نقاش المستخدم:Pepolion

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أهلا بك Pepolion في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة مساعدة:محتويات. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا، لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوما بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، وبيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها إلى الموسوعة. هنالك ثلاثة استثناءات وهي:

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي

يجب أن تضع اسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي التقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم برفع صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستحذف فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصا مهما سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوما ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك وذلك لضمان الموضوعية والحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أية معلومة تضيفها يجب ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه، أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داع لتكون قاسيا على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملكا لك وحدك ويمكن لأي شخص أن يعدله، واسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار OsamaK أرسل لي رسالة!16:32, 13 أكتوبر 2007 (UTC).

برج الأسد[عدل]

أهلا بك. لم أحذف أنا برج الأسد. ولقد حذف لأنه غير موسوعي، ذلك أن محتواه كان: == نص عنوان رئيسي#تحويل المكان المقصود ==. شكرا لك. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 22:10، 27 فبراير 2008 (UTC)

إدراج قوالب صيانة في مقالة وكالة بزرعة[عدل]

يتيمة مرحبا، Pepolion! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة وكالة بزرعة التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 09:47، 10 فبراير 2012 (ت ع م)


--abanima (نقاش) 08:12، 14 فبراير 2012 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Pepolion،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia