نقاش المستخدم:BakrX

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من JarBot في الموضوع حذف سريع لـ بكر الدحيم


ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Meno25 (راسلني) 19:36، 6 يونيو 2010 (ت ع م)

حذف سريع لـ محمد الدحيم[عدل]

تم وسم محمد الدحيم لطلب شطبها من ويكيبيديا، وفق سياسة الشطب لأنه يبدو أن الصفحة تتكلم عن شخصة أو مجموعة من الأشخاص لا تحقق معايير الملحوظية، وبالتالي لا يمكن تضمينها في الموسوعة. رجاء اطلع على سياسة ويكيبيديا بالنسبة لموضوع السير الذاتية. لا تتردد بمراسلتي في صفحة نقاشي إن كان لديك أي استفسار.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. Argentum (نقاش) 22:19، 6 يونيو 2010 (ت ع م)

أخي الشخص المذكور لا يحقق معايير الملحوظية الخاصة بالموقع ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?11:26، 17 يونيو 2010 (ت ع م)

محمد بن صالح الدحيم[عدل]

محمد بن صالح الدحيم المفكر و المستشار الإسلامي و القاضي سابقا في وزارة العدل السعودية محامي و مستشار قانوني شعاره (المبادئ بوصله) و حكمته (إن حياتي أكبر من الزمن الممتد بين ولادتي و وفاتي ... إنها المعنى الذي أدركه و الأثر الذي أتركه)

مولده

ولد في محافظة المذنب في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية عام 1387 هـ الموافق 1966 مـ

أكاديمياً

تخرج من كلية الشريعة / جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تتلمذ على عدد من المشيخة الشرعية البارزة في الحقل الأكاديمي و خارجه حاصل على عدد من الدورات التدريبية و التطويرية

عمله

عمل قاضياً في وزارة العدل . ثم قدم استقالته للتفرغ لأعماله الفكرية محامي و مستشار شرعي و قانوني مؤسس مركز التجديد الثقافي (يهتم بتنمية الثقافة) مؤسس مركز التجديد الثقافي للإستشارات الإجتماعية مستشار اجتماعي (مرخص) مفكر و باحث في الثقافة الإسلامة كاتب لمقال اسبوعي في جريدة الحياة السعودية (كل اثنين) معد و مقدم برنامج (أفكار و حوال ) مباشر على إذاعة جدة معد و مقدم برنامج (الإسلام و الحياة ) على إذاعة نداء الإسلام معد و مقدم برنامج (قوة الوجود) وهو أقوى برنامج يبحث في كينونة الذات و تمكينها و البحث في سكينتها و فتوحاتها يقدم لمدة ثلاث أيام

مؤلفاته

له عدد من المؤلفات طبع بعضها و بعضها تحت لإعداد و منها :

  1. في سبيل الله .... و المعركة غلط .
  2. عقلية الخوف و منطق المواجهة
  3. التجديد الثقافي (اسس و أفكار من أجل انطلاقة ثقافية شاملة)
  4. الحق و الحق الآخر
  5. نقد الفقيه
  6. اسألتي ... في الثقافة و المجتمع
  7. تعلمت للحياة
  8. تجديد الفكر الديني(قراءة في تجربة ابن تيمية)

محاضرات

يقدم العديد من المحاضرات و منها :

  1. الفقه الفهمي و إشكالية الإلزام
  2. أسس التفكير الفقهي
  3. التجديد حاجة الدين و الإنسان
  4. الله و لإنسان .. شكل العلاقة

نشاطات

محاضر في النوادي الأدبية في المملكة العربية السعودية.

شارك في عدد من المؤتمرات الدولية و المحلية منها :

  1. مؤتمر الفقه المعاصر (اسطنبول)
  2. مؤتمر الأخوة الإسلامية (الكويت)
  3. المؤتمر العربي الرابع للطفولة (الرياض)

حذف سريع لـ بكر الدحيم[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة بكر الدحيم التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 22:06، 7 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ