نيشان ديرهاروتيونيان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نيشان ديرهاروتيونيان
اسم الولادة نيشان ديرهاروتيونيان
الولادة 24 مايو 1971 (العمر 44 سنة) بيروت
الدولة علم لبنان لبنان
الوسيط تلفزيون/إذاعة
البرامج المهمة أكيد مايسترو، قناة الجديد

أنا والعسل ، قناة الحياة

سنوات العمل 1993-حتى الآن

نيشان ديرهاروتيونيان (24 مايو 1971) هو مذيع ومقدم برامج لبناني

حياته[عدل]

نيشان ديرهاروتيونيان هو إعلامي لبناني من أصل أرمني، ولد نيشان في أرمينيا وذلك في ‏24 مايو 1971، يحمل شهادة الثانوية ولم يتلق أي تعليم جامعي، تخرج من ستوديو الفن لصانعه سيمون أسمر سنة 1996، هو من منطقة مرعش، توفي والده قبل سنوات عدة حيث كان نيشان خلالها بدبي وهذا ما قد أثر كثيرا في حالته النفسية لكونه كان متعلقا جدا بأبيه. أما والدته فاسمها "بيرجوهين" وهي سورية تعيش في السويداء، وهي أرمنية الأصل. نيشان له شقيقين أخت كبرى أسمها سالي، ورافي الاخ الأصغر. منذ طفولته كان نيشان شغوفا بحب التعلم والمعرفة وهو من هواة المطالعة ويشهد له الجميع الآن بثقافته الكبيرة والواسعة في جميع المجالات. تعرض في عمر الثامنة عشرة لوعكة صحية كادت تودي بحياته.

السيرة المهنية[عدل]

  • بدأ نيشان مشواره الإعلامي من خلال محطة Zee Arabia عام 1993 والتي قدَّم بها برنامج مسابقات تحت عنوان “ثواني وبس”، وبرنامج حواري مع النجوم العرب بعنوان “رمشة”.
  • ثم شارك كمتسابق في برنامج ستديو الفن عام 1996
  • في العام 2001 وقع عقدا مع تلفزيون الجديد ،استطاع كسب جماهيرية لأسلوبه المتميز في التفاعل مع الجمهور العربي.
  • شارك في تقديم عدة مهرجانات عالمية منها حفل اختيار ملكة جمال أوروبا عام 2002، ومهرجان اختيار أفضل عارضة أزياء عام 2003،ومهرجان دبي السينمائي عام 2006 .
  • نيشان أيضا يدرس الإعلام لطلاب الجامعة الأمريكية في بيروت وله نشاطات إنسانية عديدة.
  • حصل “نيشان ديرهاروتيونيان” على إجازة في علم الأحياء من الجامعة الأمريكية في بيروت، وعلى شهادة CELTA لتعليم اللغة الإنجليزية للراشدين من جامعة كمبريدج، كما اشتهر بشغفه باللغات حيث يتقن العربية والأرمينية والإنجليزية والفرنسية والتركية والإيطالية.

ابتكار ونجاح[عدل]

استطاع نيشان نيل جائزة أفضل مقدم للبرامج الرمضانية لثلاث سنوات متتالية بحكم ابتكاره نوعا جديدا من البرامج الحوارية لم يستطع أحد من زملائه الاعلاميين لحد اليوم منافسته وتحقيق نجاح أكبر... واليوم قد غير نيشان مجددا مكانه وانتقل إلى المحطة التي تخرج منها إل بي سي وعاد إلى تقديم برنامج مايسترو في نسخته الرابعة ilMaestro. بعد أن واكب النجاح في قناة ال بي سي عاد مرة أخرى ليقدم أحد أفضل برامجه إقبالا وهو ابشر..وكما هي عادته.


البرامج التي قدمها[عدل]

مراجع[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
  
Cedaricon flag.png
هذه بذرة مقالة عن شخصية لبنانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
   {{{{{3}}}}}
News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
Cedaricon flag.png
هذه بذرة مقالة عن شخصية لبنانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
{{{{{3}}}}} {{{{{4}}}}}

1.^-السيرة الذاتية لنيشان-موقع جولولي

2.^تاراتاتا مع نيشان النهار-2015