نقاش المستخدم:غلام الأسمر/أرشيف 4

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

حياك الله غلام؛ أظن بأن هذا البند أيضا ينطبق عليها. لكن زيادة في التأكيد راجع الزميل Abanima، فهو الأفضل والأكثر خبرة في التعامل مع مثل هذا النوع من المقالات. ولا تنسى إخباره بالتصانيف الجديدة الخاصة بـ (صفوت الشوادفي). تحيـاتي. --شرف الدين () 05:09، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا؛ لا، لا توجد مسافة بين حرف الـ (و) وما يأتي بعده من كلمة معطوفة. طالع دليل الأسلوب للمزيد من المعرفة. أما عن القالب؛ فأنا تعمدت جعله بهذه الخصوصية، وبهذا الكلام (المجامل) من أجل معالجة أمر هو نتاج سوء فهم. هذا غير أن القالب سيتم حذفه عندما يأتي الوقت المناسب لذلك، وسيكون بعد تصحيح صورة إداريو الموسوعة بالخارج، والموسوعة بشكل عام. --شرف الدين () 06:53، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بغض النظر عن ردات الفعل (الخاصة "بالعلاقات" العامة)؛ فهي لم تكن تعني لي شيئا (هذا كان واضحا في رسالتي لمن أدعى). لأن الحكم على نظام الموسوعة وإدارتها؛ لا ننتظره في تقييم يعرض على صفحة إحدى المنتديات. واطمئن؛ فمحركي هو دافعي وتقديري وفهمي الشخصي للأمر. أما عن الضوابط؛ فلا تقلق فالأمر تحت السيطرة وسيعرض قريبا في الميدان للنقاش حوله. لا تقلق بشأن منح الصلاحيات، فما تم منحه لها هي صلاحية بسيطة تعطى ذاتيا بعد تحقيق معيار معين. كما أنني لا أرى في القالب أي مجاملة تجعلهم "يتمادون على الضوابط" بل إن 80% من محتواه وصلات إلى صفحات إرشاد وتوجيه، و 15% وصلات لصفحات مساعدة خاصة وعامة, 5% عبارات تشجيع (مجاملة). ولا تنسى بأن الموسوعة في حاجة إلى هذا النوع من المقالات الخاصة بالمجال الاقتصادي. فلنشكر لهم فضلهم في ذلك بكلمة، لعلها (تكون سبب في مشروع زواج ) تأتي بنتيجة مثمرة. ولا تقلق في شأن المباراة. فإذا ما غُلبنا؛ بالتأكيد سأحزن، ولكنني سأمحو حالة الحزن هذه بعمليات منع دائمة لكل من هم من الجزائر من مستخدمين . وسأبدأ بالشمّاتين أمثال (غ.ل.ا.م) هل تعرفه؟. --شرف الدين () 07:47، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لفت انتباه![عدل]

مرحبا بك من جديد؛ هل تذكر هذا المستخدم؟ فهو قد ناقشك بإحدى مقالاتك التي تهتم. تدري؛ هو نفسه المستخدم الذي تحدثت معك عنه. الأمر أنا أتابعه، وأنتظر له خطوة خاطئة تخالف سياستنا. كي يوضع حد للغرض الذي دخل للموسوعة من أجله. لكن تابعه أنت أيضا، وإذا ما وجدت أمر مخالف منه، رجاءً أخطرني به. فلعلك أدرى مني بأساليب هؤلاء. تحياتي. --شرف الدين () 08:05، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هنا يا غلام؛ فذلك كان تعليقه. --شرف الدين () 08:25، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

توقف[عدل]

الرجاء التوقف في استرجاعاتك. كن بناءا لا معول هدم وتثبيط. نقاش على صفحة النقاش اذا رأيت أن الأمر لا يناسبك. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 16:13، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

المسألة ليست جديدة وانما نوقشت من قبل وجددت وجهة نظري على صفحة النقاش اطلع عليه. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 16:20، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
لم أراك تناقش تصرفك الحالي بالاسترجاع. ولا حتى نقاش آخرين. أِكد وأعيد أن الفقرات لم تحذف. والمبدأ معمول به في كل نسخ ويكيبيديا. أود أن تعطيني رأيك وتناقشني على الأقل لا أن تستمر في التخريب.
--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 16:32، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أتفق معك في هذه النقطة : النقاش هو وسيلة للتوافق. ولكن ليس وسيلة لقمع مشاركة الآخرين. أرى أنك لم تأتي بجديد لا أنت حددت رأيك من تقنية فصل التفاصيل في مقالات متصلة ولا أنت شاركت في تطوير المقالة. وكأن حالها يعجبك. لا أريد منك فقط مثل هاته التعليقات ولكن أنتظر مساهمتك في التطوير ذلك أني أريدك بناءا. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 16:52، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

دعني الآن! --شرف الدين () 05:37، 19 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً أخي غلام. الله يسلمك وأشكرك جزيل الشكر على تهانيك الطيبة لتأهل منتخب الجزائر لكرة القدم، هذا الفوز هو فوز للعرب ككل لأننا سنمثل العرب وليس الجزائر فقط. بالنسبة للاحتفالات فالحق يُقال أن الإخوة الليبيين شاركونا الفرحة وبارك الله فيهم، وهو شيء كان مُنتظر من الليبيين. بصراحة الشيء الذي أسعدني وأدهشني في نفس الوقت هو احتفالات الشارع الفلسطيني في غزة، في البداية حسبتهم جزائريين لكن بعد مدة قال المذيع أن الاحتفالات في غزة. كانت لفتة رائعة من إخواننا هناك، فرغم الحصار المفروض عليهم والمِحن التي يعيشونها إلا أن ذلك لم يمنعهم من تتبع المباراة والخروج إلى شوارع غزة بأعداد كبيرة للتعبير عن سعادتهم لتأهل الجزائر.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:43، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً غلام، بعيداً عن ويكيبيديا أريد أن أسألك، هل زرت الجزائر من قبل؟ بحكم أننا حدود واحدة وزيد ماهيش بعيدة بزاف (يعني هلبة).--Riadismet اكتب لي رسالة 18:06، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • تشرفنا والله زيارتك ياغلام. بالنسبة لزيارتي فللأسف لم أزرها بعد، لكنني ربما في القريب العاجل بإذن الله سأقوم بزيارة خاطفة إلى العاصمة طرابس، تسمى أنت عملت جولة من ليبيا إلى المغرب بالطائرة مباشرة؟ أم كنت في دولة أخرى وسافرت مباشرة إلى المروك؟.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:21، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • أكيد سأخبرك في حال قدومي إلى طرابلس إن شاء الله، أرى الأمر نوعاً ما سيء أن آتي إلى المدينة التي تقيم فيها ولا نلتقي.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:37، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • حسناً يا صديقي غلام وعد مني أن أزورك عندما يكتب لي الله الخطوة إلى ليبيا إن شاء الله. وعلى العموم سأسأل صديقي الذي يسافر دائماً إلى ليبيا عن المسافة من هنا إلى طرابس.--Riadismet اكتب لي رسالة 21:58، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

منح الصلاحية[عدل]

حياك الله؛ أشكرك على مداخلتك. راجعت الأمر، وقمت بتنبيه لكل مخالفاته، وفي انتظار النتيجة. فأنا سأتابعه في خطواته الأولى، لرؤية مدى التزامه بالسياسات. وإذا ما وجدت مخالفة توجب نزع الصلاحية، سأقوم بذلك دون تردد. يمكنك أنت أيضا عمل هذا، وإخطاري بأي أمر تراه مخالف. فإن لم أتصرف في حينه، توجه إلى قسم نزع الصلاحيات في طلبات السماح، وارفع طلب بذلك، وسيقوم إداري غيري بعمل اللازم. من جديد شكرا لك. --شرف الدين () 23:58، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أشكرك! --شرف الدين () 09:50، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم. كيف حالك أخي؟ بخصوص مقال محمد فأظن النقاش وصل لنقطة اللا لقاء فكل ما يريده وهراني من فصل المقال هو إخفاء بعض الأجزاء التي لا تروقه من المقال الرئيسي الذي يتم الوصول إليه بسهولة وهو ما لن أقبل به. أما عن ملاحظاتك حول السلفية والأشاعرة وأهل الحديث فقد كانت مفيدة للغاية حيث انهت فكرة تأسيس ابن حنبل للسلفية من جذورها، لكن هناك نقاط أخرى بحاجة للرد عليها:

  • علاقة ابن حنبل وأئمة الأثرية بالأشعري وابن كلاب وغيرهما ممن يستخدمون الكلام لإثبات العقيدة السنية. حيث يروج السلفيون لوجود خلاف بين ابن حنبل وبينهم.
  • موقف ابن حنبل من علم الكلام والتأويل وغيرها من ملامح المنهج الأشعري في إثبات العقيدة فهناك ترويج أيضا لفكرة رفض الأثرية لعلم الكلام بكل صوره ومهما كانت أغراضه.
  • موقف ابن حنبل من فكرة إثبات الصفات أو تأويلها حيث تعد أهم النقاط الخلافية والتي يدعي السلفية أنهم على عقيدة ابن حنبل فيها.
  • وكيف يتفق أهل الحديث والأشاعرة والماتريدية في العقيدة رغم اختلاف المنهج؟
  • أخيرا توضيح نقاط الخلاف بين السلفية وأهل الأثر، والتي على أساسها يرفض الأشاعرة فكرة نسبة السلفية لابن حنبل. وقد ذكرت بعضها في مداخلتك الأخيرة بصفحة نقاشي لكنها كانت فقهية كلها. أرجو الاستفاضة في هذة النقطة.

أظن هذة النقاط هي ما تبقى للرد عليه بحيث ينتهي النقاش اللا نهائي. وعلى ذكر النقاش أود تنبيهك لعدم الانجراف مع saxook في نقاشات طويلة، فهو طريقته للالتفاف حول الحقائق واصطياد الاخطاء والشوارد والقفز من نقطة لأخرى دون أي نية مسبقة للوصول لصيغة توافقية، وهنا يأتي دور الردود المقتضبة حيث توصل الفكرة باختصار وتضعه أمام الأمر الواقع فإما أن يتعاون أو سيخالف قوانين الموسوعة. كذلك لا أريد مجاراته في فكرة أن تكون المصادر من ذات الفرقة، فيكفي أن تكون المصادر لا تختلق الأكاذيب بغرض التشويه أو التجميل لتكون موثوقة وصالحة للاستخدام في أي مقال.

وحول تصوري لمقال أهل الحديث فأظننا بحاجة للفصل في النقاط المذكورة لكي لا نصبح بحاجة للمزيد من النقاش، بعدها تأتي كتابة المقال حول الجوانب التاريخي والمنهجي والعقائدي فتذكر كافة الروايات والآراء دون ميل أو تغليب، ثم الجوانب الفرعية مثل الأعلام وتأثيرهم في الفرق الأخرى وغيرها مما يترائى من نقاط هامة.

أخيرا فقد استمتعت بقراءة مداخلتك الأخيرة ومشاركتك لي تلك النقاط، وإذا كان saxook قد أفادني بشيء فهو أنه جعلك تكتب المزيد في صفحتي، كما أنه دفعك للدخول في نقاش سلفية بعد طول غياب. أرجو ألا تكون انزعجت مما حدث وألا تتوقف عن مشاركتي معرفتك والتباحث في شتى المجالات --Skaterboy (نقاش) 08:14، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عبد المجيد أسعد البيانوني[عدل]

السلام عليكم، فضلاً راجع ما أضيف على هذا المقال، أعتقد بأنه لم يعد يستوفي معايير الحذف السريع. وشكراً --Assem safwat (نقاش) 14:20، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لست كاتب المقال، ولم أتنبه لهذا الأمر إلى الأن، شكراً على التنبيه، رجاءاً طالع هنا وأشر علينا برأيك. --Assem safwat (نقاش) 14:42، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اخي العزيز مسألة التمجيد و التباهي مسألة ظنية بالاساس , و اي مادة نصية تحمل وجهة نظر معدها بالضرورة , بمعنى الحيادية المطلقة في هذا المقام فكرة طوباوية لا وجود لها , لقد سبق لي و ان اطلعت على مجهودكم الطيب في تحرير الموضوع الخاص بالشيخ عبد السلام الأسمر لا اظن انها تخلوا مما يظن في هذه المقالة , و كذا الاف المقالات هنا بكافة اللغات , اذا اعددت مقالة عن جرسياني او ايطاليا مثلا ستكون مختلفة جدا عن ما اذا كان اعدها شخص ما يغيب الاثر السلبي او الايجابي للشخصية عنده , هذه المسائل نسبية و النظرة اليها متباينة طبيعيا , تحياتي اخي الكريم و اتمنى ان ارى المزيد من المحتوى حول ليبيا على يدكم اخي الكريم الصامل (نقاش) 14:49، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


ترجمة المقالات[عدل]

اخي و بما انك اداري هنا ما مدي امكانية ترجمة المقالات من النسخ الاخرى للويكبيديا و وضعها على النسخة العربية.. شكرا لتعاونك سلفا الصامل (نقاش) 14:56، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

نعم اخي .. على الويكي اذا ارادت الحيادية المطلقة ترشيح رجال اليين لا قلوب لهم لتحرير مقالتها حينئذ فقط ستحصل عليها ..ههه ... شكرا على عطائك اخي الكريم .. اتمنى ان اراك اداري .. شكرا مرة اخرى على عطائك الصامل (نقاش) 15:18، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً غلام، كيف حالك؟ عندما تضع توقعيك في صفحة التفضيلات في الإطار الموجود بجابنه كلمة التوقيع كوشي على المربع الصغير الذي تجده تحت كلمة (التوقيع) من بعد اضغط على زر احفظ.--Riadismet اكتب لي رسالة 19:13، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • العفو أخي غلام. في خدمتك في أي وقت بقدر المستطاع.--Riadismet اكتب لي رسالة 20:03، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • ان شاء الله ... انا اعمل عليها الان ... شكرا اخي على حرصك الصامل (نقاش) 21:10، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لا ادري لماذا العجلة من بعض الاداريين .. لقد حذفها في اثناء تحريري لها ..ساكلمه الصامل (نقاش) 21:54، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا اخي الكريم على توجيهك ... سافعل الصامل (نقاش) 22:00، 23 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • صباحك ورد يا ورد، أعجبتني جداً بجعل توقيعك بلون دولة ليبيا الشقيقة. أرجو لك يوماً جميلا. تحياتي الحارة لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 03:20، 24 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

توقيعك الجديد[عدل]

ما هذا التوقيع الجديد؟! أهو لغلام الذي نعرف؟ لعله كذلك.. إذا؛ فأبارك لك صديقي هذا التطور. وبالمرة؛ أهنيك بقدوم عيد الأضحى، تقبل الله منا ومنك فيه صالح الأعمال. --شرف الدين () 05:48، 24 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

توضيحات[عدل]

  • زعمت أن إمامة إبن تيمية غير متفق عليها، وأن من العلماء من قال فيه وقال. إليك تقريظ الحافظ ابن حجر العسقلاني على كتاب "الرد الوافر" كما نقله الإمام السخاوي في كتابه (الجواهر والدرر في ترجمة شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر) ج2/ 734-736.
    • قال الامام ابن حجر العسقلاني:

الحمد لله، وسلام على عباده الذين اصطفى. وقفت على هذا التأليف النافع والمجموع الذي هو للمقاصد -التي جمع للأجلها- جامع،فتحققت سعة اطلاع الامام الذي صنفه، وتضلعه من العلوم النافعة ، بما عظمه من العلماء وشرفه. وشهرة امامة الشيخ تقي الدين ابن تيمية أشهر من الشمس، وتلقيبه بشيخ الاسلام في عصره باق الى الآن على الألسنة الزكية، ويستمر غدا كما كان بالامس. ولا ينكر ذلك الا من جهل مقداره، وتجنب الانصاف. فما اعظم غلط من تعاطى ذلك وأكثر عثاره، ولو لم يكن من الدليل على امامة هذا الرجل الا ما نبه عليه الحافظ الشهير علم الدين البرزالي في تاريخه:انه لم يوجد في الاسلام من اجتمع في جنازته مما اجتمع في جنازة الشيخ تقي الدين ، وأشار الى ان جنازة الامام احمد كانت حافلة جدا شهدها مئات ألوف ، ولكن لو كان بدمشق من الخلائق نظير من كان في بغداد ، بل اضعاف ذلك ما تاخر احد منهم عن شهود جنازته وأيضا فجميع من كان ببغداد الا الاقل كانوا يعتقدون امامة الامام احمد ، وكان امير بغداد -خليفة الوقت -اذ ذاك في غاية المحبة له والتعظيم ، بخلاف ابن تيمية ، فكان امير البلد حين مات غائبا. وكان اكثر من في البلد من الفقهاء قد تعصبوا عليه حتى مات محبوسا بالقلعة ، ومع هذا فلم يتخلف عن حضور جنازته والترحم عليه والتأسف الا ثلاثة أنفس، تأخروا خشية على انفسهم من العامة. ومع حضور هذا الجمع العظيم، فلم يكن لذلك باعث الا اعتقاد امامته وبركته، لا بجمع سلطان ولا غيره. وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال:انتم شهداء الله في الارض. ولقد قام على الشيخ تقي الدين جماعة من العلماء - مرارا- بسبب أشياء أنكروها عليه من الاصول والفروع. وعقد له بسبب ذلك عدة مجالس بالقاهرة ودمشق. ولا يحفظ عن احد منهم انه افتى بزندقته ولا حكم بسفك دمه -مع شدة المتعصبين عليه حينئذ- من اهل الدولة. حتى حبس بالقاهرة ثم بالاسكندرية ومع ذلك فكلهم معترف بسعة علمه وكثرة ورعه وزهده ووصفه بالسخاء والشجاعة وغير ذلك من قيامه في نصرة الاسلام والدعاء الى الله في السر والعلانية. والمسائل التي انكرت عليه ما كان يقولها بالتشهي. وهذه تصانيفه طافحة بالرد على من يقول بالتجسيم والتبري منه، ومع هذا فهو بشر يخطيء ويصيب، فالذي اصاب فيه -وهو الاكثر- يستفاد منه، ويترحم عليه بسببه، والذي اخطأ فيه لا يقلد فيه، بل هو معذور لأن ائمة عصره شهدوا له بأن أدوات الاجتهاد اجتمعت فيه، حتى كان اشد المتعصبين عليه والقائمين في ايصال الشر اليه وهو الشيخ كمال الدين الزملكاني، شهد له بذلك، وكذلك الشيخ صدر الدين بن الوكيل الذي لم يثبت لمناظرته غيره. ومن اعجب العجب : ان هذا الرجل كان اعظم الناس قياما على اهل البدع من الروافض والحلولية والاتحادية، وتصانيفه كثيرة شهيرة وفتاويه في ذلك لا تدخل تحت الحصر. فيا قرة أعينهم اذا سمعوا بكفره ، ويا سرورهم اذا رأوا من يكفر من لا يكفره. فالواجب على من تلبس بالعلم وكان له عقل: ان يتأمل كلام الرجل من تصانيفه المشهورة ، أو من ألسنة من يوثق به من اهل النقل. فيرد من ذلك ما ينكر ، فيحذر منه على قصد النصح. ولو لم يكن للشيخ تقي الدين الا تلميذه الشيخ شمس الدين ابن قيم الجوزية صاحب التصانيف النافعة السائرة التي انتفع بها الموافق والمخالف لكان غاية في الدلالة على عظم منزلته. فكيف وقد شهد له بالتقدم في العلوم، والتميز في المنطوق والمفهوم ائمة عصره من الشافعية وغيرهم فضلا عن الحنابلة. فالذي يطلق عليه - مع هذه الاشياء - الكفر أو على من سماه شيخ الاسلام: لا يلتفت اليه، ولا يعول في هذا المقام عليه، بل يجب رده عن ذلك الى ان يراجع الحق ويذعن للصواب، والله يقول الحق وهويهدي السبيل ، وحسبنا الله ونعم الوكيل. قال ذلك وكتبه: أحمد بن أحمد بن علي بن محمد بن حجر الشافعي وذلك في يوم الجمعة تاسع ربيع الاول سنة خمس وثلاثين وثمانمائه)). اهـ

ولا أدري، هل كان الحافظ إبن حجر يستبيح الكذب من أجل "ترطيب الأجواء" أم هو محض تقول وإفتراء. وما كان إبن حجر أول المثنين عليه والمقرين بإمامته وفضله. فكذلك فعل الأئمة البدر العيني، والسراج البلقيني، والجلال السيوطي، وغيرهم من العلماء من لا يحصون كثرة. وإنتقده نفر معدود، عفا الله عن الجميع.


  • زعمت أن إبن تيمية هو أول من أثار مسألة المقام المحمود. وهذا غير صحيح. فأقدم أثر فيها مروي عن مجاهد، وهو من تلامذة إبن عباس ومن أئمة التابعين. وقد تلقى أئمة السنة هذا الأثر بالقبول. بل وتلقاه بعض الأشاعرة كذلك.
    • قال الخلال في "السنة" ((وأخبرنا أبو داود السجستاني -صاحب سنن أبي داود- قال ثنا إبراهيم بن موسى الرازي قال ثنا محمد بن فضيل عن ليث عن مجاهد في قوله عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا قال يجلسه على عرشه. وسمعت أبا داود يقول من أنكر هذا فهو عندنا متهم)) وقال أيضاً ((وحدثني هذا الحديث محرز بن عون قال ثنا محمد بن فضيل عن ليث عن مجاهد في قوله عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا قال يجلسه على العرش. وقد سمعت هذا الحديث من غير واحد من مشيختنا ما رأيت أحدا رد هذا)). اهـ
    • يقول القاضي ابو بكر بن العربي -الأشعري- في "أحكام القرآن" 3/1542: ((فهذا محمد صلى الله عليه وسلم ما عصى قط ربه، لا في حال الجاهلية ولا بعدها، تكرمة من الله وتفضلا وجلالا، أحله به المحل الجليل الرفيع، ليصلح أن يقعد معه على كرسيه للفصل بين الخلق في القضاء يوم الحق))
    • قال الحافظ ابن حجر في الفتح (11/427) بعد ان ذكر اقول اهل العلم في المقام المحمود: ((قلت: وهذا هو الذي يتجه، ويمكن رد الأقوال كلها إلَى الشفَاعة الْعامة، فإن إعطَاءه لواء الحمد وثناءه على ربه وكلامه بين يديه وجلوسه على كرسيه وقيامه أقرب من جبريل؛ كل ذلك صفات للمقَام المحمود الذي يشفع فيه ليقضى بين الخلق)). اهـ


  • زعمت أن إبن تيمية والسلفية لا يجيزون التبرك بالنبي
    • في كتاب "دعاوى المناوئين لشيخ الإسلام ابن تيمية" لعبد الله بن صالح بن عبد العزيز الغصن ((القسم الثاني: البركة في ذاته الشريفة صلّى الله عليه وسلّم، وبآثاره الحسية المنفصلة منه صلّى الله عليه وسلّم، والدليل على تبرك الصحابة بذات الرسول صلّى الله عليه وسلّم أي بأعضاء جسده، ما روته عائشة (ت 58هـ) رضي الله عنها «أن النبي صلّى الله عليه وسلّم كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذات وينفث، فلما اشتد وجعه كنت أقرأ عليه وأمسح عنه بيده رجاء بركتها» [أخرجه البخاري في صحيحه 9/569 كتاب الأطعمة، باب أكل الجمار]. وأما دليل تبرك الصحابة - رضوان الله عليهم - بما انفصل منه صلّى الله عليه وسلّم: أن النبي صلّى الله عليه وسلّم كان يدخل بيت أم سليم، فينام على فراشها وليست فيه، قال: فجاء ذات يوم فنام على فراشها، فأُتيت فقيل لها: هذا النبي صلّى الله عليه وسلّم نام في بيتك على فراشك، قال: فجاءت وقد عرق، واستنقع عرقه على قطعة أديم على الفراش، ففتحت عتيدتها ، فجعلت تنشف ذلك العرق فتعصر في قواريرها، ففزع النبي صلّى الله عليه وسلّم فقال النبي صلّى الله عليه وسلّم: «وما تصنعين يا أم سليم؟» فقالت يا رسول الله نرجو بركته لصبياننا، قال: «أصبت»، وهذا خاص به صلّى الله عليه وسلّم في حياته، فلا يقاس عليه غيره.

والتبرك بآثار الرسول صلّى الله عليه وسلّم بعد وفاته مشروع فيما بقي من آثاره، إلا أن آثاره صلّى الله عليه وسلّم قد انتهت بعد انتهاء جيل الصحابة على الصحيح)). اهـ


  • زعمت أن السلفية ينكرون التوسل بالنبي، وأن إبن تيمية هو أول من قال بهذا
    • قال إبن تيمية في كتاب "قاعــدة جليلــة في التوسل والوسيلة" ((فلفظ التوسل يراد به ثلاثة معان:

أحدها: التوسل بطاعته، فهذا فرض لا يتم الإيمان إلا به.

والثاني: التوسل بدعائه وشفاعته، وهذا كان في حياته ويكون يوم القيامة يتوسلون بشفاعته.

والثالث: التوسل به بمعنى الإقسام على الله بذاته والسؤال بذاته، فهذا هو الذي لم تكن الصحابة يفعلونه في الاستسقاء ونحوه، لا في حياته ولا بعد مماته، لا عند قبره ولا غير قبره، ولا يعرف هذا في شيء من الأدعية المشهورة بينهم، وإنما ينقل شيء من ذلك في أحاديث ضعيفة مرفوعة وموقوفة أو عن من ليس قوله حجة كما سنذكر ذلك إن شاء الله تعالى. وهذا هو الذي قال أبوحنيفة وأصحابه: إنه لا يجوز، ونهوا عنه حيث قالوا: لا يُسأل بمخلوق، ولا يقول أحد: أسألك بحق أنبيائك. قال أبوالحسين القدوري في كتابه الكبير في الفقه المسمى بشرح الكرخي في باب الكراهة: وقد ذكر هذا غير واحد من أصحاب أبي حنيفة. قال بشر بن الوليد حدثنا أبويوسف قال: قال أبوحنيفة: لا ينبغي لأحد أن يدعو الله إلا به. وأكره أن يقول: "بمعاقد العز من عرشك" أو "بحق خلقك". وهو قول أبي يوسف. قال أبويوسف: بمعقد العز من عرشه هو الله فلا أكره هذا، وأكره أن يقول بحق فلان أو بحق أنبيائك ورسلك وبحق البيت الحرام والمشعر الحرام)). اهـ

    • قال أبو حنيفة: ((لا ينبغي لاحد أن يدعو الله إلا به، والدعاء المأذون فيه، المأمور به، ما استفيد من قوله تعالى: {ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون})) [الدر المختار من حاشية المختار 6/396-397] . اهـ
    • قال أبو حنيفة: ((يكره أن يقول الداعي: أسألك بحق فلان أو بحق أنبيائك ورسلك وبحق البيت الحرام والمشعر الحرام)). [شرح العقيدة الطحاوية 234، واتحاف السادة المتقين 2/285 ، وشرح الفقه الأكبر للقاري 189]. اهـ


  • بالنسبة للطلاق، فلا أدري أي مسألة تقصد. وإن كنت تقصد مسألة الطلاق المعلق، فقد ذهب علماء الظاهرية -بما فيهم أبو محمد إبن حزم- إلى عدم وقوعه، وهو قول مروي عن طاوس -وهو من أئمة التابعين-. ولو سلمنا أن إبن تيمية جانب الصواب في هذه المسألة، فهذه مسألة فقهية خلافية. ولا يجوز التشنيع عليه فيها، فلم يكن أول قائل بها. وهو إمام مجتهد، إن أصاب فله أجران، وإن أخطأ فله أجر.


  • زعمك أن من العلماء من كفر إبن تيمية، فيرد عليك الشيخ الأشعري محمد صالح بن أحمد الغرسي في كتابه "منهج الأشاعرة بين الحقيقة والأوهام" حيث قال ((وأما التكفير من بعض المسلمين لبعضهم الآخر فقد صدر من بعض المنسوبين لبعض المذاهب لبعض مخالفيهم عن طريق الاجتهاد المشوب بشيءٍ من التعصب والهوى مع مخالفة ذلك لأصول مذاهبهم من عدم تكفير أهل القبلة، فالمشكلة مشكلة بعض الأفراد، وليست مشكلة المذاهب: فلا يجوز نسبة هذه المشكلة إلى المذاهب والفرق الإسلامية عامة. ومن هذا القبيل تكفير تقي الدين الحصني وعلاء الدين البخاري لابن تيمية. وأما معظم الأشاعرة فمع مخالفتهم له في كثير من المسائل معترفون بفضله وجلالة قدره في العلم والعمل)).


  • أما ما ذكرته من إنتقاد الذهبي لإبن تيمية، فلعلك تقصد تلكم الأسطر في كتابه "زغل العلم". وما عاب الذهبي على إبن تيمية في دينه ولا علمه، إنما عاب عليه الإطلاع على العلوم الكلامية، وأقوال الفلاسفة وأهل المنطق. كما عاب نفس الأمر على الحافظ المزي، فهل أنت ممن يرون بكراهة الإطلاع على تلك العلوم؟؟ وهل تقر الذهبي على ذلك؟؟ ولقد أثنى الذهبي على إبن تيمية في غير موضع، وشهد له ببلوغ المراتب العلا من العلم والزهد والتعبد، شهد بذلك في "زغل العلم" كما صنف في الثناء عليه كتابه "الدرة اليتمية في سيرة إبن تيمية". كما أثنى عليه في "تذكرة الحفاظ" و "سير أعلام النبلاء" --Saxook (نقاش) 16:21، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


كل عام وأنت بخير[عدل]

كل مرة تسبقني إلى التهنئة بالمناسبات لكن هذة المرة سبقتك. كل عام وأنت بخير وعيد سعيد اعاده الله عليك بكل الخير والسعادة --Skaterboy (نقاش) 08:55، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كل سنة وإنت طيب أخي غلام وعيدك مبارك ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?15:20، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وأنت بألف خير. شكرا لك.--OsamaK (ناقش) 15:21، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
عيد سعيد علينا وعليك إنشاء الله Bassem19788046 15:23، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وكل عيد وأنت بخير، إن شاء الله السنة القادمة نلتقي في عرفات --باسم بلال نقاش 15:27، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كل عام وأنت وأهلك وأصدقائك وجميع المسلمين بألف خير--Maher27777 (نقاش) 15:33، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كل عام وأنت بخير أعاده الله عليك باليمن والخير والبركات--Omar35880 (نقاش) 17:38، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • صديقي وأخي العزيز غلام كيف حالك؟ بدوري أتمنى لك عيداً سعيداً لك ولكافة العائلة الكريمة أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات، والأحباب وكل عام وأنتم بخير.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:46، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • جعل الله فجر يوم عرفه لكم نور وظهره سرور ومغربه غفران، و كل سنة و أنت بألف خير يا صديقي غلام الأسمرن --إلمورو (نقاش) 16:00، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • وأنت بألف خير. بخصوص مقالة الخرق قمت بحذف نصها أيضاً. عدا عن كونها خرقاً، فهي لا تناسب الموسوعة أصلاً. يبدو أنك لم تستكمل إجراءات الخرق (المذكورة في أسفل قالب الخرق) لذلك لم تظهر في الجدول العام ولم تحذف في حينها. حذفتها الآن. --abanima (نقاش) 16:06، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • وأنت بخير وعافية. أشكر لك تهنئتك، وأرجو أن تكون بداية ود وتعاون وتآخي. --Saxook (نقاش) 16:39، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • كل عام وانت بخير اخي العزيز. اعاده الله علينا أجمعين بالخير واليمن والبركات -إن شاءالله- . --Amr Marzook راسلني!! 19:40، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • عيد مبارك كل عام والكل بخير متعاونين في بناء موسوعة تشرف بالمسلمين. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 20:27، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • بارك الله فيك، بارك الله فيك، بارك الله فيك وتَقَبَّلَ. 21:07، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م) Zack
كل عام وأنت بألف خير وعساه سعيداً بعيد الهموم مشرقاً على أهلك وأحبابك ..تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 22:14، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
وأنت بألف خير وجعل الله أيامك عيدا وللمسلمين جميعا.. Muhends (نقاش) 05:43، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • كل يوم وكل عام وإنت بخير وعافية ، أعاده الله علينا وعليكم أعواما عديدة وسنينا مديدة ونحن في عز للإسلام والمسلمين.--رامي ناقشني! 12:15، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • وانت بلف خير يا اخي العزيز غفر الله لنا و عساكم من عواده --Antime •(نقاش) 14:14، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
وأنت والأهل الكرام بكل الصحة والخير. شكرا لك يا غلام. --سايفرز (نقاشمساهمات) 15:15، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

في البداية، شكراً لتنبيهك لي. أنا حقاً لا أعرف لما تصرفت مع هذا المستخدم بتلك الغلظة . عموماً  شكرًا --Amr Marzook راسلني!! 01:51، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم أسئل الله عز وجل أن تكونوا دائما في صحة وسعادة وأن يرزقكم زيارة المسجد الحرام ويرزقنا وإياكم قضاء العيد في رحاب المسجد الآقصى --Heshamdiab16 (نقاش) 14:36، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عيدكم سعيد وشكراً على رسالتكم[عدل]

عيدكم سعيد وشكراً على رسالتكم التي جائت في وقت مبكر جداً ونسأل الله أن يوفقكم في أمور آخرتكم ويبعد عنكم شر الظالمين وبطش الطغاة وأبناء الحرام وزيارة مقام الرسول الأكرم --نسر برلين (نقاش) 18:16، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا عزيزي، التعليم هو عن قصد وبالطبع بدون أي موقف اعتمادا على ويكيبيديا:شروط المقالة المنظورة، هناك قوائم عمل تنتظر وتزيد يوما بعد يوم ويجب أن يقوم أحد بعملها كي لا تصبح الموسوعة كومة خراب! أنت محرر، وإن لم يعجبك شيء غيره بنفسك، وأرى أنك تعلم ذلك وقمت بالاسترجاع. طبعا سيكون من الرائع إن تابعت بنفسك واحدة أو أكثر من وب:قوائم المراقبة الاختصاصية وقمت بالاهتمام بها. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:23، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا غلام، رجاء ضع مثال لو سمحت على تعديلات البوت. --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:26، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم، بالنسبة لتعديلاتك الأخيرة لتصنيفات رجال وعلماء دين، المفترض أن تظل كما هي تصنيف عام رجال دين يضم تصنيفات رجال الدين لدى كل الأديان مسيحية يهودية مسلمة، ويكون تصنيف رجال دين مسلمون عام يضم رجال دين شيعة وعلماء دين سنة، الشيعة لديهم فعلا مراتب دينية أما السنة ليس لديهم رجال دين إنما هم علماء متخصصون في العلوم الإسلامية الدينية --Heshamdiab16 (نقاش) 07:11، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أشكرك على الوسام[عدل]

آهٍ غلام، وما أدراك ما غلام؛ هو ويكيبيدي لديه الكثير ليقدمه، رغم أن قليل ما قدمه؛ هو كثير علينا. غلام؛ أنت رجل قل وجوده، أراد الله بأن يكرمنا، فكان ذلك بوجودك ضمن مجتمعنا. أشكرك أخي على ما تقدمه لويكيبيديا ومجتمعها. كما أسأل الله بأن أكون أهلا لتقديرك. تقبل مني أرق التحيات. --شرف الدين () 07:37، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وكيف لا؛ فالرسالة كانت مرسلة إليك أنت غلام الأسمر. --شرف الدين () 13:16، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم، مثلا أنت قمت بتحويل التصنيف تصنيف:رجال دين مسلمون إلى علماء دين مسلمون، فتصنيف رجال دين مسلمون أوسع يمكن أن يندرج تحته تصنيف رجال دين شيعة وعلماء دين سنة وبعض التصنيف التي لا تلزم أن يكون الأشخاص المندرجون تحتها علماء دين مثل مقرأو القرآن أو مأذنون، لذلك يجب ترك التصنيفين وعدم تحويل أحدهما للأخر، وملحوظة آخرى: مثلا رجال دين مصريون يندرج تحته رجال دين مسيحيون مصريون وعلماء دين سنة مصريون لذلك لا نقوم بتحويل تصنيف رجال دين مصريون إلى علماء دين مصريون --Heshamdiab16 (نقاش) 14:29، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
وعليكم السلام، تصنيف علماء دين مسلمون موجود من قبل، وغالبية المصنفين فيه هم علماء دين سنة، قمتُ فقط بإزالة تصنيف رجال دين مسلمون إلى علماء دين مسلمون لأن الأول لا حاجة له في وجود الثاني، هناك تصنيف خاص بالشيعة مثل علماء دين شيعة أضعه عندما تكون الشخصية شيعية، وعلماء دين سنة مصريون يندرج تحت علماء دين سنة و مصريون، وقراء القرآن لهم تصنيف خاص بهم، وكذلك رجال الدين المسيحيون، كل ما أقوم به الان هو محاولة جمع الشخصيات الإسلامية في تصنيفات واضحة عوضًا عن ما قد يعتبر فوضى موجودة الآن، خاصةً وأنه لا صحة لمصطلح رجل دين مسلم، لاأعلم إن كنت تجحتُ في إيصال فكرتي لك أم لا--غلام الأسمر ..نقاش 15:05، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
نعم فكرتك أفهمها جيدا، ولكن ما هو التصنيف الذي يمكنه جمع علماء دين شيعة ورجال دين شيعة وعلماء دين سنة وقراء القرآن ومؤذنون وغيرها من التصنيفات المرتبطة، ملاحظة الشيعة لديهم رجال دين بما يحمله المصطلح من معنى وهم أيضا مسلمون --Heshamdiab16 (نقاش) 15:13، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أنا معك تماما في المقالات يجب ألا تتكرر التصنيفات فأنا أقوم بإزالة ما التصنيفات المتكررة عندما أجدها في المقالات التي أمر عليها، أما بالنسبة للشيعة فلديهم آيات الله ومراجع دينية لهم سلطة دينية ويقوم الشيعة بدفع الخُمس لهم --Heshamdiab16 (نقاش) 20:23، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
السبب كان تضارب في العمل، حيث أنك حولت التصنيف بعد أن بدأ البوت في العمل. وإن تكرر فلا داعي للاسترجاع لأن البوت سيقوم بالإصلاح طالما كان التصنيف محول بشكل صحيح. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:28، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
بالفعل ياعزيزي...يبدو الأمر كذلك حمداً لله على السلامة.--Elmondo21st (نقاش) 13:29، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
ليس بالضرورة أن يكون تصنيف:علماء دين سودانيون المقصود به تصنيف:علماء دين سنة سودانيون هناك علماء دين شيعة سودانيون وعلماء دين مسيحي سودانيون وهكذا فعلماء دين أوسع من علماء دين سنة فهو يحتوي كل علماء الدين في هذه البلد --Heshamdiab16 (نقاش) 14:26، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أخي غلام أنت تقوم بتعديلات واسعة على عدد كبير من التصنيفات أتمني أن نعرض الموضوع على المجتمع أولا قبل إعتماد طريقة تصنيف معينة --Heshamdiab16 (نقاش) 14:31، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
دعني أشرح لك، هناك تصنيف عام رجال دين حسب البلد يجب أن يحتوي التصنيفات رجال دين مصريون رجال دين أمريكيون رجال دين سودانيون وهكذا، -- وتصنيف رجال دين مصريون يجب أن يحتوي رجال دين مسيحيون مصريون ورجال دين يهود مصريون وعلماء دين سنة مصريون وهكذا، أخي أرجوا أن تراعي هذا الأسلوب في التصنيف والترتيب والتسلسل الشجري، هل لديك إعتراض؟ --Heshamdiab16 (نقاش) 14:36، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
لماذا لا أراك على ال Messenger --Heshamdiab16 (نقاش) 14:39، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
ما رأيك فيما ذكرت ؟، دعنا نصل إلى توافق ونعمل عليه سويا--Heshamdiab16 (نقاش) 14:44، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا مانع لدي إذن تكون:
    • شخصيات دينية
      • شخصيات دينية حسب البلد
        • شخصيات دينية مصرية
          • شخصيات دينية مسلمة مصرية - رجال دين مسيحيون مصريون - رجال دين يهود مصريون
            • شخصيات دينية مسلمة مصرية:: علماء دين سنة مصريون - علماء دين شيعة مصريون - دعاة مصريون - قراء قرآن مصريون، اتفقنا على هذا التسلسل؟ --Heshamdiab16 (نقاش) 15:02، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لم يتعامل أي إداري في ويكبيديا بموضوعية وحياد بخصوص راشد الخزاعي[عدل]

مستوى هابط وفعلا قام طراونة بالرد على نفسه.

ماتوقعنا غل من الاردنيين وسوداوية بمثل هاي الدرجة والأردنيين شعب شريف وعنده مبادىء وعلى كل حال حسبنا الله.

اصبح طراونة هو حامي الحمى في كتابة التاريخ العربي دون منازع واصبح يوجه غيره من الاداريين للرد علي وشكرا هذا نجاح لي والطراونة هو من بادر بالاساءة والشتم وراجعوا ملفه السابق.

كن صريحا يا غلام الأسمر وحكم ضميرك ومخافة الله اولا واعلم بانه لم يسمع ويتعامل معنا أي إداري منكم رغم المصادر الواضحة وذات المصداقية والتي زودناكم بها فكلكم للأسف تدعمون طراونة وبدون أي نوع من الشفافية وتقبل للرأي الآخر ومقالة البيان الإماراتية و مقالة عالم اليوم الكويتية هي مقالات من صحف معروفة وذات مصداقية لا يستطيع أحد انكارها الا الطراونة وللأسف اداريي ويكبيديا يشدون على اياديه.

مقالة البيان الإماراتية:

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1250777895741&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

مقالة عالم اليوم الكويتية:

http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=119834

حسبنا الله ونعم الوكيل.

طوفان طوفان (نقاش) 13:05، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اطلب من غلام الأسمر تحكيم الضمير واتباع تعليمات ويكبيديا بخصوص المصادر التي زودتها بخصوص راشد الخزاعي[عدل]

الأخ غلام الأسمر،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اطلب منك النظر في المصادر التي زودتك بها بخصوص راشد الخزاعي وانتظر منك الإجابة وانت تعلم مصداقية هذه المصادر ولقد قام الإداري Antime مشكور باعتمادها ثم التزم الصمت بسبب ما قام به طراونة.

بصراحة انا كلي ذهول واستغراب من مدى الهجومية والإساءة التي قام بها الطراونة فهو يحارب اي معلومة خاصة بتاريخ الأمير راشد الخزاعي ويا أخي غلام لا يعقل ان يكون طراونة هو الخصم والحكم والإداري Antime إعتمد المراجع التي زودتكم بها لانه يعلم بانها ذات دقة عالية ووفقا لتعليمات موسوعة ويكبيديا يفترض ان يتم اعتمادها وتجاوز طراونة كل التعليمات والاعراف وكل هذا لماذا؟ لانه يكره الراحل الأمير راشد الخزاعي وكل تاريخه وقد شوهه بكل الاساليب والوسائل والمنطق يفترض احالة الموضوع لطرف محايد وليس تليم الموضوع برمته لطراونة فهو اردني يكتب التاريخ وفقا لمصلحته واجندته المسيسة.

ارجو فقط منكم تحكيم ضميركم والنظر في المصادر واتباع تعليمات ويكبيديا فأساءات طراونة تجاوزت كل منطق وكل سقف.

احترامي،

طوفان طوفان (نقاش) 13:20، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اطلب من غلام الأسمر تحكيم الضمير واتباع تعليمات ويكبيديا بخصوص المصادر التي زودتها بخصوص راشد الخزاعي[عدل]

الأخ غلام الأسمر،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اطلب منك النظر في المصادر التي زودتك بها بخصوص راشد الخزاعي وانتظر منك الإجابة وانت تعلم مصداقية هذه المصادر ولقد قام الإداري Antime مشكور باعتمادها ثم التزم الصمت بسبب ما قام به طراونة.

بصراحة انا كلي ذهول واستغراب من مدى الهجومية والإساءة التي قام بها الطراونة فهو يحارب اي معلومة خاصة بتاريخ الأمير راشد الخزاعي ويا أخي غلام لا يعقل ان يكون طراونة هو الخصم والحكم والإداري Antime إعتمد المراجع التي زودتكم بها لانه يعلم بانها ذات دقة عالية ووفقا لتعليمات موسوعة ويكبيديا يفترض ان يتم اعتمادها وتجاوز طراونة كل التعليمات والاعراف وكل هذا لماذا؟ لانه يكره الراحل الأمير راشد الخزاعي وكل تاريخه وقد شوهه بكل الاساليب والوسائل والمنطق يفترض احالة الموضوع لطرف محايد وليس تسليم الموضوع برمته لطراونة فهو اردني يكتب التاريخ وفقا لمصلحته واجندته المسيسة.

ارجو فقط منكم تحكيم ضميركم والنظر في المصادر واتباع تعليمات ويكبيديا فأساءات طراونة تجاوزت كل منطق وكل سقف.

احترامي،

طوفان طوفان (نقاش) 13:21، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً عزيزي لامانع لدي وفكرة مُرحب بها...تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 14:02، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • بالنسبة لقالب:بذرة أعلام ليبيا أوافقك الرأي، إذ أنني سبق وأن اقترحت على أخي فكرة وضع صورة عمر المختار، لكنه لم يتفق معي في الرأي، لكن إذا كان هناك عدد لا بأس به من المستخدمين يرغب في ذلك، فلا بأس.--Maher27777 (نقاش) 15:10، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • أنا أفضل سبتيموس لإظهار تاريخ ليبيا العريق، وعن عمر المختار فصورته القريبة من الشعب الليبي المعاصر تطرح وجهة نظر جيدة تستحق الاهتمام، ولن يشكل هذا مشكلة لي فهدفنا في النهاية الارتقاء بالموسوعة، لذا يمكن أن أعطيك موافقتي وعلى بركة الله وشكرا--Omar35880 (نقاش) 21:15، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أتمنى رد عاجل ومنهجي من الإداري غلام الأسمر[عدل]

الأخ غلام الأسمر

السلام عليكم ورحمة الله

لقد قمت باعادة التعديلات والتي وضعها الإداري Antime على صفحة راشد الخزاعي واتمنى منك اعتمادها على النسخة المنظورة لراشد الخزاعي واطلب احالة تحرير صفحة راشد الخزاعي الى اداري محايد غير طراونة الذي اظهر عدم الحيادية على الإطلاق وهو يقوم برفض كل مصدر اقوم بتزويده بحق صفحة راشد الخزاعي ولأثبت لكل إداريي ويكبيديا ما قام به طراونة من إخفاء للحقيقة اطلب من الإداري طراونة بأن يزود ويكبيديا ببيان رسمي مكتوب من الكاتب الصحفي محمد الحمامصي وينشر في البيان الإماراتية يبين فيه اعتذاره عن نشر كلمة الأمير بحق راشد الخزاعي وهذا لاثبت لكل اداريي ويكبيديا ما اقترفه طراونة من تشويه وانكار للحقائق وانا بانتظار ابراز الدليل يا طراونة فويكبيديا لا تعترف بمجرد تعليق غير موثق منكم بخصوص الأستاذ محمد الحمامصي واطلب مقال مكتوب من نفس الكاتب يعتذر فيه في البيان الإماراتية.

اتامل من الإداريين الشرفاء المحررين في ويكبيديا إعتماد ما نشرته كل من البيان الإماراتية وعالم اليوم الكويتية وذات المصداقية المعتمدة دوليا والتي انكرها ورفضها طراونة لحساسيته ولأجندته المبيتة ضد تاريخ الأمير راشد الخزاعي رحمه الله.

مقالة البيان الإماراتية:

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1250777895741&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

مقالة عالم اليوم الكويتية:

http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=119834


طوفان طوفان (نقاش) 15:58، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أخي، شكرا على تهنئتك اللطيفة وأتمنى أنك قضيت عيدا سعيدا. وحول المثل فأحتاج لترجمة آخر كلمتين منه . بالحديث عن الحياد فأستغرب كلامك حيث أنك استوعبت ال بشكل سريع نسبيا مقارنة بي وبsaxook مثلا، الحياد في نظري أن تضع الرأي بجوار الآخر باستفاضة مع إدراج كافة التفاصيل اللازمة مما يسمح للقارئ بتكوين وجهة نظره الشخصية بدون حجر أو رقابة وبدون أن نفكر بدلا عنه ونختار له ما هو صحيح. مع أنك ترفض وضع آراء مخالفة في مقال أشعرية، وتفضل أحيانا إخفاء بعض المعلومات وعدم إدراجها ببعض المقالات، لكنها مشاكل طفيفة ربما ترجع من تخوفك من الحياد، في حين أنك تفوقت في نسب كافة الأفكار للأشاعرة وعدم عرضها كحقائق مطلقة. فأرجو أن يزول ذلك التخوف من الحياد خاصة في المقالات الإسلامية الأسوأ في ويكيبيديا.

حول ما كتبه saxook في صفحة نقاشك، فقد قام كذلك بكتابة البعض في صفحة نقاشي أظنه بدون قصد كمل لي الجزء الناقص من الصورة، فأود إخبارك ما فهمته لتؤكد لي المعلومة. فحسبما فهمت أنه ظهر في القرن الرابع الهجري مجموعة من الحنابلة الأثرية أثبتوا بعض الصفات التجسيمية ونسبوا عقيدتهم لابن حنبل واستشهدوا بأقوال نسبوها له، هؤلاء عرفوا بالحشوية في ذات الوقت يوجد حنابلة أثرية لا يعتقدون بالتجسيم وهم من قمت بالإشارة إليهم بفضلاء الحنابلة. وقد أخذ ابن تيمية التجسيم عن الحشوية زاعما أنه مذهب ابن حنبل والسلف. هل هذا صحيح؟

في كل الأحوال لا ينبغي أن نترك saxook يعبث بمقالات مثل حشوية وكلابية ويعرض فيها آراءه كحقائق، كما أنني ضقت بالنقاش معه فهو لا يبدو سيعترف بكونه أخطأ أبدا، وكلما أبدى تعاونا عاد وأفسده مثل تعليقه الأخير في مقال أشعرية لا يزال يخلط بين العقيدة والمنهج مع أن الأمر واضح كالشمس. عموما يجب ألا نضيع المزيد من الوقت ونتجه مباشرة إلى المقالات فقد أضعنا وقت كثير في نقاشات لم تثمر عن فائدة..

أما عن الأرشيف فأفضل أن أرى مشواري في ويكيبيديا أمام عيني دائما كي لا أنسى الهدف من وجودي، إلا إذا كان يضايقك المستخدمين أو يعيق التواصل فأرجو أن تخبرني إذا كان الأمر كذلك.

أخيرا معذرة على التأخير فقد كنت كتبت ردا لكنه لم يصل لانقطاع مفاجئ في الشبكة. مع خالص احترامي --Skaterboy (نقاش) 20:07، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

سابقة خطيرة ارتكبها الإداري طراونة واين ردكم يا اداريين؟[عدل]

إلى كل إداريي موسوعة ويكبيديا


نعم كما قال أحد المستخدمين فهنالك سابقة خطيرة ارتكبها المستخدم الإداري طراونة بحق المصادر التي زودتها لكم بخصوص تاريخ الأمير راشد الخزاعي رحمه الله حيث إدعى طراونة بأنه اتصل بكاتب المقال المنشور في صحيفة البيان والتي استعملت كمصدر في مقالة راشد الخزاعي وقام بتعديل مقالة راشد الخزاعي حسب إدعائه مسترجعا تعديلات كانت مستندة على صحيفتين عربيتين معروفتين ومشهود لهما بالمصداقية وهما البيان الإماراتية و عالم اليوم الكويتية.

هل المستخدم طراونة الذي اجرى إتصالاته السلكية واللاسلكية مع الكاتب محمد الحمامصي يدرك ان ويكيبيديا ليست مصدرا أوليا للمعلومة وإنها ناقلة للمعلومة؟ إن المقالة المنشورة كمصدر من صحيفة البيان مازالت موجودة كما هي ومذكور فيها دور الأمير راشد الخزاعي صراحة في حمايته للطوائف المسيحية في بلاد الشام وهذا مثبوت أيضا لكل مسيحيي الأردن وخاصة مدينة عجلون واستغرب فعلا لان هذا شرف للأردن والعالم العربي بأن يكون احد ابنائه لهم دور اقليمي مشرف في المنطقة وينكره هنا مستخدم اردني اسمه طراونة.

إدعى المستخدم والإداري في ويكبيديا طراونة بانه اتصل هاتفيا بالكاتب الحمامصي ومتى كانت ويكبيديا توثق مصادرها بالمكالمات الهاتفية؟ وهل تنكر موسوعة ويكبيديا المصادر التالية؟

1. ما نشرته صحيفة عالم اليوم وهي من أعرق الصحف السياسية الصادرة من دولة الكويت وهي صحيفة يومية وذات مصداقية عالمية وبامكانكم التاكد من ذلك، مبين فيها دور الأمير راشد الخزاعي في حماية الطوائف المسيحية في بلاد الشام قاطبة إثر الفتنة التي نشبت في الشام ولبنان عام 1860م، العدد الصادر بتاريخ 24/11/2009 : [1]

2. ما نشرته صحيفة البيان الإماراتية وهي من أشهر الصحف ذات المصداقية الدولية، تحت عنوان "1932 الملك سعود يفتتح أول جامعة في الجزيرة العربية" مبين فيها أيضا دور الأمير راشد الخزاعي في إخماد تبعات الفتنة التي نشبت في الشام ولبنان عام 1860م، العدد الصادر بتاريخ 17/10/2009 : [2]

إن المستخدم الأردني والإداري في ويكبيديا طراونة ذكر وبالحرف الواحد بأنه قد إعتذر الكاتب محمد الحمامصي منه عن خطأه في جريدة البيان عندما وصف الخزاعي بالامير و أعاد الامر لجهله بتاريخ المنطقة فأين المنطق في ذلك؟ وأين الإعتذار المنشور من الكاتب محمد الحمامصي؟ فكما زودتكم انا بالدليل المنشور في البيان اطالب طراونة بتزويد كل قراء واداريي ويكبيديا بالدليل المنشور أيضا والذي يبين إعتذار الكاتب محمد الحمامصي عن خطأه وفي جريدة البيان ذاتها والذي ادعاه المستخدم طراونة من جانب واحد فأين الإعتذار بالدليل المنشور يا طراونة؟

هذا نداء موجه لكل الإداريين واطلب منهم الإجابة إن كانت لديهم إجابة واسالهم عن سبب عدم اعتماد المصادر التي زودتها بحق تاريخ راشد الخزاعي.

طوفان طوفان (نقاش) 21:06، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بل أنت هو إداري المستقبل![عدل]

أهلاً عزيزي، بالطبع لن إنزعج، أشكرك على إهتمامك بإخوانك. الموضوع ياعزيزي ليس له علاقة بكرة القدم، صدقني أتكلم عن الإعتداءات الحاصلة على أبناء أسرتي في أم درمان. بالإضافة الى انه هناك كثير من كبار المستخدمين هنا يضعون صورة لا لإسرائيل. أنا ألتزم بالحياد ياصديقي كما تعرفني، ولكن قليل من التعبير عن ميولي في صفحتي لن يضر الموسوعة او يأخرها. وصدقني، البعض إبتهج منذ ان رأى البعض يعتدي على البعض الأخر وهم عزل. للأسف، لقد فرح العدو وأخذ مراده منذ أن بدأت وسائل الإعلام الجاهله بهذا الإحتقان.

عموماً، هل يرضيك ياصديقي العزيز أن أقوم بإزالة "التلمحيات" فقط؟!  شكرًا --Amr Marzook راسلني!! 21:06، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم، أرى أن تصنيف إدريسيون أفضل من تصنيف أدارسه،أوضح للمعنى أكثر --Heshamdiab16 (نقاش) 21:56، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أخي غلام، سأفعل ماتريد، فقدرك كبير عندي. لكن، هل بإمكان الإحتفاظ بكلمات الأغنية وإزالة "التلميحات" (صراحة، تعجبني كلماتها الوطنية كثيراً ) ؟! --Amr Marzook راسلني!! 01:05، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

صدقت --Amr Marzook راسلني!! 01:45، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ترحيب بالنقد، والتقييم[عدل]

موضوع أنعم بن ناصر انتقده بعمومية ولم تفصل، ولو حددت أماكن النقد، أو طلبت الاستدلال على تلك المواضع لأثرينا النقاش وخرجنا بفائدة للجميع. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه د. أنمار (نقاشمساهمات)

  • حياك الله؛ يمكنك عمل ذلك باستخدام قالب {{غير موقع}} بهذه الطريقة: {{غير موقع|اسم المستخدم هنا}}، كما فعلت أنا بالأعلى. تحيـة. --شرف الدين () 14:19، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا على رسالتك ولطفك[عدل]

كل عام وأنتم بخير

وأشكركم شكر جزيل على رسالتكم، وأنا ما زلت جديدا على عالم الكتابة في ويكيبيديا مع قدم استفادتي وتقليبي لصفحاتها.

وخلال يومين تعلمت الكثير، في التنسيق والإضافة، وسأعمل على تطوير المقالة وهي أولى مشاركاتي وبعد ذلك سأضيف شيئا كثيرا إن شاءالله، وأكرر شكري لكم.

د. أنمار— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه د. أنمار (نقاشمساهمات)

طلب تعديل[عدل]

الرجاء تعديل العنوان من أنعم بن ناصر إلى أنعم ناصر حيث هكذا يرد في معظم الإحالات، ولكم جزيل الشكر، وقد قمت بإزالت معظم العبارات التي أشرتم إليها

ولكم جزيل الشكر

--د. أنمار (نقاش) 17:41، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


تحية طيبة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله أخي العزيز غلام الأسمر ، أخي بما أنكم من المستخدمين الموثوقين أرجو منكم نظر كلتا المقالتين

وجعلهما مقالتين منظورتين بعد أن قمت بفك الالتباس الحاصل بينهما ،، ومفاجئة سعيدة لي بأنك من ليبيا ، لأنني كنت اظنك من بلد آخر ، وتحياتي لك ولجميع الأخوة الوكيبديون من ليبيا. أيام سعيدة عليكم وإن شاء الله يعود كل حجاجكم بالسلامة. --نسر برلين (نقاش) 00:27، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

صديقي الليبي المفضل[عدل]

مرحباً ياصديقي العربي العزيز؛ شكراً جزيلاً على ذوقك وكلماتك اللطيفة. أتفق معك فهناك دائماً طريقة ودية لحل الأمور. لكن يبدو أني أخطأت هذه المره -مثل كل مره :(- وأسأت التقدير. لم أرد أن يتحول النقاش على موضوع مهم مثل هذا الموضوع للنقاش على كلمة عابرة. إعذرني على إساءت فهمي للموضوع. --Amr Marzook راسلني!! 01:46، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا غلام! اطمئن على أخانا رياض؛ فهو بخير، إنما ما حدث واستدعى كلمة التعزية؛ هو وفاة عم أمه (القدر الذي سنذهب إليه جميعا). أسأل الله بأن يتغمده برحمته. --شرف الدين () 09:40، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • شكرا على انتباهك الشديد، لم ألاحظ أن ذلك المستخدم المجهول مسح صفحتي وكذلك صفحة العديدين غيري، عسى أن يرجع لك عملك الطيب--Omar35880 (نقاش) 13:59، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
 شكرًا --Amr Marzook راسلني!! 16:54، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد[عدل]

الأخ غلام الأسمر، قلقي جاء أساساً من متابعة مساهمات ذلك المستخدم، حيث أنشأ صفحات متعددة لأشخاص يمتازون أساساً بأنهم مسلمون اعتنقوا المسيحية، مثل رفقة باري، أما التعديلات فهي مثل:

  1. حذف لعبارة مثل صلى الله عليه وسلم.
  2. حذف كلمة نبي الله، ووضع نبي الإسلام.
  3. حذف كلمة عيسى ووضع كلمة المسيح.

وهذه التعديلات قد يفسرها البعض في إطار السعي للموضوعية، لكن قد يعتبرها البعض تحيزاً كبيراً لذلك المستخدم.

شكراً--Maher27777 (نقاش) 21:36، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

قائمة المراقبة[عدل]

أهلا غلام. أواجه ذات المشكلة تماما، لكن أعتبر أنها ميزة جيدة في لمح البصر خاصة بالنسبة للمستخدمين قليلي عدد التعديلات أما بالنسبة لي فأقوم بتفريغ قائمة مراقبتي كل فترة، أما عن مراقبة المقالات الأخرى فبإمكانك إنشاء صفحة في نطاقك الشخصي ووضع عناوينها فيها ومتابعة التغييرات عليها على الوصلة [[خاص:أحدث_التغييرات_الموصولة/اسم_تلك_الصفحة]] أي أن تنشئ قائمة مراقبة خاصة لك. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:43، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد تحية[عدل]

شكراً على السؤال في الواقع المدة الفائتة كنت مشغول و الآن لازلت كذلك الخلاصة اني أعمل بدوامين لدى لا يوجد لدي وقت كافي Salem F (نقاش) 23:20، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكراً غلام[عدل]

كلمتاك أغلى من الوسام نفسه, .. وهي اهمّ دعم ليّ .. شكراً لك.

slmcom / ناقشني 04:12، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أخي غلام أنا مقتنع بكلام الأخ طراونة جدا ، ولكن من الأفضل إتاحة مساحة للنقاش ودحض الخرافات و تثبيت الحقائق ليتسنى لنا حذفها بلا رجعة --Antime •(نقاش) 04:39، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اطلعت على ملاحظتكم[عدل]

تأملت قوانين المراجع وسأقوم في أقرب وقت بالتعديل المناس، وشكرا على اهتمامكم

ورجاء إرشادي لطريقة إضافة صورة على المقال

--د. أنمار (نقاش) 06:12، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تم اختصار الكثير[عدل]

مرحبا تم اختصار معظم ما قد لا يتماشى مع قوانين الويكيبيديا، الرجاء الاطلاع وإبداء أي ملاحظات أخرى كما أن بعض المراجع عبارة عن مخطوطات لدي صورة منها، فهل ترون إدراج شيء منه، أنتظر ردكم ودمتم

--د. أنمار (نقاش) 12:08، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


سأقوم بالمزيد، لكن استفسار: المصادر الرئيسية في الموضوع لا تزال مخطوطة، ولذا الترجمة هذه نادرة بمعظم ما فيها من تواريخ وأحداث، طالما تشوق لرؤيتها جيل من أعلام الحجاز ممن تخرجوا على يد صاحب الترجمة.

ومعظم هذه المراجع المخطوطة عندي على في وثائق رقمية في جهاز الحاسب، فماذا تقترح؟


--د. أنمار (نقاش) 15:26، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ثكنات المعادي[عدل]

يا سيدي الفاضل اريد انا انشاء صفحة لثكنات المعادي و اريد اضافتها Questionsasker (نقاش) 03:56، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ثكنات المعادي[عدل]

شكرا سيدي الفاضل وجاري التنفيذ Questionsasker (نقاش) 04:05، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا ً على الملاحظة[عدل]

شكرا ً لك أخي غلام الأسمر على هذه الملاحظة أنا في الحقيقة لم يسبق لي أن زرت ويكي المصدر مع أني كنت أعرف بوجودها

شكرا ً جزيلا ً لك


--Azitony (نقاش) 17:18، 7 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تعليق على ملاحظاتك لى[عدل]

شكرا لك على ملاحظاتك، وسآخذها فى الحسبان فى مشاركاتى التالية.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Taher2000 (نقاشمساهمات)

رفع الملفات على ويكيبيديا[عدل]

عزيزي غلام الأسمر أرجو منك القاء نظرة على مقالة كتبتها اليوم بعنوان الباحث العلمي - جوجل

المهم حاولت جاهدا ً رفع شعار هذا الموقع ولكن دون جدوى ذهبت إلى صفحة ويكيبيديا:رفع الملفات ومن هناك اخترت صورة ترويجية ولكن كل مرة كانت توجهني صفحة Error ومكتوب داخلها "The action you have requested is limited to users in one of the groups: Autoconfirmed users, Administrators, Confirmed users."

توقعت ربما يكون ذلك لأنني موجود في البيتا فغادرت البيتا ولم تزل المشكلة موجودة هل ليس لدي صلاحية لرفع الملفات على ويكيبيديا أم ماذا وإن كان كذلك فما هو تصنيفي ضمن الأعضاء

أرجو منك المساعدة شاكرا ً

--علاء الدين زيتوني (نقاش) 17:54، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بخصوص الصور في ويكي 9-12-2009[عدل]

لماذا لا يتم عرض الصور في المقالات التي تعرض دائما يظهر اسم الصورة و لا تظهر هي ... هل لهذا من حل


بخصوص تصنيف على قيد الحياة[عدل]

السلام عليكم، كيف حالك أيها الصديق. بخصوص هذا التصنيف أنا لا أستخدمه تقريبا وذلك لاحتمال الخطأ الكبير به. 08:22، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م) حسن علي البط (نقاش)

مرحبا غلام. عادة تحدث هذه الصفحة مرة كل يوم، لكن هل يمكنك أن تعطيني مثال على ما تقصد. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:36، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا غلام إذا كنت مهتما يمكنك المساهمة هنا مع الشكرا سلفا --кувейтец (نقاش) 20:29، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كتبة[عدل]

أهلا أخي العزيز غلام الأسمر،، هنالك معترضين على كلمة كتاب لأنها تستلزم التشكيل ووضعها دونه يجعل الناس تلخبط بين كتاب (كتب) وكتاب (كاتب) وعلى العموم ، كلمة مؤلفون أقتراحكم الكريم لا تصلح لأن بعض الموجودين في التصنيف هم صحفيون ، لذا فاني لا ارى حل سوى قلع كلمة أدباء من تصانيف الموسوعة بالكامل واستبدالها بــ كتبة وهذه الكلمة لا مجال للاعتراض عليها وستكون واضحة لو تم تطبيقها مستقبلاً على كل الجنسيات ، أما كلمة أدباء فلا أرى فيها راحة نفسية لاستخدامها لأنها تجعل كل من هب ودب أديب والتي تعني من يؤدب الناس ويدفعهم نحو المحامد والمحاسن، وهذا ما يثير الضحك والغثيان حين تجد من هم ليسوا إلا كتبة قد صنفوا تحت هذا التصنيف ، بينما كل من له المام بسيط يعرف أن ترجمة writers هي كتـّاب أو كتبة ، ولذا فإن كان الاعتراض على المعنى الاول لأسباب عقلانية نتقبله فلا أجد سبب عقلاني لرفض الخيار الثاني ،، أرجو منك ان تكون معي وتتفهم ما اقصد. --نسر برلين (نقاش) 00:46، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كتاب وأدباء[عدل]

أخي أنا معك لو كان تنظيف تصنيف أدباء سهلاً ، ولكنه صعب جداً بل يصل إلى المستحيل إن جاز التعبير لانه ليس لنا اطلاع على الكتاب في اللغات الاخرى ، ومن رأيي أن الموضوع يحتاج إلى نقاش مثمر ، فإما بأن نقبل بكتابة (كتاب بلجيكيون) على سبيل المثال دون أن نكترث ، فالكلمة واضحة لا تحتاج إلى تشكيل، ويكون التصنيف الرئيسي كتبة (على سبيل المثال)،، ويكون تصنيف:كتاب ،، الذي يختص بالكتب أيضاً واضح ،، وإما أن نقبل باستخدام الجمع كتبة فهو جمع موجود في قواميس اللغة ومستخدم ،، ولا انتقص من الصحفيين ، ولكن احببت تنبيهك أن تصنيف الصحفيين بأكمله يكون مندرج تحت تصنيف كتــّاب (writers) وحين تكون الترجمة لهذا التصنيف هي أدباء فهذه مسخرة علينا أن نسعى إلى تفاديها وأن نصل لحل لكي لا يضيع الكتـّاب هنا وهناك ، بل يندرجون تحت تصنيف منظم وواضح كما هو الحال بالإنجليزية ، وأنا شخصياً أعترض على مؤلفون لانهم (كتـّاب) وهو ما علينا أن نتجنب تكراره فالمؤلف هو كاتب أولاً واخيراً شئنا ام أبينا.

--نسر برلين (نقاش) 01:19، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ما اختلفنا[عدل]

على العموم لا نختلف فقط قد أخرج حاليا للنوم ، ولكني اضفت صفحة نقاش التصنيفات الثلاثة تحت قائمة مراقبتي ، أدباء ، مؤلفون ، كتاب ،، وإن شاء الله نجد حل للمشكلة وقد بينت رايي في تصنيف ادباء ، ولعل ذلك بنقاش تصنيف مؤلفون ، وعلى العموم تصنيف مؤلفون ارحم من أدباء ولكنه لا يكفي ويحصل فيه التباس فترى البعض يصنف المؤلف مرة على انه كاتب ومرة على أنه مؤلف وما الفرق بينهما لا أدري سوى أن أحداهما يجب أن تكون ضمن تصنيف الاخرى دون تكرار ، نلتقي قريبا فبعد قليل تعود والدتي من السفر لأنام بعدها فانا نعسان حاليا. --نسر برلين (نقاش) 06:44، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

فكــّر معي[عدل]

أخي بما أنك تنوي معي حل المشكلة ،، أحب أن اطرح عليك سؤال لكي نكون في الصورة ونتوصل لحل في هذه العقدة:

--نسر برلين (نقاش) 20:52، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد[عدل]

أهلا وسهلا.. نحن لا نراجع التعديلات على اساس الافكار المسبقة عن المساهمين بل على مساهماتهم وعلى اي حال حصل خير. انما شهداء قرطبة وقد وضحت ذلك من قبل فانا ترجمت الجملة من الصفحة الانجليزية كما هي ولم انتهي حينها من المقالة (لاحظ ان قالب يحرر ظل لليوم التالي). لم افهم مشكلتكم بالتحديد مع المصادر فأنا لم أجد "تدليس" كالموجود هنا مثلاً! شكرا لرسالتك --Exact Team (نقاش) 21:47، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

[3] --Exact Team (نقاش) 22:26، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أنت أزلت قالب يحرر قبل أن أكتب في نقاش المقالة، وبعد أن أزلت القالب لم تقم بإزالة الجملة الغامضة إلا بعد أن نبهتك في نقاش المقالة وصرحتَ بأنك بدورك لا تعرف!!!، عليك الآن توضيح الأسئلة المطروحة في نقاش المقالة..بالتوفيق--غلام الأسمر ..نقاش 22:34، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا لتنبيهك، أود إفادتك باني لن اساهم مرة اخرى في مقالة مصر او في صفحة نقاشها بداية من الان بامكانك انت والباحث سابقا وهشام دياب16 واي شخصا اخر ابلغتموه بالمساهمة في النقاش ان تعدلوا كما شئتم في هذا الجزء وبوضع المصادر التي ترونها صحيحة. انا وصلت للنهاية في هذه المقالة ولا اريد ان تكون 90% من مساهماتي في صفحات النقاش. اشكرك --Exact Team (نقاش) 22:42، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
    • مرحبًا مجددا..سواء قررت العمل معنا في مقالة مصر أو لا فإن الفقرة ستتغير نظرًا للمصادر التي تم طرحها وفرزها مؤخرًا..أكرر مجددًا دعوتي لك بتوخي الحذر في التعامل مع المصادر و المعلومات--غلام الأسمر ..نقاش 00:53، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)--
أومال انا بقول ايه؟ وانا ايضا انصحك بتوخي الحذر في مراجعة التعديلات ;) هذه اطول مناقشة قمت بها منذ اشتراكي بويكيبيديا ســـــــلامـ --Exact Team (نقاش) 02:53، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
لقد أخذت بنصيحتك بخصوص الحذر في المراجعة، فزاد احساسي بأنك صاحب حساب لغرض واحد وهو خدمة الدعوة التنصيرية في صفوف المسلمين ومن ذلك مقالتكم الأخيرة شاميليونير، ولا أعتقد أن ذلك سيكون مشكلة بالنسبة لي إذا كنت حسابًا لغرض واحد ولكن المشكلة في انحيازك وعدم تعاملك بمسؤولية مع المصادر--غلام الأسمر ..نقاش 04:16، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
lol حساب غرض واحد كمان؟ اولا هذا لا يعيبني ان اكون متخصصا في كتابة مقالات بعينها حتى لو كانت "تنصيرية". تذكر ان الموسوعة ليست اسلامية ولا يهمني ان كانت ترجمتي لصفحات اشخاص تحولوا الى المسيحية يثير استياء البعض. بعد هذه الاتهامات لا نقاش لك معي بعد الان --Exact Team (نقاش) 06:58، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا أحد يعيب عليك كونك صاحب حساب متخصص في المقالات التي توضح قوة المسيحية فقد سبق وأن قلت لك أن مشكلتك هي انحيازك وعدم تعاملك بمسؤولية مع المصادر وهذا الأمر لمسته وغيري في نقاش مقالة مصر وغيرها من المقالات، أرحب بأي ملاحظة تصحيحية تقدمها إلي كما توقع أن أوجه لك ملاحظاتي بدوري لأننا هنا لا نتعامل على أساس شخصي وإنما بناءً على مساهماتنا..بالتوفيق--غلام الأسمر ..نقاش 09:05، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تذكير[عدل]

قالها تعالى من قبل، وأحببت أن أذكرك بها.

قال تعالى؛ {قالب:قرآن-سورة 2 آية 120}

--Amr Marzook راسلني!! 07:41، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
شكرًا أخي عمرو على تذكيرك فنحن دائمًا بحاجة إلى ذلك..صراحةً علينا أن نتعامل في ويكيبيديا بأن نحرص على عدم أن تؤثر توجهاتنا الشخصية على الموسوعة حتى نضمن الحيادية و الموضوعية، إلا أن البعض يريد أن ينقل فشله في الدفاع عن معلوماته من مسألة موضوعية معرفية إلى مسألة شخصية، لكن علينا أن نحتوي الجميع قدر الإمكان بغض النظر عن توجهاتهم طالما حافظوا على معايير الكتابة هنا، أما إذا خالفوا تلك المعايير فيجب علينا تنبيههم وعدم تمكينهم من وضع معلومات منحازة وغير مستندة إلى مصادر موثوقة..أشكرك مجددًا على اهتمامك عزيزي عمرو--غلام الأسمر ..نقاش 09:16، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحياتي اخي الحبيب ، انها للأسف بين ظروف عملي و انشغالاتي التي احيانا تأكل الوقت كله ، و احيانا يسرقني كتاب من عالم الويكي الجميل ، سررت و تشرفت بتحيتك الدافئة ، مع اسمى الأمنيات و دوام الصحة و العافية ، و كل عام و انت بخير . الصامل (نقاش) 23:12، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكراً جزيلاً على ملاحظتكم المشجعة اخي العزيز الصامل (نقاش) 23:55، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


Hey[عدل]

مرحبا غلام ، أنا جديد على ويكيبيديا بلعربي، رجائاً هل يمكنك أن تنزل TEMPLATE مشروع لبنان على صفحة نقاش حزب الخضر . شكراً Elie plus (نقاش) 01:14، 13 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكراً على جوابك السريع

[لا هذا ما أقصده http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Green_Party_of_Lebanon] ألا يوجد WIKIPROJECT هنا? Elie plus (نقاش) 01:40، 13 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أأسف ياصديقي على عدم وضوحي. بخصوص التصنيف أشخاص على قيد الحياة أرجح "أن يستعمل هذا التصنيف فقط للشخصيات التي يوجد تأكيد أنها على قيد الحياة ولا يوجد ما يشير لتاريخ مولدها أو أن يحذف" كما ذكرت آنفا. أما بحوص عالية شعيب فلم أعثر على مصدر عنها عند البحث باستخادم جوجل. إن كنت ترى حذفها فلا بأس بذلك. أكرر إعتذاري مرة أخرى. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه حسن علي البط (نقاشمساهمات)

مرحبا يا صديقي ، المطلوب في التصنيف مراعاة وتدقيق المعلومات أكثر لأنهم أحياء وليس لكونهم مجهولو تاريخ الميلاد --Antime •(نقاش) 11:34، 13 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أقصد هذه الإضافة --Antime •(نقاش) 12:56، 13 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لقدعدلت في المقالة لتتناسب مع قواعد ويكيبيديا

توضيح خاص للمستخدم غلام الأسمر المحترم[عدل]

الأخ غلام الأسمر تحية طيبة.

للتوضيح لكم بعد كل التجني الذي قام به المستخدم الطراونة اردت التوضيح لك بخصوص مقالة الصباح الصادرة من القاهرة عام 1938م والمتعلقة بالأمير الشيخ راشد الخزاعي رحمه الله حيث أن المستخدم الطراونة كتب بالحرف الواحد: صورة عن ما يعتقد أنها مجلة الصباح صادرة في القاهرة بتاريخ التاسع والعشرون من آذار عام 1938م تُظهر خطأ أن الشيخ راشد فر إلى الحجاز . في الواقع كان الخزاعي قد اعتقل بناء على وشاية من قبل الحكومة و نفي إلى العقبة ( التي كانت ضمن الحجاز إداريا وقتها) إلى أن قامت المحكمة بتبرئته من التهم الموجهة له و عاد بعدها إلى إربد.

وهذه المعلومات ابدا غير صحيحة جملة وتفصيلا ولم تكن مدينة العقبة الأردنية تابعة للحجاز إداريا لا في عام 1937م ولا في عام 1938م وهدف المستخدم الطراونة هو تحريف الحقائق وإنكارها بإدعائه باطلا ان الخزاعي لم يذهب للحجاز ابدا وأن العقبة تابعة للحجاز وهذا غير صحيح وانكر مضمون هذه الوثيقة التاريخية جملة وتفصيلا ولم يقدم اي دليل بان مدينة العقبة تابعة للحجاز اداريا في تلك الأعوام وسبحان الله كلكم هنا في ويكبيديا دعمتم وايدتم رايه في كل ما يقوله ومهما قال ولم تعارضوه ولا في اي معلومة حتى لو كانت بدون اي دليل وحتى مقالة الرأي الأردنية ايدتم كل ما قاله الطراونة ووفقا لرايه ومزاجيته الخاصة وبدون قراءة مضمون مقالة الرأي الواضح فيها بان الخزاعي سليل أمراء وشيوخ وبانه شكل حكومة عجلون وبرئاسته وبانه حمى الطوائف المسيحية وكل هذا تم انكاره وورد في الرأي الأردنية الرسمية المعتمدة من الحكومة الأردنية وحتى كاتب المقال الأردني المعروف والمعتمد رسميا من الحكومة الأردنية، انا ابدا لا استغرب موقفكم مع المستخدم الطراونة لكن لانك طلبت الإستفسار وضحت لكم.

فقط لا اطلب اي شيء من غلام الأسمر لكن اطلب فقط مراعاة مخافة الله في كتابة التاريخ فان كنت مخطىء فيمكن ان اصيب وسبحان الله اعتمدتم كل ما قاله الطراونة وفي اشياء كثيرة بدون استناده لمراجع ومصادر محترمة ولها دقة وقيمة مقبولة فسبحان الله هو مصيب دائما عندكم وهذا شأنكم.

فقط اخ غلام الأسمر انظر في مقالة الرأي الأردنية وفي وكالة الأنباء الأردنية وهي مصدر حكومي رسمي وكلاهما اشارا صراحة لحكومة عجلون برئاسة الشيخ راشد الخزاعي والتي انكرها الطراونة عمدا وبشكل واضح لا يحتمل اي لبس وانكر دور الخزاعي في ثورة الشيخ عز الدين القسام ووردت في مقالة الرأي ايضا.

عذرا للإطالة عيني وجد شاكر لسعة صدرك.

طوفان طوفان (نقاش) 07:27، 14 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا[عدل]

لا توجد مشاكل يا أخي و مرحبا بك في المغرب الحبيب بلدك الثاني S.T.ADRI (نقاش) 20:44، 14 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً بك غلام الأسمر ..أحاول المشاركة قدر مايتوفر لي من وقت ....حقيقة ووفق سياسة الاستشهاد بالمصادر ...فينبغي أن تكون هناك مصادر في المقالات وبالأخص التي تحتوي معلومات "دقيقة" أو "ملتبسة"!....ان لم أكن مخطئاً فانني أتفق مع الزميل في أن أغلب المقالات المترجمة من مشاريع شقيقة كويكي الانجليزية كمثال تحتوي في الغالب على مصادر...في الاجمال المصادر أو المراجع أمر لابد منه في المقالات...تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 14:19، 15 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا أخي غلام، أرجو الحذر من استرجاعاتك في مقال محمد لأنه استرجع ثلاث مرات في 24 ساعة واسترجاعك يعد الرابع مما يعرضك أنت للمسائلة. شكرا لدعمك المستمر --Skaterboy (نقاش) 14:24، 15 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا لتصحيح المعلومة. استغربت كذلك لاستخدامه لقب شيخ الإسلام. هل هو إخواني؟ --Skaterboy (نقاش) 15:36، 15 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا لك[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أستاذ غلام الأسمر --حسن يحيى (نقاش) 17:58، 15 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أرجوا مراجعة النقاش أولاً[عدل]

لازلت أفترض النية الحسنة فيك رغم إسترجاعك لتعديلات "والتي كانت تبدوا متسرعة وبدون سابق إندار" وبخصوص مقال الرسول صلى الله عليه وسلم فأني سابقاً كنت ملتزماً بإفساح المجال للآخر بالقيام بتغييرات في المقال رغم إعتراضي عليها وكما تذكر فأنني توقفت عن تحرير المقال لمدة عشرة أيام منتظراً من الآخر أن يرد على نقاشات وإعتراضي على تلك التغييرات الكبيرة لكن بدون جدوى (رغم قيامك أنت بإسترجاع تعديلاتي )

فحاولت إصلاح الأمور بقدر المستطاع ولم أقم بإسترجاع تغييراته بل قمت بترك الكثير من الفقرات التي لازلت معترض عليها ..راجع هنا فما كان منه إلا أن قام بإسترجاع تعديلاتي بشكل فوري وبدون أي مراجعة على كل حال عرضت الأمر في صفحة النقاش بدون جدوى لأني ما حصلته عليه هو تهكم على بعض الأخطاء الإملائية إضافة لأعتراف صريح منه بأنه يرى في آراء علماء الدين والشريعة آراء متحيزة رغم كونهم الأكثر وثوقية ومرجعية في مثل هذه المقلات لأنها لا تتحذث عن النظريات الفيزيائية الدقيقة !

طلب اخير أرجو منك أن تكون أكثر حيادية في إسترجاعاتك فكل طرف له وجهة نظر فيما يقوم به وإسترجاعك لتغييرات طرف ما يعتبر تحيز واضح معه Salem F (نقاش) 23:02، 15 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد؛ عناوين المقالات[عدل]

مرحبا بالعزيز غلام! أنا بخير؛ كيف حالك أنت؟ كلامك حول ما تعرفه صحيح، وأنا أقوم بتغييرها على الفور، وفي الغالب أخطر منشأها برسالة إرشاد تذهب به إلى صفحة السياسة الخاصة بهذا الشأن. تحياتي. --شرف الدين () 10:49، 16 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً غلام الأسمر، أشكرك على اهتمامك، وأنا على إطلاع بتلك السياسة، لكني أرى أنه ينقصها المرونة. كمثال، kill هو أمر يونكس، لا توجد أي ترجمات أو تعريبات له، لذا فهو kill، بالإنجليزية والفرنسية واليابانية أيضاً (تفقد وصلات الإنترويكي). أنا لا أعرف كيف يتصرف جوجل بشأن صفحات التحويل لكني أعتقد أنها لا تظهر بشكل مرضي. ما يعنيني هو قابلية الوصول للمقالة، وهو ما أجده في جوجل عند البحث عن kill في صفحات اللغة العربية، وللأسف لم أجد كيل، على الأقل في الصفحات الأولى. الخلاصة، قم باسترجاع العنوان إن أردت، لكن قم بطرح هذا الأمر في ميدان السياسات، حتى لا يكون هناك مجال للإرتجال الشخصي. أطيب تحية وشكراً لاهتمامك :)--AhmadSherif (نقاش) 16:14، 16 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شطب رقم الـ IP[عدل]

اخی العزیز، تحية و بعد... إن رقم الـ IP ي الذي شطبت قبل مدة، و هو الـ IP الخاص بي، يستخدم في إقليم كوردستان العراق من قبل اكثر من نصف مشتركوا الانترنت بالكوردستان، أي إن هذا الرقم ليس خاص بشخصٍ واحد، باليستخدم علي نطاق واسع. وإذ شطب الـ IP هذا، يمكن منع الكثير من الزوار و شطبهم هم ايضاً، لذا ارجو إلغاء الشطب.

مع الشكر و التقدير. --95.159.64.249 (نقاش) 22:09، 16 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

قمت بالاستفسار عن الأمر من مدقق المستخدمين وتبين أنه لا يوجد منع محلي أو منع عام يؤثر على عنوان الآي بي--غلام الأسمر ..نقاش 15:27، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

جد محرج[عدل]

أخي غلام، لا أعلم حقيقةً بماذا أرد، فكلمة شكر لا تعطيك حقك، ليس على الوسام، بل على ثقتك ونصيحتك المستمرة لي. على كل حال،  شكرًا

بالنسبة لموضوع الضجر من النقاش، فحقيقةً مشكلتي هي "العصبية" الزائدة، أحاول التقليل منها والظهور بشكل لائق، لذلك أحاول دائماً تجنب الدخول في حروب تحريرية مع أشخاص أعقتد أنهم -في وجهة نظري- هنا لغرض ترويج معتقداتهم فقط. كما هو مكتوب في صفحتي، أنا لست بصدد الدخول في نقاشات ليس لها نهاية هنا. ويكيبيديا في حاجة للتنسيق والإهتمام بنفس قدر إحتياجها للكتابة والمادة المكتوبة. هناك في ويكيبيديا أشخاص -مثلك- حقيقةً أجدهم ذو حجج قوية، وعلى قدر كبير من معرفة طرق النقاش الصحيحة وما إلى ذلك.

أتمنى من الله أن يهبني يوماً ما تلك الموهبة في النقاش، عموماً سأحاول التعلم -عشانك ، وإن لم أفلح، سأبقى للإهتمام بالمحتوى والتنسيق .

مرة أخرى، شكراً لك على ثقتك الكبيرة. --Amr Marzook راسلني!! 09:58، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كيف الحال أخوي غلام حبيت أستفسر عن ملحوظية محمد باقر الكشميري لأني بحثت عنه ولم أجد أنه عالم من علماء الشيعة لكنه مدير أحد المراكز الإسلامية في الولايات المتحدة ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?22:03، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أخي غلام لم أنزعج من تعديلك للمقالة لكن أحببت أن توضح لي مدى ملحوظية الشخص فنحن في النهاية جميعا نهدف إلى إبقاء ما ينفع قارئ الموسوعة وحذف ما لا يفيده ولا يحقق الملحوظية من بقائه ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?23:17، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا أخي[عدل]

سأحاول مرة ثانية إنشاء الله إنشاء الصفحات و الدعوة موجهة لك للمساعدة يا أخي و للجميع وشكرا لك للتوضيح سيد غلام --S.T.ADRI (نقاش) 13:58، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بخصوص الصور[عدل]

عزيزي غلام الأسمر ،

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،

تحية طيبة ..

وجدت صفحة لوالدي في الموسوعة و قمت بتعديلها و كتابة بعض الإضافات و الآن أرغب في رفع صورة شخصية له و أنا شخصياً هو مصدرها و أمل كامل حقوقها.

أرغب في معرفة الطريقة التي يمكن أتباعها ، فقد قرأت كثيراً حول استخدام الموسوعة و طريقة التحرير و عرفت أن حسابي لايسمح بذلك.

تقبل تقديري— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه ALSIDAYRI (نقاشمساهمات)

  • أما أنا؛ فلا أستطيع فتح صفحتها وبجواري أحد ! ربما لا حاجة لويكيبيديا بها؛ رشحها يا غلام لكي تحذف، فأنا أستحي من عمل ذلك ؟ --شرف الدين () 17:32، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا غلام! ربما نحن في حاجة إلى سبب شطب أكثر دقة (يفضل كتابته يدويا) لهذه المقالة، ولأنك أنت واسم القالب؛ فضع السبب أو رشحها إلى نقاش الحذف أو أزل الوسم عنها، فهناك معطيات جديدة، ربما تحول دون الحذف. تحياتي. --شرف الدين () 18:29، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
نعم؛ شاهدت ذلك، وقد قمت بالتصويت لحذفها، لا أعرف كيف علم بالأمر، فهو لم يكن موجود إلا بعدها (ربما يراقب صفحة نقاشي ؟) أنا أخشى رقابة الغير؛ فكثيرا ما أخطئ في بعض التصرفات (لعلك تذكر عمليات المنع !). على كل؛ المقالة المعنونة بـ (سي بي)؛ هي تكاد تكون أقرب لخيال طفل منها إلى المعلومة الحقيقية، وقد قمت بحذفها، أشكرك على لفت الانتباه. تصبح على خير؛ فمعاد نومي قد حان ! --شرف الدين () 22:06، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا لتنبيهك، فالشخص بالثاني ثانوي وله مؤلفات كثر. Muhends (نقاش) 12:39، 19 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

توقيعك![عدل]

مرحبا غلام! عندما تقوم بالتوقيع؛ تخلف ورائك كوده (الموجود هنا). لذا؛ أراك قد أنشأت صفحة أخرى لتجنب ذلك، ولكنك ربما لم تستخدمها. إن أردت هذا؛ فقم بنسخ ← {{نسخ:مستخدم:غلام الأسمر/توقيع}} ولصقها في حقل التوقيع الموجود بصفحة التفضيلات خاصتك. تحياتي. --شرف الدين () 13:39، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لا اطمئن! فمن يأخذ بتوصيّات شرف الدين؛ لا يخلف ورائه شيئا يزعج الآخرين . --شرف الدين () 14:13، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أخي غلام. أحييك على الفكرة فالمسودة ستعمل كمخزن للمصادر وساحة لتنظيم الأفكار. وأراك بدأت بالفعل في وضع العديد من الاقتباسات الثمينة والتي تحتاج إليها بعض المقالات على وجه السرعة -كالجزء المتعلق بالأيوبي والأزهر مثلا- أرجو أن تباشر توثيقها في أقرب وقت. بالتأكيد سأستخدمها في وقت الحاجة شكرا جزيلا لك --Skaterboy (نقاش) 14:05، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا مجددا، أرجو أن تضع مقال ماتريدية في حساباتك فهو أقل من بذيرة في وضعه الحالي --Skaterboy (نقاش) 22:27، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تصنيف:مجازون بالسند المتصل[عدل]

أخي غلام الاسمر أظن أن اسم هذا التصنيف غير صحيح ، وينبغي ان يكون مجازين بالسند المتصل وذلك لأن الباء حرف جر ، والسند المتصل مضاف ومجازين مضاف إليه ،،، وأتمنى ان لا اكون مخطئاً. --نسر برلين (نقاش) 22:18، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

طلب مساعدة[عدل]

أواجه مشاكل في التحرير في صفحة ويكيبيديا:مصطلحات طبية أرجو أن تساعدني بما تستطيع فكلما أحاول اٍضافة مصطلح يتلخبط الجدول . تحياتي Trabelsiismail (نقاش) 11:52، 21 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم[عدل]

أنا أسف لقد تم ذلك عن غير قصد أما حاليا فالجواب تركته على حاله و قبلت به تحياتي --S.T.ADRI (نقاش) 21:04، 21 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • شكرا على التوضيح أخ غلام Trabelsiismail (نقاش) 21:56، 21 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا على التعديل[عدل]

كما يقال سارق و بيده شمعة أخذت القالب من صفحة نقاشك ولم أقم بتعديله تحياتي Trabelsiismail (نقاش) 22:21، 21 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا[عدل]

شكرا جزيلا على التوضيحات و أنا في إستعداد دائم لإستقبال جميع ملاحظاتك يا أخي --S.T.ADRI (نقاش) 10:22، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ِمرحباً لقد قمت بإلغاء بعض التعديلات على مقال علي خامنئي و لم تكتب موجز أو سبب للتعديل. و نحن في ويكيبيديا نكتب دوماً سبب أو موجز التعديل و ذلك لتجنب سوء الفهم.

الرجاء التوضيح و شكراً لجهودك.T.tyrael (نقاش) 12:56، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تمت إزالة معلومات غير منحازة لذا قمت بالرجوع عنها..خاصية الرجوع لا تبرز ملخص التعديل وهذا شيء معروف لدينا في ويكيبيديا!، وبما أنك T.tyrael حديث العهد بويكبيديا فواصل براحتك العمل على تحسين المقالة هذا اليوم، لكن ضع في بالك أن كل ما تقوم به سيتم مراجعته وتقيمه مثلما ما راجعتُ أنا تعديلك السابق واسترجعت معلومات سليمة، وأرجو ألا يتكرر حذف معلومات غير منحازة مثلما فعلت قبل قليل--غلام الأسمر (نقاش) 13:10، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • أولاً: خاصية الرجوع تسمح بكتابة ملخص التعديل, و ربما هذا معروف لديكم في ويكيبيديا العربية لكنه غير مقبول بالانكليزية (لأنه يساعد في عدم حصول سوء فهم) و كتابته عملية سهلة ...
  • ثانياً: أنا حديث العهد في ويكيبيديا العربية لكني ملم بنظام المراجعة و الصفحات المنظورة (على الرغم من أنّ معظم الصفحات غير مراجعة إطلاقاً)

إن الصفحة تخلو من أية مصادر أو أية معلومات موثقة و كل ما فعلته كان إزالة العبارات التفخيمية و الرنانة ... شكراً لجهودك ...T.tyrael (نقاش) 13:20، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عند وجود استرجاع بخاصية الرجوع المشار إليها على تعديلك، قارن بين تعديلك و الاسترجاع الذي تم عليه عن طريق خاصية المقارنة وإذا كان الأمر ليس معقدًا أو خلافيًا فستكتشف ذلك..المجموعة النشطة هنا غالبًا ما يكون هذا أسلوبها في التعديلات الغير خلافية أو التي حجم الخطأ فيها واضحًا، أما إن كان التعديل خلافيًا فإن ويكيبيديا تشجع على وضع ملخص تعديل، وبما أنك مهتم بأن تكون نشطًا هنا فهأنذا وضحت لك السلاسة التي نتعامل بها في ويكيبيديا العربية...بما أنك تعلم أن ويكيبيديا العربية بحاجة إلى صيانة، وبما أنك ملم بنظام المراجعة والصفحات المنظورة فهذا شيء جيد فنحن نحتاج إلى متطوعين يسهمون في النهوض بالمشروع..لذا فإني أرجو أن تستطيع تأكيد هذا الإلمام للمجتمع حتى لا يضطروا إلى مراجعة مساهماتك..بالتوفيق--غلام الأسمر (نقاش) 13:33، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أعتقد أنك محق ... على كل حال أن لا أمتلك صلاحيات المحرر التي تمتلكها أنت, و أنا على ثقة تامة بخبرتك في تدقيق الصفحات, بالتوفيق ... T.tyrael (نقاش) 14:59، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بخصوص الصور 2[عدل]

عزيزي غلام الأسمر ،

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،

تحية طيبة ..

وجدت صفحة لوالدي في الموسوعة و قمت بتعديلها و كتابة بعض الإضافات و الآن أرغب في رفع صورة شخصية له و أنا شخصياً هو مصدرها و أمل كامل حقوقها.

أرغب في معرفة الطريقة التي يمكن أتباعها ، فقد قرأت كثيراً حول استخدام الموسوعة و طريقة التحرير و عرفت أن حسابي لايسمح بذلك.

تقبل تقديري --ALSIDAYRI (نقاش) 13:55، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

العفو، ولو، الناس لبعضها. --C≡N- (نقاش) 17:03، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


شكرا[عدل]

أشكرك أخي غلام الأسمر على هذه الرسالة أنت و جميع الإخوة الأعزّاء. ترجمان05 (نقاش)

  •  تعليق: صدق من قال: «الناس لبعضها». المستخدم قد خرب ← ومن ثم؛ إلمندو قد منع، و سامي قد استرجع، و شرف قد أرسل. أنت بهذا قد أصبحت "غلام الموسوعة"، لا غلام الأسمر فحسب ! --شرف الدين () 17:48، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
    • شكراً عزيزي غلام على التهنئه، لك تحياتي--Jo NaHaL (نقاش) 19:12، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لغة أجنبية[عدل]

أنت محق تماما يا صديقي ... سأحاول الإنتباه إلى ذلك.

مقالة Lina filali هي مقالة عن طالبة جزائرية لا تحقق الملحوظية و المقال مكتوب بالفرنسية (لقد وسمته بالحذف لأنه لا يحقق الملحوظية و لكني أخطأت في وضع السبب)

شكراً على ملاحظتك.T.tyrael (نقاش) 19:52، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أهل الحديث[عدل]

لا تزل محتويات مقالة بالكامل مثل هنا مرة أخرى؛ أرجو أيضا أن تحترس لأن علامات الاستفهام تتزايد حولك في الفترة الأخيرة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:49، 24 ديسمبر 2009 (UTC)

    • مرحبا، في مقالة أهل الحديث قمت بالاسترجاع لأسباب: هذا المستخدم قام بإعادة كتابة المقالة وفق وجهة نظر منحازة رغم أني و

Skatershot نبهناه إلى نه يقدم المقالة منحازة بشكل كامل لطائفة معينة وهذا مخالف لوجهة النظر المحايدة، وقام بذكر معلومات تحتوي على مغالطات كبيرة تم توضيحها له في غير مناسبة وفي أكثر من نقاش مقالة إلا أنه أصر على الانحياز الكامل وذكر معلومات خاطئة، من هنا قمت بالاسترجاع، وستلاحظ أنه صاحب منهج محدد يريد فرضه وهذا لا يتسنى له هنا، أما بالنسبة لتحذيرك ودعوتك للاحتراس فهذا شيء تشكر عليه ولكن كون المتطرفين من أي ديانة مسيحية أو إسلامية يقدمون شكاوى ضدي فهذا ليس تهمة بل هو محاولة لتقديم وجهة نظر محايدة وأعتقد أن المتطرفين من الجهتين لا يطيقون الحيادية التي نسعى جميعًا لتحقيقها ..أعتقد أني شرحت لك الأمر بشكل جيد، لذا سأقوم باسترجاع البذرة القريبة إلى الموضوعية في أهل الحديث على أمل أن يتم إعادة بناء المقالة بشكل موضوعي وحيادي--غلام الأسمر (نقاش) 20:03، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تفاصيل الموضوع لا تهمني؛ أنا غير مهتم بالمقالات الدينية أصلا؛ لكن إزالة مقالة كاملة مدعمة بمصادر هو إجراء غير مقبول؛ يمكنك أن تكتب وجهات النظر الأخرى لكي تصبح المقالة متكاملة؛ لو تكررت مثل هذه التصرفات فسأضطر آسفا إلى منعك من التعديل. --Meno25 (نقاشمساهمات) 20:15، 24 ديسمبر 2009 (UTC)
  • أوافقك الرأي في أن عملية معالجة المقالة بالطريقة التي قمتُ بها قد تكون أمرًا لا يتوافق مع السياسات لجهة عدم تقديم وجهة نظر محايدة وتأكيد الخطأ الموجود في نقاش المقالة، قد أعذر عدم إلمامك بالمواضيع الدينية كما صرحت لكن السياسات تهدف إلى خلق مقالة موضوعية محايدة والقواعد وضعت لأجل هذا الهدف السامي لا لأجل أن نجعل تلك السياسات والقواعد وسيلة قد تفقد المقالة مصداقيتها وأعتقد أنك بحكم خبرتك كان يجب أن تضع هذه الاعتبارات في بالك. لا أطالب الآن بتجاهل السياسات ولكني هنا أشير إلى روح السياسات. وفي حالة غياب الاستيعاب المناسب لروح السياسات فإنه للأسف لا يبقى أمام الجميع إلا الالتزام الشكلي بتلك السياسات كما هو الوضع الآن..من جهة أخرى فإنك استخدمت عبارة أستنكرها بشدة وهي ((علامات الاستفهام تتزايد حولك في الفترة الأخيرة)). أعتقد أن هذه العبارة غير ودية فإن كنت لا تعرف معناها حينما ذكرتها فإني أقول لك انتبه! فهي تخالف ويكيبيديا:افترض حسن النية..أما إن كنت تقصدها حرفيًا فما هو معيار علامة الاستفهام لديك. فأنت لا تعبر بهذه العبارة إلا عن نفسك ومستخدم أو إثنان ممن يعتبرهم غالبية المجتمع هنا منذ ذوي الأسلوب المنحاز وقد لا تبتعد كثيرًا عبارتك هذه إن كنت قاصدًا لها عن حدود التحرش--غلام الأسمر (نقاش) 13:33، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

استرجاعات ثلاثة[عدل]

  • مرحبا يا صديقي ، آسف لإبلاغك أنه تم منعك لمدة يوم بسبب ثبوت الشكوى الوارده هنا من فضلك التزم بوب:3 ، تحياتي --Antime •(نقاش) 20:12، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أهلاً صديقي ، يبدو أني لم أنتبه إلى عدد الاسترجاعات جيدًا، لاداعي للأسف فالقاعدة تطبق على الجميع دوت استثناء وأنا خرقت القاعدة دون أن أنتبه. أشكرك لك حرصك--غلام الأسمر (نقاش) 14:01، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بداية أود أن أعرب عن أسفي لما آلت إليه الأمور، وما كنت أتمنى أن يصل الأمر لهذا الحد. وللحقيقة فإني أعترف بأني معجب بالكثير من مساهماتك في الموسوعة، ولا أتمنى أن أتسبب في حرمان الموسوعة من مجهوداتك الطيبة. ولكن لما إنقطع سبيل الحوار والنقاش، فلم أجد أمامي طريقة أخرى.

أتمنى أن يكون هذا الخلاف الأخير هو نقطة بداية جديدة لنا معاً، وعندنا في مصر نقول "ما محبة إلا بعد عداوة". أرجو أن تقبل إعتذاري عن كل ما بدر مني مما قد تعتبره إساءة أو تجاوز، ولكن ما حاولت أن أوضحه لك دائماً أن أكثر ما إعتبرته أنت أخطاءً مني إنما وقعت بسبب جهلي بقواعد العمل في الموسوعة، ولا أذكر أنه تم تنبيهي لمخالفة إلا وتجاوبت معها، لذا فأتمنى أن تعطي الشرح والنقاش والحوار مساحة أكبر، وألا تتسرع دائماً بالحذف والتجاهل.

لي عدة مقترحات لإقرار أصول نلجأ إليها مستقبلاً إن شاء الله:

  1. أن نرسخ مبدأ العدالة والمساواة، فما لا نرضاه لأنفسنا فلا نفعله مع غيرنا.
  2. من فضلك لا يقوم أحدنا بتحريض طرف ثالث على الآخر، إن كان لديك إقتراح أو طلب فتقدم به إلي مباشرة، أما أن ننيب أحداً ليعبر عن آرائنا بالوكالة، فسامحني؛ ولكن هذا يخلق جواً من عدم الثقة والإرتياب. لنبدأ دائماً بالحوار والمناقشة، فإن إحتدم الخلاف بيننا فلا مانع أن نلجأ سوياً لطرف ثالث محايد نتفق عليه، ونلتمس عنده النصح والتوفيق.
  3. أن يحترم كل منا عقائد ومصادر الآخر، بمعنى أن تخاطبني بما يقوم عندي مقام الثقة والإحتجاج، وأخاطبك بما يقوم عندك بذاك المقام. ولا تلزمني بما عندك، ولا ألزمك بما عندي. فإن حضرت المصادر فهي الحكم والفيصل بيننا.
  4. يجب أن نبتعد تماماً عن أساليب التهديد والوعيد، والألفاظ المسيئة، وأساليب التجاهل وعدم التجاوب، ومحاولات فرض الرأي بالحذف أو التعديلات الجائرة، فهذه السلوكيات السلبية لن تؤدي إلى أية نتائج إيجابية.
  5. إذا كنت تعتقد أن النفوس قد شحنت بما لا يدع فرصة للتعاون لاحقاً -وهذا ما لا أتمناه- فأرجو منك ألا تتدخل في مساهماتي، وعلي مثل ذلك، فلا تتعرض لمساهماتي، ولا أتعرض لمساهماتك. ولنكتف بتنبيه طرف ثالث محايد نتفق عليه لما قد يراه أحدنا تجاوزاً أو مخالفة أو خطأ في المعلومات والمصادر.

أكرر التأكيد على أسفي لما وقع، وأنتظر تجاوبك على ما طرحت، وأتمنى أن يكسبني هذا الخلاف صديقاً جديداً. --Saxook (نقاش) 23:36، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • تحية طيبة..مداخلتك في صفحة نقاشي مرحب بها دائمًا بغض النظر عن محتواها طالما لاتحتوي تهجم أو إساءة شخصية..قاعدة الاسترجاعات تطبق على الجميع بدون استثناء فلا داعي للأسف والاعتذار..لا يوجد لي مشكلة مع أحد هنا طالما يتم الالتزام بالسياق الحيادي والمصدر الموثوق والابتعاد عن التحيز..أنت ذكرت أنك ارتكبت أخطاء في الماضي نتيجة جهلك بالسياسات..ربما تعاملت معك كمستخدم جاد بعد رسالتك هذه..لكنك قمت بتصرفات بعدها قد يصعب التعامل معها على أنها حسنة النية، الأمر الذي قد يفسر أخطائك الماضية بأنها راجعة إلى أسلوبك المتحيز الغير موضوعي-وفق وجهة نظري- لا لجهلك بالسياسات وأرجو أن أكون مخطئًا في ذلك.
  • ذكرت بألا أتعرض لمساهماتك وألا تتعرض لمساهماتي..وأقول لك إن هذا الكلام قد يعني استمرار جهلك بالسياسات، فلا يوجد شيء هنا اسمه مساهماتي ومساهماتك فنحن هنا في موسوعة حرة لا تعود ملكية المقالات فيها لأي أحد، وبالتالي اي خلل يجب أن يصحح آجلا أم عاجلا بغض النظر عن المستخدم الذي قام بالكتابة فأنت هنا لست في مدونة.
  • بعيدًا عن ويكيبيديا، فإنه على الصعيد الشخصي لا يوجد لي معك أي مشكلة في الماضي ولافي الحاضر والمستقبل..بالتوفيق--غلام الأسمر (نقاش) 17:20، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أخي. لم أفهم كيف أن لفظة انتحارية غير محايدة؟ --Skaterboy (نقاش) 12:13، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أعتقد أن المصطلح المقابل لتفجير استشهادي هو تفجير إرهابي، وكلاهما ينطبق عليه وصف الانتحار حيث أنه قتل للنفس لكن ينظر له من وجهات نظر مختلفة لهذا أرى أن تفجير انتحاري هو الوسط المحايد بينهما --Skaterboy (نقاش) 12:30، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
المشكلة أنك استخدمت معيار أو تعريف إسلامي للانتحار بينما ينبغي أن ننظر للألفاظ هنا من منظور عام محايد، والنتيجة أنك لم تجد لفظ مناسب من الأساس. مع العلم أن هناك اتجاه إسلامي يرى التفجيرات الانتحارية حرام شرعا. عامة إنها وجهة نظري أرجو أن تتقبلها --Skaterboy (نقاش) 15:13، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أرجو ألا أكون قد أزعجتك بمداخلتي الأخيرة أردت فقط طرح وجهة نظري لنتناقش كالعادة --Skaterboy (نقاش) 18:36، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أخ غلام الأسمر لماذا سكوتكم عن أفعال الطراونة رغم تزويدي لكم ولكل الإداريين بمصادر تثبت معلوماته الغير صحيحة؟[عدل]

أخ غلام الأسمر السلام عليكم.

لماذا تجاهل الإداريين في ويكبيديا المصادر الأخيرة التي زودتكم بها والتي تثبت بأن الخزاعي لجىء للسعودية وتزعم المؤتمر الوطني في آب 1933م ويتم السماح للطراونة بالتمادي في ادعاءاته الغير صحيحة.

اتامل منكم التدخل لتعديل المعلومات الخاصة بصفحة راشد الخزاعي حيث زودتكم بمقالة في صحيفة اللواء الأردنية ولنفس الكاتب الذي استند له الطراونة وهو محمود سعد عبيدات تثبت تضليل المعلومات الذي قام به الطراونة وتثبت لجوء الخزاعي للسعودية وترأسه للمؤتمر الوطني الذي انعقد في 6 آب عام 1933م وتجاهل الطراونة كل ذلك واستمر بالتضليل وحذف كل تعديلاتي.


  • مقالة اللواء الأردنية ولنفس الكاتب الذي استند له الطراونة والتي تثبت كذب الطراونة وتثبت لجوء راشد الخزاعي للسعودية:

http://al-liwa.net/index.php?option=com_content&task=view&id=25982&Itemid=53

  • الموقع الرسمي للملك الأردني عبد الله الثاني وتثبت وجود حكومة عجلون برئاسة الشيخ راشد الخزاعي وتثبت عدم وجود ما يسمى حكومة عجلون العربية التي وضعها الطراونة للتضليل ولإخفاء دور الشيخ راشد الخزاعي:

http://kingabdullah.jo/body.php?page_id=119&menu_id=328&menu_id_parent=326%D8%A3%C2%A2%D8%A5%E2%80%99%D8%A2%C2%A9_...&lang_hmka1=1

هل تحرير صفحة راشد الخزاعي حكر للطراونة وحده ووفقا لمزاجيته وانتقائيته في المصادر التي والحمد لله كشفت تضليله؟

هل الطراونة مسؤول عن التحرير وحده دون حسيب أو رقيب في ويكبيديا وبالأخص فيمل يتعلق بصفحة راشد الخزاعي؟

ارجو افادتي اخي.

طوفان طوفان (نقاش) 18:54، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

انظر فقط اخي لمسودة راشد الخزاعي ومصادرها وقلي مارأيك؟[عدل]

شكرا اخي غلام الأسمر انظر فقط لمسودة راشد الخزاعي وانظر للتعديلات والمصادر الموضوعة فيها وحكم ضميرك وعدل ما تراه مناسبا، لقد استندت لمقالة من نفس الصحيفة ونفس الكاتب الذي استند له الطراونة وهذه المقالة تكشف تضليل ومعلومات الطراونة الغير صحيحة وهو يستمر بحذف التعديلات. فقط انظر اليها وقلي ما رايك.

طوفان طوفان (نقاش) 19:14، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اعتذرنا في السابق ونيتنا حسنة ولم يعتذر الطرف الآخر ولم يقبل اي مصدر واطلب تدخلكم اخ غلام الأسمر[عدل]

شكرا لك اخ غلام الأسمر لكن الطراونة هو الذي ابتدىء بالاساءة وعلى العموم اعتذرت في السابق وفتحت صفحة جديدة لكن استمر الطراونة بنفس الأسلوب ورفض كل المصادر والآن زودتكم بمصدر يدحض معلومات الطراونة المحترم فكما تقبلون منه اتمنى ان تقبلوا مني وخاصة ان المقالة التي زودتكم بها لنفس الصحيفة ونفس الكاتب الذي استند له الطراونة وتثبت بان معلوماته غير صحيحة فكل مااريد اعتماد تعديلاتي وفقا لما تروه مناسب فويكبيديا بفترض ان لايكون فيها محاباة لطرف على حساب الآخر واكرر لكم اعتذرت مسبقا واوضح لكم بان الطراونة لايقبل اي مصدر مني لذا اطلب تدخلكم وخاصة بعد المصدر الأخير والتعديلات الأخيرة في مسودة راشد الخزاعي.

كل الإحترام واكرر اعتذرنا مسبقا ولم يعتذر هو عن اي اساءة

طوفان طوفان (نقاش) 20:50، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أنصار[عدل]

  • مرحباً أخي غلام. كيف حالك؟ مقالة أنصار التي وضعت فيها قالب الشطب لم تكن صفحة تجربة، بل كانت تخريب، لأنني عندما اطلعت على صفحة تاريخ للتأكد قبل الحذف وجدت أنها قد تعرضت للإفراغ.--Riadismet اكتب لي رسالة 01:03، 27 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكراً على التدخل[عدل]

مرة أخرى أنت محق. لقد شرحت له الأمر الآن ... شكراً جزيلاً على التدخل.T.tyrael (نقاش) 22:24، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أشكرك على المداخلة فقد أثرت بالفعل موضوع حساس:

  • نظرا لضيق الوقت و ضغوطات العمل في هذا الشهر فإن معظم مساهماتي تقتصر على محاولة الارتقاء بمحتوى الموسوعة (و ذلك عبر تدقيق الصفحات, الشطب السريع, نقاشات الحذف و البحث عن مصادر) لكني قد قمت بإضافة محتوى إلى عدد لا بأس به من المقالات و قد قمت بإنشاء مقالة (مع مصادر لكل فكرة) و قد قمت بإعادة كتابة مقالتان من الصفر لذا معظم نشاطي يقتصر على مراقبة المحتوى أكثر من إضافته (مؤقتا ريثما تنتهِ الضغوطات).
  • بالنسبة إلى صندوق المستخدم "مستخدم ملحد2" الذي قمت بإنشائه ... فإني قد شعرت بأن البعض يمكن أن يفهمه بشكل خاطئ لذلك حاولت تخفيف لهجته قدر الإمكان مع إضافة "يمكن أن تشكل خطراً" و لكنه مازال يعتبر شاذاً. مع أن فكرته قائمة على أن الأديان يمكن أن تعيق تطور المجتمعات و يمكن أن تحاول إعادتنا إلى العصور الوسطى , و المثير للدهشة أن البعض فعلاً يتمنى عودة العصور الوسطى و يتمنى عودة زمن الخلافة الإسلامية (صناديق المستخدم المنتشرة بكثرة حول عودة زمن الخلافة الإسلامية و اتباع السلف الصالح و الأقدمين), مع أن السلفية و العودة إلى الخلف أكثر شذوذاً من محاولة التقدم إلى الأمام.
  • لطالما اعبرت أن الأديان لم تفهم بشكل خاطئ قط بل جوهر المشكلة نابع من الدين نفسه (و هذا رأي مبالغ فيه بعض الشيء). الأديان تضع أحياناً معايير أخلاقية و اجتماعية تبدو صالحة و مثالية عند النظرة الأولى ... لكنها غالباً للأسف تفشل في دورها كمعيار أخلاقي نظراً لإرتكازها على مفهوم النقاط السيئة و الجيدة (الحسنات و السيئات التي تعدل بعضها, و الذي يمكن أن يساء فهمها من البعض ... يحاول الشخص تجميع الحسنات لتعدل السيئة التي حصل عليها عندما كذب على أخاه).
  • لذلك فالأديان لا تصلح تماماً كمعيار أخلاقي و في وقتنا الحالي المجتمع يفرض جميع المعايير الأخلاقية و الإنسانية على الأفراد (حتى أن البشر في وقنا الحالية يستطيعون التمييز بداخلهم بين "الخطأ" و "الصواب" دون الحاجة إلى المعايير الأخلاقية.
  • نتيجة الحروب الطائفية و الدينية على مر العصور و التعصب و التطرف بكل أشكاله فإن الديانات قد ضرّت أكثر مما نفعت (أنا مقنع بأن الديانات جميعها من مصدر بشري).
  • لست متعصباً أو متطرفاً و لكني حزين من الداخل على الواقع العربي (الذي ينعكس على ويكيبيديا أحياناً), عدد قراء المقالات قليل جداً و نسبة المخربين أضعاف ما شهدته من مخربين في ويكيبيديا الانكليزية. المصطللحات القرآنية و الفقهية و ماشابه تشكل معظم محتوى ويكيبيديا العربية.مثال: الموسيقى هي أضعف المواضيع في ويكيبيديا العربية حتى أن مقالاتها تكاد تكون معدومة و خالية من أية مصادر و لا تقرأ أبداً ...

بينما في جميع نسخ الويكيبيديا تجد المقالات المتعلقة بأنماط الموسيقى و آلاتها مقالات مختارة ...

  • هل تصدق بأني لم أجد أي تصنيف أو صندوق مستخدم له علاقة بالموسيقى؟ (بل وجدت صندوق مستخدم و تصنيف خاص بمعاداة الموسقى اتباعاً لأهل السنة و الجماعة و السلف الصالح تحريماً لها) ... حتى أن الفن لم يسلم من محاولات العودة إلى عصور الجاهلية ...
  • ربما أنا أعتبر منبوذ و شاذ لأني مختلف ... و لكني ملتزم بآرائي و مواقفي دون تعصب. أنا لم أتطرق لأي أسباب تخص الإلحاد بل تطرقت إلى معنى و بعض أسباب العبارة التي أشرت إليها. بالتوفيق يا أخي.T.tyrael (نقاش) 08:59، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أخي غلام. أرى أن تبدأ باالكتابة والتوثيق في المواضيع التي جمعت حولها مصادر كافية -ما شاء الله مجهود جبار- لن أوصيك بأن تستعرض كافة الآراء لقطع الطريق على محاولات التشويه بحجة وضع الرأي الآخر. مساهماتك في مقالات أهل الحديث والسلفية لابد منها، فلا يوجد من هو أفضل منك في البحث في هذا المجال فدائما ما تأتي بالمصدر المناسب، كما أن محاولات المراوغة من البعض تزداد ضراوة كما تلاحظ مما يتطلب شخصا ذو اطلاع واسع حول تلك المواضيع. بالنسبة لمقال أهل الحديث فيفضل ألا تسترجع إلا حين تنوي بدأ الكتابة فيه. هل تقصد مقال دعوة الإحياء الإسلامي؟ لا يزال أقل من بذرة، بالتأكيد سيسعدني النقاش معك حوله. سفرا سعيدا وترجع بالسلامة بإذن الله --Skaterboy (نقاش) 09:27، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم، هل بالإمكان أن تضع مقدمة تعريفية في مقالة الحويني حيث أن المقدمة تذكر تاريخ الولادة ومكانها، وهذا غير كاف.. Muhends (نقاش) 17:02، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لا بأس في ذلك يا صديقي. تماماً بغض النظر عن الانتماء و الأفكار تبقي الموضوعية هي الهدف الأساسي. بالتوفيق. --T.tyrael (نقاش) 10:37، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

بعيداً عن ويكبيديا أثناء إعادة قراءتي نقاش:مسيحيو قرطبة المحكوم عليهم بالإعدام, لفت انتباهي اقتباس ليفي بروفسنال "إذ أن العقاب نفسه كان يطبق على أي مسلم يقدم على مثل ذلك", و خطرت لي فكرة "هل يعتبر عادلاً إعدام 41 شخص تحت جنحة سب رسول ديانة أخرى دخلت حديثاً على بلادهم" إن مجرد اعتبار ذلك عادياً يوحي بأساليب القمع التي اتبعت في الأندلس. و أنا لست أتهم أي عقيدة لأن العنف كان مسيطراً على تلك الحقبة في جميع الأحوال و لم تكن هناك العدالة الفكرية في القرن الحادي و العشرين, مما يرّسخ فكرة عدم وجود "معايير أخلاقية إنسانية خالدة" لأنها تختلف تبعاً للمجتمع. على العموم لم يخطر في بالي أية تسمية بديلة للمقال و لكن يجب تخفيف اللهجة الحادة التي تستخدم أحياناً في المواضيع الحساسة. شكراً لوقتك.--T.tyrael (نقاش) 20:03، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

حول تعديل صفحتي[عدل]

شكرا على التنبيه يا أخي غلام لأني جديد لم أغرف لا يمكنني البداية بالقليل كنت انوي أن أكمل ما بدأته فيما بعدو قليلا قليلا. على العموم لكن ظننت أني سأستشار أولا. عیدروس بدوي 3.1.2010

صباح الورد أهلا غلام! أنا بخير حال، وأشكرك على السؤال. أنا أيضا أشتقت لرؤية رجلنا الهمام على صفحة أحدث التغييرات؛ (يشاغب ) يعدل هنا وهناك. تحياتي لك. --شرف الدين () 02:48، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • حمدا لله على سلامتك أخي. بالفعل الأجزاء التي أضفتها مؤخرا في مسودتك غاية في الوضوح والأهمية وستكون ركائز أساسية في بناء مقالات موسوعية وليس مجرد خطب دينية تسقي القارئ فكرا معينا أو كما تسميه أنت "المعلومات المعلبة". وفقك الله --Skaterboy (نقاش) 11:15، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

هناك سؤال لطالما وقفت عنده ألا وهو : ما هو المستقبل الذي ينتظرني كمهندس صناعي ؟— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه H.a.d.92 (نقاشمساهمات)

هذا يتوقف على مقدار مرتبك وعدد سنوات الخدمة المتوقعة في الجهة التي تتبعها!!--غلام الأسمر (نقاش) 00:02، 5 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

الترجمة وإنشاء صفحات جديدة[عدل]

الأستاذ غلام، تحية طيبة

بعد بحث مضن ضمن صفحات المساعدة، لم أستطع العثور على ما يلي:

1- خطوات إضافة صفحة جديدة أضع فيها ترجمة عربية لمادة موجودة بلغة أخرى (الإنجليزية مثلاً).

2- خطوات إنشاء صفحة جديدة ليس لها مقابل في لغات أخرى.

وتفضل بقبول فائق الشكر والامتنان

ماهر الجنيدي

ما رأيك؟![عدل]

مرحبا غلام! مر زمن على آخر تواصلٌ لنا. كيف حالك؟! عموماً، أردت أن أطلب رأيك في ما فعلته انا مع المستخدم ماجدولين. هل تعقتد أنه يتعارض مع إرشاد تعذيب الجدد؟! --Amr Marzook راسلني!! 17:13، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مهتم بإخوتك كعادتك! أنا بخير والحمدلله ، شكراً لإهتمامك، لقد وضعت على صفحته كلمة باللغة الإنجليزية -إفتراضاً لأسوء الظروف أنه لا يتحدث العربية، مع وجود مقال له بالعربية- وسأنتظر بعدها ردة فعله (A). شكراً غلام. --Amr Marzook راسلني!! 17:24، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أووووه، إنظر لهذا المقال Website، إنه مهزلة بكل المقاييس الكونية والأرضية والجغرافيا!! أضحكني جدا ذلك "المغازل". أسرع قبل تحذف وإضحك قليلاً --Amr Marzook راسلني!! 17:28، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أشكرك على ردك الطيب، وأرجو لك دوام التوفيق.

حين تحدثت عن عدم التعرض لمشاركاتي وعدم تعرضي لمشاركاتك، فإني -وبصراحة شديدة- قد لا حظت أنك في الفترة الأخيرة قمت بتتبع مساهماتي في أكثر من مقالة وقمت بحذفها كلها بدون عودة لأسلوب النقاش، كما تحدثت بأسلوب شخصي ومتهجم في أكثر من مقالة، وهذا أوحى إلي بأنك تشن حرب تحرير. وأنا لا أقول هذا لأستعديك، ولكني أنشد المصارحة. فعرضت عليك عرضاً يتسق مع سياسات الموسوعة في حل النزاع، وهي سياسة التجنب، ولو لفترة مؤقتة على الأقل. وإتهامك لي بجهل السياسات أتى متسرعاً، فمن فضلك، تروى قبل توجيه الإتهامات. وعلى العموم إن لم يناسبك هذا الحل فأرجو منك طرح غيره، ومرحباً بك في كل وقت. تحياتي. --Saxook (نقاش) 22:00، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة. ذكرت بأني تحدثت بأسلوب شخصي، وهذا زعمك أنت. عليك أن تفرق بين التعليق على المساهمة وبين التعليق على المساهم فالأخيرة هي التي تتعلق بالهجوم الشخصي، وأعتقد أني لا أسمح لنفسي بالتعرض لشخص أي مساهم فانتبه جيدًا لهذه النقطة. المقالات تحكمها مصادر وسياق حيادي، إن التزمها الجميع فلن تكون هناك أي مشكلة، إن حدث لبس فالنقاش الصادق هو الحل. غير هذه الأمور لا يوجد مبرر لأن يكون هناك آلية أخرى. إن شعرت بأني خالفت السياسات فاذهب بشكوي ضدي عند أول إداري تستطيع الوصول إليه..بالتوفيق--غلام الأسمر (نقاش) 11:16، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
مرحبا غلام. بالنسبة لمقاطع اليوتيوب على الرغم أني أعتقد أن الكثير منها قد يحقق مصادر موثوقة خاصة تلك التي تنسب بصراحة إلى المؤلف أو الشركة الناشرة، إلا أن وضع وصلات لها في ويكيبيديا يشكل خرق لحقوق النشر. راجع en:Wikipedia:YOUTUBE#Linking_to_user-submitted_video_sites للمزيد من التفاصيل. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:03، 7 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
جميلة جدا تلك الرسالة وتدل على الإهتمام بالموسوعة. فإلى الأمام Muhends (نقاش) 18:54، 7 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مشاكل الحدود[عدل]

ياريت تحقق فى وفاة العسكرى المصرى على الحدود مع فلسطين وانا هترك لك الامر فى اتخاذ القرار المناسب اللة مابلغت اللة مافشهد

مرحبا، هل يمكنك أن تساهم في تقييم المقالة هنا --кувейтец (نقاش) 03:33، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أشكرك --кувейтец (نقاش) 06:00، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم انا لقيت اسمك بجنب مقال لي ولا اعرف ايش المقصد من هذا لاني جديد على ويكيبيديا 00000

  • لم أحد ما يثبت ملحوظيته. المقالة محذوفة مراراً. أعتقد ينبغي على الأقل توثيقها. كان المصدر الوارد فيها مجرد موقع ويب في صفحته الرئيسية ذم للمسلمين الذين يحتفلون بميلاد المسيح، وهذا لا يشير إلى حياديته ولا إلى وثوقيته. --abanima (نقاش) 22:14، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • حياك الله! أنا فعلا أعُتبر غير نشط. إنما وجودي لساعة أو أكثر كل عدة أيام؛ هو أمر استثنائي (فأنا أعاني الإدمان )، والذي يدفعني لعدم الانقطاع الكامل. شكرا لاهتمامك. --شرف الدين () 00:41، 9 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
أشكرك على أمنيتك الطيبة. المانع خير؛ فهو معلن بأعلى صفحة نقاشي. دمت بخير. --شرف الدين () 00:52، 9 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مرحبا[عدل]

السلام عليكورحمة الله وبركاته انا مستخدمة جديدة في الموسوعة واحبها

لماذا تم حذف صفحة وسام عبد الله[عدل]

لماذا تم حذف صفحة وسام عبد الله مع انها استوفت شروط الموسوعه والواحد طلعتوا عنيه علشان تستوفى الشروط ديه وبعدين تتحذف فجاه بدون نقاش او ابداء اسباب ؟ 217.52.178.38 (نقاش) 15:54، 9 يناير 2010 (ت‌ع‌م)


  • ما هى الاسباب المنطقية لحذف صفحة وسام عبد الله وموقع الحوار الاسلامى المسيحى من صفحات الموسوعة يعنى لما حضرتك بتبقى فى ملحوظات على الصفحة بتكتبها ويتم التعديل لكن الواحد يجى الصبح يلاقى الصفحة اتحذفت بدون نقاش اى اسباب عموما مش هشارك فى الموسوعه تانى مش الواحد يتعب ويعدل لغاية ميستوفى الشروط وفى الاخر حاجته تتحذف بدون ابداء اسباب فين مصداقية الموسوعة وحياديتها واللى حذفها ده ماله بوسام عبد الله حاقد عليه ليه وانته بصفتك مشرف الرجاء اعاده الصفحة مره اخرى والصفحة اساسا مفيهاش حاجه ده الواحد بخاف يكتي اى حاجه تتحذف ده تعريف بيه فقط عموما الرجاء معرفة الاسباب الحقيقية للحذف Mfarouk1984 (نقاش) 16:34، 9 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • أعتقد أن مراجعة نقاشات الحذف يجب أن تجرى في الصفحة المخصصة لذلك. وضعت تعليقاً في قسم طلبات الاسترجاع بخصوصها، كما ناقشت محمد عودة في الموضوع. الخلاصة: وضع الصفحة لم يتغير خلال السنوات التي مضت منذ ترشيحها السابق، فالموضوع لا يمكن توثيقه من خلال مصادر مستقلة موثوقة، وهذا يبرر شطبها. ولكن قد تكون على حق من حيث أن فتح نقاش حذف جديد يسمح بجمع جميع النقاشات في مكان واحد من أجل التأريخ. طلب الاسترجاع ما زال غير مغلق، وقد صرحت بهذا هناك. ومع أنني مقتنع حتى الآن بأن ما قمت به لا يخالف السياسات، إذا قام إداري آخر باسترجاعها بعد الاطلاع على الطلب وتعليقي فسوف أرشحها لنقاش الحذف. --abanima (نقاش) 16:50، 9 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

وسام الويكيبيدي المتميز[عدل]

عزيزي غلام، شكراً جزيلاً على الوسام. أنا ممتن جداً لك وفخور بالحصول عليه. تحياتي. أشرف عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 23:50، 9 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

السيد الكريم أرجو الأطلاع[عدل]

تجمع السادة الأشراف

كنا قد قدمنا نقاش حول هذا الموضوع عنوانه (السيف البتار لمدعى نسب المختار )بموضوعية مفادها أن الحاج عبدالحفيظ معلوم لدينا ولكل المهتمين بالترجمة للقراء حيث ذكرنا سيرته منذ ولد فى قرية طمبو محافظة المنيا بصعيد مصر وحتى أرتحاله للحجاز وكان نقاشنا محض نصيحة وتحذير لكل من يحاول الدس فى سيرته ونسبه لأن ذلك يسيىْ لعائلته بصعيد مصر وقد توجه أحد أبناؤه لنا بالسؤال والتقصى عن نسبه وكنا قد أجبناه ولأن عائلته مشهورة بمصر يضيرها ذكر أدعاء نسب للرجل لا ينبغى له لا سيما كونه طمباويا نسبة لقريته وطالما حذف أحد المستخدمين هذا النص [عبدالحفيظ بن جنيدي بن حسين بن ابراهيم بن محمد بن حسين نوح بن محمد نوح المصرى ولا صحة فى أن ينتهي نسبه الى الحسين بن على كرم الله وجهه كما أسلف بعض الهواة و نسبه لا يختلف عليه اثنان حيث ولد رحمة الله عليه بقرية طمبو مركز بنى مزار بمحافظة المنيا بصعيد مصر حيث حفظ القران الكريم وعمل كمحفظ فيما يعرف بالكتاتيب ولم يدعى طيلة حياته أنتسابه للدوحة النبوية حيث ان موثق لدي نقابة السادة الاشراف كل المشجرات الدالة على الأنتساب لعائلات صعيد مصر المعروفين بالشهرة والتواتر وقد تصدى لهذه الدعاوى تجمعات السادة الأشراف وسدنة علوم الأنساب لكثير من هؤلاء الذين يسيؤن اليه بالدس فى سيرته حيث لا فضل فى ادعاء نسب أو أفتراء بالكذب فى مناحى يحرمها الشارع سبحانه وتعالى والنبى المختار محمد صلى الله عليه وسلم فيما روى عنه[ليس منا من دخل فينا بغير نسب أو خرج منا بغير سبب] رحم الله الحاج عبدالحفيظ] --عبدالعزيزعشرى (نقاش) 00:05، 10 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا أخي. أرى أنك أوقفت الإضافة لتتناقش معه وهذا برأيي غير مجدي، ربما من الأفضل أن تقوم بالنقاش والتعديل على التوازي لانه كما ترى يجيد اللف والدوران ولا ينوي ان يغير الوضع بأي حال. أما بالنسبة للمعلومات في المسودة فإضافاتك كافية لحسم النقاشات في المقالات التي تتناولها، خاصة فيما يتعلق بالسلفية وإن كان ينقصها المزيد حول نشأة الأفكار التي تعرف اليوم بالسلفية وبداية نسب هذه الأفكار لابن حنبل. أما بقية المقالات فيستحسن أن تبدأ بها فورا ولا تنسى مقال الأشعرية. جزاك الله خيرا على جهدك المتزايد واتمنى لك التوفيق --Skaterboy (نقاش) 08:05، 10 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ويكيبيديا عبري[عدل]

وصلت ويكي عبرية حد ال 100 ألف مقال، ياصديقي!!! مرحى!! --Amr Marzook راسلني!! 17:31، 10 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

صدقت ياصديقي، ولكن أعتقد أن أبو الأفكار بإمكانه إيجاد العديد من الأفكار، ولكن ليس بإمكانه تغير الكسل الذي حل في قلوب وعقول الأمه. --Amr Marzook راسلني!! 22:30، 10 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

صباح الخير[عدل]

إنشاء الله سأحاول إضافة معلومات ناقصة إذا أمكن و شكرا --S.T.ADRI (نقاش) 09:56، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تكملة[عدل]

انا كتبت لك كل مايتعلق بالمشاريع الاقتصادية المختلفة ولاينقص سوى التاكيد على كيفية بيع وشراء الاسهم لو عندك سهم ب5 جنية وارتفع بقى ب6 جنية او اكتر قم بالبيع او كما ترى انت بتوقع الارتفاع لو انت هتتوقع الارتفاع اكتر انتظر حتى تكسب اكتر لو انخفض لاتبيع حتى يرتفع ولو انت متوقع الانخفاض الكبير قم بالبيع واخسر قليل بدل من كتير وكدة عندك زراعة وصناعة وتجارة وسياحة واسهم البورصة وانا مش عندى حاجة اكتبها لك الا الاستعانة بالمتخصصين دائما فى المجالات الاخرى اللى انا مش بفهم فيها لو عايز تتطور التعليم يبقى الاستعانة بخبراء فى التعليم واستاذة الجامعات ذوى الخبرة او المهارين وخد دة مقياس على كل حاجة ولاتنسى تطوير البنية التحتية شكل اليابان والطرق الواسعة وغيرها ودة حاججات بسيطة وانا مش اعرف اوى فيها وكدة لحد ماتمشى بنهاية كمان 7 اعوام لن يبقى شىء اقولة لك الا تنفيذ تلك المشروعات ولو عايز تنجح فى الانتخابات بنسبة 90 فى المائة اسخدم كلمة السنتور باراك اوباما لاتنسى السنتور ولاتنسى انك معايا فى الامم المتحدة يعنى لو مش انا اتكلمت فى حاجة حصلت اتكلم انت واعمل اللى يكون فى صالح السلام وخليك بجانب المظلوم دائما واعتبر انى انا وانت واحد وفى صالح المدنيين كمان وانا قلت كدة السبب انى دول العالم جميعا اما تعتمد على الاسهم فى البورصة او تتميز باحدى المجالات سواء الزراعة او الصناعة او التجارة او التكنولوجيا او السياحة او المراعى وغيرها من المذكور فى الايام الاخيرة ولو حاجة ظهرت فى العالم انا هتكون عندك وخصوصا الاقتصاد والكرة والداخلية واتصل بالشرطة المصرية وتعرف منهم وهتستفاد منهم كثيرا وكمان عضوية الامم المتحدة ودة كل اللى موجود فى العالم واهم حاجة فى الدنيا الاقتصاد اما بالنسبة لاشياء الاخرى فامريكا تتميز بها جدا وشكرا لك وممكن اتكلم معاك فقط لو حاجة ظهرت ولاتقلق من التاخير الكثير والرهيب من قلة الكلام فى المواضيع دة وانا معاك وابقى اسلم عليك فى مباريات منتخب امريكا ولاتنسى انى مدرجات ملعب منتخب امريكا تصمم بالقرب من البساط الاخضر لاشعال الحماس فى اللاعبين الامريكان وهيكون دافع رهيب وكبير ولاتنسى لفظ السنتور وخليك معايا وخلى بالك منى ومبروك على نجاح تلك المشاريع مقدما وشكرا لكم وانا بثق فى حبكم لى ولو عارف انك بتكرهونى ماكنت فعلت دة كلة لامريكا وشعبها ولكم ايها الرؤساء والسلام عليكم ورحمة واللة وبركاتة

الصوفية[عدل]

بارك الله بك أخي، إن شاء الله، سأعمل على إعادة قراءة المقالة كاملة، لتكون حيادية، وبدون مبالغات ومديح، مراعيا الملاحظات التي ذكرتها، شكرا لك أخي على التنبيه، فما زلت مبتدئا في أصول الكتابة في الويكيبيديا، شكرا لك Bilal.dweik (نقاش) 07:11، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا مجددا؛ حقيقة إحساسي بالمسئولية تجاه المقالات المحشوة بالمعلومات المسمومة الموجودة حاليا، والقراء الذين يطالعونها في الساعات والأيام التي تمر مع استمرار تلك المقالات على حالتها المزرية, يجعلني بالكاد أمنع نفسي عن حرب استرجاع خرقاء. عدد المقالات التي نعمل عليها ضئيل مقارنة بمجمل المقالات الإسلامية في الموسوعة، فأن تكون هذة المقالات أيضا سيئة يعني أننا لا نفعل شيئ فعليا. هذا الشخص لا ينوي أن يتجاوب مع هذا النقاش أو غيره، هدفه الوحيد التحايل على السياسات بشكل يبدو قانوني ظاهريا، يصطنع النقاش بهدوء والتجاوب ثم يخرب ويكتب في ملخص التعديل إضافة مصادر موثوقة! وغيرها من التصرفات التي يؤكد أنك لاحظتها. لذا أتمنى ألا تفترض حسن النية المطلق في نقاشك معه، وألا تسمح له بأن يمد أمد النقاش لفترات طويلة. عزيزي من يسعى للمقايضة هو شخص يخشى من شيء ما ويسعى لإخفاؤه، مما جعله يتوقف عن وضع مصادر ذات روابط من كثرة ما استخدم ضده منها، لأن هذا يضطره لاستخدام أضعف حيله وهي ادعاؤه عدم وضوح المصدر، بينما شخص مثلك يحترم «توجهات أي شخص مادامت لاتسبب في ضرر للآخرين» لن يخشى مواجهة فكر مخالف، وحتما لن يدعي أنه على صواب وفرض رأيه فرضا بشكل لا يدع مجالا لعرض رأي مخالف. وهذا يدفعني أنا لمعاتبتك لاعتقدك أنني قد أظن هذا الظن! --Skaterboy (نقاش) 13:41، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

الزميل العزيز، تحياتي. أعتقد أننا الآن قد وصلنا لما يشبه إتفاق. فبحسب ما فهمته من كلامك فإنك ترى بضرورة أن تعبر كل مقالة عن عقائد أصحابها من مصادرهم. فمقالة السلفية يجب أن تعبر عن عقائد السلفية وأفكارهم كما بينتها مصادر السلفية، وكذلك الأشعرية. وهنا نجد أنفسنا ملزمين في كل مقالة أن نستشهد بالمصادر التي تنتمي لذات المدرسة الفكرية، أو ما يتماشى معها. وهذا كلام أتفق معك عليه. وأعتقد أن هذا سيحل الكثير من النزاعات.

تبقى مسألة خلافية: وهي وسم المقالات بالتحيز: أنت تسعى لوسم المقالات التي قمت أنا بتحريرها بالتحيز. وحتى الآن فلم تتقدم بأية حجج لوسم المقالات بالتحيز. أرجو أن توضح بشكل مباشر وصريح، وبدون إجراء إختبارات أو مناورات بشرح الأسباب التي تدفعك لوسم كل مساهماتي بالتحيز. من فضلك؛ أنا أتهم بأني أراوغ وأماطل وأسعى لإطالة الوقت، وها أنا ألقي بالكرة في ملعبك، وأطلب منك بتوضيح أفكارك وآرائك بشكل مباشر، إختصاراً للوقت والجهد، وحتى لا نستنفذ الفرص المتاحة أمامنا بدون أن نحقق أي تقدم. رجاءً، إطرح ما لديك مباشرة ودعنا نحسم الخلاف. ما هي مطالبك؟؟ وما هي إعتراضاتك؟؟ من فضلك لا أستفسر عن مطالب عامة بالحيادية وعدم التحيز وما إلى ذلك. أستفسر عن مطالب تفصيلية تحدد فيها الخطوط العامة التى تريد للمقالات أن تسير عليها.

في إنتظار ردك. وتقبل تحياتي. --Saxook (نقاش) 19:28، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ردي كان في آخر رسالة مني إليك هنا فراجعها، خاصةً الفقرة الأخيرة..تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 20:56، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

معذرة؛ لم أجد في ردك الأخير أية مطالب أوإعتراضات بخصوص وسم المقالات بالتحيز. وما زلت في إنتظارها. --Saxook (نقاش) 14:45، 13 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • أخي غلام الأسمر، سأعمل إن يسّر الله وأعان على تعديل صفحة الامام الجيلاني، ولكن سؤال: قرأت نقاشا بينك وبين الأخ Skatershot ، هل تقصدونني في النقاش؟؟ ولم أفهم المقصود منه؟ Bilal.dweik (نقاش) 08:07، 14 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

طه عبد الرحمان[عدل]

آسف أنا جديد في هذا الصرح و سارد بهذه الطريقة قلت: ((تحية طيبة..أراك قد أضفت وصلة إنترويكي لمقالة طه عبد الرحمن تقود إلى النسخة الإنجليزية، لكن النسخة الإنجليزية لا يتوفر فيها حاليًا مقال عن طه عبد الرحمن، أرجو التأكد، تحياتي--غلام الأسمر ..نقاش 23:14، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م))) و أقول: نعم اخي انا احاول الان كتابة بعض المعلومات بالانجليزي شكرا على الملاحظة القيمة

صباح النور ياصديقي، واحشني أنت الأخر سأذهب إلى النوم الأن، فقد إنتهيت للتوي من إمتحانات نهاية الفصل الجامعي D:. مع السلامة! --Amr Marzook راسلني!! 04:23، 13 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

معذرة؛ لم أجد في ردك الأخير أية مطالب أوإعتراضات بخصوص وسم المقالات بالتحيز. وما زلت في إنتظارها. --Saxook (نقاش) 14:47، 13 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لو تعاملت بموضوعية وجدية لكانت المطالب والاعتراضات في غاية الوضوح..وخير مثال على ذلك نقاش:عبد الله بن كلاب--غلام الأسمر (نقاش) 10:24، 14 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

يبدو من توقفك أن بداية النقاش ليست موفقة، وأتمنى ألا يحبطك هذا ويدفعك لترك النقاش وإهماله. دعنا نحاول مرة أخرى.

بالنسبة لما تفضلت بطرحه في صفحة نقاش عبد الله بن كلاب، فأعتذر بشدة لأني لم أنتبه إليها إلا الآن. ولقد قمت بإعادة طرح معلومتك في المقالة، مع ذكر مصدرها، وتوضيح الخلاف حول المعلومة وذكر الرأي المخالف مع بيان مصادره. أكرر إعتذاري وأرجو ألا يؤثر هذا الخطأ الغير مقصود على سير النقاش بيننا.

أود تذكير نفسي وإياك لأن "المجتمع الويكيبيدي" الذي تحاول التحدث بإسمه قد تململ من الطريقة التي حاولنا بها إدارة الخلاف بيننا في الفترة السابقة، وأعتقد أنك شهدت بنفسك -حين تم منعك 24 ساعة- عينة مما قد يحدث إذا لم نظهر شيئاً من الجدية في السعي نحو طريقة هادئة لتحرير المقالات.

دعني أصارحك؛ أنا لست مرتاحاً لطريقتك في النقاش حالياً. أنت تتحدث كأنك مفوض مما تسميه "المجتمع الويكيبيدي" للتقصي عن نواياي وإختبار جديتي وإستعدادي للحوار، وتتعمد طرح أسئلة لا علاقة لها بالخلاف، ثم لا تقبل عليها إلا إجابات أنت حددتها سلفاً!!! من فضلك، أي نقاش جاد يجب أن يتسم بالندية والإحترام المتبادل. فأنا لست بحاجة لمحققين أو ممتحنين، ولا أظن أنك مخول لهذا من قبل أحد. دعنا نتناقش بجدية وإحترام حول ما ينشده كلانا ويطالب به في المقالات موضع النزاع. دعنا نبدأ بداية جادة لكي لا نخيب آمال "المجتمع الويكيبيدي" الذي تسعى لإرضائه.

من فضلك، إطرح بشكل مباشر ما لديك هنا. وإن كانت لديك مشاكل مع شخصي فلا توجه الخطاب إلي، وجه خطابك ووضح وجهة نظرك إلى "المجتمع الويكيبيدي"، وإعرض عليه مطالبك التي تسعى لتحقيقها وأقف أنا حائلاً بينك وبينها. أنا فقط أريد أن تشرح ما لديك، فمطالبك حتى الآن غير محددة وغير مفهومة. إشرح ووضح، وإن شاء الله لا تجد إلا خيراً. --Saxook (نقاش) 14:52، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رفع صور مشاهير أحياء[عدل]

عزيزي غلام الأسمر أشكرك على جهودك في تطوير مقالات ويكيبيديا وحمايتها

ولكن أود أن أسأل حول سياسة ويكيبيديا اتجاه صور المشاهير الأحياء حيث تنص على «أي صورة غير حرة لشخصيات مشاهير على قيد الحياة لا يجب قبولها. يجب توقع قيام مساهم ما برفع صورة حرة لمثل هذه الشخصيات إلى ويكيميديا كومنز (ينصح بذلك ولكن لا مانع من رفعها هنا).» وهل هذا يعني أنه يجب عدم نشر صور المشاهير من مقالات الأخبار حتى وأن كان ذلك تحت الاستخدام العادل للصور مع ذكر مصدرها.

وإن كان هذا صحيح فأعتقد بأنه ينيغي أن تعدل هذه السياسة (طبعا بعد التصويت على ذلك) لتسمح باستخدام صور المشاهير الأحياء تحت بند الإستخدام العادل.

--علاء الدين زيتوني (نقاش) 18:00، 14 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً أخي غلام، الصك هو الاسم الأصح، الشيك مُصطلح غربي أصح متداولا عند العرب نتيجة لعدة أسباب، لعل أهمها الاستعمار الذي عانت منه أغلب الدول العربية، وأيضاً الغزو الفكري الذي يُعتبر أخطر غزو على الإطلاق، لكنني فعلا مستغرب، مرتين وأنا أكتب رسالة رد للأخ ناصر وفي آخر الجملة ينقطع الكهرباء، استأت كثيراً من الأمر لأنني كتبت رسالة طويلة مع الشرح. (عالم ثالث يا رجل) --Riadismet اكتب لي رسالة 10:29، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

يبدو من توقفك أن بداية النقاش ليست موفقة، وأتمنى ألا يحبطك هذا ويدفعك لترك النقاش وإهماله. دعنا نحاول مرة أخرى.

بالنسبة لما تفضلت بطرحه في صفحة نقاش عبد الله بن كلاب، فأعتذر بشدة لأني لم أنتبه إليها إلا الآن. ولقد قمت بإعادة طرح معلومتك في المقالة، مع ذكر مصدرها، وتوضيح الخلاف حول المعلومة وذكر الرأي المخالف مع بيان مصادره. أكرر إعتذاري وأرجو ألا يؤثر هذا الخطأ الغير مقصود على سير النقاش بيننا.

أود تذكير نفسي وإياك لأن "المجتمع الويكيبيدي" الذي تحاول التحدث بإسمه قد تململ من الطريقة التي حاولنا بها إدارة الخلاف بيننا في الفترة السابقة، وأعتقد أنك شهدت بنفسك -حين تم منعك 24 ساعة- عينة مما قد يحدث إذا لم نظهر شيئاً من الجدية في السعي نحو طريقة هادئة لتحرير المقالات.

دعني أصارحك؛ أنا لست مرتاحاً لطريقتك في النقاش حالياً. أنت تتحدث كأنك مفوض مما تسميه "المجتمع الويكيبيدي" للتقصي عن نواياي وإختبار جديتي وإستعدادي للحوار، وتتعمد طرح أسئلة لا علاقة لها بالخلاف، ثم لا تقبل عليها إلا إجابات أنت حددتها سلفاً!!! من فضلك، أي نقاش جاد يجب أن يتسم بالندية والإحترام المتبادل. فأنا لست بحاجة لمحققين أو ممتحنين، ولا أظن أنك مخول لهذا من قبل أحد. دعنا نتناقش بجدية وإحترام حول ما ينشده كلانا ويطالب به في المقالات موضع النزاع. دعنا نبدأ بداية جادة لكي لا نخيب آمال "المجتمع الويكيبيدي" الذي تسعى لإرضائه.

من فضلك، إطرح بشكل مباشر ما لديك هنا. وإن كانت لديك مشاكل مع شخصي فلا توجه الخطاب إلي، وجه خطابك ووضح وجهة نظرك إلى "المجتمع الويكيبيدي"، وإعرض عليه مطالبك التي تسعى لتحقيقها وأقف أنا حائلاً بينك وبينها. أنا فقط أريد أن تشرح ما لديك، فمطالبك حتى الآن غير محددة وغير مفهومة. إشرح ووضح، وإن شاء الله لا تجد إلا خيراً. --Saxook (نقاش) 14:51، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

يحضرني مثل سوداني أجده مناسب تمامًا الآن ومعناه: "تسمع كلامه تتريح..تشوف أعماله تستغرب"!--غلام الأسمر (نقاش) 18:20، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

خبير![عدل]

أشكرك يا سيبويه الموسوعة، من يومك وأنت تساندني!! حبيب قلبي! --Amr Marzook راسلني!! 19:11، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • حياك الله غلام! الحمد لله؛ تمت بخير (امتحاناتي) و تم النقل. --شرف الدين () 09:48، 16 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • وعليك السلام أخي. أولا علينا أن نعترف أن غلام الإنسان حالة يندر وجودها في المجتمعات الإسلامية والعروبية حيث تبنى العقيدة على الاتباع لا الإقناع ورفض الآخر دون الاستماع لأفكاره، بل ورفض التعايش معه كشريك في الوطن أو الإنسانية! ولهذا أتفهم ألمك جيدا فسياسة الصوت العالي وفرض الآراء والتحايل على السياسات التي يتبعها البعض تربح في أغلب الأحوال فإذا نجحت في ويكيبيديا كذلك أعتقد أنني لن أستمر، فالتقدم في المقالات بطيء والتفاعل مع ويكيبيديا يقل ونشاط المستخدمين في تراجع مستمر ومن ثم تأثير ويكيبيديا في تغيير طريقة تفكير متحدثي العربية يقل بشكل كبير، فإذا أضيف لكل هذا أن تكون ويكيبيديا منبرا دينيا دون تحرك أو مواجهة من قبل المسئولين فما الداعي للاستمرار؟
أتفهم تقديمك للأولويات وهو أمر أحيانا لا يقدر عليه بعض المخضرمين في ويكيبيديا. لكنني كنت خضت مع ذلك المستخدم تجربة النقاش لنهايتها. حقيقة كنت انتظر أنه في مرحلة ما سيستوعب فكرة ويكيبيديا ويبدأ تطبيقها، لكنني لم أتخيل أنه سيتحايل عليها حين يستوعبها، وفي ظل تهرب كافة "الإداريين" من المسئولية أفكر أنه لم يكن هناك داع من البداية لافتراض حسن النية.
بالعودة لغلام الإنسان فمرة أخرى ينتهج فكر غير شائع في الأوساط الإسلامية وهو عدم الخشية من الآخر ومواجهته فدائما تكون نصيحة رجال الدين الابتعاد عن "الشبهات" التي قد تزعزع عقائد ضعيفي الإيمان كأنه يستحسن أن يظل المرء ضعيف الإيمان. في حين أن المواجهة هي أول خطوة على طريق الوصول لإيمان قوي مبني على اقتناع. فإن لم تكن ويكيبيديا هي دليل الباحثين عن الحقيقة فماذا قد يكون؟
من هنا أتفق معك بأن كل المقالات تجب أن تعرض وفق وجهة النظر المحايدة، وبدون التحفظ على أي مصدر طالما يحقق الموثوقية دون حساسيات دينية أو طائفية، كما يجب التعامل بحزم مع كافة التجاوزات. أود الإضافة لذلك أننا يجب ان نعمل وفقا لجدول محدد ويستحسن لو كان زمنيا لكي يكون الإنجاز أكثر فاعلية. هذا إن قررت ويكيبيديا أن تنفض عنها الطابع الديني. أتمنى لك التوفيق في كل ما تخطط لعمله في الفترة القادمة التي سيقل نشاطي فيها سأتواجد فقط للقيام بأعمال روتينية طفيفة. وسأتابع إضافاتك بانتظام --Skaterboy (نقاش) 13:34، 17 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

الحمد لله أن أعجبك كلامي، وإن شاء الله تعجبك الأفعال إن وضحت وصارحت وأخذت المناقشة بمحمل جدي. تحياتي. --Saxook (نقاش) 02:31، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أخي غلام، لا أعلم إن كنت ستقبل بأن يدعوك خائن بأخي، لول! . عموماً، هل لرسالتك الغالية أي معنى أخر غير المعنى الواضح؟! بأن تكون معاتباً لي مثلاً؟ --Amr Marzook راسلني!! 05:11، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

يبدو أنك لم تفهم ماقصدتة بكلمة خائن أخي الغالي. عموماً، سأحاول الإهتمام بالجدار الإسرائيلي لاحقاً. لكن، بعيداً عن الموضوع، هل تعتقد أن جدار فوق الأرض يتساوى مع جدار تحت الأرض؟! --Amr Marzook راسلني!! 05:21، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رد؛ غلق نقاش الحذف[عدل]

أهلا غلام! لعلك قد تأخرت قليلا، على كل؛ قرار الحذف (كما تعلم) يكون بناء على مآل النقاش وخلاصته، من ناحية غلبة حجة إحدى الأطراف وأرجحيتها (إما الموافقة على الحذف أو المعارضة له)، ولا يشترط تحديد مدة معينة لذلك؛ كي نحكم بها على من اتخذ القرار الأخير بالتسرع أو بالتأخر. يمكنك تقديم طلب مراجعة لقرار الحذف المتخذ بهذه الصفحة، ولا تنسى ذكر حجة الإبقاء على المقالة. تحياتي. --شرف الدين () 05:31، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

عفـوا؛ ما كنت لأسوق لك «مبررات» تعجب أو لا تعجب! إنما ما سقته لك (وربما لم يصلك فهمه)؛ هو شرح لكيفية نظام العمل اتجاه نقاشات الحذف. لا تنسى أن ما تغضب بشأنه؛ موجود بالمقالة التي آل إليها الدمج، فهو عزيزي لم يضيع! لا أعرف لماذا لا تذهب بما تشعرني أنك تمتلكه من معلومات؛ كي تضعه في مقالة جديدة تنشأها، وتسميها مثلا وكما خطر ببالك أن تكتب «مواجهات وادي الحجير»، وتحول إليها الصفحة المشار إليها أو العكس؟! لا أعرف كيف تأتي بأمثال لمقالات تحوي أحداث ووقائع؛ كي تقارنها بصفحة تحوي ما يشبه «التعريف المعجمي»؟!
أما عن رأيك الذي أسميته بـ «التسرع»؛ فهو وجهة نظر لصاحبها وتحترم، لكنني لا أعتقد أنك موفق فيها. لا أعلم من هم المتسرعين الذين «أشجعهم»، وعن أي «مزيد» تتكلم؟ حاول أن تتجنب خلط الأمور؛ فما علاقة الموضوع بتلك الشكوى التي تعني؟ والتي أظنها خاصة بشخص تختلف معه في وجهة نظرك. لعلك نسيت رسالتي له أو ربما لم تلتفت لها؛ فلترجع إليها كي تعلم (أو تتذكر) سبب عدم تدخلي بالرد على شكواتكم ضد بعضكم البعض، والتي وجهت فيها الفصل في أمر خلافاتكم إلى أحد الإداريين المخضرمين، والذي قام بالرد. ربما أولى الناس بما أسميته «تشاور»؛ هم أصحاب المشكلة، فليذهب كل معترض على تأخر الرد إلى قائمة الإداريين؛ وليختار منها من يود «التشاور» معه حول الأمر، فأنا لن أشاور أحد! --شرف الدين () 07:23، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
عندما قرأتها «متحسس» ذهبت لأراجع ردي عليك؛ كي أرى أين هي عباراتي التي حكمت علي بها أنني «متحسس من توجيه ملاحظات». أنت قد راجعتني في خطوتي المتخذة، وأنا قد رددت عليك؛ موضحا علة قيامي بالخطوة، وموفرا لك وصلة إلى المكان المخصص للاعتراض عليها. ذاك المكان الذي من أول جمله المكتوبة «إذا كنت ترى أن قرار النقاش على حذف صفحة ما قرار خاطئ»، وبعدها يشرح لمن يرى أن القرار خاطئ؛ ما هي الخطوات الواجب إتباعها. لا أظن أن في هذا ما يشير إلى «التحسس» الذي تصورته أو يفضي إليه.
تصور آخر تأتيني به؛ عبارة كـ «مجرد الرد علي شخصيًا يريحك نفسيًا ؟ فهذا أمر آخر» لم أفهم مغزاها أو المقصود منها؟؟ لا أدري إن كان القصد من رسائل مراجعة الغير؛ أن يقرأها من أرسلت إليه، ومن ثم؛ فليصمت ولا يرد عليها، أو أن لا يفعل شئ غير المراد فعله من قبل المرسل؟! تذهب هنا وهناك معينا نفسك وصيا (باستخدامك للكلمة «يجب») على مساهمي ويكيبيديا؛ لتحدد لهم ما الذي يفترض عليهم الاهتمام به، وتنسى بأن هذا المشروع؛ قائم على المساهمات التطوعية الحرة، ولا يفرض على مستخدميه المساهمة في أمر دون آخر! ولا أظنه أيضا قد عين أوصياء لذلك!
تضع في رسالتك «إلا أنك أردت خلط الأمور»؛ وكأنك تقتبسها من تعليقي الأخير لتحولها إلي، متناسيا أن من أخرج طلب المراجعة عن مساره؛ هو أنت! بالإشارة إلى طلب منع، وأمور خلافية أخرى لا علاقة لها بمراجعة خطوة غلق نقاش حذف تحسبه خاطئ. ثم إن «أكبر مصائب ويكيبيديا»؛ يمكن مناقشتها في ميدان ويكيبيديا لا في صفحة نقاشي، ولندع للمجتمع تحديد ماهية تلكم «المصائب»، وتحديد الأطرف «المدافعين عن روح السياسات» من الخارقين لها، دون أن يقرر ذلك كل على حدى، وحسب اعتباراته وتصوراته الخاصة.
أخيرا؛ ما كنت «لأمتن» على أحد لا برسالة تنبيه، ولا بغير ذلك، ولم أكن لأصد ملاحظة أو مراجعة لأحد الزملاء قام بتوجيهها إلى يوم ما! رجاء؛ لا تأتيني بتصورات خاصة لا دليل عليها. --شرف الدين () 20:49، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
عفـوا أخي؛ أنت مرحب بك في أي وقت. --شرف الدين () 17:15، 19 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
سأقوم بوضع تعليق في الصفحة الرئيسية يحمل في طياته أن غلام مؤييد للجدار !! أخي غلام، بكل صدق، لدي إحساس بأن هناك شيءٍ ما, إن كان لديك عتاب أو غيره فأنا أتشوق لسماعه --Amr Marzook راسلني!! 05:38، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

إحم إحم .. ظهرت نتيجة مادة -نجحت والحمدلله-، وبإنتظار 3 مواد أخرى. ماذا عنك؟! وبالمناسبة، لن أنسى قصة الجدار لأني تأكدت الأن من وجود شئٍ. --Amr Marzook راسلني!! 05:45، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم أخي الكريم غلام الأسمر، أتمنى عليك أن تشترك في نقاش مقالة عبد الله شحاتة محاولة للوصول للحيادية دون الإيحاءات والإماءات الخاطئة --Heshamdiab16 (نقاش) 19:04، 18 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تخريب متكرر[عدل]

أكتب هنا لأذكرك بأنه سبق وأن تم منعك لمدة 24ساعة بسبب إسترجاعاتك في مقالة مصر وقيامك بتخريب وحذف فقرات كاملة من مقالة أهل الحديث بدون العودة لأسلوب النقاش، ولقد تكرر منك هذا الفعل للمرة الثانية. من فضلك توقف عن هذا التصرف وإلا سأضطر لتكرار الشكوى ضدك. --Saxook (نقاش) 17:59، 20 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

هداك الله وأضحك سنك!.. لطالما تحسّن مزاجي عندما أشاهد مثل رسالتك الأخيرة، لاداعي لأن تضطر لتكرار الشكوى اذهب الآن وقدمها دون تأخير... الطريف في الأمر أن أسلوبك الذي تحاول به إظهار المعرفة يثبت استمرار عدم استيعابك لآلية العمل هنا، فأنا تم منعي لمدة 24 لأني تجاوزت الحد المسموح به في الاسترجاعات خلال يوم واحد وليس للتخريب المتكرر، وهذا المنع يتعرض له الجميع سواء أكانوا إداريين أو بيروقراط أو محررين...والله يا سكسوك مالم تستطع تحقيقه عن طريق عرض المعلومات والمصادر لن تستطيع تحقيقه عن طريق تهديدك هذا الذي أشبهه ببيت من الطين بناه طفل على شاطئ البحر، ينهار مع أول موجة تصل إليه..لن أعتبر هذه المرة رسالتك هذه تحرشًا وسأغض عنها الطرف، لكن إن كررتها فجهّز نفسك لتحمل العاقبة الويكيبيدية لتصرفك--غلام الأسمر (نقاش) 15:15، 21 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • يجب أن أحييك على إضافتك الأخيرة لمقال أهل الحديث وإن كنت أعيب عليها أنها كلها متعلقة بجزئية واحدة في حين باقي أجزاء المقال لا تزال ضعيفة. كما أن مداخلتك الأخيرة في النقاش كانت حاسمة بشكل كبير، ولا أحتاج إلى أن أوصيك ألا تنجرف في النقاش حول الكوثري وكأنه المصدر الوحيد، وأرجو أن تنتقل لفقرة تالية مباشرة. استمر فأنت على الطريق الصحيح --Skaterboy (نقاش) 10:23، 21 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لقد عدت بنا الآن خطوات إلى الوراء. تركت أسلوب النقاش الهاديء وعدت إلى أسلوب الحذف والتغيير وتوجيه الإنتقادات الشخصية. أنت تحاول إبتلاع هذا التنبيه وتحويله لدعابة، ولا أدري من منا أحق بالتوجيه بشأن قواعد الموسوعة وضوابط العمل بها. فلو كان التحذير والتنبيه قبل تقديم الشكوى تحرشاً لكان فعلك هنا تحرشاً. ولكان ردك علي الآن هو أيضاً تحرش. فمن فضلك علم نفسك قبل أن تتطوع بتعليم غيرك.

لقد تم منعك -كما ذكرت لك بأعلى- بسبب شكوى تقدمت بها إلى بعض الزملاء الإداريين حول إسترجاعاتك المتكررة في مقالة مصر وحذفك لمساهمتي في مقالة أهل الحديث، وقام أحد الزملاء بتحذيرك هنا من هذا التصرف قبيل منعك مباشرة. فمن فضلك إلتزم بما يطالبك به "المجتمع الويكيبيدي" إن كنت تنوي الحديث بإسمه. ومن فضلك دع عنك أسلوب توجيه الإنتقادات الشخصية، وحاول التعامل بشيئ من الهدوء والإتزان وضبط الأعصاب. هداني الله وإياك وأصلحنا جميعاً. --Saxook (نقاش) 20:44، 21 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مرحبا زميلي غلام

يا باشا لا جهد ولا حاجة المهم نكمل البطولة علي خير و نحتفظ بالكأس و مبروك لك و للزملاء شرف الدين و عمرومدحت منتصر (نقاش) 18:49، 25 يناير 2010 (ت‌ع‌م)


أزيك أنت يا غالي! أنا بخير، وما عاش اللي يزعلك. رفعًا للخصام؛ تقبل مني هذه الوردة . --شرف الدين () 02:27، 26 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لا أبدا؛ لا توجد عطلة، فأنت مرحبا بك في أي وقت! وإن كان من خصام؛ فتهانيّ إليك عزيزي، أنك «أنت الأخير»، فأنت من بدأت بالسلام . --شرف الدين () 02:45، 26 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
جيد أنك أفضت بما في صدرك؛ فهذا يريح صاحبه. قلت ما عندك، وأسرني معرفته. آمل أن نطوي تلك الصفحة (إذا جاز التعبير)، ونتغاضى عن تلكم الصغائر، ونبدأ بالعمل سويا؛ مستعينا كل منا على الآخر (بعد الله)، سعيا إلى استكمال البناء، ولا داعي للخوض في مزيد الأخذ والرد حول الموضوع. سأذهب إلى النوم الآن؛ أراك على خير. --شرف الدين () 03:28، 26 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

الله يبارك فيك غلام ، أتمنى المقعد عربي، وليس فرنسي. --Amr Marzook راسلني!! 04:13، 26 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • أتمنى لك التوفيق. كما أرجو منك أن تقوم بإعادة صياغة الأجزاء التي يضيفها لمقال أشعرية وغيرها من المقالات بشكل موضوعي محايد لاستغلال إضافاته بشكل مفيد --Skaterboy (نقاش) 22:59، 26 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تشكرات[عدل]

شكرا لك أخي العزيز أتمنى أن أكون أهلا لهذه الثقة إنشاء الله --S.T.ADRI (نقاش) 19:19، 27 يناير 2010 (ت‌ع‌م) شكرا على الإضافة الجميلة في صفحتي الخاصة نعم سألتزم إنشاء الله --S.T.ADRI (نقاش) 19:36، 27 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

نعم؛ يا صاحب وسام المثابرة[عدل]

أجزل لك وافر شكري على مداخلتك! فدائما ما يكون توجيهكم ضروري؛ كي لا نحيد عن الصواب، وكي نعلم دائما ماهية وقدر انضابطنا والتزامنا بالضوابط ضمن المعقول. سأجيب على حسب ما فهمته من رسالتك: بخصوص الصلاحية؛ فقد تم سحبها بالفعل، وكان ذلك بطلب نزع صحيح (مستوفي الشروط). أما بخصوص تنبيهه وإرشاده إلى السياسات، وما ينبغي عليه عمله؛ فقد كان ذلك فعلا في تعليق (سأقتبس منك عبارة «أكثر من واضح» ) تركته منذ مدة في إحدى الصفحات (التي لا يهتم بغيرها في ويكيبيديا)، فضلا عن رسائل بقية الزملاء المباشرة في صفحة نقاشه. فالمستخدم قد نُبه غير مرة (من أكثر من طرف)، وقد أوضح له الأمر بشكل هو كما وصفت. لكنه لا يزال مستمر في مخالفاته؛ دون مراعاة منه لتوجيهاتنا!
ختاما؛ أصدقك القول في أن الواحد منا أحيانا، وبسبب ضغوط العمل هنا (فتقريبا كل الكادر الإداري في إجازة؛ مما يُثقل العمل علينا)؛ يحتاج إلى القول الفصل والمختصر في العديد من الأمور التي تتطلب ذلك، والتي يمكن أن تنفر المتلقي منا أو من ويكيبيديا بشكل عام. لكننا في الغالب؛ نكون محقين كما هو في الحالة المشار إليها، وإليكم التجربة. تحياتي الخالصة. --شرف الدين () 20:33، 27 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ودان[عدل]

كنت أتمنى لو لم تنقل صفحة ودان من ودان (ليبيا) إلى ودان (مدينة) لأن هناك مدينة أخرى في موريتنانيا اسمها ودان! انظر ودان (توضيح)--Maher27777 (نقاش) 21:06، 27 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا غلام الأسمر...حقيقة ينبغي أن تكون مقالات الدساتير محتواة على معلومات عن الدساتير وتاريخها لا عن الدستور في حد ذاته والذي ينبغي أن يكون في ويكي مصدر...ويمكن اقتباس فقرات بحد ذاتها بغرض توضيح أمر معين يذكر ضمن المقال.!..أظن التصرف السليم حذف النص الأصلي للدستور من المقال وتحويل المقال إلى بذرة!..تحياتي--Elmondo21st (نقاش) 22:43، 27 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

الدستور[عدل]

مساء الخير، رسالتك جعلتني أتتبع المقالات الموجودة في ويكيبيديا حول الدساتير ووجدت أن المقالات التي يوجد بها اقتباسات لبنود الدستور هي فقط دستور لبنان ودستور الكويت، بينما البقية تكتفي بمعلومات قصيرة أو تحويل إلى ويكي مصدر حيث نص الدستور كاملاً مثل مقال دستور العراق. كما عند إطلاعي على دستور الولايات المتحدة الأمريكية وجدت أنه يوجه به شرح حول الدستور بدون الدخول ببنوده، ومن الممكن أن نلغي بنود الدستور من دستور لبنان ودستور الكويت والإستعاضه عنها بمعلومات حول الدستور وكتابته وأهم التعديلات التي طرأت على بنوده منذ بدأ العمل به، ويسري ذلك على بقية مقالات الدساتير، والأفضل بأن نأخذ آراء أكثر.--Jo NaHaL (نقاش) 20:35، 28 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ترشيح مقالة[عدل]

لقد طورت مقالة ذا ليجند أوف زيلدا: أوكرينا أوف تايم لكن أريد أن أرى رأيك هل متوافقة لشروط أن تكون مقالة جيدة أم لا إذا كنت مؤيد ضع {{مع}} أو إذا كنت غير مؤيد ضع{{ضد}}. وآسف على الإزعاج. Meshal AL-Sayed تحدث!!

تمت حماية علي السيستاني، أما مقالة محمد بن راشد آل مكتوم لننتظر قليلا، فهناك شخص واحد يحرر ولا أراه يخرب.. Muhends (نقاش) 13:53، 29 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

سحب الصلاحية[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله

سحب صلاحيتي كان في محله!! ...أي صلاحية ؟؟ و منذ متى كانت لي هذه الصلاحية ؟؟ أعتقد أن أصحاب الآيبي يملكون صلاحية أفضل مني

ًًًٌٍٍَََُِّْْلأنك داومت على خرق قواعد النقاش رغم التنبيه المتكرر لك

نقاش مع من ؟؟؟؟؟؟

مع مستخدمين جدد أو أصحاب الآيبيات:

41.234.227.53 و الآيبي 41.234.225.42 و الآيبي 41.234.230.29 و الآيبي 41.234.226.196 و الآيبي 41.235.40.245 والآيبي 41.235.42.145 و الآيبي 41.234.231.148 و ..........

كيف سيلتزم هؤلاء بتلك القواعد؟ و كيف سيتم اتخاذ أي اجراءات ضدهم؟؟؟

و كيف سأخرق قواعد أنا ملزم بها كرها ؟؟؟


علينا أن نستوعب أن هذه الموسوعة ليست موسوعة إسلامية، وإنما موسوعة حرة تشمل أكثر من 250 لغة، وهي لا تخاطب المسلمين فقط وإنما المسيحيين واليهود والبوذيين وكل الأفكار والمعتقدات

أعلم جيدا أن هذه ليست موسوعة إسلامية...و أنا لم آت إلى هنا لكتابة أو تعديل مقالات إسلامية أو دينية كما تعلمون جيدا

هي طبعا تخاطب المسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين وكل الأفكار والمعتقدات، لذلك أجد بعض المسيحيين يقعدون و يضلون عاكفين على مراقبة بعض المقالات الإسلامية لجعلها تتماشى مع ما يرغبون به أو يدسون فيها السم، مثل مقالة محمد صلى الله عليه وسلم التي احتكرها شخص مسيحي لنفسه وأذكر أنني قمت بتعديل بسيط عليها و لكنه كان يسترجعها باستمرار بواسطة بوت، وكان ملخص تعديله هو تخريب بكل وقاحة، بمعنى أنني أخرب مقالة نبيي صلى الله عليه وسلم.

و مقالة زكريا بطرس التي تبدو من مطلعها أن زكريا بطرس يلقن المسلمين درسا..... كان ذلك ما لاحظته فقط و ما خفي كان أعظم.

قد تكون أنت مقتنعًا ببعض الأفكار، وهذا من حقك، لكن اطرحها في سياق حيادي ومعززةً بمصادر موثوقة

أولا: أنا لم أكن أكتب المقالة الإسلامية فلا حاجة لي بهذه الحيادية

ثانيا: ما قمت بإضافته على مقال زكريا بطرس كان مؤكدا، ورغم ذلك تم حذفه بواسطة مستخدم مسيحي كان يحتكر المقال لنفسه بدعوى أنني لا أملك إثباتات، و لما قمت بوضع إثباتات بصور تم حذفها فورا ربما من طرف إداريين بدعوى أنها صور غير حرة ....فهذا يعني أنه علي التقاط الصور بنفسي أو علي أن أقوم برسمها حتى تكون إثباتاتي صحيحة وإلا سأكون كاذبا.

اعتبر نفسك موجودًا في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، فهل تستطيع حينها التحدث بشكل هجومي خارج أطر الدبلوماسية، طبعًا لا، بل ستتحدث وفق الأعراف الدبلوماسية، وتعزز حديثك بنصوص القانون الدولي، وتثبت تجاوز الطرف الآخر بشكل لبق ومقنع. وذلك لكي تكسب احترام المجتمع الدولي فلا يظنونك مجرد هاوي

القاعات و الجمعيات العامة و الدبلوماسيين إلى آخره...... فيها أناس محترمون تحترمهم و يحترمونك ....و كوني حياديا وغير انحيازي لا يستلزم مني أبدا أن أسكت عن المنكر .....والحيادية بالنسبة لي لا تكون أبدا مع من ينفث لنا السم في المقالات


هناك الكثير من المقالات الإستفزازية مثل مقالة: إرهاب إسلامي ، فهل كوني حياديا أو إداريا يستلزم مني إما أن أعززها بمراجع أو أضيف إليها تحسينات وتجميلات حتى أكون مساهما جديا في تطوير الموسوعة الحرة أو أسكت وأغض الطرف عنها لأن كوني حياديا يمنعني حتى من الإستنكار؟ أم أنه علي أن أدلو بدلوي في المقال كما فعل الكثيرين هداهم الله؟

و أظنك يا أخي إذا لم تقتنع فستقتنع يوما بما أقول، فهذا ما ظهر وما خفي كان أعظم.

-- 15:29،Med-bel 29 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لقد قمت بتعديل الصفحة حتى تتناسب مع سياسة الموقع، أرجو الإطلاع والإرشاد مع رجاء إزالة وسم الحذف السريع.

شكرا لكم Nasser Malla (نقاش) 08:52، 30 يناير 2010 (ت‌ع‌م) تحياتي.

  • مرحبا، هل يمكنك الاطلاع على مقالة محمد الفاتح والتصويت بما تراه مناسبا؟ Bassem19788046 22:30، 31 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

اهلن بك[عدل]

  • لا ابدا اخي العزيز في مقالة وهابية توجد اغلاط كثيرة وتم اصلاحها والاتفاق عليها مع احد المحررين وتستطيع الرجوع الى نقاش الصفحة وبالنسبة لمقال رافضة لم اضف شي ابدا الا بمصادر موثوقة اخي العزيز وراجعت المقالة اكثر من مرة لكي اتأكد من من الحيادية والتأكد ايضا من شرح المقالة من كل الجانبين ولم اغير فيها شياء لحترام الحيادية ارجو مراجعة المقالة وشكرا وصباحك احلى من السكر أبو رآشــد اسألني! 03:55، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • صباح النور، غلام؛ تمت الحماية، مشكور على الإخطار. --شرف الدين () 04:07، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

عبد الرحمان حجي[عدل]

أهلا أخ غلام لقد قمت باجراء بعض التعديلات على المقالة عبد الرحمن حجي و أضفت المصدر الرئيسي الذي أخذة منه المعلومات أرجو أن تقوم باعادة صياغة الكتابة حتى لا تعتبر نسخ مباشر و تحذف. تحياتي Trabelsiismail (نقاش) 10:37، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

تصنيف ارهابي[عدل]

السلام عليكم، حصل نوعا ما حرب تحرير بيني وبين عضو اخر بسبب تصنيف ارهابيون اسرائيليون، انت تعلم ان التصنيفات من هذا النوع كارهابي وفدائي وشهيد الخ غير موسوعي لانه غير حيادي. فمثلا فلان ارهابي... وفقا لمن؟ من صاحب هذا الرأي؟ اتوافقني الرأي؟ يمكننا استبدالها بكلمة يوصف بانه ارهابي في المقالة اعرف انك تتمتع بقدر كبير من الحيادية على مستوى الموسوعة لذلك قررت استشارتك تحديدا. --Helpsloose (نقاش) 11:34، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م) + اضف الى ذلك [تصنيف:أعمال إرهابية] [تصنيف:إرهاب في الأراضي الفلسطينية] [تصنيف:إرهابيون مصريون] [تصنيف:إرهابيون أمريكيون] [تصنيف:إرهابيون حسب البلد] --Helpsloose (نقاش) 11:38، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

كلامك سليم تمامًا. وصف جهة ما بأنها إرهابية يعني انحيازًا إلى الجهة الأخرى وهذا مخالف ل وب:وجهة النظر المحايدة، يمكن الإشارة إلى ذلك كما تفضلت في نص المقالة--غلام الأسمر (نقاش) 20:22، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م).
السلام عليكم أخي، إفعل ماتراه مناسبا، فالموسوعة للجميع وليست حكرا لأحد، وللمجتمع الكلمة الفصل لأي خلاف.. تحياتي الحارة وشكرا لكلماتك الجميلة.. Muhends (نقاش) 13:01، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

شكرا لرفع معنوياتي[عدل]

كنت اليوم محبطا جدا حيث تم منعي من التحرير على صفحات المعرفة بسبب أنني جادلتهم حول المقالات المتشابهه مع ويكيبيديا وضرورة وضع مايشير إلى وجودها في الموسوعتين. لكن تشريفكم اليوم لي جعلني أنسى ما صنعوه بي وأتمنى أن نكون دائما متماسكين على هذا النحو. كم أتمنى أن يقوموا بحذف اسمي من موسوعتهم الموقرة.--Email4mobile (نقاش) 20:28، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • وعليكم السلام؛ سبق لي وأن أرشده لما يجب عليه عمله، وأعدت عليه ذلك؛ فإذا ما إلتزم؛ فبها ونعمة، أما إن لم يفعل؛ فتفضل بتقديم طلب حماية للصفحة أو حتى بمنعه من التحرير -إذا ما كانت كافة مساهماته من هذا النوع-. لكن؛ ضع في اعتبارك أن المستخدم جديد هنا، ويحتاج إلى وقت (مثلما كنا)؛ كي يتفهم نظام العمل هنا وروح سياساته. تحياتي. --شرف الدين () 22:41، 1 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • تقبل منا وسام النشاط الدائم مقدرين جهدك المبذول --Antime •(نقاش) 02:39، 2 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[عدل]

 بعد التحية وفائق التقدير والاحترام ،،،

" أشكرك جزيل الشكر على ردك على مساعدتى وكذلك على رأيك الإيجابي في مقالتي والصفحة سوف يتم عرضها على العامة قريباولكنني أخشى من ترشيحها مجدداً لنقاشات الحذف وعلى هذا أتمنى منك التكرم بالإطلاع عليها وإبداء الرأي من إمكانية تحسينها وكذلك في حال إقتناعكم بملحوظية خالد الخويلدي أرجو منكم أن توليها عنايتك إذا تم ترشيحها كما قلت لك في نقاشات الحذف كما واتمنى منك المشاركة في تحسين المقالة وسأكون ممتناً لك ".

مع الشكر والتقدير --Sami72 (نقاش) 10:32، 2 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته: أنا لم أفعلا شيئًا إلا أن قمت بتبيث المراجع وذلك لا يعكس رأيي في المقالة. فعندما لاحظت أنك طلبت ذلك من أكثر من مستخدم قمت بهذا الاجراء التقني. إذا كانت المقالة موافقة للسياسات فحتمًا لن يكون هناك إعتراض من المجتمع. وإن لم يكن كذلك فربما تكون أمامك فرصة لمعرفة السياسات أكثر وأعتقد أن الزملاء قد قاموا بواجبهم عندما وضحوا لك أهم السياسات المتبعة. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 16:03، 2 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة[عدل]

تحية طيبة أخي العزيز شكرا لك لأنك دائما تتذكرني لكن للأسف لا أعرف هذه الشخصية --S.T.ADRI (نقاش) 21:42، 2 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • دعه يفعلها مرة أخرى، وسيمنع، أما الحماية، فلا أرى سوى مخربًا واحدًا، ليست هناك حاجة للحماية من وجهة نظري.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:17، 3 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[عدل]

اخى الكريم

أعتذر عن التصرف الذي بدر مني وأرجو أن لا أكون قد أسأت إليك ، وإن شاء الله لن تتكرر مرة أخرة

تحياتى --Sami72 (نقاش) 11:03، 4 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

رد على الترشح[عدل]

شكرا على ثقتك بي يا غلام التي أقدرها كثيرا. سبق وأن سألني عدة مستخدمين الترشح ولكني اعتذرت، فعندي من المهام الحياتية الكثيرة ما يمنعني من إضافة التزامات أخرى. قد أتفرغ مستقبلا وهذا لن يكون قبل عدة سنين على المدى المنظور. أتمنى أن أكون أكثر فاعلية مستقبلا، تحياتي للجميع.--باسم بلال نقاش 11:45، 4 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

بخصوص المقالة الغير عربية[عدل]

الترجمة جارية على قدم وساق, وسأنتهي منها قريباً ان شائت الحظوظ, شكراً للتنبيه --Freemindatheist (نقاش) 06:42، 5 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • صباح الخير غلام، كيف حالك؟ سأرسل لك رسالة إلكترونية إلى بريدك مساء اليوم بإذن الله.--Riadismet اكتب لي رسالة 09:30، 6 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم[عدل]

في الأصل كانت المقالة مكتوبة على ذلك الشكل الذي رأيته حاليا و بعد تدخل أحدهم أظهر بعض العنصرية فتدخلت و أرجعت المقالة إلى ماكانت عليه --S.T.ADRI (نقاش) 17:03، 6 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

السيد غلام الاسمر المحترم اود شكرك على التنبيه والملاحظة في المقال الخاص بصحيفة الدستور وقد تم التعديل عليه لكي يستمر نهج المقال الحيادي. اشكرك مجددا وارجو التواصل اخي.

  • ملوك المغرب الآن ليسوا من الأدارسة، وإنما هم من أولاد محمد النفس الزكية وهو محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب. والمولى إدريس جد الأدارسة هو أخو محمد النفس الزكية، فهم أبناء عمومة. --إلمورو (نقاش) 11:52، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

حيادية[عدل]

  • أنا سعيد جداً بمرورك على صفحتي, الحقيقة هي أنني أعطيت العديد من الوعود بإيجاد صيغ حيادية و إعادة كتابة مقالات, و للأسف لم أستطع الإلتزام بهذه الوعود حتى الآن بسبب استلامي وظيفة جديدة تتطلب ساعات عمل طويلة جداً و مرهقة للغاية, إلا أنني سأحاول أن أعود إلى نشاطي السابق.
  • إذا كان لديك أي ملاحظة أو رأي على قرار اتخذته أو تعديل قمت به, فيشرفني أن تقوم بالتنبيه و التوجيه. بالتوفيق.--T.tyrael (نقاش) 16:18، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • آه ... أفهم الآن ماتقصد ... لقد قرأت لتوي رأيك حول "متخصصون في مقارنة الأديان".
  • لقد بحثت عن وجود مثل هذا الاختصاص لكنه غير موجود, لكني عثرت على الكثير من القساوسة الذين يقارنون الأديان متوصلين بدورهم إلى أن دياناتهم هي الأفضل بين الجميع, و رأيت نفس الشيء عند بعض الدعاة الإسلاميون.
  • ليست لدي حساسية مفرطة تجاه أي دين, لكني كنت مسلماً في السابق. هذا تصنيف مثير للجدل و لا علاقة له بتصانيف الأطباء و المهندسين. "المختص" في مقارنة الأديان لن يكون متحيزاً لوظيفته بل لديانته التي اعتنقها بنفسه سواء كانت البوذية أو المسيحية أو أي دين آخر.
  • لم أقم بتتبع مساهمات أي مستخدم حتى أني لا أمتلك الوقت لذلك. و إذا راقبت قائمة مساهماتي ستجد ذلك, لكن المواضيع الحساسة و المثيرة للجدل جميعها موجودة في قائمة مراقبتي سواء كانت سياسية أم دينية أم طائفية تحسباً لأي محاولات تشويه أو تدليس. بصراحة لقد خاب أملي لأنني لم أتوقع أن يقوم محرر بخبرتك باتهامي بشيء كهذا فأنا لست مخرباً أو متحرشاً, يمكنك التأكد من مراعاتي التامة للأدب و الاحترام في صفحات النقاش و هذا ليس سلوك المتحرش (مع أني أتعرض باستمرار للتحرش ...) شكراً لك على إبداء رأيك.--T.tyrael (نقاش) 16:56، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • أعتذر إن كانت لهجة نقاشي حادة, لطالما حاربت من ادعى أن ويكيبيديا العربية منبر ديني لأن ذلك غير صحيح, بل في الحقيقة حيادية ويكبيديا العربية تتفوق على نظيرتها الإيرانية و حتى التركية كما تتفوق بجودة المحتوى على عدد من نسخ اللغات الأخرى. لكننا مازلنا نتقدم (ربما ببطئ).
  • أنا أرحب بتعارض الآراء لأنها السلاح الأقوى في ترسيخ الحيادية, اختلاف الآراء هو الذي يمهد إلى التوصل إلى صيغة حيادية مشتركة. شكراً لتفهمك. سأحاول أن أكون أكثر نشاطاً, شكراً لتفهمك.--T.tyrael (نقاش) 17:42، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

شكرا

طلب مساعدة[عدل]

الســلام عليــكم ورحمة الله وبركاته

شحــالك اخوي

لو سمحت اخوي ابي مساعدة منك كيف احمل الصور لانه في اكثر من مرة عندما حاولت ان ارفع صور يأتي الرد علي بـ ERROR فـ إذا بالإمكان المساعدة لانه في اكثر من موضوع يحتاج إلى صور في بعض الصفحات

والسمـــوحة عــلى أي إزعـــاج

--Mr. JO (نقاش) 23:19، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م) 3:18 , 8 / فبراير / 2010

ترشيح للصلاحيات الإدارية[عدل]

مرحبا عزيزي غلام الأسمر. نظرا لحاجة ويكيبيديا العربية لزيادة عدد الإداريين وبعد الاطلاع على تاريخ مساهماتك قمت بترشيحك للصلاحيات الإدارية، أتمنى وضع رأيك في ويكيبيديا:إداريون/تصويت/غلام_الأسمر بالموافقة أو الرفض للترشيح والذي أتمنى أن يكون بالموافقة من كل قلبي. أطيب تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:57، 8 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • تهانينا غلام! من فضلك؛ ضع توقيعك هنا، كي يستكمل إجراء الموافقة. --شرف الدين () 07:54، 8 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
سيكن (إن شاء الله)؛ لا تقلق! وإن كان غير ذلك؛ فيكفيك شرف الترشيح. --شرف الدين () 08:22، 8 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

دعوه للمشاركه في أسبوع المدن القادم[عدل]

  • أتمني أن تكون في خير صحه و حال, انا أحتاج لمشاركتك القويه ودعمك في أسبوع المدن هذا العام و الذي سوف يبدأ الأسبوع المقبل بعد تغير ميعاده Merik egy (ن) .


--S.T.ADRI (نقاش) 21:49، 8 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)ok ami
  • الحقيقة سبق و أن اتخدت نفس الموقف و حذفت تصنيف علويون من عشرات المقالات، لكن سرعان ما يكرر المستخدمين استخدامه من جديد. اقتراحك صائب في ما يخص استخدام تصنيف "علويون فلاليون" فهو أكثر وضوحا. طبعا هذا النسب هو الأكثر تداولا بين العامة ومؤرخي الدولة ... لكن هناك إشكال في نسبة العائلة العلوية، لأن نسبهم ينتهي إلى إسماعيل بن القاسم بن محمد النفس الزكية ، وكثير من المؤرخين ينكرون وجود القاسم هذا (كابن حزم ومصعب الزبيري) ،و يدعون أن النفس الزكية انقطع نسله إلا من عبد الله الأشتر وولده محمد الكابلي، لكن بعض النسابة كابن زيدان أثبتوا وجود القاسم وأبطلوا هذه الدعوى.--إلمورو (نقاش) 10:38، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أخي كيف حالك؟ بما اننا نتكلم عن وجهة نظر إسلامية، هناك حديث لا أذكر نصه عن صحابي قتل في معركة فقال بعض الصحابة لرسول الله هنيئا له الجنة فقال لهم هو في النار، والسبب أنه كان قد سرق شيئا يسيرا من الغنائم. حديث آخر كان عن صحابي ربط عصابة حمراء على رأسه في إشارة إلى القتال حتى الموت، فمدحه البعض كذلك لكن الرسول قال هو في النار، وفي أثناء المعركة ضربه أحد المشركين ضربة قطعت ذراعه، فقام بقتل نفسه. ما أريد قوله استنادا إلى هذين الحديثين أن الله سبحانه مطلع على سرائر البشر ويعلم من يستحق الشهادة ومن لا يستحقها، فأنى لنا أن نعرف الشهيد الحق ونحن لا نلم سوى بظواهر الأمور؟ وكما قلت سابقا تلك العمليات التي يفجر فيها الشخص نفسه ينطبق عليها الانتحار، فأن يكون هذا استشهادا أو إلقاءا باليد في التهلكة هذا أمر يعلمه الله وحده. ألا توافقني في ذلك؟ --Skaterboy (نقاش) 18:15، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
إيجاد بديل لكلمة انتحارية صعب حيث أن معظم القنوات ووكالات الأنباء الإخبارية المحايدة تستخدمه كمصطلح محايد بدلا من استشهادية وإرهابية، فحين يقرأ المقال شخص ما سيكون رأيه الشخصي سواء كان ذلك الانتحار استشهادا أم إرهاب أو غير ذلك.... --Skaterboy (نقاش) 21:05، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

هزنطاريا[عدل]

  • في الواقع، الأمر لا يتطلب سؤالاً، فهو واضح من الأسلوب كان الأولى أن تضيف رسالة في قسم طلبات المنع (لا داعي، فقد منعته ثلاثة أيام مبدئياً). --abanima (نقاش) 19:53، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • فليمرح في مكان آخر خلال الأيام الثلاثة القادمة مجرد إنشاء صفحات قد لا يزعجني كثيراً، لكن استبدال نص مقالة موجودة عن موضوعٍ آخر مزعجٌ للغاية ويصعب مهمة افتراض حسن النية... --abanima (نقاش) 21:39، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

لا عليك يا غلام، لم أفعل شيء سوى الدفاع عن ماهو صحيح من وجهة نظري. إن أراد سوبر إنسان ليقوم بأعمال الموسوعة وحيداً فهذا كلام غير معقول! -- عمرو يــحــب مصر  15:22، 11 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)