نقطة الوصول المحمولة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Tethering.jpg

نقطة الاتصال المحمولة Tethering وهي عبارة عن وسيلة تمكن الأجهزة الأخرى من المشاركة بالاتصال عبر شبكة جوالك سواء على الجيل الثالث أو الرابع, بطريقة أو بأخرى. أو بتعبير آخر، فهي تقوم باستهلاك كمية البيانات من خلال شبكة جوالك وجعلها متاحة للاستخدام من قبل أجهزة أخرى سواء جوالات أو الحاسب الآلي أو جهاز آخر.

يمكنك تنفيذ الـ “Tethering” من خلال عدة طرق, من ضمنها وصل جوالك بجهاز الكمبيوتر عن طريق الـ USB, أو أنك تشارك في دفق البيانات عبر تقنية البلوتوث, أو وهي الأسهل والأريح, أنك تعد جوالك باعتباره نقطة اتصال لاسلكية وجهاز توجيه كما لو أنه راوتر. وبالتأكيد توجد كل هذه الأنواع للأتصال بالشبكة في جميع أجهزة اندرويد. ولكن في الجانب السيئ أنه بإمكان الشركات المصنعة تعديل الخيارات لاستبعاد هذه الخدمات, بناءاً على طلب شركة الاتصالات.

على الأرجح أن العديد من شركات الاتصالات, وخصوصاً في الولايات المتحدة, حجبوا خدمة الـ “Tethering”. السبب يعود إلى مكر تلك الشركات حيث أنهم يريدون من عملائهم الاشتراك في خطط بيانات علوى, بينما يحددون معدل نقل البيانات عند كل مستخدم. ولديهم مختلف أنواع الطرق لمنع الـ “Tethering” من خلالهم, والحق أنهم بالفعل مجتهدين جداً بأي أمر يتعلق بهذا الموضوع. ولكن مع ذلك, لا يزال مطوري الاندرويد والآيفون بالعمل لإيجاد طرق للتغلب على وسائل الحماية, وحتى الآن لم تبدأ شركات الاتصالات في الدول العربية لم تبدأ في عملية التتحكم بهذا بعد. يجب التنبيه بأن استخدامك لهذه التقنية هي تعطيك القدرة على توزيع الإنترنت على ٨ أجهزة مختلفة. ولكن إن كنت مشترك في باقة إنترنت محدودة فإنك ستخسر تلك الكمية التي تملكها من البيانات فهي توزع كمية البيانات التي لديك على الأجهزة المتبقية.

إقراء أيضا[عدل]

المصادر[عدل]

اندرويد هاز - ماذا يعني “نقطة الاتصال المحمولة – Tethering”؟

تصنيفات: التقنية تصنيفات: الهواتف المحمولة