش) 04:52، 23 أغسطس 2011 (ت ع م)

يا أخي أود أن أوضح لك أن ch تنطق "خ" بالألمانية إذا ما كانت مسبوفة بالحروف o/u/a (الرمز [x] في الأبجدية الصوتية الدولية) أما في ما عداهذا و هي الحروف e/i/y/ä/ö/ü أو حرف ساكن Konsonant فهي تنطق "ش" مثقلة(الرمز [ç] في الأبجدية الصوتية الدولية) و بما أن Reich تسبق فيها ch بالحرف i فهي تنطق رايش و قد درج استعمال لفظ الرايخ الألماني من باب الخطأ مثل الخطأ في لفظ مونيخ رغم أنها بالألمانية مونشن München أما sch فهي تنطق كالشين العربية تماما (الرمز [ʃ] في الأبجدية الصوتية الدولية) مع العلم أنني درست هذه اللغة على خلاف الأخ نديم و متأكد مما قدمته لك من معلومات و شكرا و تقبل فائق احتراماتي. العربية ليست فيها خ مخففة و لا ش مثقلة لكن لاحظ أن النطق أشبه بالشين و بعيد عن الخاء و هو و ما أدى إلى اعتبارها شين و ليس خاء فهي أقرب إلى الشين المثقلة منها إلى الخاء المخففة. Dolkano (نقاش) 16:03، 24 أغسطس 2011 (ت ع م) يا أخي استمع جيدا فهي ليست خ على الاطلاق كما أن القواعد اللغوية و قواعد النطق التي و ضحتها لك تؤكد هذا. Dolkano (نقاش) 16:28، 24 أغسطس 2011 (ت ع م)

ترجمت من المقال الأصل المعنى بكامله، انظر الآن.. Muhends (نقاش) 16:54، 24 أغسطس 2011 (ت ع م)

حسنا سأعمل على هذا رغم يقيني من المعلومات التي وضحتها لك يا أخي إذ لا أظن أن نظامنا التعليمي في تونس يدرسنا اللغات بشكل خاطئ. Dolkano (نقاش) 20:25، 24 أغسطس 2011 (ت ع م)

مساء الخير، قصور أفضل--Jo NaHaL (نقاش) 10:37، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

هلا أبو عبدالعزيز أشوف انها تمام , أضفت مصدر ثاني في انه مالك جريدة الحياة .--موجاك الجطيلي [راسلني] 22:01، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

قمت بارسال ملف نظق لفظ النمسا إلى عدد من الزملاء المتمكنين من الألمانية و قد عرفت ذلك من خلال وضعهم لـde-4 على صفحاتهم إلا أنهم قد يتأخرون في الإجابة فمعظمهم لم يساهموا منذ مدة و سأعلمك حال ورود إجابة و إن كنت أعلم الإجانة مستقا. و أود أن أشكرك أخي على قراءتك و تحسيناتك لمقال يواخيم فون ريبنتروب الذي كتبته و أرجو أن تبدي لي رأيك فيه و قد لاحظت أنك غيرت الأشهر إلى ما هو معمول به في المشرق العربي فهل هناك توافق في ويكيبيديا على هذا حتى أعمل به في المستقبل و شكرا.Dolkano (نقاش) 02:36، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

شكرا على التوضيح لكنك لم تبد لى رأيك في المفال و ما يجب تحسينه فيه. Dolkano (نقاش) 03:01، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • وأنت بخير. قضيت كعادتي وقتاً لأفهم ما تقصده لأنك لم تورد الفروق، فراجعت نقاش الصفحة وتاريخها. إذا كان قصدك هو هذا التعديل فلم أجد في النص المحذوف أي هوامش إلى الموسوعة ولا إلى مصادر أخرى. رجعت إلى موقع المقاتل فلم أجد فيه وصلة إلى وضع الموسوعة والقائمين عليها وطريقة تحريرها، والمقالة (في مقطع «مؤلفاته») تنسبها إليه، أي تصبح هذه الموسوعة بذلك مصدراً مرتبطاً بالشخص فعلاً، ووثوقيتها موضع تساؤل في غياب معلومات عن المراجعين والمحققين. --abanima (نقاش) 10:00، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)
  • حسناً، يبدو أنها موسوعة ذات هيئة مساهمين كبيرة ومتنوعة. صراحة، لم أطلع على مواضيعها، لا سيما تلك التي يمكن اعتبارها خلافية نوعاً ما، لآشكل فكرة عن مدى حياديتها. سؤالي حول إزالة النصوص بحجة أنها تستند إلى هذه الموسوعة لا يزال قائماً، لأن النص المزال لم يكن يحوي أي هوامش إليها. أما من الناحية الشكلية، أنا كنت تجنبت استخدامها لتوثيق المعلومات الخلافية عن صاحبها والمساهمين فيها، أما الاستشهاد بها لتوثيق المعلومات غير الخلافية عن هؤلاء الأشخاص فمقبول. --abanima (نقاش) 14:14، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)
  • موسوعة المقاتل، حسب ما عرفته عنها، ليست مصدراً أولياً، ووضع القالب غير مبرر. ولكن مظهر المقالة، وأغلب التوثيق يأتي من الموسوعة، قد يستلزم وضع قالب آخر، هو {{مصدر وحيد}}، وقد يوحي بخرق حقوق النشر (لم أراجع النص الأصلي لآرى ما إذا كان النسخ حرفياً أو قريباً من الحرفي). --abanima (نقاش) 18:44، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)
  • طيب، شاركت في تحرير المقالة، والآن إذا حدث وأردت أحداً يحكم بينكما فلن أصلح لهذا الدور لأنني أخذت جهة في الخلاف --abanima (نقاش) 09:49، 31 أغسطس 2011 (ت ع م)
    • كل عام وأنت بخير أبو العز..--Sammy.aw (نقاش) 15:33، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)
  • مرحبًا أخي عزيز. أتمنى لك وللأهل عيد فطر سعيد. --Avocato (نقاش) 15:59، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)

عيد سعيد وكل عام وأنت بخير أعاده الله علينا وعليك باليمن والبركات وتقبل الله منا ومنك صالح الأعمال ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?17:41، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)

عيد مبارك عليك وعلى الأهل والأصحاب، وعساكم من عواده--Antime •(نقاش) 12:49، 31 أغسطس 2011 (ت ع م)
    • مرحبًا عبد العزيز، أنا وددت أن أشير إلى أن مشاكل الدولة العثمانية لم تنشأ أيام عبد العزيز بل أيام أسلافه، ولذلك لخصت مشاكل قرنين من الزمان، كمحاولة لإظهار أن السلطان ورث الأزمة ولم تبتكر في عهده.--Sammy.aw (نقاش) 16:51، 1 سبتمبر 2011 (ت ع م)
    • ولكن لا أعلم إن كان من الممكن في هذه الحالة فصل الوضع المالي عن الوضع الاقتصادي، فلا يمكن التصور أن انهيار قيمة العملة لم يؤثر في تفاقم أزمة الديون. كما أن المراجع التي استشهدت بها لم تفصل، بل ناقشت الديون مع الامتيازات ونفقات القصر وانهيار قيمة العملة سوية، ما يمكن أن يعتبر إشارة إلى ارتباطها. كما أنه من المفيد الحديث قليلاً عن مالية الدولة العثمانية أيامه.--Sammy.aw (نقاش) 17:20، 1 سبتمبر 2011 (ت ع م)
    • نقلتها من المراجع التي استشهدت بها. ولا دخل لسائر الموسوعات بها. حسنًا سأقوم إلى حذف الأسطر المتعلقة بالموضوع، لمناسبة خلو الموسوعة من مقالة عن الاقتصاد العثماني، لننقل الأسطر إليها.--Sammy.aw (نقاش) 17:45، 1 سبتمبر 2011 (ت ع م)

النمسا[عدل]

عيد مبارك لك و لكل الأمة الاسلامية. في خصوص النطق بعد طرح الموضوع على بعض الإخوة تلقيت الردين التاليين و أنقلهما بأمانة: "السلام عليكم، ال Ch تلفظ بالألمانية كحرف خاء إذا جاءت بعد احرف العلة a,u,o وباللهجة السويسرية دائما خاءا. أما إذا جاءت بعد أحرف العلة i,e فهي تلفظ لفظا ليس له مماثل في العربية وهو حالة واقعة بين حرفي الخاء والشين. اقرب وسيلة لاخراج مثل هذا اللفظ هو تحريك اللسان قليلا نحو الأمام وتضييق فتحة الحلق لدى لفظ حرف الخاء. الأجانب في ألمانيا يلفظون "أوستررايش" في حين أن لفظ "أوستررايخ" غير مألوف عند الأجانب في ألمانيا. أما الألمان فيميلون (حسب زميلي) إلى "اوستررايخ". وبالعربية تعرب الكلمات غالبا بحرف الخاء. كالرايخ الثالث. Dritte Reich!" من الأخ حسن خيته (نقاش) و"تنطق باللغة الألمانية: أُوسْتَرَّايْشْ (بالراء المشددة)، علما وأن الشين هنا هي غير الشين العربية في هذا النطق، لكنها تبقى شيناً، لا خاءاً." من الأخ الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) يمكنك التأكد مجددا من نطق الحرف على حدة على هذه الصفحة [2] فما رأيك؟--Dolkano (نقاش) 23:00، 1 سبتمبر 2011 (ت ع م)

السلام عليكم , كل عام وأنت بخير وبارك الله لكم بعيد الفطر وعساكم من عواده --موجاك الجطيلي [راسلني] 23:10، 1 سبتمبر 2011 (ت ع م)

    • شكرًا جزيلاً لك ولاهتمامك.--Sammy.aw (نقاش) 15:06، 2 سبتمبر 2011 (ت ع م)

يابعد راسي، مسمى القوى المناهضة لقوى دول الحلفاء هي دول المحور. فالترجمة الإنجليزية للمسمى في الحرب العالمية الأولى هو (Central Powers) أما ترجمة المسمى في الحرب العالمية الثانية فهو (Axis powers) وذلك للتمييز بينهما، ولكن يبقى المسمى العربي هو دول المحور.. Muhends (نقاش) 16:00، 20 سبتمبر 2011 (ت ع م)

لايوجد شيء اسمه دول الوسط، انما هي دول المحور في كلا الحربين.. Muhends (نقاش) 16:06، 20 سبتمبر 2011 (ت ع م)

ذكر اسم المحور في عدة كتب عندي. مثال:
  1. كتاب «مذكرات رومل-ثعلب الصحراء» طبعة 1970 ذكرت في جميع الخرائط الموجودة به كلمتي: "قوات المحور و قوات الإنجليز".
  2. كتاب «أعظم الشخصيات في التاريخ» طبعة 2008، ذكر التالي: "وفي 25 اكتوبر 1936 تحالف هتلر مع مع الفاشي موسوليني الزعيم الإيطالي واتسع التحالف ليشمل اليابان وهنغاريا ورومانيا وبلغاريا بما يعرف بحلفاء المحور.
  3. كتاب «مذكرات تشرشل» طبعة قديمة جدا (اواخر الستينات أو اوائل السبعين) تكررت كلمة المحور "حلف المحور-تكتل المحور - دول المحور الخ".
  4. اقرأ كتاب: «نشوء وسقوط القوى العظمى» للمؤلف بول كنيدي طبعة 1994. حيث تستمتع بقرائته ووفرة كلمة المحور بين ثناياه.
  5. وهناك الكثير من الكتب التي معي ولكن لضيق الوقت الآن لذكرها وذكر صفحاتها. جميعها تقول قوى المحور وتحالف المحور والخ. لايوجد شيء اسمه دول الوسط ودع عنك الترجمة الدايخة للإنترنت.. Muhends (نقاش) 17:19، 20 سبتمبر 2011 (ت ع م)
صحيح توني انتبه، ولكن تبقى كلمة Central تعني مركزي وليس وسط (Medium - Mid).تحياتي.. Muhends (نقاش) 23:33، 20 سبتمبر 2011 (ت ع م)

بخصوص موضوع دول المحور[عدل]

أهلا عزيزي. قمت بوضع قالب شطب على مقالة دول المحور. اطلعت على المقالة ولكنني لم افهم سبب الشطب. قمت بتحويل المقالة مؤقتا إلى دول المركز في انتظار شرح لسبب وضع قالب شطب. JustTry 12:59، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)

لم نختلف فبالتأكيد انت تعرف ماستفعله ;) .. لكنني احتاج لمبرر مقنع يمكنني من حذف المقالة. JustTry 13:01، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)

حسناً، قمت بحذف المقالة. لكن ماهو رأيك بخصوص قوات المحور. لاتنس تحويلها إلى الصفحة الجديدة :) JustTry 13:07، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)

رد: إملاء إسلام آباد[عدل]

  • مرحباً، ليس لدي مراجع في هذا الخصوص، لكني معتاد على إسلام آباد بالمدة. لصالح هذا كتابتها بالبنجابية والباشتو وأوردو (انظر الإنترويكي)، مع أن هذا غير كاف. في الحالة المثالية ينبغي مراجعة المصادر الموثوقة باللغة العربية التي تهتم بالإملاء، ومنها الأطالس والبحوث الجغرافية والاقتصادية والسياسية، وحتى الجرائد الجيدة المعروف عنها أنها لا تتجاهل الهمزات، وننظر ما هو الإملاء الأشيع فيها، وهو في رأيي الإملاء «الأصح». --abanima (نقاش) 16:50، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  •  تم، الحق معك. --abanima (نقاش) 16:07، 23 سبتمبر 2011 (ت ع م)

الله يسلمك[عدل]

حرب والنت كان مقطوعاً طوال سبعة أشهر. المهم تحررنا والحمد لله. الله يتقبل الشهداء ويشفي الجرحى. شكراً --محمود 81 (نقاش) 10:58، 25 سبتمبر 2011 (ت ع م)

دعوة[عدل]

مرحبا اخي كيف الحال ؟ ادعوك للتصويت علي ترشيح مقالة تايلاند كمقالة جيدة فالمقالة اخذت مني جهد كبير فقط القي نظرة واعطني رأيك بالتصويت --Alazmi (نقاش) 12:38، 26 سبتمبر 2011 (ت ع م)

لا مانع لدي من تغيير الاسم ما دام هو المستعمل من قبل المؤسسات الحكومية.--Rafy راسلني 23:27، 26 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مبدئيا لا مانع لدي من تغيير الاسم. لست متأكد من أن هناك "اسم رسمي" لهذه الاتفاقيات فبالتالى نأخذ الاسم الشائع، لكني لست متأكد من الاسم الشائع ايضا. اذا رأيت أن اضافة "مياه" الى الاسم انسب، فانا لا اعترض.--Aa2-2004 (نقاش) 19:45، 28 سبتمبر 2011 (ت ع م)

لامانع لدي من نقل اتفاقية مياه النيل الى «مبادرة حوض النيل». اذا وجدنا الاسم الرسمي يمكن نقله مرة اخرى.--Aa2-2004 (نقاش) 08:32، 2 أكتوبر 2011 (ت ع م)

سهل حران[عدل]

نعم، أتفق معك، المقالة الآن أفضل، اعتراضي لم يكن على إضافة التاريخ الكامل، بل على إزالة الجزئية المتعلقة بحدود معاهدة سيفر. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 01:14، 29 سبتمبر 2011 (ت ع م)

فعلا مشكلة[عدل]

ولو لم تكن من المستعملين الدؤوبين للموسوعة لوجدت لك 1000 عذر، لكن والأمر ليس كذلك فما عساني أقول لمن في مثل حالتك ولم يلاحظ أن الموقع يزاوج بين الأزرق والرمادي كثيرا ودون إشكال. خذ لك هذا المثال [3]. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 18:47، 29 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مرة أخرى تعليقك يرد عليك. الأزرق لتنبيه فلا يعقل تكراره في العناوين الفرعية، يكفي وجوده أعلى القالب. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 19:11، 29 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • مرحبًا أخي عزيز، كيف الحال؟ أنا شخصيًا لا أرى أي تشويه وقع على القالب من جرّاء التعديل المذكور، وتعجبني إضافتك وإضافة أخي وهراني عليه. من المُستحسن النقاش مع وهراني من أجل الوصول إلى توافق يُرضي كليكما، خصوصًا وأن المسألة لا تتعدى حدود الشكلية مما سيسهّل من الوصول لذاك التوافق. جزيل شكري لك على طلب رأيي. --Avocato (نقاش) 21:50، 29 سبتمبر 2011 (ت ع م)

رد: القائمة السوداء[عدل]

  • وعليكم السلام،
يبدو أنه أضيف منذ سنتين، وأضافه قالب:مس:Meno25؛ ما رأيك أن تخاطبه بهذا الشأن؟ فربما كان عنده في وقتها اعتبارات وجيهة، ومن المحتمل أنها زالت الآن.
abanima (نقاش) 07:18، 2 أكتوبر 2011 (ت ع م)

رد: القائمة السوداء[عدل]

  • وعليكم السلام،
يبدو أنه أضيف منذ سنتين، وأضافه Meno25 (ن)؛ ما رأيك أن تخاطبه بهذا الشأن؟ فربما كان عنده في وقتها اعتبارات وجيهة، ومن المحتمل أنها زالت الآن.
abanima (نقاش) 07:18، 2 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مرحبًا. لا أحد يُلمّع شخصًا يمقته! أنا غير مُلمّ بالتفاصيل العسكرية الدقيقة؛ ولهذا افترضت صحة التعديل الذي قمت أنا باعتماده. شكرًا لك لتصحيح الأمر.--Avocato (نقاش) 15:34، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)

لم يحدث شيء يستوجب منك الاعتذار. تحياتي لك. --Avocato (نقاش) 16:23، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)

المسألة ليست مرونة وسؤال الصحيح هو لماذا تريد تغيير اللون بإصرار. فاللون الحالي يتناسب مع محيطه، فلا يذوب فيه (لو خففناه) ولا يشوش عليه (إذا صار داكنا فضا). --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 16:15، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)


السلام عليكم أخي عبد العزيز. حقيقةً الحالتين يناسباني، وإن كنت أميل أكثر لنموذجك. إلا أنني لا أرى أن الأمر يستدعي أن أرى رجلين رشيدين كوهراني وإياك، يختلفان على نقطة بسيطة كتلك يضيع فيها بضع دقائق من كليكما، كان من الأولى استغلالها لصالح الموسوعة. رسالة من أبو حمزة إلى العزيز عبد العزيز ليس هذا ما يستدعي الخلاف، أخي واصل حياتك. أبو حمزة أسعد بنقاشك 21:21، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)


ما اشوف ان بالفقره مشكله ... لازم اراجع الموضوع أول و اذا شفت اي خطأ بالمقاله راح اعدله --Mohdalg (نقاش) 10:34، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م) شوف التعديلات على ولاية البصرة و بلغني --Mohdalg (نقاش) 18:27، 7 أكتوبر 2011 (ت ع م)

الحين شكله فلس من حرب الخليج و على كلمة "اعتباطية" و شغال على ولاية البصرة، راجع وراه و شوفلنا صرفه --Mohdalg (نقاش) 17:23، 8 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مادري شقصته ... يترجم الكلام بالحرف ما يعرف ينقل المعنى، و اذا حاججته قالك هذا المكتوب ..يعني الحين سوى التعديل بس عشان يحط "فارسي"! --Mohdalg (نقاش) 12:29، 10 أكتوبر 2011 (ت ع م)

عندك مصدر حق كلام مدحت باشا سنه ١٨٢٧ اللي يقول ان الكويت فيها ٦٠٠٠ بيت و غير تابعة لأي حكومة .. أنا لقيته في كتاب الكويت تواجه الأطماع منسوب حق كتاب تاريخ الكويت حق سيف الشملان، بس قاعد أدور مصدر غير الكتب الكويتية عشان ما يقول متحيز بعد --Mohdalg (نقاش) 12:45، 10 أكتوبر 2011 (ت ع م)

اتوقع عقب الجملة اللي تتكلم عن مدحت باشا في ولاية البصرة --Mohdalg (نقاش) 12:52، 10 أكتوبر 2011 (ت ع م)

ممتاز قواك الله ،، خل ينقث --Mohdalg (نقاش) 13:43، 10 أكتوبر 2011 (ت ع م)

شوف

قاعد أعدل مقالة قصر السيف و أشوف إن ممكن نطورها تصير مقالة جيدة، بس أحتاج مساعدة لأني مو لاقي مصادر كفاية و تحتاج المقالة شغل بالترتيب و التنسيق و المعلومات ... و تحتاج صور.. إذا تقدر تساعد أكون شاكر لك --Mohdalg (نقاش) 14:11، 14 أكتوبر 2011 (ت ع م)

شرايك بالمقالة الحين؟ احس انها للحين ناقصة و تحتاج مراجع زيادة و المشكلة إني مو محصل! --Mohdalg (نقاش) 22:14، 15 أكتوبر 2011 (ت ع م)

اتمنى انك تراجع قصر السيف قبل ترشيحه لمقالة جيدة --Mohdalg (نقاش) 21:06، 19 أكتوبر 2011 (ت ع م)

اسم وان تسخدمه ويكيبيديا الفارسية والكردية والبنجابية والأردوية وجميعهم يستخدمون الأحرف العربية. في حين كان العثمانيون يستخدمون اسم وان وهو الاسم الأصح. الحرف اللاتيني V يصبح و في اللغة التركية مثل Vahit الذي هو وحيد بلغتنا.--Uishaki (نقاش) 15:34، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

أيضا حين تبحث عن بحيرة وان تجد 2,090,000 نتيجة للبحث، في حين عندما تبحث عن بحيرة فان تجد 1,810,000.--Uishaki (نقاش) 15:37، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

ماذا دخل الارمن نحن نتكلم عن الكتابة وليس كيف تنطق. ويكيبيديا الفارسية والكردية هي مصادر اساسية لموسوعتنا. --Uishaki (نقاش) 15:44، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

أقصد أنهم يساعدونا في كيف نكتب اذا كنا غير واثقين. أنا بامكاني أن أعرض عليك خريطة من زمن الدولة العثمانية لكي تقتنع.--Uishaki (نقاش) 15:48، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

نظام الكتابة هو الاهم مثل الانجليزية عندما يقولون Because تصبح بيكوز هذه هو عند اللغة التركية.--Uishaki (نقاش) 15:54، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

هذه الكلام ليس صحيحا. أنا أتعلم اللغة ألالمانية. نحن نكتب فيينا لانها هكذا في الانجليزية Vienna.--Uishaki (نقاش) 15:59، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

معلومات للاسف غير صائبة اللغة التركية تستخدم الحرف اللاتيني V حين ينطقون اسم مثل Vahit اي وحيد، اللغة التركية لم تتغير كثيرا بالعكس.--Uishaki (نقاش) 16:08، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

انظر لتتأكد. [4] قرب الصورة لتقرا اسم بحيرة وان ومدينة وان.--Uishaki (نقاش) 16:14، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

انا احاول ان انقل الصفحة لاكن يكتب انه توجد صفحة بهذا الاسم.--Uishaki (نقاش) 16:17، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

أعتقد أن "وان" أصح، بالرغم من أنها تنطق "ڤان" في لغات الشعوب المنتشرة هناك تاريخيا. يمكن ملاحظة هذه الظاهرة أيضا في بعض الأسماء الأخرى كما في: قزوين، إيوان، مرو، حلوان. لو استشهدنا بنتائج الكتب والمنشورات نجد أن:

--Rafy راسلني 17:00، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

لاتاقرا :). على فكرة عندنا كذلك عملية تحويل الواو إلى "ڤ" حيث تصبح الكلمة تڤدي في بعض اللهجات الشمالية.--Rafy راسلني

سأفترض النية الحسنة[عدل]

قرأت تعليقا التالي [5] :

أنت أكثر عنادا من وهراني! آتمنى أن لا تكون جزائريا أيضا!

لن أتحدث عن وصفك لي ولكن أتمنى لا تكون تحمل شيئا سيئا في قلبك ضد الجزائريين. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 23:02، 25 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

أنا لا أتعمد! أنا لست بالضرورة أن أصلحه بنفس الوقت ولكنني أرجع إليه بأوقات أخرى إن أمكن وإذا كنت لا تريد أن تصلحه! فأنت غير ملزم يا عبد العزيز.

--Neogeolegend (نقاش) 20:57، 27 أكتوبر 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:22، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

السلام عليكم[عدل]

أرى أنك تحب تطوير المقالات العسكرية و خاصة الأسلحة أنا مستعد لكي نتعاون على كتابة مقالات عن الأسلحة هل أنت موافق ام لك اهتمامات أخرى تستطيع أن ترى مساهماتي في صفحتي الشخصية و السلام عليكم --اسمي براء (نقاش) 12:16، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)أنا مستخدم جديد --اسمي براء (نقاش) 12:16، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

بالنسبة لاستفسارك فهو صحيح كلمة Gewehr تعني بندقية T يمكن مثل ماقلت لكن أنا متأكد منها و ابحث في النص كذلك و أرجوك إذا كنت تريد التعديل فلا تمسح أي شيء من المقالة فأنا نقلتها حرفيا من مرجع إنجليزي ضخم لكن أضف عليها و أقترح عليك كتابة مقالات لم تكتب لا التعديل الذي لم يزيد في المعلومة شيئا و إذا كنت تريد تعديلها و أنت نتأكد من أن هذا هو الاسم الصحيح فلك ذلك يا صديق و السلام عليكم أنا أعمل على موضوع طويل هو قتال الخنادق في الحرب العالمية الأولى , هل تعرف شيئا عن سلاح ألماني نوعه بندقية مضادة للدبابات إنتاج سويسري اسمه بانزرأدفيابوكسا تادر و لم يصنع منه الكثير و معلوماتي عليه قليلة و سررت أن هناك من يشاركني المجال و أرجو أن نعمل كفريق واحد لأن الأسلحة النارية و البيضاء شبه معدومة و أنا أحاول تكثيرها و انظر مساهماتي و السلاك عليكم و رحمة الله . --اسمي براء (نقاش) 14:37، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

  • البندقية موديل 1918 مضادة للدبابات بإشارة T TankGewehr أو Panzer Gewehr الاثنين معا هل يمكن أن تقول لي مساهماتك في الكتابة العسكرية
  • البندقية ماوزر المضادة للدروع موديل 1918 هل هو مناسب أم البندقية ماوزر المضادة للدبابات 1918 لك الخيار .

صنع في الحرب العالمية الثانية سلاح مخيف Bulky Weapon


أنت قرأته خطأ بسبب خطأ كتابي أقصد أن السلاح نادر لا اسمه تادر و أصلا الأسلحة الألمانية باسمائها العجيبة تعني نفس الشيء المقصود في لغتنا العربية


أنت تعرف أن ألمانيا لم تكن وحدها نازية !! بل كانت النمسا نازية و هتلر أصلا نمساوي من سكان الجبال ذوي الشعر الداكن و في سويسرا كان يوجد نازيين برغم من وقوف هذه الدولة على الحياد فقد تم تصنيع هذا السلاح في سويسرا و أرسل إلى الرايخ الثالث و ارسله الرايخ الثالث إلى إيطاليا أيضا و أيضا يوجد سلاح سوفيتي اسمه PTRD/S - 41 استخدمه الألمان و غيروا اسمه فقط إلى اسم ألماني راجع مقالتي عن البنادق السوفيتية لا لا يا صديقي يوجد النسخة القديمة 38 ليس ما دللتني عليه فقط كما قلت الأجانب أناس مثلنا ليس عندهم كل شيء و أنا لا أعتمد على ويكيبيديا الإنجليزية لأنتقي معلوماتي فكما قال الفقهاء علم المقلد ليس علما --اسمي براء (نقاش) 15:19، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

أنا رأيت هذا السلاح على الويكيبيديا الإنجليزية و هذا هو السلاح لكن أريد مرجعا لكي أكتب عنه أكثر من الأجانب أنفسهم سأراجع المراجع المكتوبة عنه و شكرا و عندي سؤال هل تعمل على مقال ما ؟؟؟ --اسمي براء (نقاش) 15:33، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

شكرا سأبحث في هذا الوقع عن مراجع مفيدة لاهتماماتي شكرا يا صديقي --اسمي براء (نقاش) 15:40، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

هل الكتب للشراء لا أستطيع اقتنائها ؟--اسمي براء (نقاش) 15:47، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

يا صديقي هل تظن أن القارئ غير المتخصص سيفرق بين الدبابة مارك 1 , 2 , ..... التي شاركت في هجوم معركة السوم و بين هذه الدبابة التي صنعت وقت الحرب الباردة ؟ --اسمي براء (نقاش) 17:51، 30 أكتوبر 2011 (ت ع م)


  • مرحباً،
النهر بالفارسي يكتبونه وخش. صحيح أن الواو بالفارسية قريبة من ڤ، ولكن ما رأيك أن نكتبه بالواو أيضاً؟ لا سيما أن نتائج الجوجل لوخش نحو 800 ولفخش نحو 60 نتيجة؟
abanima (نقاش) 10:41، 31 أكتوبر 2011 (ت ع م)


هل تعرف المدفعية ذاتية الحركة SPG التي تسمى Wespe ألمانية لكن النطق بالألماني يلفظها فيسبا و بالإنجليزي واسب فأي لفظ أختار أرجو الرد حالا --اسمي براء (نقاش) 17:26، 31 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مرحبا يا صديقي كتيت مقالة هي العربة نصف المجنزرة مولتيا أرجو أن تراجعها و تعدلها إن كان فيها خطأ أو علة و أعجبتني مقالتك عن بانزر 4حقا عمل جبار و متعب .--اسمي براء (نقاش) 10:09، 2 نوفمبر 2011 (ت ع م)


كيف --اسمي براء (نقاش) 12:13، 2 نوفمبر 2011 (ت ع م)


هل لك ان تلقي نظرة على هذه! الكتيبة العسكرية الألمانية وما رأيك بها؟


--Neogeolegend (نقاش) 14:26، 6 نوفمبر 2011 (ت ع م)


أقدر لك ذلك ! وأشكرك على ردك السريع.

--Neogeolegend (نقاش) 14:32، 6 نوفمبر 2011 (ت ع م)

  • مرحبا... شكرا على ملاحظتك بشان القالب، تم حل المشكلة يمكنك الان ان تلاحظ ذلك. --روخو (نقاش) 20:46، 6 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

لا أريد أن أدور في دائرة مغلقة أو أن نتجادل جدالا اسبارتيا لكن عند تصنيف مخلوق نذكر مملكته و هي مثلا الحيوانية ثم شعبته ثم طائفته ثم رتبته ثم فصيلته ثم جنسه ثم نوعه و هكذا , بالنسبة للأسلحة هي نفسها راجع أكبر دليل ويكيبيديا الإنجليزية تذكر الأعم ثم الأخص و هذا ينطبق علينا و هذا أيضا يزيد من ترابط الموسوعة ما بك يا رجل .

--اسمي براء (نقاش) 15:24، 11 نوفمبر 2011 (ت ع م)

المدرسة المباركية[عدل]

اتمنى انك تراجع المدرسة المباركية و تعطيني رأيك. أنا أشوف إنها تصلح مقالة جيدة، يمكن إذا تضبطت شوي تصير مختارة --Mohdalg (نقاش) 16:14، 11 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

يا صديقي هل ويكيبيديا الإنجليزية على خطأ أو لا فقط اذهب و تصفح K98k و M1abrams على الويكيبيديا الإنجليزية و انظر في التصانيف أنا لا أريد أن أضع تصنيفات خاطئة لكن انا محتار هل فهمت .... و ثانيا محرر هاهاها كيف أفكر بذلك و أنت ميكافيلي يا قارئ كتاب الأمير هاهاها أنا أمزح فقط يا صديقي .

--اسمي براء (نقاش) 16:51، 11 نوفمبر 2011 (ت ع م)

وسام![عدل]

وسام الكاتب
شكرا لك جواد مرون (نقاش) 16:40، 11 مايو 2016 (ت ع م)ردّ

تصويت[عدل]

قمت بترشيح مقالة كعك الأفوكادو لنيل وسم جيدة مرحبا بكم في صفحة ترشيحها هنا وأرحب بكل أرائِكم وشكرا----Anass Badouراسلني 14:54، 24 يونيو 2016 (ت ع م)ردّ

شكرا[عدل]

شكرا صديقي للفت النظر، كنت اقصد بخرجت للخدمة بناءا على الخانة التي قبلها أي من عدد القطع التي أرادو أن يطورها وهي مثلا 10 قطع خرج 5 قطع ليرى النور. عدلت القالب لتظهر دلخ إلى الخدمة لكن إسم المدخلة سبقى بنفس الإسم لانه إستخدم في عدد من المقالات. كل الفكر بدأت عندما أردت إضافة قالب معلومات غواصة لمقالة عن غواصة ما لكني وجدته إنجليزيا فبدأت رحلة قصيرة. إذا كانت لديك معرفة بالموضوع فهلا ساعدتني لمراجعة الخانات الناقصة أو التي يجب أن تستبعد او تغير ليكون القالب شاملا إنشاءالله. شكرا جزيلا مجددا. --Khaled (نقاش) 02:36، 3 يوليو 2016 (ت ع م)ردّ

شكرا لك يا صديق خذ وقتك كله. بما أنك موجود هنا هلا لي بسؤال. إن كنت تعلم بالسفن التجارية (أتوقع أن ميولك عسكرية أكثر) كلمة Ship identification أو IMO Number إلى ماذا يمكن أن تترجم. --Khaled (نقاش) 02:43، 3 يوليو 2016 (ت ع م)ردّ
شكرا جزيلا لك وجدنها بإسم منظومة التعاريف الاَلية للسفينة وقمت بإستخدام رقم التعريف وهو شئ متعلق بامن السفينة. شكرا جزيلا ك. --Khaled (نقاش) 03:02، 3 يوليو 2016 (ت ع م)ردّ

ننتظرك فی ويكي الرحلات[عدل]

ويكي الرحلات مشروع تأليف دليل حُرّ للسفر في أنحاء العالم يمكن للجميع المشاركة في تحريره

تحتوي ويكي الرحلات مقالات باللغة العربية عن وجهات السَّفَر..

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات

مرحبا، رجاءً مطلوب منک 15 تعديل فی ويكي الرحلات

مع خالص التقدير، -- AFlorence (نقاش) 03:22، 28 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ

رد:الديون العمومية[عدل]

وعليكم السلام، أهلاً، في الحقيقة حاولت الاعتماد على المصدر فقط ولم أفكر في ذلك. يمكنك الرجوع عن تعديلي إن شئت. وشكراً لك على انتباهك.--زياد0نقاش 00:14، 9 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

ويكي بيانات[عدل]

السلام عليكم، أولاً، إن كان هناك خطأ في الصفحة وربطها بويكي بيانات بإمكانك تغيير الوصلة الى الوصلة الصحيحة عبر الدخول في "مادة ويكي بيانات" يمين الصفحة. ثانياً، بالإمكان إخفاء أي قيمة من الظهور بوضع قيمتها كالتالي: |جوائز=لا. --إبراهيم قاسمراسلني 11:43، 13 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

الغزو المغولي لخوارزم[عدل]

السلام عليك، ذكرتَ "مقالة لها 20 مرجع من اللغة الفارسية من شبه المستحيل الوصول إلى المصادر فضلا عن فهم ما في بطون المراجع" لذلك أن أضفتُ للمقالة عدد من المراجع العربية ووجدتُ بعض المصادر الفارسية تم نقله إلى العربية أنظر هنا. طاب أوقاتك --Mohammad persianfarsi (نقاش) 19:20، 25 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

Request[عدل]

.Greetings

?Could you create a long and detailed article about the in Arabic

?If not, could you at least pass my request to other users in Arabic Wikipedia who would be interested in creating this article

.Thank you --31.200.12.193 (نقاش) 21:35، 28 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

حرب الخليج الأولى[عدل]

السلام عليكم. أنا لم أنسخ أي فقرة من داخل فقرات المقال في الافتتاحية وإنما ترجمت الافتتاحية الأنكليزية بالكامل ثم قام أحد المستخدمين بنسخ هذا الجزء من ترجمتي: "خلال الحرب، أصدر مجلس الأمن بيان قال فيه أن "الأسلحة الكيميائية قد استخدمت في الحرب". لم يوضح البيان أن العراق هو فقط من أستخدم، ووفقاً لمؤلفين مطلعين "ظل المجتمع الدولي صامتاً تجاه استخدام العراق أسلحة دمار شامل ضد الإيرانيين وكذلك الأكراد العراقيين."" ووضعها في فقرة الهجوم الكيمياوي. وهذه نبذة مختصرة عن استخدام الكيميائي. تحياتي--Jake Muller (نقاش) 18:18، 30 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

عليكم السلام ورحمة الله، أتفهم جيدًا وجهة نظرك وسببك الذي أشرت به في صفحة المنع، ولكن نحن هنا نتحدث عن حالة معينة لا تستوجب تطبيق السياسة بشكلها الصارم، لأن المُبتغى واضح للعيان وهو تطوير المقال. أتعلم لو أنه كان مجرد حذف تعديلات بلا سبب وبلا غاية لعُد ذلك تخريبًا كبيرًا يتجاوز خرق قاعدة الاسترجاعات الثلاثة. فرجاء حار منك أن تتوقف قليلًا عن التعديل بالمقال ريثما ينتهي، وحينما تخرج المقالة في حلتها الأخيرة ووجدت بها نواقص أو إضافة محتوى غير حيادي أو فقرات من جانب واحد، قم بتعديلها في ذلك الحين. شكرًا لتفهمك.--د. ولاء ناقشني!22:55، 20 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ

يا زميلي الفاضل، منعًا للقيل والقال وتضييع وقتي ووقتك، فقد وضحت لك أسبابي بنقاش المقال وبصفحة نقاشك وبطلبات المنع، إن لم تتفهم الأمر وتتفهم ماهية تطوير مقال ما للوصول به إلى مصاف المختارات، يُمكنك المتابعة مع أي إداري آخر. تحياتي.--د. ولاء ناقشني!23:18، 20 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ

شروق[عدل]

راسلني. 💐💐💐☺📲

تنبيه[عدل]

السَلامُ عليكم، أنتَ من المُحررين القُدامى في الموسوعة وأصحاب الخِبرة في إنشاء وتحرير المقالات وَلكن راجعت عدد من مقالاتك المُنشأة في 2016 ووجدت عدد مِنها لا يحتوي على مصادر وبعضها من غير بوابات فوددت تنبيهك حولَ هذا الأمر، بالإضافة إلى استخدامك لقالب بذرة العام، في حين الأفضل والأصح تخصيص البذرة مِثل قالب بذرة طيران بدلاً من قالب بذرة العام وهكذا، ومن الأمثلة على المقالات: الخط المركزي (مترو لندن)، الفيلق الثاني عشر (الدولة العثمانية)، لذلك من بعد إذنك إصلاح المقالات، مع التحية--علاء راسلني 20:07، 13 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

وعليكم السَلام، أستغرب من هذه المعلومة (مقالات البذور لا تحتاج إلى مصادر)، ولكن حسب ويكيبيديا:بذرة فإنَّ (هناك بعض الأمور التي يجب على مستخدمي ويكيبيديا مراعاتها قبل البدء بإنشاء مقالات البذرة، معظم هذه النقاط تنطوي تحت نفس شروط إنشاء أي صفحة أو مقالة على الموسوعة)، وولو اطلعت على الوصلة الخاصة بالشروط سَتجد كتابة المراجع من ضِمنها، مع التحية--علاء راسلني 08:44، 14 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

رد: مقالة القُوَّات المُسلحة المصريَّة[عدل]

مرحبتين. يبدو لي أنَّ الخِلاف ما يزال قائمًا، لذا الأنسب أن تبقى الحماية الآن ويقوم شخص آخر بإضافة هذه المصادر أو تنقيحها وتنقيح الفقرات التي يجب أن تُضاف إليها. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 07:18، 22 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أعتذر عن التأخر في الرد. بلمحة سريعة اطلعت على النقاش. بوجه عام (في نقاش حول موضوع كهذا): تشعب النقاش لا يجدي، بل والخروج عن الموضوع لا يأتي بنتيجة، تحديد النقاط بدقة ووضوح هو الوسيلة الأساسية لحل أي خلاف، وإذا كان الخلاف -كما ذكرت- حول نقطة: «مشاركة القوات المسلحة المصرية في الحرب العالمية الأولى» فلا بد من وضع قسم مستقل في صفحة النقاش بهذا العنوان، ثم تذكر التفاصيل على شكل نقاط يتم مناقشة كل نقطة على حده حتى تنتهي، ويكون البدء حاليا بتحديد عنوان موضوع النقاش، في قسم جديد يذكر فيه مثلا الصيغة التالية: في قسم كذا من المقالة تضمن: «هذا المحتوى» ثم يذكر المصدر المرفق به إن وجد، ثم يذكر وجه النقد، ثم يذكر المحتوى البديل مقرونا بمصادر تؤكده، وهكذا يكون الحوار بين الطرفين، والتوصل إلى توافق في مسألة تلو الأخرى، فإذا لم يتم التوصل لاتفاق؛ على كلا الطرفين كتابة فروع مسائل موضوع النقاش وجدولتها وتقديمها على نحو منظم معززة بمصادر يمكن التعرف عليها عن قرب؛ ليتمكن طرف ثالث من التدخل. هناك قوانين متعارف عليها هي الفيصل في حلحلة الإشكالات، أما الخروج عن الموضوع (بكافة انواعه)؛ فهو برأيي ليس إلا مضيعة للوقت، وخير الكلام ما قل ودل.
    أنا لا مانع عندي من المشاركة في النقاش لكن مثل هذه المواضيع ليست مجال اهتمامي، اللهم إلا إن كان من باب تقريب وجهات النظر البعيدة والتوفيق بينها من غير الدخول في تفاصيل متشعبة، وتقبل خالص تحياتي.--منصـور الواقـدي نقـاش 20:29، 27 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

إنهاء المسألة[عدل]

مرحباً، مسألة الخلاف بينك وبين المستخدم محمد عادل - مع احترامي - أصبحت سخيفة بالفعل ويندرج تحت بند الترول، الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة، واسلوب الشكاى المتكررة من الأاخر ليست مجدية وفيظل هذا الصراع الشخصي الواضح لن يتم اتخاذ أي إجراء فيه والإداريون هنا ليسوا بافراد شرطة! لا داعي للبحث عن أخطاء أو ذرائع للقيام بالمثل هذا ليس مجدي، وصدقني هذا الصراع الصفري لن يصل بنتيجة ولن يكون هناك فائز وخاسر، والشيء الذي قد يحدث لو اشتعل الموقف أكثر هو منع الطرفين معاً.

بالنسبة للموقف الحالي أرجوا اتباع هذه النصائح:

  1. أي عبارات بها همز وغمز سيتم إزالتها، والتنبية على عدم تكرارها.
  2. توقف عن تصيد أي أخطاء للطرف الأخر، ولا تستهدفه إطلاقاً ولا توجه له أي نقاش مطلقاً ( والطرف الأخر سيلتزم بالمثل).
  3. ما جرى في نقاش (القوات المسلحة المصرية) سيخضع للنقاش من قبل أطراف أخرى محايدة وسيتم البت فيه بصفة نهائية، ولا داعي لإعادة إثارة الأمور مجدداً.
  4. أي نقاط تريد طرحها وجهها للجميع فقط

سنعتبر ان هذه المشكلة بداية من اليوم أصبحت منتهية والموضوع منتهي، ويتم التنبيه على المستخدم الأخر ايضاً، وأي تصرف يشعل الموقف فيما بعد سيتم التصرف مع الطرفين بحزم وشدة، وشكراً لتفهمك --إبراهيـمـ (نقاش) 06:58، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

أهلا ابراهيم

  1. إذا كان محمد عادل يتهجم علي.. فالأولى أن تخبره بأن يتوقف عن التهجم علي لا أن اتوقف انا عن الشكوى.. انا الشخص المتضرر وهذا رد فعل طبيعي
  2. انا لا أعتقد أنه يوجد خلاف شخصي.. كل ما في الأمر انه لا يريدني أن ألمس المقالة لسبب لا أعرفه ولا يريد النقاش معي نهائيا فإذا عدلت استرجع واذا ناقشت تجاهل.. ولو لاحظت ستجد أغلب تعديلاتي التي طالبت بها قد أضيفت فعلا على المقالة.. صحيح عن طريق أخرين لكنها كانت تعديلاتي أساسا وهذا يوضح الأمر كله --кувейтец (نقاش) 23:03، 2 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستطلاع العالمي[عدل]

  1. ^ هذا الاستطلاع موجه في المقام الأول بغرض جمع آراء وملاحظات تتعلق بأعمال مؤسسة ويكيميديا القائمة وليس الغرض هو الاستراتيجية طويلة الأجل.
  2. ^ أمور قانونية: لا يتطلب الأمر أن تشتري أي شيء. يجب أن تكون في سن البلوغ القانوني كي تشارك. تحت رعاية مؤسسة ويكيميديا الكائنة في 149 New Montgomery, San Francisco, CA, USA, 94105. ينتهي العرض في 31 يناير/كانون الثاني 2017. غير مسموح حينما يكون ذلك صحيحا. اضغط هنا كي تطلع على شروط المسابقة.

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام[عدل]

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

en:Azerbaijani cuisine

دعوة[عدل]

ملاحظة[عدل]

السلام عليكم، ما زال هناك نقاش دائر بينك وبين الأخ Mishary Al-Dhufeeri (ن) في صفحة نقاش الكويت. الرجاء الإنتظار إلى حين وصولكم لإتفاق ثم بإمكانك التعديل وإزاله أو إضافة ما تتفقون عليه لأنه يبدو بأن الأخ مشاري معترض على إزاله هذه الأجزاء من الصفحة.تحياتي--فيصل (راسلني) 22:58، 15 يوليو 2017 (ت ع م)ردّ

أهلين وسهلين. عيدك مبارك وكل عام وانت بخير..Muhends (نقاش) 03:25، 3 سبتمبر 2017 (ت ع م)ردّ

طلب تعاون[عدل]

السلام عليكم وجدت لك اهتمام بتطوير مقالات الدولة العثمانية ونحن الآن نريد التعاون لتطوير مقالات الدولة العثمانية فهل ترغب بالتعاون معنا. انظرنقاش:خير الدين بربروس بانتظار إجابتك. مغامر سوري (نقاش) 02:36، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري.ردّ

السلام عليكم. شكرا لك ولإجابتك هل لديك وقت لإضافة معلومات من القرن العشرين عن التعليم في الدولة العثمانية و الطب في الدولة العثمانية في هاتين الصفحتين. أم أن اهتمامك بالمعارك والتاريخ العسكري ومعداته فقط. مغامر سوري (نقاش) 03:15، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوريردّ

هلا والله.. بصراحة أشوف ان المعلومات مستوفية في كلا الفقرتين. وإن كان الطرف الآخر قد اختصرها بعض الشيء. وقد لاحظت أن هناك وفرة شديدة من تكرار الوصلات الزرقاء، ومثال على ذلك: تكرار الوصلات نوفمبر/تشرين الثاني 1972 وغيرها الكثير.. الأفضل تخفيف تلك الوصلات الزرقاء..Muhends (نقاش) 14:34، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)ردّ

هو لم يمسحها (لاتروح بعيد) ولكن نقحها واختزل بعض الأفكار والجمل الطويلة.. Muhends (نقاش) 16:17، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)ردّ

رد: متصرفية وسنجق ولواء[عدل]

مرحبتين. مبدئيًّا السنجق هو نفسه اللواء، لكن التسمية اختلفت في بعض المراحل التاريخيَّة، وبعض المراجع العربيَّة سمته لواء في أواخر العهد العُثماني. ليس هُناك من تقسيم فرعي أقل من السنجق سُمي رسميًّا بِاللواء على حد علمي، بل هو نفسه السنجق. المُتصرفيَّة تُوازي السنجق من حيث التقسيم الإداري، فالولاية تُقسم إلى سناجق ومُتصرفيّة أو أكثر في بعض الحالات، لكن المُتصرفيَّات أُنشأت لِأسباب مُعيَّنة وسُميت هكذا لِتمييز وضعها عن وضع السناجق العاديَّة: مثلًا مُتصرفيَّة جبل لُبنان أُنشأت لاحتواء الفتنة بين الدُرُوز والمسيحيين ولِضبط التدخُلات الأوروپيَّة في جبل لُبنان ومُراقبتها عن كثب، ولِإسكات الغرب الذي كان يُطالب بِمُعاملة خاصة للمسيحيين في الجبل، ومُتصرفيَّة القدس أُنشأت لِمُراقبة أنشطة اليهود والحُجَّاج الغربيين، بِتعبيرٍ آخر اقتضت الحاجة مُراقبة بعض الأُمور مُباشرةً وعن كثب وليس من مركز الولاية، فكان أن وُلد هذا التقسيم الخاص. بالنسبة للتسميات فالأمر محسوم: السناجق هي التسمية الشائعة والمعروفة والرسمية، واللواء تسمية نادرة لم تُستعمل كثيرًا مُقارنةً بِالأولى، والمُتصرفيَّات تبقى عناوينها كما هي للأسباب المُوضحة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 19:38، 5 يناير 2018 (ت ع م)ردّ

أرشفة النقاش[عدل]

السلام عليكم، أخي صفحة نقاشك أصبحت ثقيلة جداً، يمكنك أرشفة الصفحة هنا نقاش المستخدم:Σύμμαχος/أرشيف 1. تحياتي--زياد0نقاش 12:59، 6 يناير 2018 (ت ع م)ردّ