نقاش المستخدم:أبو بكر السوري

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أبو بكر السوري، مرحبا بك في ويكيبيديا

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع.

شاهد فيديو التعريف 

يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن تذكر:

الركائز الخمس 

  • هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون. لا تضع في صفحتك الشخصية أشياء لا صلة لها بما في الموسوعة
  • عند إرسال رسالة لمستخدم آخر لا تنس تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على أيقونة الموجودة في شريط صندوق التحرير ووضع عنوان للرسالة إن شئت

آداب النقاش 

تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر هيا.
إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعض من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها.


  • قبل الكتابة تيقن من أن ما ستكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بوسعك تعلم بعض رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة

معالج إنشاء مقالة 

-- HARRY (نقاش) 17:49، 11 يناير 2013 (ت ع م)

تغيير اسم المستخدم[عدل]

نعم يمكن، بإمكانك تقديم طلبك هنا: ويكيبيديا:طلب تغيير اسم مستخدم. تحياتي --عباد (نقاش) 11:43، 13 أبريل 2013 (ت ع م).

شكراً عبّاد معلومتك ثمينة جداً بالنسبة لي و لكن السؤال الآن هل يمكن تغييره من فترة إلى آخرى إذا أرسلت طلباً مرة آخرى ؟ --أبو بكر السوري (نقاش) 17:56، 13 أبريل 2013 (ت ع م)

رد: تغيير الاسم[عدل]

مرحبًا، أعتقد أن عبَّاد أجابك عن السؤال أمَّا بالنسبة لما بين الحين والآخر، فعلى حد علمي لا يوجد سياسة تمنع ذلك، للاستفادة أكثر عليك سؤال Avocato، فهو يتولّى طلبات نقل أسماء المستخدمين--باسمراسلني (☎)--: 14:50، 14 أبريل 2013 (ت ع م)

شكراً باسم و سأسأل Avocato --أبو بكر السوري (نقاش) 22:40، 14 أبريل 2013 (ت ع م)

رد: مقالة شعار سوريا[عدل]

عزيزي أبو بكر

شكراً على تصميمك للشعار الجديد. بما أنك وضعت هذا العمل تحت الملكية العامة فأنا أقترح أن تقوم برفعه إلى كومنز.

بالنسبة لشعار سورية وشعار الائتلاف الوطني فأنا أعتقد بأن هذه الشعار يمثل مؤسسة الائتلاف ولا يمثل الدولة السورية فالائتلاف لا يطرح نفسه بديلاً للحكومة وإنما يعتبر نفسه تجمع لأحزاب وتيارات سياسية. وبدى هذا واضحاً عند استلام السفارة في قطر فلم يطلق عليها سفارة سورية وإنما سفارة الائتلاف. أما الحكومة المؤقتة فهي ما زالت في طور التشكيل وعملياً حتى الآن لا توجد حكومة تسيِّر المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة كما أنه لم يصدر عنها أي قرار بتعديل الشعار. لذى الشعار الحالي يبقى على ما هو عليه.

قد تقول أنه لم يصدر قرار بتعديل العلم السوري فلماذا تم تضمينه في مقالة علم سورية؟ فأرد أن المناطق الخاضعة للمعارضة المسلحة ترفع علم الاستقلال, فالعلم يدل على الدولة بكامل أجزائها من سلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية إلى الجيش وتتضمن حتى الشعب والمؤسسات الخاصة أما الشعار فهو مخصص لجهة معينة فشعار الحكومة قد يختلف عن شعار القضاء وعن شعار الجيش (حتى داخل الجيش يختلف الشعار من وحدة إلى أخرى), فالشعار لا بد من إقراره بصفة رسمية أما العلم فلا.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 08:23، 15 أبريل 2013 (ت ع م)


شكراً عزيزي علاء الدين لقد قرأت ملاحظاتك بإهتمام و لاحظت الخطأ الكبير الذي كنت سأقع به لو كنت محرراً و لو علمت المقالة كمقروءة إنه من الرائع أن ترى أشخاص ينصحونك لهذا أتشكرك و أتفهم نصيحتك و سأعمل بإذن الله على تحسين هذه المقالات التي تستحق على الأقل أن توضع كمقالات جيدة و شكراً --أبو بكر السوري (نقاش) 03:33، 16 أبريل 2013 (ت ع م)

رد: عدد معين من إمكانية تغيير اسم المستخدم[عدل]

مرحباً. لا، لا توجد سياسة تقيّد عدد مرات تغيير اسم المستخدم. يمكنك طلب تغيير اسمك في أي وقت.--Avocato (نقاش) 15:14، 15 أبريل 2013 (ت ع م)

شكراً عزيزي Avocato لم أستطع إغماض عيني و لو للحظة إنه سؤال أكبر من طاقة الويكيبيديون الحدد أن يتحملوه شكراً جزيلاً --أبو بكر السوري (نقاش) 03:34، 16 أبريل 2013 (ت ع م)

مصدر شعار سوريا[عدل]

مرحبًا، لاحظت أنك أضفت ذات المصدر لشعار سوريا مرتين، ويكيپيديا لا تعتبر مصدرًا، فإن أردت إضافته مع مصدر عليك بإدراج آخر غير ويكيپيديا أو المنتديات أو المدونات، مثلًا موقع رسمي أو كتاب أو جريدة أو مجلة...إلخ. كذلك انتبه وفرِّق بين الفاصلة العربية «،» والفاصلة الأجنبية «,» فأنت تستعمل الثانية في حين يجب أن تكون الأولى: Shift وK حتى تكتبها--باسمراسلني (☎)--: 05:48، 23 أبريل 2013 (ت ع م)

عزيزي باسم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد أود ان تهدي إلي عيبي , شكراً على كل حال لقد قمت بما كان يجب أن أقوم به شكراً كثيراً لكنني لا أستطيع إكمال التحرير أرجو منك حذف هذا المصد و لك جزيل الشكر --أبو بكر السوري (نقاش) 22:52، 23 أبريل 2013 (ت ع م)

سياسة رفع الصور[عدل]

مرحباً صديقي، لاحظتُ أنّك تقوم برفع العديد من الصور وتضع لها ترخيص "ملكية عامة"، هل أنتَ متأكد من أنّ الصور التي ترفعها هي ذات ملكية عامة؟ أرجو أن تقرأ بعناية تامة كلّ من حقوق التأليف والنشر، وسياسة استعمال الصور، وأسئلة متكررة عن الصور، وإذا كان لا يزال لديك أي سؤال، فاسأله هنا.--بلال الدويك 11:10، 23 أبريل 2013 (ت ع م) عزيزي بلال السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكراً للنصيحة هل من الممكن أن توضح لي أي من الملفات التي قمت برفعها كان علي أن لا أضع لها هذه الصورة و الشيء الثاني هو الختم بدقة SVG لم تضعه بالقالب بعد ؟ --أبو بكر السوري (نقاش) 23:03، 23 أبريل 2013 (ت ع م)

القالب[عدل]

  • وعليكم السلام، أهلاً عزيزي أنا سعيد بوجود سوريين في الموسوعة، وأحب أن تبقى نشيطًا وإن أردت مساعدتي فلا تتردد في طلبها. أما بخصوص القالب فعليك أيضًا أن تلاحظ منظره في مقالة سوريون فيجب ألا يكون طويلاً جدًا أو عريضًا جدًا بحيث يشوّه تنسيق المقالة. أما بخصوص التعديل، فإن كنت ترى تعديلات مهمة في الصور فهي ليست منزلة وليست معصومة وبالتالي تستطيع تعديلها، العمل البشري ناقص دومًا ويحتاج لإكمال دومًا، وبالتالي فأنا لست ضد تعديل الصور الموجودة أو استبدال بعضها أو إضافة صور جديدة، في ظل القواعد التي ذكرتها سابقًا. أخالفك الرأي بقضية تمثيل جميع السوريين، طبعًا يجب أن تمثل جميع العائلات السورية (من جميع المناطق والأعراق والمذاهب، الهوية السورية لا يمكن فهمها دون فهم التركيبة المناطقية / العرقية / الدينية لأبنائها. كما لا أرى داعي لتكثير عدد السياسييين في القالب، فهم لا يأتون بشيء سوى وجع الرأس :) ربما غدًا رئيس سوريا الجديدة نضع صورته وهذا كافي. أما الألباني، فالواقع أن حذف القسام سيأتي بفراغ في تمثيل سُنة الساحل وكذلك مدن الساحل (أدونيس يمثل الريف). أما بخصوص ابراهيم هنانو، فأيضًا هناك يوسف العظمة مع أنّ هنانو أفضل منه كنضال وأطول في الحقبة الزمنية، ولكن هناك هاشم الأتاسي وهو الملقب - أبو الجمهورية وأبو الدستور - فالفكرة أني لا أحبذ التكرار كثيرًا لفترة زمنية معينة وهي فترة مقارعة الانتداب الفرنسي، فالتاريخ أغنى من أن يختزل بمرحلة. هذه بعض ملاحظاتي، ولكن تصرف وأبدع ونتناقش بالموضوع، الخلاف لا يُفسد للود قضية. للمناسبة، تستطيع التعديل في صفحة الملعب الخاصة بك، قبل أن تنقلها إلى الصفحة الرسمية، بحيث لا يوضع في الصفحة الرسمية إلا ما مستقر ومتوافق عليه. يظهر الملعب بين خياري نقاش وتفضيلات في أعلى يسار صفحتك الشخصية.--Sammy.aw (نقاش) 16:34، 28 أبريل 2013 (ت ع م)
    • شكرًا لكلامك الجميل. :). نعم رأيتها وهي جميلة جدًا. وفقك الله. هل أنت مقيم في سوريا؟ أنا من اللاذقية ومقيم فيها.--Sammy.aw (نقاش) 16:30، 29 أبريل 2013 (ت ع م)

رد مقالة أبو بكر الصديق[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد قمت بإعادة الصورة الأولى لتخطيط اسم أبي بكررضي الله عنه، أرجو ألا تأخذ الأمر على محمل شخصي أبداً، ولكنني أرى أنها أجمل لاحتوائها على إطار مزخرف، كما أن طريقة كتابتها أكثر احترافية من الأخرى، يمكنك وضع صورتك في المقالة في مكان آخر، ولكن الصورة التي تظهر في الواجهة في بداية المقالة يجب أن تكون الأجمل.السيف ذو الوشاح (نقاش) 16:44، 29 أبريل 2013 (ت ع م)

    • الله يقويك، أتمنى أن تتحلى بالصبر والقوّة حتى تنجلي المحنة. أحاطت بك السلامة.--Sammy.aw (نقاش) 16:48، 29 أبريل 2013 (ت ع م)

رد: علم سورية[عدل]

عزيزي أبو بكر السوري أنا سعيد جداً بوجودك في ويكيبيديا ونشاطك فيها.

لقد قمت بمراجعة شروط الاستخدام العادل ووجدت أنني لم أتخذ القرار الصائب, لذى قمت باسترجاع الصورة إلى المقال. يبدوا أن ابتعادي عن ويكيبيديا لفترة جعلني أنسى بعض القوانين.

آعتذر مرة أخرى. --علاء الدين زيتوني (نقاش) 18:27، 1 مايو 2013 (ت ع م)

حقوق نشر الصور[عدل]

مرحباً. لقد حذفت اليوم أربع صور رفعتها سابقاً لأن المصدر الذي ذكرته لا يوجد فيه ما يؤكد أن الصور مطروحة برخص حرة. بشكل عام، الصور الحرة يجب رفعها إلى كومنز لكي يمكن الاستفادة من الصورة نفسها في جميع مشاريع مؤسسة ويكيميديا بجميع اللغات. طبعاً، الصور في كومنز تخضع للتدقيق أيضاً، لهذا فالسبيل إلى تأمينها هناك إعطاء معلومات دقيقة عن مصدرها والرخصة، ويجب أن يؤكد المصدر الرخصة صراحةً، لأن كل صورة لم تذكر رخصتها صراحة تعتبر محمية بحقوق النشر ولا يجوز إبقاؤها في كومنز. راجع الوصلة في الإطار إلى اليسار لتعرف المزيد عن سياسة رفع الصور. وإذا كان عندك أي استفسارات اسألني في صفحة نقاشي، وسأحاول أن أجيب. --abanimaنقاش 08:12، 2 أيار 2013 (ت.ع.م)

رد: صلاحية المحرر[عدل]

أهلاً محمد، يسعدني منحك صلاحيات المحرر بالتأكيد. لكن قبل ذلك يجب أن تكون متمكناً من جميع أمور الويكي، بحيث تتجنَّب الأخطاء بأكبر قدر ممكن. حالياً تعديلاتك متقنة وجيدة بصورة عامة، لكن على ما أعتقد لديك مشكلة مع تراخيص وحوق نشر الصور، فلرفع صورةٍ إلى هنا يجب أن تتأكد أولاً من أنها منشورة تحت ترخيص حر مناسب لويكيبيديا، أو أن تأخذ موافقة من صاحبها بنشرها كذلك، وأخشى أن بعض الصور التي ترفعها لا تحقق هذه المعايير. إن قرأت سياسات استعمال الصور ووعيتها جيداً وعملت بها فسأكون مسروراً جداً بمنحك الصلاحية. تحياتي --عباد (نقاش) 04:52، 7 مايو 2013 (ت ع م).

أهلًا بك. أرى أنَّك استوفيت جميع الشروط لتحصل على الصلاحيَّة، لكن احترامًا لرأي عبَّاد في الأعلى أرجو منك الانتظار قليلًا فقط كي تفهم سياسة الصور وما يجب وما لا يجب رفعه هنا. بعد ذلك سوف يمنحك عبَّاد الصلاحيَّة بنفسه. إصبر قليلًا بعد، مضى الكثير ولم يبقى إلّا القليل، وأنا متأكد أنَّك ستحوزها خلال أسابيع على الأكثر. تحياتي--باسمراسلني (☎)--: 07:58، 17 مايو 2013 (ت ع م)
نعم يمكنك تعديل الأهداف شرط أن يكون ذلك ضمن المهلة المُحددة وأن تُخطر المسؤول عن الجائزة (سايفرز) بذلك--باسمراسلني (☎)--: 10:09، 17 مايو 2013 (ت ع م)
مرحبا أبو بكر السوري!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى محرر وهي تعد أعلى درجة للمستخدمين غير الإداريين. بهذه الصلاحية أضيفت لك الامتيازات التالية:

أصبح بإمكانك مراجعة مساهمات الآخرين غير المنظورة وقبولها أو رفضها، ووسم نسخ أي صفحة تحقق المعايير على أنها منظورة. تعديل الصفحات المحمية على مستوى المحررين. يمكنك رفع أي ملفات على ويكيبيديا العربية بدون الحاجة لصلاحية رافع ملفات.

ملحوظة: تمنح هذه الصلاحية من قبل مجتمع ويكيبيديا للمستخدمين الذين اكتسبوا خبرة، وأصبح لديهم اطلاع كافٍ على أسلوب التحرير في ويكيبيديا العربية؛ أي أن تعديلاتهم لا تستوجب المراجعة من قبل المحررين الآخرين. الرجاء تسجيل اسمك للمشاركة في مهام الصيانة إن أحببت أو يمكنك أيضًا المشاركة في مراجعة التعديلات الجديدة. تستطيع إضافة قالب {{مستخدم محرر}} وقالب {{أعمال تحريرية}} لصفحتك الشخصية. بالتوفيق!

ويرجى الانتباه لملاحظات الزميلين عبّاد وباسم بخصوص مايتعلق بالصور. شاكر لجهودك :) زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 13:31، 18 مايو 2013 (ت ع م)

رد: علم قُريش[عدل]

أهلًا بك. أنت قلتها، فهو شعار بني أميَّة وليس شعار قريش ككل. على علمي راية قريش كان عليها صقر (شبيه بشعار سوريا اليوم) ومنه جاء لقب "صقر قريش". أنا شخصيًّا لم أرى الراية ولا أعتقد أنهم يحتفظون بها حتى في متحف قصر طوپقپو (الباب العالي) باسطنبول، بل يحتفظون براية الرسول . إن كان لديك معلومات عن شكل راية قريش الفعليَّة يمكنك صناعتها بنفسك على أي برنامج رسومات منهجي. مُلاحظة فقط: لاحظت البعض يُخطئون ويجعلون العقاب الموجود على علم مصر وفي شعار فلسطين هو شعار قريش، وفي الواقع هذا شعار صلاح الدين الأيوبي رحمه الله وهو كما قلت "عقاب" وليس صقرًا. تحياتي--باسمراسلني (☎)--: 12:15، 21 مايو 2013 (ت ع م)

رد: ختم النبي [عدل]

أهلًا عزيزي، حاولت بضعة مرَّات ولم أتمكن من حفظ الصفحة، حاول الخروج من حسابك وحفظ الصفحة ثم أرسل لي إن تمكنت من ذلك حتى أقبل تعديلاتك. لا أرعف لماذا يمكن أحيانًا حفظ التعديلات عندما تعدّل كآيپي، المُشكلة مُتعلقة بالخوادم (السيرڤرات) المستضيفة الويكي العربيَّة--باسمراسلني (☎)--: 15:38، 24 مايو 2013 (ت ع م)

رد: علم سوريا في القوالب[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. هذه المسألة ستثير جدالًا واسعًا كونها ستجلب معارضة الكثيرين وتفتح باب الجدال الطويل، فلا يمكن استبدال العلم ببساطة. عليك أن ترى رأي المجتمع في هذا، افتح نقاشًا في صفحة نقاش الثورة السوريَّة أو في نقاش علم سوريا وادع المستخدمين للمناقشة في قالب: رسائل للمجتمع، أو في صفحات نقاش المستخدمين إن كان عندك الجَلَد لكتابة عدَّة رسائل . لكن أعلمك بناءً عن تجربة أنَّ الكلام سيطول وقد لا تصل إلى نتيجة نظرًا لحساسيَّة الموضوع، لكن هكذا ترفع الحرج عن نفسك وتكون التزمت بسياسة الموسوعة وقوانينها. تحياتي--باسمراسلني (☎)--: 06:00، 27 مايو 2013 (ت ع م)

تغيير اسم المستخدم[عدل]

أهلاً أخي. مع الأسف تغيير اسم المستخدم خاصية حصرية على البيروقراطيين، وهم قليلون، وأغلبهم فقدوا نشطاهم مؤخراً. على كل، قد يكون أنشطهم الآن هو الزميل محمد عودة، فهو لا يزال يدخل دورياً، حاول مراسلته وإن شاء الله يستجيب لك بسرعة --عباد (نقاش) 09:33، 27 مايو 2013 (ت ع م).

مقالة الانتداب الفرنسي[عدل]

ميت السلامة خاي. راجعت المخطط المذكور وعربت أجزاءه الباقية. شكرا جزيلا لك على إضافته. اقتراح آخر، بما أنك مهتم بحلب لدي نية للعمل على المقالة لرفعها إلى درجة المختارة، ما رأيك؟ تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 14:34، 3 حزيران 2013 (ت.ع.م)

تمرد ← انتقاضة الإخوان[عدل]

مرحباً. بخصوص نقل مقالة تمرد الإخوان المسلمين إلى الانتفاضة الإسلامية: أعتقد أن نقل مقالة عنوانها مستقر منذ سنوات يحتاج إلى نقاش وتوافق. بصراحة، لا أعرف ما هو المصطلح الأشيع للإشارة إلى الأحداث في بداية الثمانيات في سوريا، لكني أنا شخصياً أول مرة أسمع عن الانتفاضة الإسلامية ولم أفهم بادئ الأمر ما المقصود بها. --abanimaنقاش 15:53، 3 حزيران 2013 (ت.ع.م)

مجموعة مستخدمي بلاد الشام، دعوة للمشاركة![عدل]

مجموعة مستخدمي بلاد الشام
مرحبًا أبو بكر السوري،

هذه دعوة من زملائك المستخدمين من منطقة بلاد الشَّام للمشاركة والإنضمام لتأسيس مجموعة مستخدمي بلاد الشَّام (بالإنجليزية: Wikimedia Levant User Group)‏ والتي ستجمع المستخدمين من الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان سواءً مقيمين أم مغتربين، والتي تهدف لتمثيل مؤسسة ويكيميديا في المنطقة، وتجميع المستخدمين لتوحيد الجهود في سبيل إثراء المحتوى في مختلف مشاريع ويكيميديا بعدّة لغات.
للاطّلاع على كامل الأهداف، راجع صفحة المجموعة على الميتا، وللمشاركة في المجموعة، يُرجى إضافة توقيعك في صفحة التواقيع الخاصَّة. لا تتردد في طرح أي سؤال أو اقتراح في نقاش صفحة المجموعة، وأهلاً وسهلاً.

--Freedom's Falcon (نقاش) 11:00، 7 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

سلام اخ ابو بكر - لاحظت انك تقوم برسم هذه الختوم (مثلا عمر بن الخطاب) - فكيف تصنعها؟ هل تستخدم برنامج معبن؟ --الدُبُونِيْ (نقاش) 20:15، 30 مارس 2017 (ت ع م)ردّ